انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: الى الدكتوور <<< اختي مصابه بالخوف والرهاب الإجتماعي من تقريبا 3 سنوات

الردود
    2

الى الدكتوور <<< اختي مصابه بالخوف والرهاب الإجتماعي من تقريبا 3 سنوات

انا اختي مصابه بالخوف والرهاب الإجتماعي من تقريبا 3 سنوات وقد تعالجت عند الدكتور علي الخرس ووصف لها السيروكسات يكمن خوفها في عدم لاكوب السياره وخوفها من الاماكن المرتفعه وعدم الذهاب لمجالس النساء وبعد السيروكسات تحسنت حالتها قليلا لكن لم تستطيع السفر لشدة خوفها وحاولت لكن تصاب بالالام والخوف لأبعد الحدوود والتعرق واذا سالناها تقوول انا بموووت ساعدوني

المشكله بعد انا استخدامها سيروكسات اصبحت لاتقدر على فراقه لأنها تتعب وترجع نفس حالتها الاولى.
    سؤالي يادكتوور هل يمكن ان تشفى اختي مع انها كانت انسانه تحب السفر والرحلات ومجالس النساء لكن مع ظروف الزواج والمشاكل اللتي صارت اصبحت بعدها مريضه بالرهاب الإجتماعي ؟
    الآن يادكتوور زوجها يريدها ان تحمل لأني ليس لديها الا طفلين واخر طفل عمره سيدخل 8 سنوات
    هل تستطيع الحمل ؟ وهل علاج سيروكسات يؤثر على الجنين من تشوهات وغيره ؟
    اتمنى يادكتوور ان تفيدنا ولك مني ومن اختي الدعوه الصالحه

وفقت يادكتوور وسدد الله خطاك .

أ.د. عبدالله السبيعي غير متواجد بروفيسور الطب النفسي بكلية الطب - جامعة الملك سعود
    الردود
    279
    المشكله بعد انا استخدامها سيروكسات اصبحت لاتقدر على فراقه لأنها تتعب وترجع نفس حالتها الاولى.
    التوقف المفاجئ و السريع عن هذا الدواء يسبب اعراض انسحابية ، لذلك ينبغي التوقف عنه عند اكتمال الشفاء ببطئ.

هل يمكن ان تشفى اختي مع انها كانت انسانه تحب السفر والرحلات ومجالس النساء لكن مع ظروف الزواج والمشاكل اللتي صارت اصبحت بعدها مريضه بالرهاب الإجتماعي ؟
    نعم ذلك ممكن ان شاء الله تعالى

هل تستطيع الحمل ؟ وهل علاج سيروكسات يؤثر على الجنين من تشوهات وغيره ؟
    القاعدة الذهبية أن لا يستخدم دواء -أي دواء- في الأشهر الأولى من الحمل. لكن حملت بعض النساء عندي في العيادة وكان الأمر طبيعياً ولله الحمد والمنة.

التحسن في الحالة غالباص يعتمد على جرعة الدواء ويبدو لي أن أختك لم تتتحسين الشكل المطلوب لذذلك فأرى أن تراجع الدكتور وتشاوره في امكانية زيادة الجرعة الى حبتين.

شفاها الله ويسر لها ولكم

والسلام
    أ.د.عبدالله السبيعي
    زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا
    أستاذ واستشاري الطب النفسي بكلية الطب ، جامعة الملك سعود وعيادات ميديكير 01-4708841

المشرف على موقع فريق النجاح
    www.najahteam.com

مواضيع مشابهه

1. أبني تقريبا سوف يكمل سبع سنوات
    بواسطة mnrashad في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-11-2009, 08:22 PM
  2. اختي 6 سنوات وتتلعثم ساعدوني
    بواسطة سناء أم ياسمين في الأمومة والطفولة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-10-2008, 06:40 PM
  3. اختي مصابه بالفصام...."الله يشفيها"
    بواسطة huda0321 في اللقاء مع البروفيسور عبدالله السبيعي استشاري وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-08-2008, 06:47 PM
  4. الردود: 23
    اخر موضوع: 26-09-2006, 04:48 PM
  5. إبنتى عمرها ثمانى سنوات تقريبا سألتنى سؤال محرج
    بواسطة كلمات في الأمومة والطفولة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 29-10-2002, 09:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ