انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: قولو لي ايش اسوي

الردود
    13
    قولو لي ايش اسوي

لدي طفل عمره سنه و9 اشهر ومع ذلك نطقه بسيط يعني يقول بابا وماما و كلمات بسيطه جدا بالرغم اني اشوف اطفال اصغر منه يتكلمون كلمات وجمل احسن منه مادري الامر طبيعي خاصه اني اسكن انا وزوجي ومافي حولنا اطفال تتوقعون السبب انه ماعنده اطفال يتكلم معاهم وايش ممكن اساعدة يعني في فيتامينات خاصه والا ايش ساعوني الله يخليكم

الردود
    2,183
    اهلا اختي
    اعتقد ان السبب كما قلت لعدم وجود اطفال .. بنت اختي تقريبا كانت في عمر ابنك وما تنطق كلمات كثيرة بعكس بنت عمها وفي نفس عمرها .. وانت بعد اسالي الدكتورة علشان تتاكدي اكثر بس اقولك لا تخافي الامر عادي ..
    والله يحفظه لكما ..

الردود
    58
    بداية الكلام عند الاطفال تختلف ..واما بالنسبه انك تقولين ان السبب انه ما حولكم اطفال فانا ضد هالشي لان فيه اطفال مثل طفلك لكن ما شاء الله عليهم واطفال عايشين في عوائل كبيره وما يتكلمون كثير ..انتوا حاولي انك تكثرين الكلام معه من قصص وغيرها وشغليله الفديو ببرامج مفيده وممتعه مثل مواهب وافكار (كل الاطفال يحبونها ) ....
    بس لا تنسي تتاكدين من سمعه لان احيانا تكون المشكله من الاذان..وانا اعتقد ان الكلام من ربي هذا من الخبره الي عندي ..
    ان شاء الله اكون افتدك..

الردود
    36,171
    من الطبيعي أن يتكلم الطفل هذا الكم من الكلمات في هذا العمر، ولكن التفاوت يحصل بين الأطفال حسب المخالطة وحسب الأهل، عليك بالكلام معه باستمرار، وقراءة القصص له يومياً. تكلمي معه في كل وقت، عند اللعب معه اشرحي ما تقومين به، وأبداً لا تكلميه كأنه طفل صغير، أي لا تسمي الأسماء إلا كما تلفظيها أنت، ورددي كلمات وقولي له أن يكررها وراءك، ستلاحظين أن حصيلة الكلمات لديه تزداد يومياً.

الردود
    13
    مشكورين والله احس اني ارتحت من كلامكم وراح احاول اتكلم معاه اكثر وبالنسبه لاذنه انا رحت مرة للدكتور وسالني نفس الشي عن اذنه واسنانه وقلت له كويسين قال مدام اذنه مافيها شي الامر طبيعي لان زي ما قلتو الاذن احد مسببات تاخر النطق لدى الطفل والف شكر لكم ويعطيكم العافيه

مواضيع مشابهه

1. قولو لي وش اسوي
    بواسطة عاشقه ديرتي في نافذة إجتماعية
    الردود: 22
    اخر موضوع: 05-07-2010, 12:56 AM
  2. قولو معي
    بواسطة المجبرية في دار لكِ لـ تحفيظ القرآن
    الردود: 3
    اخر موضوع: 13-12-2007, 11:43 PM
  3. بنات ساعدوني ابغى كحل قلم اسود اسود اسود ومايسيح بسرعه ضروري
    بواسطة -هايدي- في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 49
    اخر موضوع: 29-11-2007, 12:56 PM
  4. وش اسوي قولو لي
    بواسطة ام جولار في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-11-2006, 10:09 AM
  5. قولو تم
    بواسطة شتاء في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-03-2006, 04:53 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ