انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: ممكن تسااااااااااعدوني...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الردود
    1
    الجنس

    ممكن تسااااااااااعدوني...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الصراحة ما اعرف كيف ابدأ لكن عندي طلب احنا مطلوب منا موضوع تعبير عن المحضر (بس مو قصدهم بمحضر الشرطة)...المقصود بالمحضر بأنه حصل اجتماع وقام شخص بكتابة اهم ما دارفيه


    المحضر نكتب فيه مقدمة و المكان والوقت الي حصل فيه الاجتماع ونكتب الاعضاء المشتركين في الاجتماع وجدول الاعمال والتوصيات والقرارات وخاتمة .........الله يخليكم ساعدوني

    تعبت من كثر ماأدور على محضر...


    أنتظر ردودكم.....

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الموقع
    أرض الله
    الردود
    2,740
    الجنس

    محضر الاجتماع العربي التحضيري
    للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات
    (WTSA – فلوريانوبوليس -البرازيل – اكتوبر)
    ــــ
    دمشق : 9-12/8/2004

    أولاً: تمهيد:

    بنـاءً علـى قـرار المكتـب التنفيـذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات فـي دورتـه العاديـة الـرابعـة عشـرة التي عقدت في 20-21 /1/2004، المتضمن التـرحيب باستضافة الجمهورية العـربيـة السورية لاجتماع عربي تحضيري للجمعية العالميـة لتقييـس الاتصـالات (04-WTSA) في الاتحاد الدولي للاتصالات (فلوريانوبوليس – البرازيل 5-14 أكتوبر 2004) ودعوة الدول العربية إلى المشاركة في هذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة، المؤكد بقرار مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في دورته العادية الثامنة بالقاهرة (30/6-1/7/2004) الذي اعتمد القرار السابق ونص على :
    " حث الإدارات العربية على المشاركة في هذا الاجتماع خلال الفترة 9-12 /8/ 2004 ، وموافاة كل من الأمانة الفنية والإدارة السورية بالمقترحات وأوراق العمل حول الموضوع ".
    فقد تم عقد الاجتماع العربي التحضيري لاجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (البرازيل 5– 14 أكتوبر 2004) بدمشق خلال المدة المذكورة، بحضور وفود تمثل 12 دولة عربية.
    ثانياً: الافتتاح :
    افتتح الاجتماع الدكتور عماد الصابوني المدير العام للاتصالات السورية بكلمة رحب فيها بمدير مكتب التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات ونائبه وبالوفود المشاركة، مؤكداً على أهمية هذا الاجتماع الذي يعقد للمرة الأولى، مشيراً لضعف المشاركة العربية السابقة في أعمال قطاع التقييس سواء في اجتماع الجمعية أو في أعمال اللجان الدراسية، ثم استعرض أوراق العمل المقدمة مؤكداً على الأمور الهامة المدرجة على جدول أعمال هـذا الاجتماع ويتضمن الملحق رقم (1) كلمة الافتتاح هذه.
    ثم تناول الكلمة السيد هولين زاو مدير مكتب التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي شكر الإدارة السورية على توجيهها الدعوة له ولنائبه لحضور هذا الاجتماع، مؤكداً على أهميته وأهمية وجود رؤية عربية موحدة خلال اجتماع الجمعية القادم، شارحاً الأهداف من عقد الجمعية، ومؤكداً على استمرار تعاونه مع المجموعات الإقليمية ومنها المجموعة العربية بهدف إنجاح أعمال الجمعية، وأنه قدم إلى دمشق مع نائبه لتقديم كل عون ومؤازرة لإنجاح هذا الاجتماع.
    اختتم الجلسة الافتتاحية السيد الدكتور محمد بشير المنجد وزير الاتصالات والتقانة في الجمهورية العربية السورية، الذي رحب بدوره بالسيد زاو ونائبه وبالوفود المشاركة، وتمنى لهم إقامة طيبة في بلدهم الثاني سورية. كما تمنى أن تتخذ الوفود العربية نفس أسلوب التحضير العربي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، الذي أظهر المجموعة العربية بصورة مشرفة ومنظمة وقوية، منوهاً بأهمية هذا الاجتماع، وبالمواضيع الرئيسية المطروحة عليه مذكراً بأن التقييس يخدم مصالح الدول النامية بما فيها الدول العربية. وفي ختام كلمته اقترح تكوين فريق عمل عربي دائم يعنى بتقييس الاتصالات على غرار ماهو معمول به بالنسبة لقطاع الراديو.
    ثالثاً: المشاركة:
    بلغ عدد الدول العربية المشاركة في الاجتماع (12) دولة عربية (وتعذر وصول الوفد الفلسطيني بسبب استمرار العدو الإسرائيلي في إغلاق الحدود). كما شارك في هذا الاجتماع مدير قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات ونائبه، ورئيس المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالنيابة، وممثل الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. يتضمن الملحق رقم (2) قائمة بأسماء الوفود المشاركة.
    رابعاً: جدول أعمال الاجتماع وقيادته:
    1- يتضمن الملحق رقم (3) جدول الأعمال الذي أقره الاجتماع مع المواعيد الزمنية لجلساته.
    2- سمي الدكتور عماد الصابوني رئيساً للاجتماع وكل من:
    الدكتور أحمد الشربيني من جمهورية مصر العربية نائباً للرئيس
    المهندسة جيهان بلحسين من المملكة المغربية نائبة للرئيس
    المهندس ناصر بن حماد من دولة الإمارات العربية المتحدة نائباً للرئيس
    خامساً: لجنة الصياغة:
    تم تشكيل لجنة الصياغة من ممثلين عن الدول التالية:
    السعودية، سورية، الكويت، لبنان، والمغرب إضافة لممثل الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.
    سادساً: سير العمل:
    1- خصصت الجلسات الثلاث الأولى لمدير مكتب التقييس ونائبه لتقديم العروض الثلاثة المعدة من قبلهما والمتضمنة:
    1.1: عرض حول تاريخ التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات وبيئته الجديدة ونتائج أعماله.
    2.1: عرض يتضمن لمحة عن الأعمال التحضيرية للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات القادمة في فلوربانوبوليس - البرازيل خلال شهر أكتوبر 2004 وهيكلها المقترح.
    3.1: عرض تتضمن نتائج أعمال اللجنة الاستشارية للقطاع TSAG فـي اجتماعهـا الأخير 12-16/7/،2004 للتحضير لأعمال الجمعية والذي يتضمن الجزء الأهم من الوثائق الأساسية المعروضة على الجمعية وهي الوثائق ذوات الأرقام 30, 31 و32 وقد أصبحت الأرقام النهائية لهذه الوثائق على الشكل التالي: 29, 30 ،31 و39:
    - الوثيقة المعروضة على اجتماعنا برقم 30، أصبحت الوثيقة رقم 29 حاوية لجميع القرارات باستثناء القرار رقم 2 والذي سيظهر في وثائق الجمعية برقم 39.
    - الوثيقة المعروضة على اجتماعنا هذا برقم 31 ستظهر في وثائق الجمعية برقم 30
    - الوثيقة المعروضة على اجتماعنا هذا برقم 32 ستظهر في وثائق الجمعية برقم 31

    رحب المشاركون بما احتوته العروض الثلاثة من معلومات قيمة ومارافقها من تساؤلات من قبل المشاركين وإجابات من قبل مدير مكتب التقييس ونائبه مما سهل أعمال الاجتماع.

    2- خصصت بقية الجلسات لمتابعة أعمال الاجتماع بما في ذلك دراسة جميع المذكرات المقدمة من الإدارة السورية والبالغ عددها 26 مذكرة والمبينة عناوينها في الملحق رقم 4 المرفق.

    سابعاً: نتائج الاجتماع:
    1- استعرض المجتمعون المذكرة آ الخاصة بالتنسيق العربي لأعمال قطاع التقييس للإعداد لأعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات وبعد النقاش قرروا مايلي:
    1.1: تكليـف الإدارة السـوريـة (عن طريق خبيرها في الاتحاد الدولي للاتصالات المهندس نبيل كسراوي) بتمثيل المجموعة العربية في الاجتماع التحضيري الأوربي الأخير للجمعية يومي 8 و9 /9/2004، والذي سيعقد في مدينة برن في سويسرة، وكـذلك فـي الاجتمـاع التنسـيقي غيـر الـرسـمي لممثلي المجموعات الإقليمية يوم 10/9/2004 في جنيف، والطلب إليه إعداد تقرير عن نتائج هذين الاجتماعين خلال مدة عشرة أيام من انتهاء الاجتماعين مع تعميم ذلك على كافة الإدارات العربية والأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.
    2.1: دعوة الوفود العربية المشاركة في أعمال الجمعية إلى عقد اجتماع عربي تنسيقي بالبرازيل، يسبق عقد الجمعية يوم 4/10 (عقب انتهاء الندوة المتعلقة بأمن الحواسيب في الاتصالات)، وفي حال الضرورة يعقد اجتماع ثان صباح يوم 5/10 الساعة 8 صباحاً لمتابعة أعمال التنسيق بهدف:
    آ- ترشيح نائب رئيس للجمعية يمثل المجموعة العربية (أحد رؤساء الوفود من الحاضرين للاجتماع من بدايته لنهايته).
    ب- اعتماد الهيكل المقترح للجمعية مع تسمية المرشحين العرب لمناصب في هذا الهيكل كرؤساء لجان أو لنيابة الرئاسة لهذه اللجان.
    ج- اعتماد أساليب التنسيق العربية خلال أعمال الجمعية والتي تشمل:
    - تحديد الموعد اليومي للاجتماعات العربية التنسيقية
    - تسمية منسق لأعمال المجموعة وتمثيلها أثناء المفاوضات خلال أعمال الجمعية
    - اعتماد قائمة المرشحين العرب النهائية لشغل المناصب في لجان الدراسة واللجان الأخرى آخذة بعين الاعتبار الترشيحات العربية والترشيحات المقدمة من المجموعات الأخرى.

    2- استعرض المجتمعون مضمون المذكرة (ب) والتي تقترح الموافقة على إنشاء فريق عمل عربي دائم مختص بشؤون التقييس وبعد النقاش قرروا مايلي:
    1.2: الموافقة من حيث المبدأ على اقتراح إنشاء هذا الفريق
    2.2: تكليف الإدارة السورية بإعداد مسودة لهذا الاقتراح ترسل للدول العربية للدراسة في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.
    3.2: دعوة الوفود المشاركة في أعمال الجمعية، إلى دراسة هذا الاقتراح والاتفاق على صيغة موحدة له، وتكليف الإدارة السورية برفعه كمقترح إلى اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات القادم في الشهر الحادي عشر هذا العام نيابة عن الإدارات المشاركة فور اعتماده.

    3- استعرض المجتمعون مضمون المذكرة (جـ) حول استخدام اللغة العربية في قطاع التقييس وبعد استعراض تاريخ الموضوع وبعد النقاش قرروا مايلي:
    1.3: ترك الموضوع لأعضاء مجلس الاتحاد العرب، ومن سيشاركهم كمراقبين لتقديم الاقتراح النهائي بهذا الخصوص.

    2.3: قبول اقتراحات أمانة سر القطاع للعمل في هذا المجال لعام 2005، حتى يتخذ مجلس الاتحاد في الشهر السابع من العام القادم 2005 القرار المناسب.
    3.3: الأخذ بعين الاعتبار موقف اللجنة الاستشارية لقطاع الراديو من هذا الموضوع، والتي ستجتمع في الشهر الحادي عشر من هذا العام.
    4.3: الأخذ بعين الاعتبار موقف اللجنة الاستشارية لقطاع التنمية من هذا الموضوع، والتي ستجتمع في الشهر الثاني عشر من هذا العام.
    5.3: تكليف كل من الإدارتين السعودية (باعتبارها سترأس اجتماع المجلس العام القادم من قبل السيد فريد الخاشقجي) والسورية (باعتبارها تشغل حالياً منصب نائب الرئيس للجنتين الاستشاريتين للراديو والتنمية)، بإعداد مقترح يعرض على جميع الإدارات العربية في مطلع العام القادم 2005 وإعطاء الإدارات مهلة شهرين بعد ذلك لبيان ملاحظاتها.
    6.3: دعوة السيد فريد الخاشقجي رئيس مجلس الاتحاد للعام القادم 2005، بالتعاون مع الإدارة السورية والأعضاء العرب في مجلس الاتحاد، آخذين بعين الاعتبار نتائج العمل في الفقرة 5.3 السابقة ، إلى إعداد مقترح خطي يقدم للمجلس القادم للاتحاد باسم المجموعة العربية يتضمن مقترحاً لاستخدام اللغة العربية في موعد لايتجاوز نهاية الشهر الرابع 2005.

    4- قرر المجتمعون عند دراسة الوثيقة 18 المتعلقة بلوائح الاتصالات الدولية "I.T.R"، تشكيل فريق مصغر لتقديم مقترحات حول أنسب السبل لمعالجة هذا الموضوع. وعلى ضوء هذه المقترحات اتفق الاجتماع على مايلي:
    1.4: تشكيل فريق عمل برئاسة المهندس أحمد الراجحي من جمهورية مصر العربية تساعده مجموعة من المنسقين (راجع التذييل 2) لمتابعة هذا الموضوع وإعداد مقترح للإجابة على الاستبيان الخاص به، حيث أن هذه الإجابات يجب أن ترسل إلى مكتب الاتحاد الدولي للاتصالات قبل 15/9/2004.
    2.4: دعوة الإدارات العربية لدراسة هذا الموضوع الهام بصورة عاجلة
    3.4: التنسيق بين الإدارات الأعضاء بشكل إلكتروني للإجابة على الأسئلة المتضمنة في الاستبيان وإرسالها إلى الإدارة المصرية قبل 27/8/2004.
    4.4: تجمع الإدارة المصرية الإجابات على الاستبيان وتعد مقترح إجابة موحدة ترسل إلى جميـع الـدول العربية وإلى المنسقين على شكل مقترح أولي في موعد أقصاه 1/9/2004
    5.4: يرجى من كل إدارة عربية بعد دراستها لهذا المقترح المقدم من فريق العمل أن ترسل الإجابة على الاستبيان إلى مكتب أمانة الاتحاد الدولي للاتصالات قبل 15/9/2004 ولها أن تضيف ماتراه مناسباً إلى إجابتها المرسلة إلى الاتحاد.

    6.4: تشجيع الدول العربية على تقديم مساهمات خطية لفريق العمل المعني بلوائح الاتصالات الدولية.
    7.4: التأكيـد علـى أهميـة مشـاركـة الـدول العـربيـة في اجتماع لجنة الخبـراء يـومي 6-7 ديسمبر 2004 في جنيف للنظر في الردود الواردة على الاستبيان، ومساهمات الدول الأعضاء وتحليل ذلك، حيث أن الجهة التي أثارت هذا الموضوع في الأصل كانت هي الدول العربية، وكانت غالبية المشاركين في الاجتماع السابق لهذه اللجنة من الدول التي تؤيد إلغاء اللوائح، واقتصر اشتراك الدول العربية على كل من مصر وسورية.
    8.4: تشجيع الإدارات غير القادرة على حضور هذا الاجتماع والاجتماعات القادمة بتفويض إدارات عربية أخرى بتمثيلها خلال هذه الاجتماعات.

    ملاحظة:
    يبين التذييل رقم 1 الاستبيان باللغة العربية واللغة الإنكليزية كما يبين التذييل رقم 2 قائمة بأسماء أعضاء فريق العمل المكلفين بمتابعة هذا الموضوع.

    5- الموقف من المذكرة رقم 21 والخاصة بموضوع تحفظ الإدارة السورية على مشروع التوصية Y.1271 المقترحة من قبل لجنة الدراسة الثالثة عشرة "هيكلية شبكة الاتصالات ومتطلباتها لدعم استخدام الاتصالات في حالات الطوارئ" .
    تم الاتفاق على أن ترسل هذه المذكرة من قبل الإدارة السورية بأسماء الدول التي اعتمدتها في هذا الاجتماع إلى أمانة سر قطاع التقييس حتى يصار إلى تعميمها بأسرع وقت ممكن، ليتاح للدول المهتمة بهذه التوصية أن تدرس مقترحات التعديل قبل وقت كاف من اجتماع الجمعية، كما التزمت الإدارة السورية حيث وعدت ببيان التعديلات المقترحة قبل 15/8/2004 عند اعتراضها على هذه التوصية، ويترك لبقية الدول أن تنضم لهذه المذكرة في المستقبل.

    6- بقية المذكرات المعروضة على الاجتماع:
    بعـد تـدارس بقية المذكرات المعروضة ومناقشتها قرر الاجتماع:
    1.6: تكليف الإدارة السورية بإرسال الوثائق التالية والموافق عليها دون أي اعتراض كمقترحات عربية باسم الإدارات العربية المشاركة في هذا الاجتماع وهي الوثائق:
    3, 4, 5، 6، 7، 8، 10، 12، 13، 15، 16، 17، 19، 22
    2.6: إعطاء مهلة حتى نهاية هذا الشهر للدول العربية المشاركة والتي طالبت بمهلة إضافية للدراسة فيما يخص المذكرات:
    1, 2، 9، 11، 14، 20، 23، وتفويض الإدارة السورية بإرسال هذه المقترحات بأسماء الدول التي اعتمدتها في هذا الاجتماع أو التي ستعتمدها بعد المراجعة كمقترحات عربية بأسماء الدول الموافقة عليها.
    يمثل الملحق رقم 5 موقف الإدارات العربية المشاركة في هذا الاجتماع حول كل مذكرة.

    7- المقترحات العربية الإضافية:
    دعوة الإدارات العربية المشاركة في هذا الاجتماع إلى تقديم أية مذكرات إضافية إذا ارتأت ذلك.



    8- تبني المقترحات العربية من قبل الإدارات العربية غير المشاركة في هذا الاجتماع:
    دعوة الإدارات العربية التي لم تشارك في هذا الاجتماع إلى دراسة هذه المقترحات والانضمام إليها، والطلب إلى كل من المكتب العربي الإقليمي في القاهرة والأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات إلى تعميمها على تلك الدول، راجين منها اعتمادها، وأن توضع هذه المقترحات على موقع الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات:
    " www.aticm.org.eg"
    وعلى موقع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات في القاهرة

    9- القرارات والتوصيات الجديدة أو المعدلة من قبل اللجنة الاستشارية في اجتماعها الأخير والتي لم يناقشها الاجتماع لعدم اقتراح أي تعديلات عليها:

    1.9: تم عرض هذه القرارات والتوصيات (سواء كانت جديدة أم معدلة) من قبل نائب مدير القطاع عند تحدثه عن نتائج أعمال اللجنة الاستشارية الأخيرة وهي القرارات والتوصيات التالية:
    مشروع القرار الجديد (B) وهو قرار اقترحته الإدارة السورية إلى اجتماع اللجنة الاستشارية الأخير وأقر بالإجماع دون أي تعديل (راجع الوثيقة 30 المرسلة للجمعية).
    مشروع التعديلات على القرار 11 راجع الوثيقة 29 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على القرار 17 راجع الوثيقة 29 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على القرار 26 راجع الوثيقة 29 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على القرار 32 راجع الوثيقة 29 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على القرار 38 راجع الوثيقة 29 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على التوصية A.8 راجع الوثيقة 31 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على التوصية A.11 راجع الوثيقة 31 المرسلة للجمعية
    مشروع التعديلات على التوصية A.12 راجع الوثيقة 31 المرسلة للجمعية



    ملاحظة:
    أيدت جميع الإدارات العربية المشاركة في اجتماع اللجنة الاستشارية الأخير هذه المقترحات.

    2.9: نظراً لعدم توفر الوقت الكافي لدراسة هذه المشاريع فقد اتفق المجتمعون على بيان موقفهم النهائي من هذه المشاريع قبل 15/9 وإبلاغ ذلك إلى الإدارة السورية ليتسنى لها بيان موقف المجموعة العربية منها وإبلاغ الاتحاد عن ذلك.

    10- الأمور الأخرى:
    1.10: قرر المجتمعون دعم أي اقتراح يقدم للجمعية يطلب الإسراع في إنجاز الكتيب الخاص بمراعاة حاجات المستخدمين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع التقييس.
    2.10: الطـلب مـن لجـان الـدراسـة التقيد بـاللوائـح الموضوعـة للحقـول والمجـالات (FIELDS AND DOMAINS) كما هي وعدم الخروج عنها.

    11- الجلسة الختامية:
    1.11: استعرض المجتمعون تقرير لجنة الصياغة، وبعد المناقشة تم إقراره بعد إدخال بعض التعديلات عليه كما فوضوا الإدارة السورية بإدخال التعديلات التحريرية اللازمة، على محضر هذا الاجتماع ووثائقه وملاحقه، ومن ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى جميع المشاركين في هذا الاجتماع.
    2.11: أخذ الاجتماع علماً بعزم الإدارة السورية على تقديم اقتراح لقطاع التقييس للعمل في مجال ترميز اللغة العربية بهدف الوصول إلى توصية خاصة لتوحيدها في مجال استخدام الحواسيب كما كان الوضع بخصوص التلكس ونقل المعطيات.
    3.11: أخذ الاجتماع علماً برغبة كل من الإدارات الأردنية والمغربية واللبنانية تقديم مرشحين للجان الدراسة (نواب رئيس)، وأكد رئيس الاجتماع أن جميع الإدارات العربية مدعوة لتقديم المرشحين لهذه الغاية وسـيتم التنسـيق بهذا الشأن فـي الاجتمـاع التحضيري للـوفـود العربية يوم 4 أكتوبر في البرازيل وخلال أعمال الجمعية.
    4.11: رفع المجتمعون بمناسبة انتهاء اجتماعهم برقية شكر وتقدير للسيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ويتضمن الملحق رقم 6 المرافق نص هذه البرقية.
    5.11: وجه ممثل دولة الإمارات بالنيابة عن المشاركين كلمة شكر وتقدير للإدارة السورية على حسن ضيافتها وإعدادها الجيد لأعمال هذا الاجتماع التي توجت بالنجاح.
    6.11: أعلن الرئيس نهاية هذا الاجتماع داعياً الوفود إلى تسلم نسخة إليكترونية عن وثائق الاجتماع قبل التعديلات، متمنياً لهم سفراً سعيداً لبلادهم.

    دمشـق ـا 24/8/2004

    الدكتور
    عماد الصابوني



    قائمة بالملاحق والتذييلات


    الملحق رقم 1 كلمة الافتتاح للدكتور عماد الصابوني المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات في سورية.

    الملحق رقم 2 قائمة بأسماء الوفود المشاركة

    الملحق رقم 3 جدول أعمال الاجتماع مع المواعيد الزمنية لجلساته

    الملحق رقم 4 قائمة بالمذكرات المقدمة من الإدارة السورية

    الملحق رقم 5 موقف الإدارات العربية المشاركة في هذا الاجتماع فيما يخص كل مقترح.

    الملحق رقم 6 البرقية المرفوعة إلى السيد الرئيس رئيس الجمهورية العربية السورية في نهاية الاجتماع.

    التذييل رقم 1 نص الاستبيان الخاص بلوائح الاتصالات باللغتين العربية والإنكليزية

    التذييل رقم 2 فريق العمل المكلف بمتابعة موضوع الاستبيان الخاص بلوائح الاتصالات الدولية.







    الملحق رقم (1)
    كلمة المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات في سورية
    في افتتاح اجتماع المجموعة العربية للإعداد لأعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات

    دمشق 9-12 آب (أغسطس) 2004

    سيداتي وسادتي:
    أرحب بكم جميعاً في اجتماع المجموعة العربية للإعداد لأعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، التي ستعقد في فلوريانوبوليس - البرازيل، من 5 إلى 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2004.
    ويسعدني أن يكون معنا اليوم السيد الدكتور محمد بشير المنجد، وزير الاتصالات والتقانة في الجمهورية العربية السورية، والسيد هولين زاو، مدير قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات، ونائبه السيد راينهارد شول، اللذان سيقدمان لنا في الجلسات الأولى من الاجتماع خلاصة عن أعمال التحضير لانعقاد الجمعية ومقترحات القرارات المعروضة عليها، قبل أن ننتقل، نحن أعضاء المجموعة العربية، في الجلسات اللاحقة، إلى استعراض أهم المواضيع ومناقشتها لتحديد توجهات الإدارات العربية والتنسيق بينها.
    لقد ظهرت المجموعة العربية في الآونة الأخيرة، قبل وأثناء انعقاد المرحلة الأولى من القمة العالمية لمجتمع المعلومات، موحدة وملتزمة، تتكلم بصوت واحد يعبر عن آرائها المشتركة. وشجع ذلك الإدارة السورية على توجيه الدعوة للإدارات العربية لعقد هذا الاجتماع التحضيري لأول مرة، بغية الوصول من جديد إلى موقف موحد من القضايا المعروضة، ندعمه جميعاً بقوة في فلوريانوبوليس.
    ويُذكر أن المجموعة العربية لم تعمد من ذي قبل إلى أي تنسيق منظم فيما يخص أعمال قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات، لأسباب عديدة قد يكون مجدياً مناقشتها أثناء هذا الاجتماع؛ وهي تنبع عموماً من ضعف المشاركة في لجان الدراسة التابعة للقطاع، وبوجه خاص اللجنة الاستشارية فيه. هذا مع الإشارة إلى وجود بعض الاستثناءات، من أهمها المشاركة في اللجنة الثالثة المختصة بقضايا التعرفة، ولكن من دون أن تؤدي هذه المشاركة إلى توحيد المواقف على النحو المرتجى. وقد سبق أن قُدِّم اقتراح إلى الجمعية السابقة في مونتريال 2000 لإحداث مجموعة إقليمية عربية للتعرفة، ولم يلق الاقتراح القبول... ومن الممكن النظر في إعادة صياغة هذا المقترح من جديد، لنبني على نجاحنا الأخير في الوصول إلى نظام جديد للأسعار التحاسبية بين الدول العربية، في إطار مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.
    إن زيادة مشاركة الدول العربية في أعمال قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات دفعت وستدفع إدارة القطاع إلى زيادة الاهتمام بهذه الدول ومشاركاتها. وقد تجلى هذا الاهتمام بوجود مدير القطاع ونائبه بيننا اليوم؛ وهما سيتفضلان بالإجابة عن أسئلتنا حول أعمال التحضير، وحول قطاع التقييس عموماً ونشاطاته على الصعيد الدولي.
    أما فيما يخص أسلوب العمل في هذا الاجتماع، فقد أُعدّت مجموعة من المذكرات للعرض عليكم لمناقشتها ومن ثَمّ تعديلها وفقاً لما سيُتفق عليه؛ وسيجري بعد ذلك اعتماد هذه المذكرات على صورة وثائق عربية مشتركة تقدّم إلى الجمعية في فلوريانوبوليس، وذلك على نحو مشابه لما تقوم به المجموعة العربية في قطاعي الراديو والتنمية وعند الإعداد لمؤتمر المندوبين المفوضين. ونحن نعتذر عن عدم تمكننا من تقديم هذه المذكرات في وقت سابق، نظراً إلى ارتباط مضمونها بنتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية لقطاع التقييس التي صدرت بعض وثائقها النهائية في 24 تموز (يوليو) الماضي، والتي لم توضع حتى الآن –على ما أعتقد- على موقع الوبّ الخاص بالاتحاد الدولي للاتصالات.
    من أهم الموضوعات المعروضة علينا، التداول في بعض التعديلات المقترحة على قرارات الجمعية وتوصياتها، وعلى رأسها القواعد الإجرائية لقطاع التقييس، وإعادة هيكلة القطاع من حيث تكوين لجان الدراسة فيه وصلاحياتها، وتعيين رؤساء اللجان ونوابهم. وقد وجدنا من المناسب أن تُعرض أيضاً بعض المواضيع التي تهم الدول العربية بوجه خاص، مثل استخدام اللغة العربية في قطاع التقييس، والموقف من لوائح الاتصالات الدولية، ومتابعة قرارات مؤتمر المندوبين المفوضين المتعلقة بالإنترنت، والتعاون مع مجموعات الدول النامية الأخرى، كالمجموعة الإسلامية والمجموعة الإفريقية والمجموعة الأميركية-اللاتينية، ورفع مستوى التنسيق العربي عن طريق تكوين فريق عمل عربي دائم للتقييس، على غرار الفريق العربي العامل في قطاع الراديو. وسترفع هذه المقترحات، بعد الاتفاق عليها، لاعتمادها من مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في اجتماعه القادم.
    وفي الختام، أتوجه بالشكر الجزيل للوفود العربية جميعها لمشاركتها، ممثِلةً لاثنتي عشرة دولة عربية (وهو رقم قياسي في هذا النوع من النشاطات العربية)؛ كما أتوجه بالشكر للأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات لمساعدتهم القيمة في تنظيم هذا الاجتماع والتأكيد على أهمية المشاركة فيه. وأقدّم شكراً مخصوصاً للسيد نبيل كسراوي، ممثل سورية الدائم لدى الاتحاد الدولي للاتصالات (وهو معنا اليوم) على إسهامه الجوهري في الإعداد لهذا الاجتماع وإيمانه العميق بأهمية دور الدول العربية والنامية في تقييس الاتصالات. وأشكر أيضاً مجموعة العلاقات العامة والسكرتارية في المؤسسة العامة للاتصالات في سورية للجهد الكبير الذي بذلوه في الأسابيع الماضية في سبيل تنظيم هذا الاجتماع واستقبال الوفود وطباعة المذكرات وتوزيعها. وأخيراً، أتمنى لكم جميعاً إقامة طيبة في سورية، وأن تمتد حرارة الطقس خارجاً إلى جو الاجتماع ليؤتي بثماره المرجوة.
    والسلام عليكم.

    المدير العام
    للمؤسسة العامة للاتصالات


    د. عماد الصابوني

    الملحق رقم /2/
    قائمة بأسماء المشاركين في الاجتماع العربي التحضيري

    الدولة : المملكة الأردنية الهاشمية
    الاسم : احمد عبيدات
    الوظيفة : مدير الدائرة الفنية/هيئة تنظيم قطاع
    الاتصالات/
    رقم الهاتف: 0096265862026
    رقم الجوال : 00962795311333
    البريد الالكتروني: ahmad.obeidat@trc.gov.jo
    الدولة : المملكة الأردنية الهاشمية
    الاسم : سامية خلف
    الوظيفة : مسؤول منتج ادارة المشغلين
    الدوليين/الاتصالات الأردنية/
    رقم الهاتف: 4606393 – 6- 00962
    رقم الجوال : 374070 – 77- 00962
    البريد الالكتروني: skhalaf@jt.com.jo

    الدولة : المملكة الأردنية الهاشمية
    الاسم : عمر الرشدان
    الوظيفة : مدير ادارة المشغلين الدوليين للاتصالات الأردنية
    رقم الهاتف : 9626460636600
    رقم الجوال : 9627737401100
    البريد الإلكتروني : rashdan@jt.com.jo
    الدولة :المملكة الأردنية الهاشمية
    الاسم : علي الدويري
    الوظيفة : رئيس قسم الدعم الفني/الاتصالات الأردنية /
    رقم الهاتف: 962-6-460638000
    رقم الجوال :962-77-375141 00
    البريد الإلكتروني:adweiri@jt.com.jo

    الدولة : الإمارات العربية المتحدة
    الاسم : ناصر بن حماد
    الوظيفة : مهندس مسؤول العلاقات مع الاتحاد الدولي للاتصالات/مؤسسة الإمارات للاتصالات
    رقم الهاتف: 97126184416 00
    رقم الجوال : 971506671515 00
    البريد الإلكتروني: nhammad@emirates.net.ae
    الدولة : الجمهورية التونسية
    الاسم : سمير عمار
    الوظيفة : مدير في اتصالات تونس
    رقم الهاتف: 00216 71950893
    رقم الجوال :00216 98312012
    البريد الإلكتروني: s.amma@ttnet.tn
    الدولة : الجمهورية التونسية
    الاسم : نبيل الساحلي
    الوظيفة : مكلف بمأمورية لدى وزير تكنولوجيا الاتصالات والنقل.
    المدير العام للوكالة الوطنية لسلامة المعلومات.
    رقم الهاتف : 2167184101900
    البريد الإلكتروني :n.sahli@sei.gov.tn الدولة : الجمهورية الجزائرية
    الاسم : جمال عبد الناصر بلعابد
    الوظيفة : مدير فرعي في مجتمع المعلومات
    وزارة البريد والتكنولوجيا والاتصال والإعلام
    رقم الهاتف: 00213.21.72.11.84
    رقم الجوال :00213.61.57.47.94
    البريد الإلكتروني: BELABED@POSTELECOM.DZ
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    الاسم : عبدالله محمد دفتردار
    الوظيفة : مدير عام المعايير الفنية والترقيم
    رقم الهاتف: 00966-1-461-8345
    رقم الجوال :00966-50549 4988
    البريد الإلكتروني: adaftardar@citc.gov.sa الدولة : المملكة العربية السعودية
    الاسم : عبدالله محمد الرويشد
    الوظيفة : مدير ادارة تحليل الحركة والتعرفة الدولية
    رقم الهاتف: 00966(1)452-9756
    رقم الجوال :00966505250189
    البريد الإلكتروني: arowished@stc.com.sa

    الدولة : المملكة العربية السعودية
    الاسم : فهد صالح الدهش
    الوظيفة : مدير عام التعرفة والاتفاقيات الدولية
    رقم الهاتف: 9661452880200
    رقم الجوال :
    البريد الإلكتروني: fdahash@stc.com.sa الدولة : جمهورية السودان
    الاسم : صديق إبراهيم مصطفى
    الوظيفة : مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية /الهيئة
    القومية للاتصالات
    رقم الهاتف:249918348448700
    رقم الجوال : 24912390166 00
    البريد الإلكتروني: siddig@ntc.org.sd

    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : د.عماد الصابوني
    الوظيفة: المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات
    رقم الهاتف: 96311224030000
    رقم الجوال:
    البريد الإلكتروني:ste-gm@net.sy
    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م. نبيل كسراوي
    الوظيفة: ممثل سوريا الدائم في الاتحاد الدولي للاتصالات
    رقم الهاتف: 41227988451 00 (جنيف)
    رقم الجوال: 41796939450 00(جنيف)
    البريد الإلكتروني:nabil.kisrawi@ties.itu.int

    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م.ناظم بحصاص
    الوظيفة:معاون المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات
    رقم الهاتف: 00963116122318
    رقم الجوال :0096394279609
    البريد الإلكتروني: ste- dgm@net.sy
    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : د.هيثم شدياق
    الوظيفة :مدير الدراسات الفنية
    رقم الهاتف: 0096311612235
    رقم الجوال :0096393210005
    البريد الإلكتروني: ts-dir@net.sy

    الدولة :الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م.بكر بكر
    الوظيفة :مدير التشغيل والصيانة
    رقم الهاتف: 00963116122331
    رقم الجوال :0096394279655
    البريد الإلكتروني: om-dir@net.sy


    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : مضار عباس
    الوظيفة :معاون مدير الشؤون الاستثمارية والحركة
    رقم الهاتف:00963116125310
    رقم الجوال :0096393324326
    البريد الإلكتروني: exp-dir@net.sy


    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : د.علي الظفير
    الوظيفة :مدير المشروع الريفي
    رقم الهاتف:
    رقم الجوال :9639427961300
    البريد الإلكتروني: gsm- tec@mail.sy
    الدولة :الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م.مصعب الحاج علي
    الوظيفة :معاون رئيس دائرة الوصلات الخارجية – مديرية الدراسات الفنية
    رقم الهاتف: 00963116122262
    رقم الجوال :0096393223174
    البريد الإلكتروني: moussab@mail.sy
    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م. ميسون أبو حمرة
    الوظيفة :مهندسة في دائرة تنفيذ المقاسم
    رقم الهاتف: 96311612221400
    رقم الجوال :9639350307400
    البريد الإلكتروني: ste-ogm@mail.sy الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : م.فؤاد يوسف
    الوظيفة :رئيس مركز الكيان المرن
    رقم الهاتف: 96311612291300
    رقم الجوال :9639321342700
    البريد الإلكتروني: ste.sw@mail.sy
    الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : ميسون خراط
    الوظيفة:مدير مكتب المدير العام في مؤسسة الاتصالات.
    رقم الهاتف: 11612231500963
    رقم الجوال :0932727060
    البريد الإلكتروني: ste-ogm@mail.sy الدولة : الجمهورية العربية السورية
    الاسم : هدى فلوح
    الوظيفة :مهندسة في دائرة الخدمات الحديثة
    رقم الهاتف: 96311612297700
    رقم الجوال :9639284751300
    البريد الإلكتروني: huda_fall@hotmail.com
    الدولة : دولة الكويت
    الاسم : يوسف الوزان
    الوظيفة : مراقب الجودة والمواصفات الفنية
    رقم الهاتف: 4824471(965)00
    رقم الجوال : 6364784
    البريد الإلكتروني:
    yousef alwazzan@hotmail.com
    الدولة : دولة الكويت
    الاسم : عبدالله العوضي
    الوظيفة : مدير مكتب الفني/الخدمات الدولية
    رقم الهاتف: 00965 246-2221
    رقم الجوال :00965 646-0007
    البريد الالكتروني: aawadi@kuix.com
    aawadi@abxsystems.com
    الدولة: دولة الكويت
    الاسم: حسين ابراهيم حماد
    الوظيفة: مدير إدارة الخدمات الحديثة
    رقم الهاتف: (965) 242111100
    رقم الجوال: (965) 951966600
    البريد الإلكتروني: hhammad@mockw.net الدولة : دولة الكويت
    الاسم : ثاني ساير الشمري
    الوظيفة : مدير متابعة ورقابة الجودة
    رقم الهاتف: 009654849004
    رقم الجوال :009659707345
    البريد الالكتروني:alshammeri@mockw.net
    الدولة : الجمهورية اللبنانية
    الاسم : موريس غزال
    الوظيفة : مستشار الوزير ونائب رئيس SSG
    رقم الهاتف: 009611200888 +9613392392
    رقم الجوال :00 9613392392
    البريد الالكتروني: mghazal@intracom.net.lb

    الدولة : الجمهورية اللبنانية
    الاسم : عبد الرحمن عيتاني
    الوظيفة : مهندس رئيس دائرة- وزارة الاتصالات
    رقم الهاتف: 961161196400
    9611611975 00
    البريد الالكتروني : itani_ abed@hotmail.com
    الدولة : الجمهورية اللبنانية
    الاسم : ميلاد عيد
    الوظيفة : رئيس مصلحة الاستثمار الدولي
    رقم الهاتف: 00 9611979116
    رقم الجوال :00 9613399906
    البريد الالكتروني: meid@mpt.gov.lb
    الدولة : الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى
    الاسم : عبد الباقي العالم
    الوظيفة : مهندس اتصالات
    رقم الهاتف: 21821361991200
    رقم الجوال :21891321978400
    البريد الالكتروني:abdulbakie@Yahoo.co.uk
    الدولة : المملكة المغربية
    الاسم : جيهان بلحسين
    الوظيفة : رئيسة مصلحة التوحيد/الوكالة الوطنية
    لتقييس المواصلات
    رقم الهاتف: 0021237718544
    البريد الالكتروني:
    gihane.belhoussain@anrt.net.ma الدولة : المملكة المغربية
    الاسم : صلاح نافع
    الوظيفة : مسؤول عن التقنين التقني/اتصالات المغرب
    رقم الهاتف: 0021237719224
    رقم الجوال : 21261184532 00
    البريد الالكتروني:s.naf@iam.ma

    الدولة : المملكة المغربية
    الاسم : عبد المالك بن موسى
    الوظيفة : رئيس قسم الشبكة الدولية/اتصالات المغرب
    رقم الهاتف: 0021237714836
    رقم الجوال : 0021261177069
    البريد الالكتروني:a.benmoussa@iam.ma الدولة : المملكة المغربية
    الاسم : محمد بهلوان
    الوظيفة : مكلف بالدراسات في الإدارة الدولية /اتصالات المغرب
    رقم الهاتف: 0021237712806
    رقم الجوال : 0021261101168
    البريد الالكتروني:m.bellahouene@iam.ma

    الدولة : جمهورية مصر العربية
    الاسم : احمد الشربيني
    الوظيفة : رئيس المعهد القومي للاتصالات
    وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    رقم الهاتف : 202402315400
    رقم الجوال : 2-012-322995500
    البريد الالكتروني: sherbini@mcit.gov.eg
    telecomegypt.com.eg الدولة : جمهورية مصر العربية
    الاسم : أحمد شرف الراجحي
    الوظيفة : مهندس تقييس الاتصالات –الجهاز القومي
    لتنظيم الاتصالات
    رقم الهاتف: 002023315631
    رقم الجوال :00 20105281908
    البريد الالكتروني: asharaf@tra.gov.eg


    الدولة : جمهورية مصر العربية
    الاسم : الهام محمد زكريا حسنين
    الوظيفة : رئيس قطاع الاتصالات الدولية بالمصرية
    للاتصالات
    رقم الهاتف: 202 577756600
    رقم الجوال :2010166619900
    البريد الالكتروني: telecomegypt.com.eg
    الدولة : الجامعة العربية
    الاسم : نفرتيتي محمد عبد العزيز
    الوظيفة : خبير اتصالات بادارة الاتصالات وتكنولوجيا
    المعلومات
    رقم الهاتف: 202577933400
    رقم الجوال :
    البريد الالكتروني:www.aticm.org.eg

    Name : Houlin ZHAO
    Director of TSB,ITU
    Phone : 00 4422630-85-1
    Fax : 00 4122730-85-3
    e-mail: tesbdir@itu.int Name : Rinhard SCHOLL
    Deputy to the Director of TSB,ITU
    Phone : 00 4422630-85-1
    Fax : 00 4122730-85-3
    reinhard@itu.inte-mail:

    الدولة : المكتب الأقليمي العربي (ITU )
    الاسم : ميلود امزيان
    الوظيفة : رئيس المكتب بالنيابة
    رقم الهاتف: 002022626620
    ameziane@ itu.int البريد الالكتروني:






    الملحق رقم 3
    جدول أعمال الاجتماع مع الجدول الزمني للجلسات

    الجزء الأول: الجلسات الأولى (بمشاركة مدير قطاع التقييس ونائبه)
    1- ملخص عن نشاطات قطاع تقييس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات
    2- أهم الأمور المطروحة على الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات:
    آ- إعادة الهيكلة للجان الدراسية وولاياتها.
    ب- الاقتراحات لتعديل بعض القرارات الصادرة عن الجمعية مع أسباب ذلك.
    ج- النـدوة الـعـاليـة المسـتوى حـول أمـن الحواسـيب فـي
    الاتصـالات (Cyber Security) والتـي سـتعقد يـوم 4 تشرين الأول
    (أكتوبر) 2004 في مقرعقد الجمعية، وسابقة لعقدها بيوم واحد.
    د- هيكل عمل الجمعية المقترح والترشيحات لقياداتها
    الجزء الثاني: بقية جلسات العمل
    1- دراسة المقترحات المقدمة من قبل الإدارات العربية حول أعمال الجمعية والاتفاق
    بشأنها.
    2- الترشيحات العربية لشغل بعض المناصب في هيكل الجمعية
    3- الترشيحات العربية للجان الدراسية واللجنة الاستشارية
    4- إعداد المقترحات العربية المشتركة والتوقيع عليها
    5- أية أمور أخرى




    الاثنين 9/8
    اليوم الأول الساعة
    10- 10.30 الجلسة الافتتاحية
    *
    10.30-11 استراحة
    11- 12.30 الجلسة الأولى
    *
    12.30- 13.15 استراحة
    13.15- 14.45 الجلسة الثانية
    *

    الثلاثاء 10/8
    اليوم الثاني
    9 – 10.30
    الجلسة الثالثة
    *
    10.30-11 استراحة
    11 – 12.30 الجلسة الرابعة

    12.30- 13.15 استراحة
    13.15 – 14.45 الجلسة الخامسة

    الأربعاء 11/8
    اليوم الثالث 9 – 10.30 لجلسة السادسة
    10.30 - 11 استراحة
    11 – 12.30 الجلسة السابعة
    12.30 – 13.15 استراحة
    13.15 – 14.45 الجلسة الثامنة والأخيرة
    18 - 21 لجنة الصياغة
    الخميس 12/8
    اليوم الرابع 11 – 13 الجلسة الختامية

    * يشارك في هذه الجلسات كل من مدير قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات ونائبه.


    الملحق رقم 4

    قائمـة بالوثـائق المقدمـة للاجتمـاع


    1- الوثيقة الأساسية لأعمال الاجتماع، شاملة الوثائق الثلاث الرئيسية والتي سترسل من قبل أمانة سر قطاع التقييس إلى الجمعية:
    الوثيقة 30 : كافة القرارات التي اقترحت تعديلات عليها من قبل اللجنة الاستشارية مع إضافة القرارات التي اقترحتها الإدارة السورية مع التعديلات عليها أيضاً (أصبح رقمها النهائي 29 بالنسبة لجميع القرارات باستثناء القرار 2 والذي أصبحت الوثيقة الخاصة به والمرسلة للجمعية رقم 39).
    الوثيقة 31 : مسودة لقرارين جديدين: القرار A والقرارB اللذان أعدا من قبل اللجنة الاستشارية (أصبح رقمها النهائي 30).
    الوثيقة 32: كافة التوصيات التي اقترحت تعديلات عليها من قبل اللجنة الاستشارية إضافة إلى التوصيتين A7 وA13 اللتين اقترحت الإدارة السورية تعديلات عليهما أيضاً (أصبح رقمها النهائي 31).
    2- الوثائق المقدمة كمقترحات من الإدارة السورية وهي الوثائق التالية:
    1.4: تعديلات مقترحة على القرار 1 للجمعية
    2.4: دراسة إعادة الهيكلية للجان الدراسة (موضوع القرار رقم 2)
    3.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 7
    4.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 20
    5.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 22
    6.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 29
    7.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 33
    8.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 34
    9.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 35
    10.4: اقتراح إلغاء القرار رقم 36
    11.4: اقتراح إلغاء القرار رقم 37
    12.4: اقتراح إلغاء القرار رقم 39
    13.4: تعديلات مقترحة على القرار رقم 40
    14.4: اقتراح بإلغاء القرار رقم 41
    15.4: تعديلات مقترحة على التوصية A7
    16.4: تعديلات مقترحة على التوصية A13
    17.4: تعديلات على الاقتراح الخاص بالقرار [A]
    18.4: مراجعة اللوائح التنظيمية للاتصالات عملاً بالقرار /121/ لمؤتمر المندوبين المفوضين.
    19.4: مقترح قرار جديد رقم [C]
    20.4: مقترح لإنشاء فريق عمل يختص بورشات العمل والحلقات الدراسية
    21.4: مقترح تعديلات على توصيته حول هيكلية شبكة الاتصالات ومتطلباتها لدعم الاتصالات بالنسبة للطوارئ.
    22.4: اقتراح مشروع قرار جديد لمكافحة البريد الملوث Spam رقم [D ]
    23.4: اقتراح مشروع قرار جديد لمعالجة الإنترنت وإدارتها، وبقية القرارات ذات العلاقة لمؤتمر المندوبين المفوضين [E].
    4.آ : التحضيرات لأعمال الجمعية
    4.ب: التحضيرات لأعمال التقييس في المستقبل
    4.ج : استخدام اللغة العربية في أعمال التقييس


    رئيس مجلس الإدارة
    المدير العام
    للمؤسسة العامة للاتصالات
    د. عماد الصابوني


    الملحق رقم (5)
    بيان بموقف الوفود العربية بشأن الوثائق المقدمة إلى الاجتماع





    موافقة -
    طلب دراسة X










    رقم الوثيقة الأردن الامارات تونس الجزائر السعودية السودان سوريا الكويت لبنان ليبيا المغرب مصر
    1. - X - - X - - - - - X -
    2. - - - - X - - - - - X -
    3. - - - - - - - - - - - -
    4. - - - - - - - - - - - -
    5. - - - - - - - - - - - -
    6. - - - - - - - - - - - -
    7. - - - - - - - - - - - -
    8. - - - - - - - - - - - -
    9. - - - - - - - - - - X X
    10. - - - - - - - - - - X -
    11. - X - - X - - - - - - -
    12. - - - - - - - - - - - -
    13. - - - - - - - - - - - -
    14. - - - X - - - X - - X -
    15. - - - - - - - - - - - -
    16. - - - - - - - - - - - -
    17. - - - - - - - - - - - -
    19. - - - - - - - - - - - -
    20. - - - - - - - - - - X -
    21. - - - X X - - X - - X -
    22. - - - - - - - - - - - -
    23. - - - - X - - - - - X -
    الملحق رقم (6)

    السيد الرئيس بشار الأسد
    رئيس الجمهورية العربية السورية


    بغية الوصول إلى رؤية عربية موحدة حول أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي ستعقد في البرازيل في شهر تشرين الأول القادم، فقد دعت الإدارة السورية الإدارات العربية لعقد اجتماع تحضيري في دمشق 9-12/ آب/ الحالي.

    وبمناسبة انتهاء أعمال هذا الاجتماع وتكلله بالنجاح، فإن الوفود المشاركة ترفع لسيادتكم أسمى آيات المحبة والتقدير، مؤكدين على السير وفق توجهكم القومي بتعزيز وتوطيد كافة أشكال التعاون العربي.

    سيادة الرئيس. لايسعنا مجدداً إلا أن نشيد بما وجدناه على أرض سورية من محبة ورعاية وكرم ضيافة، وماشاهدناه من تطور وازدهار في مختلف ميادين الحياة، متمنين لسيادتكم ولسورية ولشعبها الكريم بقيادتكم الرشيدة مزيداً من التقدم والازدهار. ونسأل الله تعالى أن يمتعكم بموفور الصحة والسعادة، ويؤيدكم لاستعادة الحقوق وتحقيق السلام العادل والشامل.


    عنهم
    رئيس مجلس الإدارة
    المدير العام
    للمؤسسة العامة للاتصالات
    د. عماد الصابوني



    التذييل رقم 1

    الاستبيان باللغة العربية:
    1- وضعت لوائح الاتصالات الدولية قواعد تسري على الإدارات وعلى وكالات التشغيل الخاصة المعترف بها. وتوجد أيضاً كثير من التفاصيل التشغيلية في لوائح الاتصالات الدولية.
    1.1: إذا أخذنا بعين الاعتبار أن كثيراً من البلدان قامت الآن بتحرير قطاع الاتصالات لديها وأن كثيراً من الإدارات لاتقوم الآن بنفسها بتقديم خدمات الاتصالات الدولية، كيف تضمن الدول الأعضـاء الالتزام بـأحكام لـوائح الاتصـالات الدولية في وكالات التشغيل المعترف بها (ROA) وفي وكالات التشغيل (OA)؟
    2.1: ما هي في رأيكم أحكام لوائح الاتصالات الدولية التي تحتاج إلى إنهاء أو إلى الاحتفاظ بها في لوائح الاتصالات الدولية أو إلى نقلها إلى الدستور أو الاتفاقية أو إدماجها في توصيات الاتحاد إن وجدت؟ يرجى تقديم أي مشروع نص مقترح لتعديل الدستور أو الاتفاقية إذا كان ذلك ضرورياً.
    2- إذا أخذنا بعين الاعتبار نص القرار 121 تحت إذ يضع في اعتباره، من (آ) إلى (و) وتحت واعتقاد منه (آ) و (ب):
    1.2: هل تعتقد أن الوتيرة السريعة للتغييرات في بيئة الاتصالات يمكن أن تجعل مهمة تحديد لوائح الاتصالات الدولية أمر صعب.
    2.2: هل ترى أن بعض أحكام لوائح الاتصالات الدولية تتعارض مع اللوائح الوطنية أو الإقليمية لديكم (مثلاً توجيهات الجماعة الأوربية) أو مع أي صكوك دولية أخرى (مثلاً منظمة التجارة العالمية)؟
    3.2: هل يمكن تطبيق أحكام لوائح الاتصالات الدولية على تقديم خدمات الاتصالات الدولية الناشئة عن التطورات الحديثة في صناعة الاتصالات؟ هل لديكم أي مسائل لاتغطيها لوائح الاتصالات الدولية الحالية؟

    3- إذا أخذنا بعين الاعتبار أن مقدمة لوائح الاتصالات الدولية تشير إلى (أكفأ أساليب التشغيل) وأن الفقرة 6.1 تشير إلى (الالتزام بتوصيات قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات) هل تعتبر أن الفقرة 6.1 كافية لضمان كفاءة تشغيل الاتصالات، على سبيل المثال من أجل ضمان الاتساق العالمي والاستقرار وإمكانية التنبؤ بالنسبة لخطط الترقيم المنصوص عليها في التوصيتين E.164 - E.212 وأي خطط ترقيم أخرى.
    التذييل رقم 1
    الاستبيان باللغة الإنكليزية:

    1) The International Telecommunications Regulations (ITRs) set many rules applicable to administrations and to recognized private operating agencies. There are also many operational details in the ITRs.
    1.1: Taking into account that today many countries have liberalized the telecommunications sector and many Administrations do not themselves provide international telecommunication services, how do the Member States ensure the abidance of the ITRs provisions by Recognized Operating Agencies (ROA) and Operating Agencies (OA)?
    1.2: In your opinion, which, if any, of the ITRs provisions should be terminated, retained in the UTRs, transferred to the Constitution or Convetion, or embodied in ITU Recommendation? Please provide any proposed draft text for amending the Constitution and/or Convention, if deemed appropriate.
    2) Taking into account the considering a) through ) and believing a) and b) of Resolutions 121:
    2.1: Do you consider that the fast pace of change in the telecommunication environment could make the task of defining International Telecommunication Regulations difficult?
    2.2: Do you see some provisions of the ITRs contradicting your national regulations or regional regulations (e,g EC directives) or other international instruments (e.g WTO)?
    2.3: Are provisions of the ITRs applicable for the provision of international telecommunications services arising out of the evolving telecommunications industry environment? Do you have any issues that are not covered by the current ITRs?
    3) Noting that the preamble of the ITRs refers to “most efficient operation” and that Paragraph 1.6 refers to “compliance with the relevant ITU-T Recommendations”, is Paragraph 1.6 sufficient to guarantee efficient operation of telecommunication, for example to ensure world-wide consistency, stability, and predictability of the E.164, E.212 and/or other numbering plane?



    التذييل رقم (2)

    فريق بخصوص لوائح الاتصالات الدولية


    الدولة اسم المشارك بريد إلكتروني تلفون
    الأردن
    م. عمر محمد الرشدان rashdan@ jt.com.jo 9662-6-4606366+
    الإمارات
    ناصر بن حماد nhammad@emirates.net.ae 97150667151+
    97126184416+
    تونس
    سمير عمار
    نبيل الساحلي s.ammar@ttnet.tn
    n.sahli@sei.gov.tn
    21671950893+
    21698327207+
    الجزائر

    جمال عبد الناصر بلعابد BELABED@POSTELECOM.DZ 213.21.72.11.84+
    213.21.73.55.94+
    213.61.57.47.94+
    السعودية
    عبد الله محمد الرويشد Arowished@STC.com.sa 966(1)452-9756+
    966505250189
    السودان صديق ابراهيم مصطفى Siddig@NTC.org.sd. 249183484487+
    24991239066+

    سوريا
    م.نبيل كسراوي
    م.ماجد مرتضى
    م.محمد أبو النصر nabil.kisrawi@ties.itu.int
    majedmourtada@yahoo.com
    mohamdnasr@yahoo.com

    963116122301
    963116122247
    الكويت

    عبد الله عبد الرحمن العوضي
    حسين حماد aawadi@absystems.com
    hhammad@mockw.net +965 246-2221
    +965 242 1111
    لبنان

    المهندس ميلاد عيد
    meid@mpt.gov.lb
    Tel: 9613399906
    Fax: 9611427444
    ليبيا

    عبد الحكيم عامر المصراتي
    عبد الباقي محمد العالم hmusrati@yahoo.com
    abdulbakie@yahoo.co.uk Tel:218213619912
    Mobile:218913219783
    Fax: 218213603061
    المغرب

    جيهان بلحسين
    نافع صالح Gihane.belhousain@anrt.net.nna
    s.nafa@iam.ma +212 37718544
    +212 37719224
    مصر

    أحمد شرف الدين الراجحي asharaf@TRA.gov.eg +20105281908
    الأمانة العامة نفرتيتي عبد العزيز nabdelaziz@las.int +202 5779334






    http://www.shura.gov.sa/ArabicSite/shurainksa/14.htm

مواضيع مشابهه

  1. ممكن طلب بس طلب طلب صغير يعني ممكن ولالا اذا مو ممكن طيب شكرا
    بواسطة صرخة نملة في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-11-2006, 10:00 PM
  2. الردود: 33
    اخر موضوع: 18-10-2006, 04:25 PM
  3. ممكن ....ممكن...ممكن ياالمصممين خدمه؟؟؟
    بواسطة محــ الرحمـن ـــبة في ركن التصاميم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-03-2006, 12:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ