انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: اختي ايمان علي ساعديني أرجوكي

الردود
    68

اختي ايمان علي ساعديني أرجوكي

اختي ساعديني جزاك الله ألف خير مسبقا
    أنا أم لبنتين الكبرى أربع سنوات ونصف والثانية سنة وتسعة أشهر
    المشكلة في النوم ماعندي في البيت غرفة خاصة لهم فقط غرفة نوم كبيرة لي والثانية أرضي جلوس وبها التلفاز وصالة صغير وما يتبع عندي سرير لبنتي الكبيرة عندي في الصيف بنام الجميع في غرفة النوم
    أما الان في الشتاء أنام مع البنات في غرفة الجلوس على الأرض المشكلة هي بنتي الصغرى نومها غير مستقر وبرتضع حليب صناعي حتى في الليل بتحهى تبكي وهي نايمة وبصحى لاقل صوت ومرات بتصحى تمشي وتطلع من الغرفة، صرت اسكر الباب علينا بتصير تلعب بالالعاب من شهور صرت أعطيها ملعقة صغيرة (اليرفين) شراب الاطفال لانه بيساعد النوم وسألت الطبيب قال ومافي منو مشاكل عادي الآن ما بتنام كتير عليه مع اني بعطيها
    ** ملاحظة بنتي بتنام في النهار حوالي ساعة بس بعد ما تأخذ رضعة فيها كوكتيل طبيعي لأنها عنيدة جدا في الأكل
    وايام بضل عليها من غير طبيخ طول النهار وأيام بتاكل خفيف
    انا موظفة من 8-5 كل يوم (سكرتارية في جامعة)
    ساعات كنت اتركهم في الغرفة واروح انام عند زوجي ع السرير بلاقيها بعد ساعة وراي ومرات بتصحي أختها الكبيرة
    والله صرت اتعالج عند طبيب اعصاب من وراهم ما بنام وما برتاح وما بناموا قبل الساعة (11) بالليل
    افيدوني جزاكم الله خير
    على فكرة انا قرأت كل الروابط عن النوم وباخد بكل الافكار تقريبا
    بس ما بشارك مع اتجول كل المنتديات في لك، صار عندي ادمان في الشغل.

behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)
    اهلا بك عزيزتى ...واضح من كلامك انك بالفعل كنهاااارة جدااااا
    و التعامل مع الاطفال غاليتى محتاج طولة بال وهدوء يصل في بعض الاحيان للبرود ....وحاولى تدربى نفسك على كدا

لقد وقعت في عدة اخطاء عزيزتى :
    1- نومك مع بناتك وتركك لفراشك .....فانت بذلك عودتيهم على وجودك معهم اثناء النوم فاصبحوا لا يطيقون فراقك ابداااا وعندما لا يجدونك بينهم يسرعوا الى غرفة نومك وهذا خطأ و كذلك حرمتى الكبرى من النوم الهنيئ بسبب ازعاج الصغرى وقلقها اثناء النوم

ولكى تتفادى هذا عليك في البدئ في تعويدهم على النوم بدونك ممكن تنيميهم وتسبيهم بعد النوم وتصدعدى ...كل يوم كدا حتى يعتادوا على عدم وجودك بينهم

حاولى ان تتركى لهم كوب من الماء بلاستك قريب منهم حتى لو عطشوا

2- اعتقد طفلتك الصغيرة محتاجة تبطل رضاعه ليلا فقد كبرت كثيرااا على ذلك ...وقللي لها جرعات اللبن من الرضاعة وعوديها على شرب اللبن من الكوب طالما انها لا ترضع من صدرك ...فقلت الطعام تجعل الطفل غير قادلر على النوم و يسنمر في الاستيقاظ

3- اخرى مواعيد غذائهم الى قبل النوم بساعه تقريبا يعنى اجعلى عشاءهم هو غداهم والعكس ....حتى تثقل رؤسهم ويناموا نوما عميقا

4- لا تتعصبي عليهم ولا تهدديهم ...بهدوء وبروح التنافس اجعلى وقت الاكل تسلية

5- القصص و الحكايات قبل النوم وقراءات السور الصغيره من العادات الهامة التى تساعد طفلتيك على النوم و الاستمتاع بالهدوء و السكينة والنوم بعمق

هذا ما لدى وان شاء الله ايمان تقدم الافضل

الردود
    36,171
    أهلاً بك أختي، والله يكون في عونك.

عزيزتي، أول مبارح كنت بتفرج على برنامج ممتاز عن مربية أطفال تتنقل من بيت إلى بيت لتربية الأطفال اللي أهلهم بيعانوا من مشاكلهم.. حتى الآن ما شفت إلا حلقة واحدة وكانت سبحان الله مناسبة لسؤالك جداً.. هذه الأم تعاني من نوم ابنها اللي هو في نفس عمر بنتك. الأم بتحطه في السرير ينام، بيصرخ حتى ينهار لساعات.
    جاءت المربية وعلمتهم دروس في التربية وخاصة لوقت النوم.
    المهم الطريقة أنك ضعي بنتك في سريرها حتى تنام، وفي هذا العمر يفضل أن يكون لها سرير عالي الحواف.
    ضعيها في السرير واجلسي على الأرض بقربها ولا تنظري إليها أبدها، بل اخفضي رأسك وتجاهلي أي بكاء.
    عندما ترى أنك لا تهتمي لبكائها ستهدأ وتنام، كل يوم ستصبح المدة أقل فأقل.
    انتهت الحلقة التي شاهدتها.

أما بالنسبة للطعام خلال الليل، فهذا ممنوع تماماً، يجب أن تملأي كوباً بالماء من النوع الذي لا يتساقط السائل من الكوب، ثم ضعيه قربها في السرير، كلما استيقظت تريد أن تأكل، أعطها الكوب، سترفض وتصرخ وتبكي، أصري وصدقيني ستيأس وتأخذ الكوب، ثم تلاحظ بعد يومين أن المسألة لا تستحق الصحو بتاتاً خاصة أن معدتها ستتعود عدم الطعام، فكلما أكل الطفل زادت رغبته في المزيد.

خلال النهار تريدنها أن تأكل، من الصعب أن يرغب الطفل في الطعام وأمه مشغولة، خاصة في هذا السن، يحتاج إلى رعاية أمه أكثر من أي شيء، وإن لم تطعمه أهمل ولم يعد لديه الرغبة في الطعام. نوعي في الطعام وشكله لها وبكميات قليلة حتى ترغب الطعام، فإن كانت الكمية كبيرة كرهته، أما الكمية الصغيرة التي تستطيع إكمالها تشعرها بأنها أنجزت عملاً هاماً ويشعرها بسهولة الأمر، وإن شاءت المزيد أخذت.

عندما تستيقظ ليلاً وتأتيكِ، ببساطة وبلا أي كلام، خذيها بيدها بهدوء وأرجعيها مكانها وأعطها الماء. ومهما جاءتك، كرري.
    أي نعم المسألة صعبة وبحاجة لمساعدة، وهي مساعدة الوالد إما عن طريق التنفيذ، أو عن طريق التفهم للأمر والتحمل لكذا يوم.. المسألة فعلاً ستأخذ أياماً، ولكن خلال أسبوع لا بد وأن تحل بإذن الله.

ابدأي الآن بفطامها عن الطعام الليلي، ثم تدرجي بالباقي.

الردود
    547
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي خلي اعصابك هاديه اول حاجه
    تاني حاجه وهو المفيد انو انتي السبب في نومك معهم المشكله هاي صاره مع زوجي كان بيجي من الشغل(زوجي طالب واغلب وقتو في الجامعه) والبنات ملهوفين عليه فبيبكو عايزينو ينام عندهم واتعودو علي هيك لدرجها ا نهم كانو ما يرضو ينامو الا لما يكون موجود ولما يصحو في الليل يجو عندو علي السرير بس بعد فتره قرر انو يحكيلهم حكايه وخلاص لا حد يجي عندو ولا هو ينام عندهم بس بدها صبر واستمرار وربنا يسهل

الردود
    68
    ألف شكر لكم اخواتي وان شاء الله سأحاول معها بالنسبة لحليب الليل بس بخاف تبطل تشرب بالمرة لاني جربت طريقة الكوب على مدى اسبوع وما تقبلتوا نهائي برجع بحاول احط الماء بالرضاعة في البداية ولما تفضى فكرت اتركها فاضية ممكن هيك بتتركها لانها فارغة؟؟
    مش عارفة
    وبالنسبة للكبيرة نومها هادئ ما شاء الله وكنت ناوية احطها روضة سنتين قبل المدسة بس والدهاها رفض لأنه بيقول حرام رح تزهق المدارس سنة واحدة بتكفي على فكرة الروضة عندي في الجامعة وممكن احطها للخامسة بس أنا ناوية احطها للساعة 2 بس السنة القادمة
    شو رأيكم

الردود
    36,171
    بنتك الكبيرة أصلاً في عمر الروضة الأولى.. والروضة ممتعة جداً وما رح تتضايق إن كانت سنتين. أنا بالعكس، مبسوطة أنه ابني رايح سنتين لأنه رح يقضي مدة أطول مستمتع قبل دخول الفصل الأول لما بيبدأوا القعدة على المقاعد والامتحانات والدروس!!

مواضيع مشابهه

1. أرجوكي ياأم عزيزان ساعديني
    بواسطة أم تسنيم3 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-01-2010, 02:17 AM
  2. اخت ايمان علي ساعديني ارجوك
    بواسطة jojou في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 15-12-2007, 07:44 PM
  3. ايمان ساعديني وحلي المشكلة بتاعتي
    بواسطة شروق في الأمومة والطفولة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 09-04-2003, 02:29 AM
  4. رجيم الدكتور نورمن والكر......ايمان علي ساعديني
    بواسطة ام كلثوم في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-10-2002, 08:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ