انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 35

الموضوع: اسئلة ياريت القي عندكم اجابة عليها الله يخليكم

الردود
    133

اسئلة ياريت القي عندكم اجابة عليها الله يخليكم

السلام عليكم ورحمة الله
    معليش يمكن اطول عليكم بس احتاج مساعدة من اخواتي . يمكن مو كلكم تعرفوني لسة
    انا عندي 3 اطفال وحامل اولادي 6 . 4 . 1 . سنوات , وعندي كم مشكلة ومني عارفة لها حل
    وعلى طول شاغلة بالي بالاولاد وما عندي اي اهتمام باي حاجة ثانية لدرجة سعات كثيرة اهمل في نفسي علشان اوفي حاجياتهم واهتم بسعادتهم ونظافة البيت لكن :::::::::: المشكلة

! مني عارفة اذا كنت ام مثالية اولا ؟

1- اولادي كثير حركين ماشاءالله عليهم @مع اني احاول اخليهم يفرغوا حركتهم بمساعتدي في شغل البيت على الاقل الاشياء الي تخصهم وترتيب غرفهم وسعات بنتي تساعدني وتكنس معاي او اي حاجة ممكن تساعدني فيها بس مش كل يوم والظريف انها تقول احيانا ياماما لاتوطي اوتشتغلي كثير علشان انتي حامل وحتتعبي ( ؟ )
    يااخواتي ابغى اسئلكم كيف ممكن اغمض عيني عن بعض اغلاطهم علشان ما اكون ام متسلطة وتصدر اوامركثيرة

وفي نفس الوقت ابغاهم يكون مأدبين وتربيتهم كويسة
    مع العلم انو ماتعدي على دقيقة الا اكون منبهة على اي واحد فيهم على غلطة حتى لوكانت صغيرة ( شيل يدك من فمك / اجلس كويس / انتبة وانت بتاكل لا توسخ نفسك /صك فمك )
    لدرجة انا حسيت انهم ملوا من كلامي

2 _ كثير مايردو على وبالذات ابني الثاني على طول اكلمة وهو ولا هنا ولاكأنوا سامعني والله لما ازعق من هنا الى اخر الدنيا ولا شي ومش عارفة كيف اخلية يرد على

3 _ والمشكلة الكبيرة اني مرة عصبية ومني عارفة اتحكم باعصابي ايش الحل برايكم مع اني ماكنت ابدا عصبية طول عمري حتى خلفت الولد الثاني وانا مني عارفة ايش صابني
    ياريت تسعفوني بارآكم[COLOR=royalblue][COLOR=orangered]

الردود
    3,562
    أختي الحبيبة
    كلمة لا , لا تقال للطفل على كل تصرف وكلمة ...

أذكر في محاضرة عن التربية ذكر الشيخ أن كلمة لا تقال للطفل في حالات ثلاث لا نتجاوزها :

1. يقوم بعمل يؤذي به نفسه.
    2. يخالف أمر او خلق شرعي.
    3.يخالف قاعدة وضعت في البيت على الجميع اتباعها , مثلا : ممنوع الاكل على الكنبات في غرفة الجلوس , أو يمنع نوم قبل غسل الأسنان , يمنع الضرب بين الأخوة ...الخ ..

عدا عن ذلك يجب أن يترك الطفل يلعب ويلهو , وألاّ ندقق عليه في كل حركة وسكنه !! لانه سيصل لمرحلة من "التطنيش " والأهم أنه لن يميز الخطأ من الصواب إذا زجرناه على كل شيء !
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    133
    جزاك الله كل خير ياقطرة ندى
    انا محتاجة اسمع منكم

وشكرا ليكي مرة ثانية

الردود
    36,171
    والله يا أم هاشم، يبدو أنك تشبهيني في أشياء كثيرة. أنا أيضاً مثل كل أم أريد أن أكون أماً مثالية، وأطفالي مؤدبين، الحمد لله، نجحت في تربية أطفالي. لكنني كثيراً ما أسأل نفسي هذا السؤال: هل أنا حقاً أماً مثالية؟ أرى بعضاً من صديقاتي يعاملن أطفالهن معاملة هادئة لطيفة كلها محبة. وأنظر إلى نفسي عندما أصرخ فيهم أو أنبههم أكثر الوقت، وأقول: أنا أم فاشلة. حتى أنني قلت ذلك أمام ابنتي، فقالت: أنت أحسن أم في الدنيا، وألطف، وأحن وووووو... شعرت بالسعادة عندها. أنا طبعاً لا أصرخ إلا لو كان هناك داعي. لا أضرب إلا نادراً ولا أوجع، ولكنني كلما صرخت أو أصدرت تعاليماً لا تنتهي أشعر بالحزن على أطفالي الذين يستحملوني. ولكنني أكثرت من التفكير حتى وجدت نفسي أهدأ، وأتعامل مع الأمور بروية أكثر. ابنتي الصغرى عنيدة، ولكنها تسير حسبما اريد إذا كنت باسمة، فقررت أن هذه هي طريقة تعاملي معها. وابنتي الكبرى، ما شاء الله عنها، عاقلة ومسؤولة. فالحمد لله، كلما حاسبت نفسي وجدت أنني أصبح أهدأ بالاً. حتى أنني ألوم نفسي عندما يمر يوماً لم نعمل شيئاً مع بعضنا، مثل شيء فني، أو لعبة، أو قفز. وأقول أنني لست أهلاً لأمور كثيرة، ولكن في النهاية أعتقد أن تربيتي جيدة، وطريقتي هي التي تنفع مع أطفالي. فلقد رأيت بعض الأمهات ممن لا صوت لهن مع الأطفال، فيفعل الطفل ما يحلو له، والناس تشكو أنهن لا علاقة لهن بالتربية.
    المهم في النهاية، أنصحك أن تجلسي أكثر مع أطفالك. تلعبي معهم. تكلمي معهم أكثر. اجعليهم يتكلمون عما يحبونه ولا يحبونه. في الحديث اذكري سبب كثرة تعليماتك وكيف أنك تحبين ان تريهم أحسن الناس تربية. فكثرة الحديث تولد الترابط الكبير بين الأم وأطفالها، فيسمعون لها أكثر. وبالنسبة لطفلك العنيد، اقضي معه وقتاً أطول، وخذيه في رحلة لوحدكما كل أسبوع أو أسبوعين، وحاولي التقرب منه، وأخبريه كيف تشعرين عندما لا يلبي رغباتك.... والله لدي الكثير من الكلام - بعد شربي للقهور ولكن علي أن أذهب للمدرسة لآتي بأطفالي.

الردود
    4,506

هذه مشكلة وخصوصا انني اعاني من نفس المشكلة مع ابنتي

لا اعرف ماذا اعمل لها

ايمان ماذا اقول انا

ايضا انا لا اتحكم باعصابي

ولقد اصبت من تعصيبي والضغط على اسناني بان قد خرج الفك من مكانه و الان اتعالج علاج طبيعي والمعالج يقول لي يجب ان تسترخي وتكوني هادئة كيف هذا لا عرف

الله يكون بعوننا جميع
    آخر مرة عدل بواسطة estrellas : 16-05-2002 في 10:06 PM

الردود
    36,171
    الله يكون في عونك يا استرياس، يبدو عليك عصبية فوق الحد لدرجة أنك أصبت نفسك بآلام كنت في غنى عنها. لماذا لا تأخذين قسطاً من الراحة بلا إزعاج كل يوم. مثلاً، عندما يحضر زوجك إلى المنزل قولي له الآن دوري، طبعاً بعد أن تجلسي معه قليلاً وبعد العشاء، واذهبي اجلسي في البانيو واملئيه بالماء الدافئ والصابون، واسترخي داخله. أو ادخلي غرفتك واقرأي كتاباً تحبينه. وهناك أيضاً جهاز لراحة الأعصاب، مدور الشكل، عليه بعض الأصوات الطبيعية، مثل خرير الماء، والهواء الخفيف وحفيف الأشجار وصوت العصافير، اشتريها واستمعي إليها كل يوم بعض الوقت وأنت في وقت الراحة. كل هذا سيجعلك تجددين نشاطك وراحة بالك، وليس صعب التحقيق. أو استمعي إلى شريط قرآن بصوت حنون، مثل الغامدي. والله يريح الأعصاب والبال.
    حتى تحصلي على هدوء الأعصاب عليك أن تسعي أن تفرحي نفسك أيضاً، المرأة لا تميت نفسها عندما يأتيها الأطفال، يجب الإهتمام بالنفس حتى تستمري في الحياة والعطاء. أهم شيء خصصي يومياً ساعة أو أقل لنفسك من غير الأطفال وافعلي ما تريدين، إما بعد نومهم، أو بعد أن يأتي الوالد من العمل لينتبه إليهم.
    صدقيني أنا أتكلم عن تجربة، وأيضاً هناك أخت أخصائية وطبيبة نفسية، قالت هذا الكلام. حاولي مرة ولن تندمي.

الردود
    1,398
    صحيح كلامك إيمان ,,,وسلامتك إسترياس <<والله وأنا كمان أحيانا بحس إنه أسناني ونافوخي راح يطلعوا من محلهم من إبني الكبير <<على العموم إنتي طولي بالك وإنشاء الله بترتاحي بس يروحوا على المدرسة ،،وبالنسبة لإلك يا أم هشام نفس مشكلتي ومشكلة العديد من الأخوات الشغل والتنظيف إلي ما بيخلص ،،إنتي قسمي يومك ووزعي المهام على الصغار وإجعلي في البيت قانون ونظام من غير تشدد،،لأنك إذا كنت شديدة معهم راح تتعبي وإتعبيهم وإذا رخيتيلهم الحبل برضو راح تتعبي فخير الأمورالوسط ،،وإعملي لهم وقت للجلوس معهم والأكل معهم واللعب والتحدث معهم وإنشاء الله هيك بتكوني أم مثالية وراح يسمعو لحكيك ،،والله يعين الجميع ..

الردود
    1,398
    حبيت أضيف شغلة بسيطة ،،،إنك لازم تهتمي بلبسك وشياكتك بالبيت <<لأنه الإهتمام بالنفس بهدأ الأعصاب <<وبغير من نفسية الشخص ،،جربي وماراح تخسري ..

الردود
    133
    السلام عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله كل خير والله كلامكم مرة حلو ويريح البال مع انة في بعض الاشياء الي ذكرتوها والله جربتهامع اولادي
    لكن ومع ذلك في نصائحكم الفائدة الكبيرة وقد ما استطيع بحاول اتبعها وادعولي انتم كمان لان الهداية قبل كل شي من عند الله
    ولا تبخلو على بنصائحكم الى تفيدني وتفيد الكل معايا
    ومستنية منك ياايمان الباقي

الردود
    4,506

الله يعطينا طولة البال

مواضيع مشابهه

1. ارجوا ان اجد عندكم اجابة
    بواسطة rayahin في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 06-07-2009, 09:56 AM
  2. عندى 3 اسئلة ومحتاجة اجابة ممكن؟؟؟؟؟
    بواسطة شيرين المصرية في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 20-09-2008, 10:06 PM
  3. شوية اسئلة ياريت تجابونى عليها
    بواسطة rony-79 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 10-05-2008, 10:44 AM
  4. الله يخليكم و يخلي ليكم الأعز عندكم
    بواسطة bichebicha1 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-08-2007, 02:06 PM
  5. اسئلة تحتاج الى اجابة
    بواسطة الشوق## في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 31-07-2007, 06:46 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ