انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

اللي تبي تعرف عني شيء تسأل ولدي

(الأمومة والطفولة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ضوء القمر2 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    بيتي دنيتي
    الردود
    243
    الجنس
    أنثى

    اللي تبي تعرف عني شيء تسأل ولدي

    عندي ولدي اله يحفظه من يسأله احد عن شيء حصل في بيتي يقوله ويتكلم عن ادق التفاصيل مثلا وين اخر مره رحنا او وش شرينا او من جانا او وش قال ابوه لي كل شيء يطري على بالكم يتكلم فيه بالعربي فضيحة دايما يحرجني ومره تصورو سألته وحده ابوك وامك ايش يسوون وايش يلبسون وهو طبعا مايقصر بالإجابه وحاولت معه اكثر من مره انه عيب الولد يقول للناس عن بيته وش اللي يصير فيه لكن مافيه فايدة وتراه صغير عمره بين الاربع والخمس كل وحده تدخل وتقرأموضوعي تفيدني الله يجزاها الجنة

  2. #2
    إيمان علي's صورة
    إيمان علي غير متواجد لجنة جوال لكِ "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    اليوم كنت أتكلم في هذا الموضوع، يقول المثل لدينا: خذوا أسرارهم من صغارهم.
    الطفل في هذا العمر لا يعرف السرية، ويقول كل شيء، وهنا دورنا كأمهات في تعويد الطفل على أن يحتفظ بكل شيء لنفسه.
    أطفالي عودتهم من صغرهم بأن قمت بإخبارهم سراً (وهو ليس بسر فعلاً) ولكني أوهمتهم أنه سر لا يجب أن يعرفه أحد. وأنه بيني وبينهم فقط. والله احتفظوا بالسر شهوراً ولم يعرفه أحد. كان السر أن لا يخبروا أحداً بأني حامل بولد. سألتهما الكثيرات من صديقاتي عن طفلي وماذا في بطني، فكان الرد أنه طفل وأنهما يعرفان ولكنه سر.
    كانت هذه البداية كتمرين، وبالفعل دائماً كنت أخبرهم أن ما يحدث في البيت سري ولا يجب أن يعرفه أحد مهما كان الموضوع تافهاً. فكانت عادة لديهم وقتها. ابني عودته بأني كنت أخبره بأني أحمل مفاجأة لأختيه وهو سر حتى أعطيهما المفاجأة، فكان يحب الشعور بأنه مهم ويعرف ما لا يعرفه أحد غيره، ولهذا يحتفظ بالسر ولا يخبرهما مهما حدث. حتى أني استدرجته مرة ولم يقل أمامهما أي شيء وكأنه لا يعرف شيئاً أبداً.

    ولهذا فأنا أنصحك أن تحمليه سراً وهو ليس بسر حقيقي وتخبريه أنه أمين السر ولا يجب أن يعلم أحداً به، وأخبريه مرة بعد أخرى أن هذا سر وذاك سر، مثل ماذا تلبسين وأين تخرجين، عرفيه أن هذه أسرار ولا يجب أن يعرفها أحد إلا هو فقط وأبوه. أظنه سيعود نفسه تدريجياً. وممكن تشجيعه بعد فترة بأن تكافئية بشيء وتقولين أن السبب أنه احتفظ بالسر المهم.


  3. #3
    ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    في قلب كل من أحبهم
    الردود
    35,570
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    الاخت ايمان ماقصرت معاك
    انا فعلا اختبرت بنتي لما طلعنا جواز السفر وقلت لها اقول لك سر شوفي وفرجتها هو

    وقلت لها لاتقولي لسهيل اخوك هذا سر وفعلا ماقالته .

    اختبريه بشي يكون عائلي جدا مثلا لاتقول لبابا ايش طبخت اليوم عشان نعمله مفاجأة
    وابداي بعد كدة سر يخفيه عن جدته وبعدها وبعدها
    وربنا يوفقك.



    تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة


    جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة



    تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

  4. #4
    - بنت الأحرار -'s صورة
    - بنت الأحرار - غير متواجد رئيسة أركان الأسرة - محرره بموقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,703
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    الله يعينك
    وفعلا الأخوات ما قصروا

  5. #5
    ضوء القمر2 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    بيتي دنيتي
    الردود
    243
    الجنس
    أنثى
    اشكركن على المرور فعلا قلت له كلام وقلت هذا سر بيني وبينك لاتقول لاحد ومشى الحال مشكورة مرة ثانية
    تحياتي

  6. #6
    رحاب الورد's صورة
    رحاب الورد غير متواجد Registered User
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    في قلوب ابنائي 00
    الردود
    1,507
    الجنس
    رجل

    الله يحفظه ليك يارب

    بس اضافة لما قالوا الاخوات ..

    جربي شئ ثاني وهو مثلا
    لو فعل اي شئ وحسيتي انه مو بدي أخوانه يعرفوا ها الشئ
    ممكن تقولي له ان هذا سر بيني وبينك .. ولو طلب احد اخوانه
    معرفته قولي بصوت عالي لا لا هذا سر بيني وبين ولدي فلان ويكون جنبك
    وأكيد بفرح وبتعلم معني كلمة سر .. وها يطبق بالمقابل .

    بتمني اني افتدك ..

  7. #7
    ام الاولد غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى
    والله معلومات مفيدة الله يعطيك العافية

  8. #8
    &**هنادي**&'s صورة
    &**هنادي**& غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    428
    الجنس
    امرأة
    الله يعيييييييينك عليه

مواضيع مشابهه

  1. { طلب }<< للي تعرف تصمم توقيـــــع *ــــ*
    بواسطة بنت آبـوهآ في ركن التصاميم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 26-06-2011, 12:04 AM
  2. لكل اللى تسأل عن حقن الميزوثربي في السعودية
    بواسطة *الساجدة لله * في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-01-2008, 05:33 PM
  3. اللي تحب تسأل عن اي خلطه تدخل
    بواسطة صافية القلب في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-12-2007, 07:04 AM
  4. اللي تسأل عن التوحد عند الأطفال....
    بواسطة **نور الإسلام** في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-05-2007, 10:13 PM
  5. كيفكم بنااااااات وحشتوني .. لكل من تعرف وهج الظلام تجي تسلم...
    بواسطة وهج الظلام في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 14-09-2005, 02:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96