انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: شهادتي والواسطة

الردود
    39
    شهادتي والواسطة

بسم الله الرحمن الرحيم
    الوظيفة حلم كل شخص .. وطموحاتة لا تنتهي .. يصحى ويفكر ماذا يعمل عندما يتخرج؟؟ وينام ليحلم مكانتة في المجتمع ..

لدى الأشخاص الذين يحلمون بالوظيفة افكار واقتراحات لا تنتهى.. يبدؤن منفعلين متفجرين وينتهون ذابلين يائسين ..

الوظيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفة

تخرجت من افضل الأقسام ..في معهد الإدارة العامة ..طموحة جدا ..تقدير جيد جدا مرتفع .. بحوث و تقاديم لا تنتهى .. افكار واراء تم طرحها اعجبت الكل ..

قالوووووووووووووووووو لنا ... طبعا الإدارة نفسها ..

اننا سوف نتخرج على المرتبة السادسة ..

قلنا مستحيل

عشنا على هذا الأمل نبني قصورا في الهووووووواء الطلق ..في اجواء الرياض الطليقة ..

وما إن تخرجناااااااا واللة الحمد .. وبعد حفل كبير حافل بالنجاح ... بدأت قلوبنا تدق .. وتدق وتدق

تدق على ماذا ................... طبعا على الوظيفة

قدمت اوراقي في كل مكان .. على البنوك .. وعلى ديوان الخدمة المدنية ..

حلمي كاااااااااااااااااان (( وزارة المالية ))

ولكن والحمدلله بعد جلوس ترم كامل في البيت ... جتني وظيفة في إحدى الكليات ... ياحلاتهاااااا

طبعا في الخطاب الرسمي يقول ...

(( براتب مقطوع )) يعني لا علاوة ولا بدلات ولا شي .. والراتب اقل من 2000 ريال ..

يعني طموووووووح راح في مهب الريح ..

والحقيقة هناااااااااا المؤلمة .. أنني بشهادة ومع خريجات إبتدائي ..ومتوسط و ثانوي ..

طبعااااااااااااااا كل هذا من الواسطة ..

ذهبت إلى البيت مقهورة ..ابكي قهر .. اقول لأبي لماذا الظلم ؟؟؟

لماذا ادرس واتعب واسوي بحوث واترجم كتب واتعمق في الحاسب واللغة .. واهلك هلاك وفي الآخر ألقى اقل مستوى مني بنفس مكانتي ..لية ادرس من الأول ؟؟؟

كان يوم جيت الثانوي جبت واسطة وريحت راسي ...

بصراحة كلهم ثانوي ومتوسط وابتدائي ..موظفات همج ..لا يعرفون اللغة ولا للحاسب .. عملهم قديم جدا على ورق

اما انا وأمثالي من الشهادات ..فندبر امورنااااااااااااا والحمدلله ..

لية الواسطة ...

اتعلمون ان الواسطة تقتل طموحات الشخص ..فلا يصبح هناك تشجيع على القيام بعمل ما.

أتعلمون ان الواسطة تؤدي إلى تأخر المجتمعات نحو تقدمها .. ولو كل شخص ابدع مافي مخيلتة ولايوجد هناك واسطة لأصبحنااااااااااااااا والحمدلله نبدع ونعطي ونشجع ونطور ونغير من حياتنا اشياء كثيرة ..

ولكن ... الواسطة شر لا بد منة ..

واسفة على الإطالة ...

تحياتي واشواقي لكم ..

الردود
    5,908
    أولا أهنيك أختي على الشهادة
    أما الواسطة فهي كما قلت شر فعلا ، و يجب علينا كمسلمين التصدي لها
    أنا من هنا أناشد كل إنسان تأتي تحت أوراق طلب وظيفة أن يتقي الله

أختي الله يساعدك و يثبتك و يعطيك على قدر طموحك الذي التمست أنه كبير جدا
    بارك الله فيك

الردود
    4,150
    بصراحة .. آلمتني كلماتك !!
    أحسست أنهم ظلموا طموحك وفكرك ..
    ولكن ثقي عزيزتي، ربما تنجح الواسطة في توظيفك بمكان ما، لكنها لن تنجح في إظهار جدارتك ونشاطك، يجب أن تظهريهما بنفسك في أي مكانٍ ستعملين به .. أما بالنسبة للراتب الصغير فهي بداية، خاصة أنكِ لم تعملي من قبل .. ولكن خذي خبرة الآن ثم ستساهم هذه الخبرة إن شاء الله بتوفير فرص وظيفية أفضل لك ..
    هذا ما أستطيع قوله لك
    وبالتوفيق إن شاء الله ..

الردود
    6,426
    اول شي اختي العزيزة بعارضك بموظفات همج
    حسيتها كلمة كبيرة
    انا درست بالجامعة الاردنية وكنت التانية على دفعتي و كل شباب و صبايا الدفعة اللي تقديرهم مقبول تعينو بوظيفة دائمة مو حكومية بس شبه حكومية يعني لما بدك تروحي تقدمي طلب بيحكيلك ما عنا شاغر و تاني يوم بتتصل فيكي صاحبيتك و بتحكيلك تعينت في الامانة طبعا واسطة
    و هيك ضل الوضع حتى تعينو كل اللي كان تقديرهم مقبول
    و ناقشت ليش هيك صار
    ما في جواب
    و طبعا انا بررت للمسؤوللين عن التعيين انهم بيفضلو المقبول لانو اكيد بيكون عاد المادة اكتر من مرة اكيد فبيكون دارسها اكتر
    و طبعا من يومها ما حاولت ادور على وظيفة حكومية لانها روتين و قتل المهارات و التطور
    و هلا عم بشتغل بقطاع التنمية (شبه دولية) طبعا تقدير اكتر و احترام اكتر و تنمية قدرات رهيبة و الحمد لله
    مع انو احيانا بحس انو الوظيفة الحكومية اريح كتير للصبايا (مسؤولية بيت و اطفال و زوج عادة)
    بس يا ستي الواسطة موجودة في كل الدول النامية و بترجعنا الف سنة لورا متل العادة
    حاسس بوضعك لانو كل ما بسمع انو الشاب الفلاني او الصبية الفلانية تعينت بسبب العبقرية الزائدة عن الحد(المقبول مع مرتبة الشرف) ههههههههههههههههههههههه بنسم بدني مو منشان شي بس لانو بحس انو ما رح نصير متل الدول المتقدمة بالعلم ما دام فيه اشي اسمو واسطة
    اسف على الاطالة

الردود
    1,393

إبنتي العزيزة زهووووور
    لا تيأسي ولا يصيبك الإحباط قد يكون البند الوظيفي المخصص لهذا الشاغر الوظيفي التي ملأتيه راتبه هو 2000 ريال مقطوع من البدلات . يعني هم لا يستخفون بك ولا بشهادتك هذا ماهو موجود في شركتهم وأنا لا أجاملك لأخفف عنك . لا أبدآ ولكن هذا ما فهمته . الشركة لوا بها وظيفة تتفق مع شهاذتك وخبرتك لكانوا أعطوك ياها لكن هذا هو الشاغر الوظيفي عندهم , فلا تياسي ولا تحبطي . تمسكي بهذه الوظيفة في الوقت الراهن وأعملي في نفس الوقت على البحت والتقصي لوظيفة أفظل وراتب أفظل يتفق مع شهاذتك ومؤهلك .

ربنا يوفقك إلى مافيه الخير

الردود
    14
    اختي في الله انا مثلك تماما رغم اني درست مجال اصعب شوى وهو كلية العلوم وتعبت اربع سنين لكى انجح والحمد لله جبت تقدير ولما اتخرجت تخيلي انا لسة قاعدة بدون وظيفة ولما قلت اشتغل قالوا لازم تكملي وتعملى دبلومة يعني دراسة ثاني رغم ان واحدة زميلتي كانت اقل في التقدير اشتغلت وظيفة كويسة وانا لسة انا مااحسدها بس بسب الواسطة في ناس كتييييييييييييييير مظلومين بس اكيد في امل والاخر لازم تلاقي احلامك بس اصبري متلى وان الله مع الصابرين شوية وراح تلاقي حظك ان شاء الله وانا كمان

مواضيع مشابهه

1. الشيخ اليمني "فقيد" شهادتي به مجروحة
    بواسطة abdullah9004 في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-10-2008, 12:20 AM
  2. القدس يا مظلومة , شهادتي مكلومة
    بواسطة أزهار آل مهنا في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-10-2002, 03:08 PM
  3. خذوا شهادتي واعطوني زوجا !!!!!
    بواسطة فاهمة صح في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-10-2001, 01:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ