انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: متي يستطيع ابني الجلوس وحده؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    2,125

متي يستطيع ابني الجلوس وحده؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا انا اتابع مواضيع هذا المنتدي الرائع منذ ولادتي لطفلي الأول عبد الرحمن و هو يبلغ اليوم 6 أشهر و 10 أيام
    و لكن هذه هي المرة الأولي التي اقوم فيها بارسال سؤال و ارجو ان اجد من الاخوات الاجابة التي تضعني علي الطريق الصحيح
    سؤالي هو ان طفلي حتي الآن لا يستطيع الجلوس بمفرده و اذا حاولت ان اسنده بوسائد فانه ينزلق لأسفل فهل هذا طبيعي في هذا السن ام ان علي ان اقلق
    و هل لابد ان اظل اسنده كثيرا حتي يعتاد الجلوس و يشتد ظهره كما يقال ؟ حيث انني تقريبا لا افعل ذلك الا عند وقت الاكل فقط

و ايضا حتي الآن لم يظهر له اي اسنان فهل هذا طبيعي ايضا ام انه من الممكن ان يكون نقص في الكالسيوم حيث ان والدتي تقول لي ان كل اطفالها بدأوا التسنين عند عمر 4 شهور و كذلك والدة زوجي كل اطفالها بدأوا التسنين في الشهر السادس

ارجو الا اكون قد اطلت عليكم و في انتظار تجالربكم و خبراتكم المفيدة لي دائما

جزاكم الله خيرا

الردود
    6,273
    التكريم
    الاطفال تغيرو عن ايامي وايامك قبل 20 سنة..

عندي ولد عمره 8 سنين سنن وهو في الشهر التاسع ومشي في نفس الشهر..اما جلوسه اذكر انه كان طول وقته في الكراسي من كرسي السيارة لكرسي الاكل يعني ما لاحظت متى بالضبط جلس لوحده..

لما درسونا تطور نمو الطفل قالو لنا انه التسنين يبدأ من 4 شهور ويظهر اول سن في الفترة بين 4 و6 شهور..وزوجي طبيب اسنان لما ابني طول عن 7 شهور قلت له لايكون في مشكلة قال لا طنشي ان شاء الله تطلع اسنانه يوما ما
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    حياك الله أم عبدالرحمن
    بالنسبة لابنك فهو في وضع طبيعي، كل طفل تظهر أسنانه في وقت مختلف عن الآخر، منهم من يبدأ على 4 أشهر، ومنهم 7 ومنهم 10 ومنهم بعد السنة والنصف، وكله طبيعي.. ابني 10 أشهر ظهر سنه ومشى في نفس اليوم.
    بالنسبة للجلوس فهذا يعتمد على قوته البدنية، وكذلك كل طفل يختلف عن الآخر، فقط مجرد أن تجلسيه في كرسي الطعام، أو تجلسي على الأرض وتضعيه أمامك، أو الكرسي الثابت الخاصة بتعليم الطفل الوقوف، ممكن أن يجلس فيه يلعب، ووجود ألعاب أمامه سيعلمه تثبيت ظهره. ولكن أهم شيء دعيه يقودك إلى تطوراته، لا تضغطي عليه، وهو وحده سيبدأ كل شيء عندما يكون مستعداً.

الردود
    2,125
    اخت حمرة الورد
    أخت ايمان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرككم جدا علي ردكم و هذا بالضبط ما انا مؤمنة به انه يبدو ان الاطفال زمان غير اليوم و ايضا ان الاطفال ليسوا مثل بعضهم و ذلك من كلام امي و والدة زوجي معي عن اطفالهم و مقارنتي لأطفال صديقاتي و لكن من كتر ما سمعت منهم من كلام ان ابني متاخر في استطاعته للجلوس و للتسنين احسست بالقلق و خاصة ان ابني نحيف نحافة اراها في نظري و نظر الدكتور عادية و لكنهن يرين انه ضعيف و لذلك فهو متاخر
    و لكنني الآن سوف ادع القلق جانبا و اتوكل علي الله

جزاكم الله خيرا

الردود
    2,125
    أخت ايمان
    آسفة للازعاج
    و لكن هل تقصدين بالكرسي الثابت الخاصة بتعليم الطفل الوقوف، "المشاية"؟؟

و اذا كان كذلك فهل استطيع وضعه فيها الآن ام ان هناك خطورة عليه من الوقوع علي جانبه مثلا حيث انه لا يستطيع الاستناد الان

و شكرا مقدما علي تعاونك معي

الردود
    25
    يبدا الطفل بالجلوس عادة من الشهر الرابع او الخامس بس طبعا تختلف من طفل لاخر حسب نموه

احب افيدك الكالسيوم له تاثير يعنى ياليت اللى تعطى ابنعا حليب صناعى انها تراعى ان تكون نسبة الكالسيوم عاليه وايضا تحرص على انها تعرضه لاشعة الشمس فالصباح الباكر او عند الغروب ليستفيد الطفل من الكالسيوم او فيتامين .<د>

الردود
    63
    حبيبتي ام بودي خذا امر عادي الاطفال يختلف نموهم من واحد لاخر وكذلك الاسنان نفس الشي انا عني ابن عمره 10شهور والحين بدا يقعد لحالو بحكم انه دايما يا في كرسي السيارة يا في كرسي الاكل يا في كرسي الاطفال
    اما التسنين فاعتقد انه ابنك رح يبدا يسنن عن قريب لا تخافي انا ابني ظهرلو اول سن في الشهر السادس والحين صايرين 4 يعني لا تستعجلي
    وبالنسبة للمشاية ممكن تحطيه فيها لانه لازم يتعود شوي على الحركة لا تخليه بس نايم على ظهره او بطنه ابني ما شاء الله عليه حطيتو في المشاية في الشهر السادس والحين بيوقف لحالو ويحاول يمشي

الردود
    436
    أنا بنتي سننت بعد السادس بأسبوعين وبتقعد لما باسندها وبتقع لما باسيبها أعتقد عادي لأن حماتي بتقول بعد السابع كمان ممكن تقعد لوحدها
    ما تقلقيش وخليها على الله

الردود
    65
    لا تقلقي يا أختاه فكل طفل ينمو بشكل مختلف عن الآخر
    فمثلا أنا لدي بنتان الاولى سننت على 5و نص لكن مشت بعد سنة أما بنتي الثانية فلديا الآن 6 أشهر و لم تظهر أي سن

أجيبك بدلا من ألأخت إيمان فهي تقصد بالكرسي الثابت الخاصة بتعليم الطفل الوقوف
    مثل المشاية لكن ليس لدية العجلات لأنني استعمله لبنتي ألآن . أما نحن عندنا نضع الطفل في المشاية بشرط أن تنزلي له الكرسي لكي يستطيع الجلوس ورجليه على ألأرض إبدئي أولا بمدة صغيرة و زيدي له الوقت كل مرة حتى يعتاد و لا يتعب ومادم لا يتحرك فهو لا يسقط ولا تتركيه بمفرده

الردود
    2,125
    أخت مواري جزاك الله خيرا علي ردك
    و لكن اود معرفة كيف اعرف ان كان ابني يعاني من نقص كالسيوم ام لا؟
    و بالنسبة للشمس ابني لا ينام الا في الساعة السادسة او السابعة صباحا و لا يستيقظ الا في الساعة الثالثة او الرابعة عصرا فهل تعتقدي ان هذا الوقت مناسب لوضعه في الشمس مع العلم ان المغرب عندنا في مصر موعده السادسة و النصف مساءا؟

أخت أم ليث جزاك الله خيرا علي ردك
    اعتقد انني سوف ابدأ بوضعه في المشاية حيث انه يفضل دائما ان ينام علي بطنه و يلعب علي هذا الوضع و حتي اذا حاولت ان اجعله يجلس بجواري و يسند ظهره علي وسادة فانه ايضا يلف و ينام علي بطنه فاعتقد ان المشاية سوف تساعده علي تطوير حركاته

أخت neeevy
    طمنتيني يعني انا مش لوحدي اللي ابنها كده
    اشكرك جدا علي ردك و جزاك الله خيرا

أخت نرحان 18 جزاك الله خيرا علي ردك
    اعتقد انني سوف ابدأ بوضعه في المشاية حتي يعتاد عليها

و سوف اوافيكم بالتطورات

مواضيع مشابهه

1. الردود: 3
    اخر موضوع: 28-10-2008, 09:05 PM
  2. كيف اجعل ابني ينام وحده
    بواسطة على الله توكلت في الأمومة والطفولة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-09-2007, 03:19 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 09-04-2006, 04:23 PM
  4. ما هو الحل لأجعل ابني ينام وحده بدوني
    بواسطة عاشقة الحلويات في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-01-2006, 08:26 AM
  5. الردود: 5
    اخر موضوع: 11-04-2003, 09:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ