انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: نداء للكل أرجو المساعده .....؟ أرجو الدخول والعطف علي

قد يرى الناس الجرح الذي في رأسك ولكنهم لا يشعرون بالألم الذي تعانية
    الردود
    1,880
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • زهرة العطاء
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)

Unhappy نداء للكل أرجو المساعده .....؟ أرجو الدخول والعطف علي

أسلام عليكم ...... أرجو المساعده

أبي معلومات عن ديمورجان عندي أسايمنت وماعرفه ويش أكتب للأسف لقيت معلومات بسيطه ودكتور ماقبلهم وماعندي وقت أبحث في الكتب أرجو المساعده ولكم كل أشكر

الردود
    8,638
    اتمني البنات افيدوك
    والله ما عندي فكره عالموضوع

[/CENTER]

الردود
    1,880
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • زهرة العطاء
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    مشكوره أختي ماعليج زود

الردود
    425
    بصراحه انا اول مره اسمع عن ديمور جان ده..........ومش عارفه هو اسم ماده ولا اسم حد ولا اسم ممثل هندي بس وضحي لنا اكتر وانا ان شاء الله حتى لو ماعرفش عنه حاجه هحاول ادور لك عليه بس وضحي لي اكتر ده عباره عن ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    425
    بصراحه انا اول مره اسمع عن ديمور جان ده..........ومش عارفه هو اسم ماده ولا اسم حد ولا اسم ممثل هندي بس وضحي لنا اكتر وانا ان شاء الله حتى لو ماعرفش عنه حاجه هحاول ادور لك عليه بس وضحي لي اكتر ده عباره عن ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    425
    حبيبتي انا مش عارفه اذا كان ده هينفع ولا لا بس انا مالقيتش غيره.. ويارب ينفع ولو لقيت حاجه تانيه ان شاء الله هبعتها بس يارب الاوان مايكونش فات....
    أمثلة على قانوني دي مورجان

يستخدم قانوني ديمورجان لاختصار الدوال المنطقية، وفيما يلي مثال على ذلك، ولك أن ترسم الدائرتين لتعرف كم بوابة اختصرنا.

طبعاً استخدمنا هنا بعض قواعد الجبر المنطقي ففي السطر الثالث نفي النفي إثبات، وفي السطر السابع استخدمنا القانون A.A' = 0 أي قيمة مضروب منطقياً في عسكه يصبح صفراً.
    وفيما يلي مثال آخر بسيط

لاحظ لو كنت تستخدم بوابات NAND, NOR ليس فرقاً في عدد البوابات المنطقية في الدالتين، ولكن لو كنت تستخدم AND, OR, NOT فقد اختصرت بوابات NOT، وهذا المثال يقودني للحديث عن خصائص البوابتين NAND, NOR لكن هذا الموضوع سأؤجله قليلاً، موضوعنا القادم سيكون أول موضوع في تصميم دوائر الحاسوب، تصميم دائرة الجمع، جزء مهم من وحدة الحساب والمنطق ALU داخل المعالج................وده انا جيبته من موقع عزوز الحسني

الردود
    425
    المفسر 'فاكك الشيفرة'

من الدوائر المهمة داخل الحاسوب والتي مهمتها فك الشفرات الثنائية في دوائر التحكم، جدول الحقيقة والدائرة المنطقية موضحة في اشكل التالي: نرى من الجدول أن الخرج يحتوي قيمة واحدة مغايرة للبقية. ويستفاد من هذه الدائرة في التحكم في تشغيل أحد الاجهزة الإلكترونية وتعطيل الأجهزة الأخرى. الجدول السابق عرض مفسراً من نوع 2X4 (مدخلين وأربع مخارج) ويمكن بنفس الطريقة (وبمراجعة المواضيع السابقة) بناء مفسر من نوع 3X8 أو 4X16 حيث أن العلاقة بين عدد المدخلات والمخرجات nX2n.
    ويمكن أن يكون المفسر يخرج آحاداً وصفراً واحداً، عكس الدائرة السابقة وذلك باستبدال بوابات AND ببوابات NAND وعندها ستحقق الجدول التالي:
    D0D1D2D3A0A1011100101110110101111011بعض المفسرات يكون لها دخل إضافي يطلق عليه Enable مهمته تشغيل دائرة المفسر أو تعطيله هذا المدخل يدخل كل بوابات المفسر، عندها ستحقق الدائرة الجدول التالي ومعنى الحرف X أن القيمة لا تهم سواءً أكانت واحداً أم صفراً:
    D0D1D2D3A0A1ُE0XX0XX01000001010010100100110001111

أضيف في: 10 جمادى 2 1430 04:56 م | لا تعليقات
    كيف يعمل الحاسوب

هذه صفحة أضفتها إلى صفحات موقعي تجد رابطها بالأعلى، وفيها جمعت روابط الدروس التي تحدثت فيها عن تصميم دوائر الحاسوب وبعض المواضيع ذات العلاقة بالترتيب، حيث أني تخطيت بعض المواضيع التي سأعود لها لاحقاً وعندها ساضيف روابطها في مكانها المناسب على الصفحة.
    أضيف في: 08 صفر 1430 08:49 ص | لا تعليقات

دوائر الطرح المنطقية

طرح عددين ثنائيين يمكن بأن يكون حاصل جمع المطروح منه ومتمم المطروح، وبالتالي يمكننا عمل دائرة طرح منقطية بنفس طريقة دائرة الجمع، (وأيضاً يمكننا تصميم دائرة واحدة تقوم بالعمليتين كما سنرى لاحقا)، وكما كان لدينا دائرة نصف الجمع ودائرة الجمع الكامل، فلدينا دائرة نصف الطرح ودائرة الطرح الكامل.

دائرة نصف الطرح
    ويتم من خلالها طرح عددين مكونين من بت لكل منهما بدون إمكانية أخذ استلاف منهما لأجل عملية سابقة، وتتم فيها عملية الطرح كما في الجدول التالي حيث يمثل B0 حالة الحاجة للاستلاف من الخانة التالية:
    ABDB00000011110101100

من الجدول نجد أن علاقة الطرح تكون:

لاحظ أن ناتج الطرح D يشبه تماماً حاصل الجمع والاختلاف هنا في عملية الاستلاف حيث أن الدخل A للبوابة وَ يتم قلبه ببوابة النفي.

دائرة الطرح الكامل
    في هذه الدائرة سنأخذ في الاعتبار إمكانية الاستلاف لأجل الخانة السابقة (في حالة بناء 4bit Full Subtractor أو أكثر) لهذه الدائرة ثلاث مدخلات هي المطروح منه والمطروح والاستلاف كما في الجدول التالي:
    ABBinDB00000000111010110110110010101001100011111
    من الجدول نستطيع الحصول على العلاقة:

وفيما يلي الدائرة المنطقية للطرح الكامل:

الردود
    425
    الجبر البُولي والجبر الافتراضي

جبر المجموعات معروف بالجبر البُولي نسبة إلى جورج بُول (1815 ـ 1864) الذي اسّس المنطق الحديث. هذا الجبر متشاكل (أي متناظر احادي) مع الجبر الافتراضي أي المنطق. يستعمل هذان النوعان من الجبر رموزاً مختلفة: ففي الأول: (؟) يعني اتحاد و(؟) يعني تقاطع؛ يقابل ذلك في الثاني: (؟) يعني «و»، (؟) يعني «أو». الجبر الافتراضي يحلّل مجموعات الاحتمالات المنطقية التي تكون فيها مختلف القضايا البسيطة أو المركبة صحيحة أو خاطئة.
    يتم خلق نظام رياضي، عندما تطبّق عملية ثنائية واحدة أو أكثر على مجموعة من العناصر. العملية الثنائية هي التي تجمع عنصرين لتكوّن عنصراً ثالثاً من المجموعة الواحدة. من أكثر الأنظمة الرياضية نفعاً «الزُّمرة»؛ فهي تظهر في حالات مختلفة عدّة وتساعد على توحيد دراسة الرياضيات. نظرية الزمر وضعها ايفاريست غالوا (1811 ـ 1832) واعطاها فيما بعد أرثر كايلي (1821 ـ 1895) شكلاً منهجياً. يمكن توضيح مفهوم الزمرة بدراسة رقصة تشكيلية بسيطة (6)، حيث يغيّر أربعة راقصين مواقعهم (أو يبقون في اماكنهم) لتأليف تشكيلات مختلفة.
    من الاختيارات الأربعة المتوفّرة لتحريك مستطيل (9)، تنتج مجموعة من أربعة تحوّلات. إذا اخذنا منها ازواجاً وطبّقنا عليها عملية «يتبع» السابقة، ينتج عنها جملة تحرّكات متناظرة أحادياً مع تلك التي وجدناها في المثل عن الرقص. يعرف هذان النوعان بالمتشاكلين. البحث عن التشاكلات هو بالحقيقة أساس دراسة الرياضيات

.............منقول..........

الردود
    425
    اعذريني حبيبتي.........للاسف مالقيتش غير هي المعلومات دي .........اتمنى تنفعك

الردود
    1,880
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • زهرة العطاء
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    مشكورة عيني وماقصرتي وتسلم أيدك وكلج ذوق كفيتي وفيتي

مواضيع مشابهه

1. أرجو المساعده ..
    بواسطة أسيرة حبي في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-09-2011, 09:54 PM
  2. أرجو المساعده
    بواسطة قبس الإسلام في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-09-2011, 02:36 PM
  3. نداء لبنات مكة أرجو الدخول
    بواسطة Fragrance2009 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-04-2009, 07:36 PM
  4. أرجو المساعده
    بواسطة عروسة 2008 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-06-2008, 11:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ