انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: طفلتي عمرها اربع شهور ونصف ولكن ؟!

الردود
    1,691

طفلتي عمرها اربع شهور ونصف ولكن ؟!

السلام عليكم
    اهلا بكن اخواتي الغالياات
    اريد ان استفيد من ذوي الخبره هنا عن الطعام الذي ابدا اطعمه بنتي ام الاربعه شهور ونصف ؟!
    ياليت تفيدوني لاني اشعر بان بنيتها تميل للنحف
    انا اطعمها الاكل الذي يباع في السوبر ماركت الكبير في كرتون يكون موز بالقمح والفواكه ولكنه معلب اريد شي طازج
    افيدوني جزيتم خيرا

الردود
    105
    بطاطس مع رز اطبخيهم بما فقط وحطيهم بالخلاط واعطيهم بنتك هذا اللي قالتلي الدكتوره وبنتي له يوم واحد بالخامس ولاتوسوسين انابنتي بالخامس وهي نحيفه و لما رحت للدكتوره فالت وزنه ممتاز بس حنا نوسوس والطبخ الطازه احسن من المعجنات مببه مره

الردود
    105
    احسن من المعلب قصدي مو المعجنات ههههههههههههه غلطت سامحيني

الردود
    26

الردود
    2,173
    اطبخى الفاكهه على النار وسويهم بالخلاط واعطى لها بسكويت الاطفال باللبن

الردود
    1,691
    شكرا لكن اخواتي العزيزات على النصائح المفيده
    دمتم بود

الردود
    1,335
    بحثت لك عن جدول المستوصف حق أبنتي ولم أجده وكذلك كتاب لدي فيه جدول كنت أمشي عليه لتغذية أبنتي ولأني منتقله من أربعة أشهر فقط لبيتي الجديد فالظاهر أني فقدتهم وإنشاء الله أجدهم وأكتب لك مع خالص أعتذاري أني لم أستطع إفادتك بارك الله حرصك على أبنتك ودمتي بحفظ الله ورعايته.

الردود
    10,286
    انا كنت ارضع ولدي طبيعي ومابديت معاه الاكل الا متأخر ست شهور وابدئي بسريلاك

الردود
    1,608
    الله يعنك اولا ...بنتي متعبتني في الاكل انا اعطيها gerberمافيه اي مواد حافظه ونصحتني فيه الدكتوره المتابعه لنمو بنتي

الردود
    236
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي العزيزة انا ابني عمره ستة شهور الان (الله يحفظة وكل ابناء المسلمين) وعلشان الاكل اراجع طبيبة مختصة وبشكل دوري واليك الملخص..افضل طعام للطفل بعد اربعة اشهر هو شوربة الخضر وهو عبارة عن جزر وبطاطا وكوسة خضرة تسلق وتطحن في الخلاط جيدا وتعطى للطفل مرة وحدة في اليوم وكمية قليلة عند الاربع اشهر ..والشهر الخامس نفس الشوربة ولكن مرتين في اليوم ويعطى الطفل بعدها فواكهة مهروسة بدون طبخ فقط موز وتفاح وكمثرى (انا لغيت الكمثرى من عندي لاني اعتقد انها تعمل غازات للطفل اكرمكم الله)وطبعا الفواكهة غير مطبوخة مع اضافة كمية قليلية من الماء اذا كانت كثيفة ومهروسة جيدا ..بعد الشهر السادس يعطى نفس الشوربة مع اضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون فقط عند الهرس وليس عند الطبخ ..وفي الشهر السابع يمكن اضافة ملعقة من الدجاج المطبوخ او الديك الرومي الى الشوربة عند الهرس ولا يعطى الطفل في هذا العمر لحم البقر او السمك كذلك ..وطبعا تقدرين تعطيه السيريلاك ومن خبرة ولادتي وخبرة الاخوات يمكن اعطائة شوربة الارز المهروس مع الخضر ..انا لما جيت هنا كنت استغرب ليش كل الاطفال خدودهم حمرة حتى الي مو بيض ولكن تبين لي ان هذا النوع من الاكل الصحي يمكن هو السبب لان ابني الله يحفظه ويحفظ كل اولاد المسلمين بدت خدوده تورد ..وطبعا حاولي الابتعاد عن الاكل الجاهز صحيح هو اكل مجاز صحيا ومعقم ويحتوي على كثير من العناصر بس اكيد فيه مواد حافظة ومواد كيمياوية اخرى حتى لو تكن ضارة للطفل اكيد الطازج احسن ..
    اعتذر عن الاطالة واتمنى اكون افدتك ..

مواضيع مشابهه

1. طفلتي عمرها 7 شهور
    بواسطة نوير الكويت في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-03-2009, 12:31 AM
  2. ** طفلتي عمرها خمس شهور**
    بواسطة عذووووبه في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 10-12-2005, 03:17 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ