انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: كيف ينام طفلك الذي عمره........

الردود
    1,424
    كيف ينام طفلك الذي عمره........

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي العزيزات فلنتبادل الخبرات والمعلومات في مسأله حساسة وبغاية الاهميه رغم بساطتها وهي نوم الطفل لان اي خطأ لايأتي لتصرف واحد تصرفتيه ولكن قد يأتي من عدة تصرفات غير محسوسه اي ببساطة وندخل للموضوع مباشرة:
    كيف تنومين طفلك عندما كان عمره :
    سنة واحدة
    ثم صار عمره سنتين
    وفي 3 سنوات
    ثم 4 سنوات
    .....
    .....حتى استقل في نومه
    اي كيف تقومين بهذه المهمة (تنويم الطفل) في كل مرحلة من مراحل عمره التي ذكرتها حتى استطاع ان يستقل بنومه ويعتمد على نفسه بدونك..وبشكل اوضح ماهي الطقوس التي تتبعينها لهذه المهمه هل ترضعيه عندما كان صغيرا وتبقيه في حضنك حتى يغفو ثم تضعيه بالفراش ام ترضعينه ثم تضعيه في الفراش لينام بمفرده وعندما كبر كيف هي خطواتك لهذه المهمه؟؟ واخيرا جزاكم الله خيرا جميعا..
    آخر مرة عدل بواسطة فَي : 18-06-2005 في 03:16 PM

الردود
    36,171
    حتى الستة أشهر ينام الطفل في غرفتي، حتى يصبح نومه أطول فأنقله على سرير في غرفة مستقلة.
    كل أطفالي كانوا ينامون خلال الرضاعة الليلية في حضني ثم أنقلهم قبل أن يغفوا 100% وهذا حتى لا يفاجأ ويخاف إن استيقظ ليلاً إن وجد نفسه في مكان آخر.
    ينام الطفل مرتاحاً لأنه أكل ثم رضع واسترخى في حضن أمه ثم انتقل إلى سريره المريح )
    وعلى العشرة أشهر ينام الليل بأكمله ولا يستيقظ.

الردود
    1,424
    كل أطفالي كانوا ينامون خلال الرضاعة الليلية في حضني ثم أنقلهم قبل أن يغفوا 100% وهذا حتى لا يفاجأ ويخاف إن استيقظ ليلاً إن وجد نفسه في مكان آخر.
    حبيبتي ايمان افتهم من كلامك ان اطفالك حتى عمر سنتين (باعتبار الرضاعة لسنتين) ينامون في حضنك ثم تنقليهم لفراشهم قبل ان يغفوا..

الردود
    1,424
    امونة لتنزعجين من سؤالي لكن اريد توضحيلي اكثر لان التفاصيل الدقيقة تفيد جدا الام خصوصا الجديدة على الشغلة ..

الردود
    1,229
    عزيزتي في بالنسبة لي سأحدثك عن تجربتي ..بناتي كن ينمن معي في نفس الغرفة ولكن بشكل منفصل لاني كنت اسكن في منزل الاسرة وبسبب قطع الطرق لم يكن والدهن يعود الا مرة في الاسبوع.. وكان عندي وقتها غرفة ..وعندما اصبحنا في منزلنا نامت بناتي مباشرة في غرفتهن وكان اعمارهن 4 و 2 وقمت بتزين الغرفة ليحبوها
    اما ابني فكان ينام عندي حتى فطمته سن السنة و3 اشهر رغم انه لم يكن يرضع ليلا .. ثم اصبح ينام عند اخواته وهو حاليا ينام منفصل عني في غرفة اخواته.. ولكن احيانا يصحو بعد الفجر يبكي (بسبب احلامه )واتركه ينام بجانبي حتى الصباح ولكن بشكل عام هو ينام منفصل ..وقصة الاحلام هذه تزول لوحدها..عندما يدرك الطفل الفرق بين الحلم واليقظة.. اخته الوسطى كانت تفعل معي ذلك وتاتيني بعد الفجر باكية والان والحمد لله هي 4 سنوات وتنام دائما في سريرها ..اما ابنتي الكبرى فلا تقبل ابدا ان تنام في غير سريرها
    المهم في النهاية ان يدرك الطفل انه( لابد) ان ينام على سريره
    والمهم ايضا ان تراعي الام الوقت المناسب للفصل مثل قدوم طفل جديد قتدربه مثلا على الانفصال قبل قدوم اخيه حتى لا يربط بين فصله عن امه وبين قدوم اخيه.. ..وتراعي ايضا التحولات النفسية مثل المرض او مثلا كعندنا حدوث اجتياحات وحدوث اطلاق نار(ابعدكم الله عنها)

الردود
    342
    موضوع شيق الحقيقة الأخت أم سمية شجعتني بموضوعها بشأن النظافة إني أرجع أشارك بالمنتدى يعني استرجع شوية ثقه بحالي موضوعك أخت في ظريف و مناسب لكل الأمهات الجديدات
    بالنسبة لي أنا من 6 شهور أنيم الولد بتخته المنفصل في غرفته و أوقف الرضاعة بالليل في عمر السنة أجلس بجوارة في سريرة و أقرأ له قرآن حتى يقرب ينام و أتركة يكمل نوم لوحدة حتى اذا صحي من النوم ليلا ما يخاف إن ما لقى حدى بجوارة

بعمر السنتين أحس انه يبدأ بتذمر و ما بده ينام يعني يصير مو ضوع النوم أصعب بشوي و خصوصا فكرة الذهاب للسرير و قطع اللعب
    بعمر 3 سنين يصير التفاهم معهم أسهل و بنتي كانت سعيدة بفكرة وجود غرفة مستقلة و تخت جديد بتحب أقرألها قرآن و تنام بتختها بس الحقيقة مشكلتها بلشت من شهرين هي عمرها الآن 5 سنوات و صارت تشوف أحلام مزعجة بالليل و تجي خايفة بالليل و مابدها تختها
    يعني صرت رجعها و نيمها بتختها أحيانا نام جنبها لتخلص من خوفها بس لحد هلق ما خلصت المشكلة
    ما بعرف أكيد الأخت إيمان عندها تجارب مفيدة أكتر مني
    سلام للجميع

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    انا اطفالي الكبار بحكم انهم جو على بعض فابني كان ينام في سرير خاص لكن بحكم اني كنت في منزل يحوي غرفتبن فقط فكنا ننام سويا لكن لكل طفل سرير

وعندما انتقلت كان ابني عمره اربع سنوات وابنتي سنتين حببت الغرفة لاطفالي ابني فرح وكان ينام في غرفته من غير اي نكد لكن ابنتي بحكم اني كنت ارضعها لمدة سنتين وفطمتها وبدات تعليمها الحمام اتعبتني قليلا الى ان اتمت عامها الخامس وادخلتها المدرسة لانها كانت تقوم نص الليل وتنام عندي بحكم انها كانت تختف تنام لوحدها خاصة لما اخوها دخل المدرسة لكن قبل عام لما حملت قلت لها انا ما احب احد ينام معي والنونو بعدين يتعور فصارت تنام في سريرها طوال فترة النوم والحمد لله .

اما الصغيرة فهي ترضع لتنام وبعد ذلك اضعها في السرير الخاص .
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 19-06-2005 في 04:06 PM

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    1,424
    والمهم ايضا ان تراعي الام الوقت المناسب للفصل مثل قدوم طفل جديد قتدربه مثلا على الانفصال قبل قدوم اخيه حتى لا يربط بين فصله عن امه وبين قدوم اخيه
    نصيحة مهمة جدا ان شاء الله تبقى في بالي حتى استفيد منها عندما انوي ان احمل مرة اخرى جزاك الله خيرا

وتراعي ايضا التحولات النفسية مثل المرض او مثلا كعندنا حدوث اجتياحات وحدوث اطلاق نار(ابعدكم الله عنها)
    الله يساعدكم يا اختي العزيزة رغم ان الله الف الحمد والشكر رحمني من جو بلدي المعكر (العراق) الا انني اتخيل اهلي في كل لحظة وصرت اشعر باهل فلسطين اكثر الله يعنا اجمعين ويرحمنا واهلينا يارب..
    اهلا بك leen-b وشكرا على اطرائك ..

بعمر السنتين أحس انه يبدأ بتذمر و ما بده ينام يعني يصير مو ضوع النوم أصعب بشوي و خصوصا فكرة الذهاب للسرير و قطع اللعب
    حتقوليلي عن عمر 2 سنة حقيقة هذا العمر نقطة تحول بالنسبة للطفل ولو ما عندي تجربة مثل اكثركن ولكن بالنسبة لطفلتي فهي لا تنام او بالاحرى تحاول جاهدة ان انام معها وانا ضعيفه امام طلباتها sid ..
    بنتي كانت سعيدة بفكرة وجود غرفة مستقلة و تخت جديد بتحب أقرألها قرآن و تنام بتختها بس الحقيقة مشكلتها بلشت من شهرين هي عمرها الآن 5 سنوات و صارت تشوف أحلام مزعجة بالليل و تجي خايفة بالليل و مابدها تختها
    الله يخليلك اولادك ويسعدك بيهم وما شاء الله تقرين لهم قرانا هذه اول مرة اسمع مثل هكذا شئ وفقك الله اختي
    وبالنسبة لخوف بنوتك الجديد فحقيقة اكتبي موضوعا اطلبي فيه نصيحة من الاخوات فسيفيدونك كثيرا اما عن نفسي فحقيقة ابنتي مازالت 2 سنه الا بضعة شهور كنت اتمنى افيدك بشئ ..
    اشكرك ام سهيل عزيزتي على ردك..
    حببت الغرفة لاطفالي ابني فرح وكان ينام في غرفته من غير اي نكد لكن ابنتي بحكم اني كنت ارضعها لمدة سنتين وفطمتها وبدات تعليمها الحمام اتعبتني قليلا الى ان اتمت عامها الخامس
    الله يخليلك اولادك ويوفقهم ويوفقك ويسعدك عزيزتي..

الردود
    2,125
    فعلا موضوع جميل و مفيد جداا جدااا و خصوصا بالنسبة للأم لأول مرة اللي زيي
    انا ابني عمره 8 شهور لا ينام ابدا الا و انا ارضعه
    و عايزة اعرف من الاخوات اللي عندهم خبرة اذا كان ده غلط و لا صح
    بافكر دايما لما افطمه ازاي ممكن ينام من غير ما يرضع؟؟؟

الردود
    1,424
    انا ابني عمره 8 شهور لا ينام ابدا الا و انا ارضعه
    مثل ابنتي تمام وهي الان 2 سنه الا بضعة شهور وهي مصرة على البقاء على هذا الوضع واحاول جاهدة ان اجعلها تنام دون ذلك يعني عندما تريد ان تنام يكون رأسي مو بمحله sid ..
    اتمنى اخواتي ان تفيدوا اختنا ام بودي ..واقلك ما لم استطع قيامه مع طفلتي لاني ضعيفة امامها sid وهو ان بعد سنه يمكنك فطم ابنك ويمكن ان يشرب بكأس خاص للاطفال حليب مخصص لعمره ولكن
    اخواتي العزيزات افتونا في طلب اختنا ام بودي

مواضيع مشابهه

1. الردود: 122
    اخر موضوع: 21-04-2008, 01:12 AM
  2. دواء طفلك......
    بواسطة yasmine_ 2006 في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 22-03-2008, 02:04 AM
  3. هل طفلك ينام في الصف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة العجورية في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-11-2007, 03:06 PM
  4. الردود: 15
    اخر موضوع: 13-01-2004, 02:45 AM
  5. ما هو العار الذي يطول عمره ؟؟؟
    بواسطة ابو المنيب في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-03-2003, 12:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ