انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: متى الوقت المناسب حتى أرسل ولدي للحضانة؟

الردود
    14,041

byebye متى الوقت المناسب حتى أرسل ولدي للحضانة؟

السلام عليكم
    كيفكم

ليش حاسة الركن هادئ والكل نايم

المهم حتى ما اكثر كلام خلوني اقول لكم حكايتي

مجاهد الآن عمره سنة و4 شهور
    كل يوم الصباح أرسله عند بيبي سيتر لأني كنت أبغى وحدة تنتبه له وحده
    وغالباً يجلس معاها 12 ساعة من 7 الصباح لحد 7 العصر بما انه زوجي بينتهي دوامه الساعة 6 العصر
    وما في مجال اني آخده لحالي >>> مواصلات متعبة حالياً

المهم.. تقريباً لنا الآن 6 شهور بنتعامل معاها وهي تمام التمام
    لكن لاحظت على مجاهد بعض النقاط:
    1- ما يعرف يدافع عن نفسه بما انه كل اللي حواليه كبار وينتبهوا عليه
    2- اختلاطه بالأطفال قليل جداً مع انه حنون ويحب الأطفال .. البيبي سيتر عندها بنت
    أكبر من مجاهد بسنة اعتقد لكن طبع البنات انهم حنونات زيادة ومجاهد ضارب معاها صحبة
    حتى انه ما ياكل الا لما تاكل معاه >>> حسب كلام البيبي سيتر
    وقبل فترة اكتشفت انها كمان تنتبه على بنت صاحبتها لكن رضيعة .. يعني محد في عمره

عندي ولد أخت زوجي أكبر من مجاهد بـ 4 شهور صحيح يلعبوا مع بعض
    لكن الولد لعبه شرس جداً وما تعجبني تصرفاته المشكلة انه يتعلم ويجي ينفّذ في البيت..

المهم اللي أبغى أسأل عنه >>>> هذا لسة ما وصلت للنقطة المطلوبة

متى أحسن وقت أرسل فيه ولدي على حضانة أو day care وهل توجد روضة تستقبل عمر سنتين؟
    فكّرت أرسله لما يبدأ كلامه يوضح أكثر يعني تقريباً سنتين >>> ايش رايكم مناسب؟

كمان فكّرت أرسله روضة صينية والأكل عندهم خضار >>> اذا اشترطنا
    ايش رايكم؟ هل مناسب ارسله في هذا العمر يعني الآن وعلى حضانة صينية؟
    طيب هم راح يتعاملوا معاه انجليزي وصيني هل راح تتأثر لغته؟

ياريت اللي عايشين برة وأطفالهم في حضانات أجنبية يحكوا لي تجاربهم

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    الردود
    5,231
    وعليكم السلام

اهلا صدووو فعلا الركن ناااااااااااااااااااااايم اوىىىىىىىى

المهم ياصدو انا زعلانه منك ايه يخليكى تودى دودى البيبى سيتر فى السن ده بصراحه ده سن صغييييييييييير جدا

والطفل فى السن ده بيكون محتاج لامه ورعايتها وانه يرتبط بيها وياخذ قسط وافر من الراحه لانه اكييييد فى سن متقدمه حيدخل فى دوامه الدراسه وامه حتكون بعيده عنه نسبيا

بصى ياعسل الطفل انسب سن انه يروح الروضه او الحضانه فى سن 4 سنوات وقبل ذلك مرفووووووض رفض تام لانه بيكون اخذ ثقافه من امه وارتبط بيها وعلمته مبادئ اساسيه فى الحياه وفى سن الرابعه بيكون محتاج انه يكون صداقات فى مثل سنه وياخد ثقافه اخرى ويتدرب على الاعتماد على النفس

اما فى سن دودى وكمان اطفال مش فى سنه فاسمحيلى ده ظلللللللللم للطفل حتى لو كان سعيد انما العواقب حتعرفيها فى وقت اخر وده راى كل العلماء واتفقو على ان سن خروج الطفل للعالم الخارجى او للروضه بمعنى اصح بيتراوح بين 3 سنوات ونصف و4 سنوات حسب ظروف كل طفل

صدووو بالله عليكى استغنى غن الروضه فى السن ده لمصلحه دودى
    والله يحفظهولك ان شاءالله

وسامحينى ياقمر بس موضوع الروضه فى سن مبكر يعصبنى جدااااااااااااااا

الردود
    14,041

زروقة
    انا بدرس
    ولسة المشوار طويــــــــــــــــــل
    باقي لي كمان ترمين زيادة على اللي بدرسه الآن
    يعني كمان اللي عندي في الطريق راح تكون عند بيبي سيتر
    وهي عمرها شهر او اتنين مع اني افكّر أخليها مع صاحبتي
    زي ما عملت مع مجاهد لما كان عمره 3 شهور

المشكلة اهلي في مكان وانا في مكان يعني مستحيل ماما تكون هي اللي تنتبه على مجاهد

الردود
    36,171
    وعليكم السلام

الركن ما بينام، اللي فيه بيناموا

شوفي صدى، لو لم أكن أعرف وضعك من ناحية الدراسة، لكنت قلت رأيي الذي أقوله دائماً، اجلسي مع طفلك في البيت. 12 ساعة غياب عنك، أرى أنه كبر وتعلم الكثير ولم تكوني موجودة. والله أعلم وضعك، إلا أني لا أستطيع أن أكتم رأيي الصريح سؤال: كيف سيكون وضعك الدراسي بعد الولادة؟
    بالنسبة لابنك حالياً، وبما أنك ستستمري على نفس الوضع، أرى أنه من الأفضل أن يكون مع أطفال في مثل عمره، ودائماً تتواجد حضانات متخصصة بهذا العمر وهي تعليمية، على الأقل لدينا هنا واحدة صاحبتها مسلمة عربية، والأطفال منذ الولادة لديهم برنامج تعليمي. وأعتقد أنه لا بد أن هذا موجود في كل مكان.
    بما أن طفلك على أي حال موجود لدى جليسة أطفال، فلا أرى بأساً من أن يكون لدى حضانة فيها أطفال وفيها معلمات وفيها أنشطة متنوعة. ولكن هل الحضانة الصينية مسلمة أم لا؟

وعن خبرة أكيدة، ابنك سيتعلم لغة أخرى خلال أسبوعين، فهو سيقضي 12 ساعة خلال النهار وسط لغة أخرى، من الطبيعي أن يتأثر بها ويتقنها وربما تعانين من إتقانه للغة المنزل. فهذا ما حدث لي، أطفالي خلال أسبوع تعلموا اللغة الإنجليزية عندما دخلوا المدرسة. مشكلتي الآن في الأصغر، فهو يتقنها تماماً ولا يتكلم العربية رغم حربي الدائمة. يفهم اللغة العربية 100% بكل تعابيرها، إلا أنه يأبى أن يتكلمها لأنه يضطر إلى التفكير قبل تكوين الجملة. يئست ومللت من جملة: عربي.. ماذا تعني هذه الجملة؟ أعدها علي بالعربي.. ملللللللللللللللت!
    والآن ما يخفف عني أننا نزور لبنان باستمرار خلال الصيف وهذا سيضطره للكلام بالعربي، كما أن عماته وجدته سيأتين في الصيف من لبنان ومعهن أولاد من عمره، سيضطر إلى الكلام بالعربية. وأرجو من الله أن لا يعلمهم الانجليزية!!!!!!!!

ام البنين1977's صورة
    ام البنين1977 غير متواجد كبار الشخصيات "قاصة مبدعة "- شعلة العطاء
    الردود
    11,044
    التدوينات
    3
    التكريم
    (أوسمة)
    بالنسبة لاطفال فهم يذهبون سن 5 سنوات إلى المدرسة و ليس قبل هذا
    أما في المدارس هنا يأخذو الأطفال 6 ساعات بالأسبوع على 3 أيام فأعطيته إياها في البيت و لست نادمة أبدا
    السنه الماضية عملت برنامج لبشر تعلم فيه كل الحروف بالعربي و الإنجليزي و تعلم قراءة 30 كلمة و كتابتها

حفظ سور بالقرآن
    و هو الأن يعرف القرآءة باللغة العربية
    عملنا السنه الماضية ببرامج كثيرة كان سعيدا فيها
    ربما مالك سيختلف معه الأمر و يذهب قبل هذا السن سأخبرك حينها
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...

[

]

الردود
    1,322

تجربتي الشخصية

مع احترامي لوجهة نظرك يا إيمان.. لغته لن تتأثر .. فذلك راجع للبيت.

أنا من مؤيدي إلتحاق الطفل بالحضانة في سن مبكرة يعني من ثلاث سنوات

ولكن سأدمج تجربتي الشخصية وليس فرضا لرأيي

ألحق أطفالي في سن سنتين بالحضانة في صف "بلاي جروب" وهذا الصف لا يعتمد على الكتب والمقررات تعليم الطفل بيكون سماعي فقط وبدون ضغط .. وسنه القانوني 3 سنوات.

ما اشتريت غير دفتر ملاحظات ليكون حلقة وصل بيني وبين المدرسة ..

جمانة اكتسبت الكثير الكثير .. وأصبحت أكثر تعاونا في اللعب

قد تتساءلون لما ألحق أطفالي كلهم من عمر سنتين؟
    هنا بلد أعجمي يتحدثون اللغة الأوردية .. وقد فكرت أن التحاق طفلي في عمر سنتين سيجعله يكتسب لغة (وهذا ما حصل فعلا) فالأطفال يتعلمون من بعضهم .. وذلك يؤدي لاندماج الطفل مع أقرانه دون أن يشعر أنه غريب. والتعليم باللغة الإنجليزية .. وبعد انتهاء العام الأول لهم أخبر إدراة المدرسة أنني أود طفلي في نفس الصف لسنة أخرى فيبدأ مع أقران من سنه ويكمل معهم ..

والآن الحضانات أصبحت أكثر تطورا فأنا أذكر لما كنت في الحضانة كانت المدرسة تجبرنا على الجلوس من الصباح حتى موعد العودة لا تعليم ولا لعب ولا غيره ...

أما الآن فقد أصبح نظام الحضانات غير تعليم وتوجيه ولعب ولعب ولعب وفي مصر أيضا تحفيظ قرآن..

جمانة كل يوم تأتي بورقة عمل مرة ورقة عليها فيل وتقول لي "إي إلفنت" ويتركوها تلونه كما تحب .. طبعا بتشخبط ..

وأحيانا كثيرة تلوين بالأصابع وبألون مائية

وأحيانا أخرى كروت معايدة لماما أو أحد اخوتها

وأحيانا أخرى.. أشكال مقصوصة ..

وكل أسبوع عندهم يوم الجمعة مخصص لشيء معين .. مرة اليوم الأخضر .. يلبسوا أخضر ويأخذوا أكل أخضر ويمسكوا أخضر .. كل طفل حسب ربنا ما يقدر أمه .. وطبعا يرجعوا من الحضانة ببالونة خضراء أو ورقة شجر وغيره حسب اجتهاد المدرسة .. وكذلك ترسم لهم على وجوههم بالأخضر وعلى أيديهم صحيح بنشيلها إحنا لكن بنتي عرفت اللون الخضر ..

وآخر أسبوع كان يوم الغذاء الصحي

واللي قبله كان عن النظافة وأختكم وجدت في إحدى المنتديات أخت مصممة أوراق عمل كثيرة طبعت كل اللي يخص النظافة وأرسلته للمدرسة فقاموا بتصويره وتوزيعه على الحضانة كلها ولونه الأطفال.

وعلى فكرة كل ذلك يساعد العملية التعليمية في المدارس في سنة أولى،، فالزمن قد تغير.. لذا أرجو أن تعيدوا التفكير في موضوع الحضانة ...

الردود
    14,041

امونة

أرى أنه كبر وتعلم الكثير ولم تكوني موجودة
    تخيلي احسه يتعلم مننا أكثر!!
    هي دورها انها تأكله وتنومه وتنظفه وبس ما عمري شفتها علمته شي
    السبت والأحد بحاول قدر الامكان أكون معاه وقت أكبر من الليل للنهار وطول الوقت بشتغل
    كلام معاه.. لكن أوقات اكون تعبانة فما يلاقي غير الكمبيوتر

سؤال: كيف سيكون وضعك الدراسي بعد الولادة؟
    نفســــــــــــــــــه مجرد انه راح يكون عندي اجازة وآخد special exam على السمستر الجاي

ولكن هل الحضانة الصينية مسلمة أم لا؟
    لا الحضانة pure صينية من متى اساسا كانوا في صينيين مسلمين إلا قلة جدااااااااااا هنا
    انا فكرت بالصينية لأنهم عمليين أكثر من الماليزيين
    صاحبتي أخوها في حضانة الجامعة تخيلي يروح طول اليوم ويرجع بدون أي activities!!
    مجرد يخلوهم يلعبوا مع بعض وخلاص

فهو يتقنها تماماً ولا يتكلم العربية رغم حربي الدائمة. يفهم اللغة العربية 100% بكل تعابيرها، إلا أنه يأبى أن يتكلمها لأنه يضطر إلى التفكير قبل تكوين الجملة. يئست ومللت من جملة: عربي.. ماذا تعني هذه الجملة؟ أعدها علي بالعربي.. ملللللللللللللللت!
    نفس مشكلة أخو صاحبتي اللي فوق
    بس هو ما اتعلمها من الروضة عارفة من فين؟
    من التلفزيون!! 24 ساعة مخلينه قدام قناة ديزني حتى في الليل ما ينام الا عليها!!!
    مشكلتهم انهم حتى هم يكلموه انجليزي مع انه بيفهم عربي لا ويتفلحن على امه يقول الجملة
    انجليزي ولما تكون مطنشته يقولها بالعربي

ام البنين
    اولادك ماشاء الله كبار وانت فاضية في البيت
    يحليلك

أم معاذ
    تجربتك شبيهة بتجربة أخت زوجي
    ولدها عمره سنة و8 شهور وبيروح على حضانة مدرستها
    قالت لي مرة انه رجع ومعاه صورة كورة وكان عليها تلوينها وكانوا عاملين كلاسات وغيره
    كلامها هو اللي خلاني أفكر بارسال ولدي لحضانة وليس بيبي سيتر
    غير انه عملية التعامل مع الأطفال مهمة خاصة انه ولدي أحسه وحيد ودائماً لعبه وحده
    ما يعرف يدافع عن نفسه أبداً.. أحد ضربه خلاص يا انه يطنشه يا انه يبكي!!

طيب لما ارسلت أولادك هل كانوا يتكلموا عربي فقط؟
    ما حسوا بالغربة وهم ما يعرفوا يتكلموا نفس لغتهم خاصة في البداية؟

صحيح أم معاذ
    متى بدأت تعلمي أطفالك القرآن؟ وكيف؟
    ماما كانت تعلمنا على 3 سنين لكن ما اتذكر كيف
    واختي نفس الشيء ارسلت بنتها على التحفيظ وعمرها 3 سنوات ونص

الردود
    1,322
    أهلا وسهلا بك صدى ..

بالنسبة
    طيب لما ارسلت أولادك هل كانوا يتكلموا عربي فقط؟

معاذ أصلا ما كان بيعرف يتكلم وبدأ ينطق قليلا لما راح على الحضانة .. أما جهاد وجمانة .. فكان كلامهما قليلا .. وما أثر عليهم الحضانة بل بالعكس كانوا في الحضانة دائما يقولون لي كلميهم بالإنجليزية لأن الحضانة اللي بلحقهم بها خاصة وبعدين بيروحوا فيها مدرسة ... المهم كل تدريسهم بالأنجليزية والمدرسات بيحدثوهم بالإنجليزية لكن الدادات والأطفال بيكلموا بعض بالأوردو .. ومن هنا ما شاء الله بيكتسبوا لغتين من الحضانة غير التسالي وبيعودوهم كيف يتعاملوا مع بعض يلعبوا ويلونوا ويدرسوا .. (تعاون) لكن روحي أكثر من حضانة .. وقرري .. وقلبك راح يدلك ... إن شاء الله ولا تنسي تستخيري الله.

الغربة لأ ما حسوا .. لأنهم طبيعي في هذا السن ما بيشعروا باختلاف اللغات وهذا هو السبب اللي خلاني أرسلهم في سن السنتين.

وأنت وزوجك طبعا عليكم العربي .. في البيت قصص، قرآن .. برامج أطفال على الكمبيوتر.

متى بدأت تعلمي أطفالك القرآن؟ وكيف؟

ببدأ من يوم ما ينولدوا أنا أقرأ عليهم قصار السور وقت النوم .. بتلاقي ابنك يرد آية أو جزء منها عندي معاذ بدأت من أربع سنوات وندمت إني تأخرت ..

جهاد بدأت معها من سنتين ونصف لكن راسها كان يابس وكانت بترفض تردد وراي الآيات ,, فكنت أردد أنا الكلمة تسع مرات وبعدين كلمنتين مع بعض وبعدين الآية كلها وبعد ذلك السورة كلها أجلس بجوارها وقت النوم وأردد السورة لغاية ما تنام ولو 30 مرة ,, لغاية ما ربنا هداها وصارت تردد وراي ..

جمانة ما شاء الله عليها بتحب الحفظ لكن تحب تجلس مع إخوانها ومرة تردد ومرة تعطلنا .. لكن ما شاء الله عليها بتحفظ لكن لسة لازم أنا أقول أول كلمة في الآية وهي تكمل .. أصلا السور آيتين آيتين ..

وفيه موضوع كتبته من زمان كيف نحفظ أبناءنا القرآن ... رائع طريقةو التحفيظ فيه .. وبتساعدك ..

بصراحة مضطرة أقوم بسرعة .. إذا وجدت الموضوع الله يجزيك خيرا ضعي رابطه هنا.

الردود
    3,309
    اعاني نفس المعاناة
    طفلي عمره سنة و4 شهور وحامل بالشهر الاخير
    وما ارغب ان اضع طفلي بحضانة
    ارغب ان اجلب خادمة للبيت وبصراحة خوفي من سماع الحوادث اللي بيعملوها جعلني مترددة الى الآن
    فضلا عن الحاحات زوجي اللي ما بتخلص من زن النهار والليل على الطفل اللي ما يعرف يلعب ولا يفهم معنى الصداقة للطفل الآخر ووحشيته نتيجة حبسه بالبيت
    نعيش في غربة ولا اعرف احد غير عائلة واحدة ليس لديها اطفال
    وجدنا حضانة لعمر ابني ولا اعتقد انه حيأخذ لغتهم خاصة وانه بالبيت ما نحكي غير العربية بس انا ما اقدر على فراق ابني غير بضع ساعات لا اكثر
    واليوم لو غدا اولد وما اعرف الحل
    انا فضفضت شوية وتطفلت على موضوع مو موضوعي بس ما اعرف وين افرغ همومي

الردود
    5,908
    أنا كمان ولدي احتمال يبدأ في حضانة
    بس الموضوع طويل ، أجي يوم أحكي لك برواقة إن شاء الله
    معي ضيوف و الجهاز بطيء ماأدري ليش!!!!!

مواضيع مشابهه

1. ما هو الوقت المناسب لانجاب طفل اخر
    بواسطة yafa في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 37
    اخر موضوع: 28-05-2011, 03:48 AM
  2. الوقت المناسب لشرب الماء‎
    بواسطة بنوته قموره في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-03-2010, 01:00 PM
  3. متى الوقت المناسب للطلب
    بواسطة rrrrobe في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-03-2007, 01:44 PM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 24-02-2007, 03:18 PM
  5. الوقت المناسب
    بواسطة الجبنه في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-05-2006, 10:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ