لا تحرمي طفلك من حبك وحنانك

سيدتي.. لاشك أن أمتع الأوقات هي تلك التي تقضينها مع طفلك... ترين الفرح والسعادة والأمل والتفاؤل من خلاله. كذلك هو يشعر بذلك الشعور من خلالك فلا لك أنت.. فلا تحرميه من هذا الشعور.
أطلقي غريزة الأمومة الموجودة بداخلك.. ولا تحرمي طفلك الصغير من أحضانك وحنانك وقبلاتك وابتسامتك.. لاعبيه.. وهو بقربك سيعرف العالم علي أنغام دقات قلبك.. ويشعر معك بالدفء والحنان..
عندما تلمسين طفلك يكون أسعد إنسان في الدنيا.. إنه معك يشعر بالرضا والأمان..
مثلاً.. أرفعيه إلي أعلي واستقبليه بلطف وأنت تضحكين علي بطنه.. اجعليه يضحك وأنت تغطين وجهك ثم تكشفين عنه بسرعة.. ضميه إلي صدرك.. وحكي أنفك بأنفه.. وراقبي وجهه وهو يشع بالفرحة والصفاء.. أنزلي إلي مستواه سواء كان جالساً علي الأرض أو سريره.. وحدقي في وجهه وفي عينيه.. وتقاسمي معه الابتسامات ليري من خلالك عالم التفاؤل.. عندما يبكي هزك اللطيف به سيهدئه وسيزيل عنه أي سبب للبكاء.. وهذا الهز يذكره بالأوقات الخاصة جداً التي أمضاها معك في بطنك.. دعيه يستمر.. ويخلد للنوم علي صدرك وبطنك.. فهو سيشعر أنه قريب منك يسمع دقات قلبك ويشعر معك بالدفء والحنان.
إن فعلت ذلك مع طفلك سيكبر معه شعور الحب والرقة والروح الجميلة والمتفائلة.. وسيغذي فيه روح الطيبة وحسن التعامل مع الآخرين.. وسيزرع بداخلنا الرضا والأمل والتفاؤل.. وقبل كل ذلك ستجدينه الابن البار لك.. افعلي كل ذلك معه وستجدين ثمار ما حصدته مستقبلاً.