انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: مشكلة أرجو حلها

الردود
    272

مشكلة أرجو حلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أنا طالبة أنهيت دراستي وحصلت في شهادة الثانوية العامة على 80% من دولة الكويت وأنا أقيم في دولة الكويت وجنسيتي أردنية وأنا عندي مشكلتين الأولى بسيطة والثانية حاولت أحلها بس ما قدرت
    المشكلة الأولى هو أن الجامعات في الكويت رسومها ومصاريفها غالية جدا وهناك الجامعة العربية المفتوحة أهلي أمي وأبي مصريين عليها رغم أن نظامها انا غير مقنعه فيه لانها تتبنى فكرة التعليم عن بعد الذي يشبه التعليم بالانتساب او المراسلة ولا يوجد حضور منظم للجامعة كباقي الجامعات وهذه هي الجامعة التي ركزوا عليها أهلي مع أنه انا حابه انه ادرس في الأردن لانه مستوى الجامعات الأردنية ممتاز كتير ولكن مشكلتي لا أقدر ان اقنع امي اين سوف اقيم هناك فهي غير قابلة فكرة أن اقيم في كن طالبات وتريدني ان اقيم عند ابيها وأبيها الذي هو جدي غير قابل ان يسكني عنده وأنا في حيرة في أمري حتى لدرجة أنها من الممكن ان ترفض فكرة ان تدخلني جامعة من الاساس حاولت ان اقنعها بكل الطرق وان اختي تقنعها وارجو أن تلين وتقتنع فأنا اريد ان اكمل دراستي في مجال هندسة البرمجيات في كلية علوم وتكنولوجيا فما هو الحل أرجو المساعدة
    وكذلك أعاني من الرهاب الاجتماعي فأنا أخاف من فكرة تكوين علاقات صداقة وتعارف جديدة مع من حولي وأجد صعوبة في ذلك ولا اجد كلام أتكلم فيه مع الأخرين وأشعر ان لساني ينعقد عند مقابلة الاخرين وأنا سيئة اجتماعيا فأنا اشعر بالخجل والخوف والانطواء من الاخرين وانا فاشلة في تملك اساليب إدارة الحوار وكسب العلاقات والصداقات الجادة المخلصة ولا أدري ماهو الحل خوفي وخجلي يتملك عليي وأخف من هذه المشكلة أن تأثر عليي عند مداومتي في الجامعة خصوصا انني سوف اكون جديدة على الجامعة ولا اعرف اي احد فيها ارجو المساعدة

أ.د. عبدالله السبيعي غير متواجد بروفيسور الطب النفسي بكلية الطب - جامعة الملك سعود
    الردود
    279
    بالنسبة للجامعة فلا مجال إلا ان تتفهم والدك رغبتك وتتنازل عن رأيها ، أو أن تتفهمي أنت وجهة نظرها وتتنازلي عن رغبتك. وهذا قد يعني أن تتوصلا لحلول وسط أنتم تحددونها.

أما الرهاب الاجتماعي فهو مرض نفسي معروف يمكنك القراءة عنه هنا في وقع فريق النجاح:
    http://www.najahteam.com/node/179

ولي كتاب صغير في هذا الخصوص:
    http://www.najahteam.com/node/1812

ومختصر القول أنه إذا كانت الإعاقة شديدة بسبب الرهاب ، فلا بد من العلاج الدوائي والجلسات النفسية لتعلم المهارات اللازمة للسيطرة على الخوف.

والسلام
    أ.د.عبدالله السبيعي
    زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا
    أستاذ واستشاري الطب النفسي بكلية الطب ، جامعة الملك سعود وعيادات ميديكير 01-4708841

المشرف على موقع فريق النجاح
    www.najahteam.com

مواضيع مشابهه

1. مشكلة أرجو حلها
    بواسطة رمضان2010 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 12-08-2010, 10:20 AM
  2. مشكلة مع الأفاست أرجو حلها بارك الله فيكم
    بواسطة قلب الخريف في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 21-03-2010, 03:57 PM
  3. مشكلة أرجو حلها
    بواسطة أحلى العيون في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-07-2008, 06:45 AM
  4. أسئلة أرجو حلها....
    بواسطة م عبير في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 02-05-2008, 10:50 AM
  5. عضوة قديمة جدا وجديدة الآن وعندي مشكلة أرجو حلها بارك الله فيكم
    بواسطة سلسبيل الجنة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-09-2004, 01:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ