بسم الله الرحمن الرحيم
ابني يبلغ من العمر خمس سنوات ونصف هو الثاني بعد بنت تكبره بسنتين ... ولد صغيرا جدا وكان هادئا للغاية لغاية ما اصبح عمره عشر شهور فبدأ بالحركة والتخريب ثم اصبح كثير الركض والتسلق والهرب منا في الاماكن العامة بعد ذلك اصبح يضرب اخته ثم تطور امره فصار يضرب اصدقاءه في الروضة بحجة لعبة المصارعة ثم تعلم من الاطفال الكلمات غير المهذبة والتي يدرك معناها تماماً لكنه لا يتوانى باطلاقها علي او على أخته وحتى على اطفال العائلة ...
رغم ذلك فهو طفل جميل جدا من ناحية الشكل ذكي جدا في السنة الفائتة كان الاول على صفه في الروضه سريع الحفظ ويحفظ الكثير من السور القرآنية يجيد الجمع والطرح ويرسم بطريقة مبهرة عند الدرس ينصت للمعلمة ويتفاعل معها لكنه عدا الدراسة شخص مختلف !!!!
حالت معه كثيرا اخذته لاخصائية نفس الاطفال لانه يعاني حتى اللحظة من التبول اللا ارادي ليلاً وقد قمنا باجراء الفحوصات الطبية له والتي أظهرت أنه لا يعاني من اي مرض عضوي والحمدلله
ماذا كانت النتيجة ... الاخصائية في نهاية جلستنا معها طلبت مني ان رغبت بزيارتها مجددا أن لا أحضره معي !!!!!!!!!!!!!! لأنها لم تحتمل أعماله في عيادتها
بمجرد أن أذكر له اني ساخبر والده بما عمل يجن جنونه ويبدا بالصراخ والبكاء والقفز من مكان لآخر علما بانه في 90% من الايام لا يرى والده إذ يعود للمنزل في ساعة متاخرة ويكون الطفل قد اصبح في سابع نومة !!!
هذا الصيف جاءت اخت زوجي واولادها لتمضية الاجازة هنا وعندها ولد اكبر من ابني بسنة .. في احدى الليالي كنت وزوجي عند حماتي جالسين مع اخت زوجي وزوجها والاولاد كانوا في منزلنا في الدور الثاني يلعبون ويشاهدون الكرتون فسمعنا صراخا عاليا ركضت بسرعة للأعلى فوجدت ابني وقد شحب لونه ويبكي بطريقة مفزعة سالتهم ما به فقالت لي بنتي انها احست بان احد في البيت يمشي فقالت كانه في حدا بالبيت فقال ابن عمة اطفالي ( آه بيجوز هاد واحد سكران احنا في عنا سكران بيشرط الوجه مرة كان بده يشرط وجه بنت عمتي )
وهذا يوم ومن يومها صار ابني يخاف كتير ما بيرضى يغير ملابسه في غرفته لحاله الا في غرفة الجلوس ولا يدخل الحمام لحاله كمان ما بيرضى ينزل لعند حماتي لحاله الا اخته توصله كنت قبلها اطلع للسوبرماركت لحالي وارجع الاقيه بيلعب عالكمبيوتر الان مستحيل يوم امس كان يريد ان يتغدى فوضعت له الكل عى طاولة المطبخ لكنه ما ري الا يجيب الصحن لغرفتي لاني كنت اقوم بطي الغسيل !!!!!!!!!
جن جنوني منه فقلت له ليش بتخاف قعد يقول انا ما بخاف فحاولت اجربه قلت له هي السكران وراك فنشف دمه وعروق وجهه تصلبت من الخوف!!
ارجوكم ما الحل مع هذا الولد وضربه وقلة احترامه للناس ومشكلة التبول الليلي ثم قصة الخوف المزعجة هذه ؟