انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: ملابس الأطفال....حديث ووجهات نظر غريبة

الردود
    3,468

Question ملابس الأطفال....حديث ووجهات نظر غريبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لملابس الأطفال سحر خاص حتى لغير المتزوجات

فمن منا لم تسلب لبها ملابس الأطفال ولم تقف أمام فاترينات المحلات تتأمل جمالها وشقاوتها حتى لو لم تكن اماً

من منا لم تتمنى ان أن تكون اماً لأطفال ترعاهم وتهتم بكل تفاصيل حياتهم بما فيها الملابس وانتقاء الأجمل والأشيك

الحقيقة لا أعرف من أين أبدأ بطرح موضوعي الذي كان عبارة عن حوار خاص مع بعض الزميلات والمعارف عن ملابس الصغار

فكنت اعتقد أن كل ام تهتم كثيراً بملابس اطفالها { خصوصاً من سنة وتحت وهو محور الحديث}

لكن ظهرت بعض وجهات النظر الغريبة

الموضوع ليس عاماً ....فلكل أسرة ظروفها المعيشية الخاصة .....لذا فهو خاص بالأسرة ذات الدخل الفوق متوسط

كما أنه ليس له علاقة بالبخل أو الذوق ولكنها وجهات نظر في ملابس المواليد

بدأ حديثنا عند سؤال احدى زميلاتي عن ملابس بنتي ...من أين اشتريها ؟

وللأمانة هذا السؤال يتكرر كثيراً منذ كنت طفلة .....كثيراً ماكان الجميع يسألون أمي هذا السؤال ؟
    ومن بعدها يسألوني أنا وأختي بعد أن كبرنا وصرنا نختار ملابس أخوتي الأصغر

المهم بعد أن أجبت الأخت .....ظهرت علامات التعجب في بعض الوجوه

والسبب .....هل تعرفون ماالسبب؟ عجيب والله

وهو أن الأطفال الصغار ينمون بسرعة ولاداعي لشراء الملابس الغالية من الماركات المعروفة فهي مضيعة للمال وترف حسب رأيهم

والغريب بأن هذه الأم تحرص على اختيار افخم الملابس لها ولصغيرها ملابس عادية { ليس في شكلها ولكن في خامتها وصناعتها}

والعذر أن ملابسها تبقى عندها فترة طويلة في حين ان طفلها يكبر بسرعة

بصراحة لم أقتنع لأن هذه الملابس الرخيصة أولاً ستكون مؤذية لبشرة الطفل
    ثانياً ...من اول أو ثاني غسلة تخرب أي أنها أصبحت أكثر خسارة من الملابس الجيدة

ثالثاً ...كنت اعتقد أن كل أم تؤثر طفلها على نفسها وتهتم بأجود وأحسن ما يحتاجه

رابعاً ....{ ورابعاً هذه خاصة بي} .....الحقيقة أن هذا الأمر يتوقف على الوضع المعيشي للأسرة فمن الصعب أن أكون قد تعودت من صغري على الشراء من هذه المحلات ....وحين رزقني الله بالذرية أذهب وأشتري لها بضاعة رديئة الصنع أليست ابنتي أغلى من أموال الدنيا

وجهات نظر كثيرة سمعتها ......بصراحة لم تقنعني ولم أقنعهم

وفي الأخير قلت كل ينام على الجنب اللي يريحه والمثل يقول ...كُل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس

طرحت هذا الموضوع هنا ....لأني استمعت لوجهات نظر كثيرة مما جعلني أشعر ان هناك الكثير لهم أيضاً نفس هذه الآراء ففكرت في مناقشة معكن

طبعاً للحديث بقية

الردود
    1,229
    نور لينة..
    بالنسبة لي عزيزتي انا اقسم ملابس الاولاد 3 اصناف
    الداخلي ..واحرص ان يكون قطن 100% ومن اجود نوع لكثرة تعرضها للغسل والحرارة العالية مهما اختلف السعر واشتري كمية حتى لا ازنق
    ملابس المناسبات كالعيد والزيارات..واحرص ايضا ان تكون من نوعية ممتازة "فيكي تقولي ماركة" و ولكن لا اكثر( 2 للصيف و2 للشتا للطفل وعادة قرب الاعياد)
    ملابس اللعب وداخل المنزل..هنا لا احاول شراء الغالي جدا والماركات ولا ايضا السيء جدا "البسطات" ولكن اشتري شي ليستهلكه ابني ولا اضطر ان اورثه للاصغر منه وارميه وانا مش زعلانه عليه..المهم عندي ان يكون قماشه لا يحتاج كي مريح قطني او فوتر وجميل وما يغلبني في الغسيل او تكلح الوانه...
    زوجي مرة سافر على بريطانيا ..واشترى من هناك ملابس "ماركات"للاولاد ب800 جنيه استرليني. ايامها ما حسينا اننا عملنا شي ..بس بعد ان كبروا الولاد وزادوا وصار عندنا خبرة يستحيل ان اجعله يعيدها (لان زوجي يحب الشراء بشكل كبير وخصوصا الماركات ).صحيح انه الملابس ظلت للطفل الثالث ولكن التغيير احلى..حلو كل طفل يلبس جديد وتغيري..ما دام نوع جيد وجميل ومريح في الغسل والكي ليش لأ..اشتري لكل طفل جديد من نوعية متوسطة يسعد فيه افضل من اورثه من اخوه حتى وان كان ماركة وفي النهاية ارميه دون ندم..طبعا انا لا زلت اتحدث عن ملابس البيت واللعب..
    ويبقى الامر يعتمد على الوضع المادي لكل اسرة وعدد الاطفال وجنسهم ذكور او اناث وايضا اعمارهم لان الطفل قبل ال4 سنوات يغير مقاس كل 6 شهور تقريبا..وهذا الامر ايضا يخضع للبيئة والاسرة ..فلا واحدة منا تحب ان يشعر ابنها بالنقص او انه اقل من اقاربه..ولكن الطفل قبل ال7 سنوات ايضا لا يدرك الفروقات هذه..المهم في الموضوع انه كل فلس الانسان محاسب على طريقة صرفه يوم القيامة ..فلا نجل يدنا مشدودة ولا سائبة والله يحب ان يرى اثر نعمته على عبده
    يا رب يهدينا لما يحب ويرضى

الردود
    1,195
    أنا معك تمامًا
    أم سمية
    و معلش رح أعارضك أنا كمان نور لينة ،،
    لأنه صح الماركة أحسن و أفضل بكتيير أنا معك
    بس الوضع المعيشي هو اللي بيحكم الواحد مش حبه للشئ
    لأنه ما في أم متيسرة الحال رح تبخل على أولادها و لو بعينيها
    بس بيضل في لكل أسرة أولويات
    يعني مثلاً أنا ما بشتري لأبني من المحلات الغالية دايمًا(لأنه ما في عنه محل لماركة معيتة بس كل محل بيجيب كم قطعة ماركة ومنوعة)
    خليني أكون أمينة بس في الأعياد الرسمية و بيضل يلبسها لما نطلع هون و هون و ببدل فيها
    لكن للحضانة مثلاً بفضل إني ألبسة ترنجات أو ملابس عادي ثمنها مش رخيصة نايلون و لا بوليستر
    و القطن طبعًا في الملابس الداخلية علشان بشرته
    و الحم لله لما بيشوفه حد و لا بنروح عند حد دايمًا مرتب و حلو لأني بلبسة الملابس الماركة و الحلوة
    و مش معنى هيك إني بخلانة علية بس لأنه فعلاً الطفل و هو صغير بيكبر كثيير بسرعة
    يعني كان عند ابني أول ما أنولد تبان أمي جابته اله قطن 100% و الله ما لبسه الا مرتين و صغر عليه
    و بالنسبة اللي أنا كمان لما بوازن اموضوع بعمل لابني مستقبل لما يكبر و يفهم (لانه احنا بدنا نشتري شقة النا وما في بعزقة على الاخر) و هلق لو لبسته شو .. مش فاهم اشي
    حلو تجيبي اشي غالي اولادك يقدره سعره و يفهما قيمته
    بس و الله مو معنا هيك أنه ما بجيبله ماركة أبدًا لأ ... عنده ماركة mother care و kanzey و fox kids و أشياء ثانية بس يمكن خمس قطع و الباقي لا رخاص و لا غاليين و كويسين و مرتبين
    و مرات كتيير بيكون الشي غالي و ما هو ذوق و في أشياء سعرها مناسب و بتكون شيك و ذوق كتييير مش كل شي المصاري
    و هذا رأيي أنتظر سماع أراء الاخوات

الردود
    36,171
    منذ طفلتي الأولى وأنا لا أشتري إلا أجود الأنواع على شرط؛ أن تكون على التخفيضات، فهنا المحلات تقوم بعمل تنزيلات رائعة، ومن الـ100$ تشتري بـ20$ وهذا فرق كبير، وبهذا أضمن الجودة ولا أصرف كل الدخل على الملابس.
    ومنذ طفلتي الأولى أيضاً وأنا أسمع نفس السؤال: من أي تجدين هذه الملابس الجميلة؟ فأخبرهن ما أسلفت.
    حتى في لبنان، بلد الملابس الجميلة، أُسأَل هذا السؤال من الأهل والأقارب.
    ولكن فعلاً، لا يمكن أن أشتري شيئاً لأطفالي بخامة رديئة بحجة أنه سيكبر بسرعة، وهذا ليس للناس، فالناس صراحة لا تهمني، ولكن لنظري أنا ومتعتي في رؤية أطفالي أجمل الأطفال. ولكن مع عدم البذخ، جودة وسعر مناسب

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اهلين نور لينة

اسمك يفكرني يصديقة لي سمت بنتها نور وانا كان نفسي اسمي بنتي الصغيرة لينة

المهم انا وفي بداية حياتي الزوجية ولان زوجي كان طالب يعني ظروفه ماتسمح اني اشتري من الماركات قررت وانا حامل اني اجمع هدايا السابع تبعت اطفالي ( الفلوس ) واخليها لشراء مااشتهيه لابنائي وفعلا كنت اشتري من الماركات لكن مثل امونة وقت التخفيض .

الى يومك هذا صارت عادة فيني اجمع عيدياتهم حتى لما نفسي اشتري لهم شيء يكون عندي عذري في شراء الشيء حتى مايقول لي غالي .

لكن مثل ام سمية في الاعياد اشتري قطعتين
    وللمناسبات قطعة واحدة لكن للخروج الجا لشراء الملابس الغير ماركة حتى لما ولدي يطيح ويخرق ركبته ما اشد شعري على الطقم .

والله يعطيك الف عافية .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    3,468

أهلاً بالغاليات

أم سمية

نعم عزيزتي كلامك سليم ......فملابس البيت تختلف عن ملابس المناسبات بالتأكيد
    لكن هي أكثر استخداماً من ملابس المناسبات لذا فتستهلك كثيراً غسيل ولبس ولعب .....
    في ملابس أسعارها متوسطة وتميل للغلا أكثر من الرخص ومع هذا لما تغسليها من أول مرة تخرب { مع انها مو رخيصة مرة} وهذي حصلت معي أكثر من مرة

لذا كنت أقرر أشتري شيء معروف{ مو شرط ماركة لكن من محلات معروفة} ليبقى لفترة أطول وأخذ أكبر من سن بنتي بشهر أو 2 { هذا قبل ما تكمل سنة} ومع هذا يضل عندها فترة طويلة

وعلى فكرة يا بنات ترى الماركة مو دائماً غالية مثل ما يعتقد الكثير دائماً التخفيضات كثيرة عندهم وبأسعار جداً معقولة

الردود
    3,468

دعاء فلسطين

عزيزتي كلامك سليم أيضاً

لكن ياأختي أنا كان موضوعي عن الناس اللي دخلهم جيدجداً وعندهم قدرة شرائية عالية

وأيضاً تخيلي ياأختي الأم تلبس أحسن وأغلى الماركات ...وطفلها لا
    { قال يعني وجهة نظر}

يعني هي شايفتها اسراف لطفلها ولنفسها لا

وباقي كلامك صحيح شيء جميل يكون الطفل مرتب وشكله جميل ومن غير ما يكون الشكل هو الأصل ونرسخ في الطفل أن المظهر هو الأهم

ومرة أخرى أقول ان المحلات المعروفة تخفيضاتها كثيرة وقوية لتصل لأسعار الملابس العادية ولكن بجودة أفضل وأرقى وهذا كثير من الناس لا يعرفونه لذا يعتقدون أن المسألة فيها نوع من البذخ

الردود
    3,468

ايمان

فعلاً هذا ما قصدته ....الكثير من الناس يعتقدون ان الماركة والجودة لا تجتمع مع السعر المناسب

تعرفي ايمان ....لما كان عمر بنتي تقريباً شهرين اشترت لها جدتها ترنج قطني قطعتين .....تصدقي الى اليوم وهي تلبسه

لا تفتكري انها ما كبرت .....لا البنت كبرت ما شاء الله عليها

لكن صارت تلبسه كشورت يعني اللي بيشوفه بفكر موديله شورت ....ومع هذا لازال بنفس جودته ولونه وخامته ما تغيرت أبداً مع انها أكثر شيء تلبسه من ملابسها

على عكس ترنج شريته لها والله من اول غسله خرب مع ان سعرهم متقارب

وهذا جعلني أقتنع اكثر بذلك المحل و صارت 75بالمية من ملابسها تقريباً من هذا المحل { وعلى فكره تخفيضاته كثيرة مرة تقدري تقولي شهرية}

الردود
    9,839
    اهلا يانور..
    مشكورة على الموضوع..

بالنسبة لي فمع بعض التجارب تعلمت بعض الامور..
    أشتريت بعض الملابس ذات الجودة المنخفضة ومن غسلتين أو ثلاث فقدت شكلها وصرت أتحرج البسها بنتي،،وبعدها اكتشفت محلات ذات المستوى العالي في الصنع والحمدلله صرت أنتظر اوقات التخفيض واشتري لي كم قطعه،،وماشاء الله غسيل ولبس ماتتغير..
    والحمدلله صارت هذي سياستي الآن..

أما الي يشترون الملابس منخفضة الجودة بحجة أن الطفل سيكبر عليها..أول نقطه كماذكرتم محلات الملابس الجيدة ليست بهذا الغلاء،،ثاني شيئ انه مع كثرة شراء الملابس التي تهتري بسرعه قد تساوي في النهاية بعض القطع ذات المستوى الجيد والتي قد تغنينا عن كل ماسواها..

اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب

الردود
    3,468

أم سهيل

كيفك من زمان ما تلاقينا

تصرفك حكيم وفعلاً أوقات التخفيضات كثيرة وتنزل الأسعار لفرق كبير جداً ...يعني جمعتي الجودة والشياكة مع السعر المعقول وهذا هو المطلوب .....

لكن فيه ناس ما تقتنع

بس لما تقولي الاسم الفلاني ....خطر على بالها مئات وألوفات

مع ان دخلهم جيد وحالهم ميسور

على فكرة اسمي الجديد غالي علي كثير

مواضيع مشابهه

1. الأطفال المفقودين :: نأمل ألا يحدث ذلك
    بواسطة فلسطين اسلامية في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 05-08-2010, 12:43 PM
  2. ملابس حديث الولاده
    بواسطة loblob في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 50
    اخر موضوع: 09-02-2010, 01:02 AM
  3. ملابس يابانية غريبة؟؟؟؟
    بواسطة سماهر الليل في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-09-2008, 11:23 AM
  4. ملابس حديث الولادة
    بواسطة يويو الحلوه في الأزياء والأناقة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 09-06-2008, 02:38 PM
  5. أحلى ملابس الأطفال .........
    بواسطة !! طيف المشاعر !! في الأزياء والأناقة
    الردود: 26
    اخر موضوع: 03-01-2007, 12:31 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ