انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ما رأيكم بالموضوع وفعاليته كريجيم علي السنه النبويه الشريفه؟؟

المصوتون
79. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • مقبول

    3 3.80%
  • جيد

    7 8.86%
  • جيد جدا

    11 13.92%
  • ممتاز

    58 73.42%
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: ثورة جديده في عالم الريجيم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة

    ثورة جديده في عالم الريجيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الحقيقه هذا الموضوع قرأته في أحد المواقع لأستاذ فاضل وهو الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي
    وحيث انه يمنع وضع وصلات لمواقع أخري فسوف أنقل لكم مقتطفات من حديث الدكتور وائل وأعتقد أنها مفيده جدا وهو أسلوب جديد متطور للريجيم ولن أطول عليكم بمقدمة لا داعي لها وسأبدأ بنقل حديث للدكتور وائل يرد فيه علي صاحبه مشكله السمنه والتي يعاني منها أكثرنا



    الكف تماما عن كل محاولات الحمية المنحفة (الريجيم) لأنها فاشلة بالتأكيد وما الريجيم إلا أسطورة لو أننا قرأنا الكلام العلمي غير المغرض، ولست أنت التي فشلت أو كما قلت في إفادتك "يئست من الرجيمات أو محاولة تخفيف وزني" بل الحقيقة هي أن كل الريجيمات (الحميات المنحفة) هي التي تفشل دائمًا أبدًا، ولو أننا تابعنا من يتوهمون النجاح لمدة عام فإن خمسين بالمائة منهم يكونون قد عادوا كما كانوا، ولو لمدة عامين فإن النسبة تزيد حتى نكاد نقول إنه عند خمس سنوات من المتابعة نعرف أن كل الحميات المنحفة فاشلة، ولذلك فالريجيم أيا كان نوعه هو الفاشل.

    وأريدك أن تقرئي القسم الأول من كتاب الأكل ضمن مجلد إحياء علوم الدين لأبي حامد الغزالي، وبعد ذلك عليك أن تتبعي الخطوات التالية كما سألخصها لك فإن لم تستطيعي من خلال قراءتك للغزالي أن تدركي سبب ما أطلبه منك فابعثي لنا واسألينا، فما سأقدمه لك الآن هو المرحلة الأولى من برنامج علاج سلوكي معرفي إن شاء الله سيعيد جسدك إلى سيرته الأولى المعتدلة دون مشكلات ودون معاناة إلا الصبر المأجور من الله عز وجل:
    1- الأكل حدث له احترامه ففرغي نفسك له تماما، وأفردي لكل وجبة نصف ساعة، وتوضئي للأكل وضوءك للصلاة، واجعلي نيتك نية المتعبد لله بالأكل، ولا تجعلي الأكل نشاطًا يضاف إلى أي نشاط آخر، أي أنك حين تأكلين يجب ألا تفعلي إلا الأكل فمثلا لا تشاهدي برامج التليفزيون، ولا تسمعي أغنية مسجلة وأنت تأكلين.

    2- كلي ثلاث مرات في اليوم أو مرتين إذا اخترت صيام بعض الأيام، وإياك من ذم أي نوع من أنواع الطعام الحلال، فلا تجنبي الخبز ولا الأرز ولا الفاكهة، ولا شيئًا من الأطعمة خاصة التي تؤكل في صورتها الطبيعية أو أقرب ما تكون إلى الطبيعية، (والسكر المكرر بالمناسبة ليس غذاء طبيعيا وليست الشيكولاتة التي تحبينها أيضًا غذاء طبيعيا) باختصار كلي من كل شيء بشرط أن تكون طريقة أكلك هي الطريقة التالية:

    3- غيري طريقة جلوسك المعتادة للأكل فيمكن أن تجلسي كما كان سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام يجلس للأكل (جاثيًا على ركبتيه، أو جالسًا على رجله اليسرى وناصبًا رجله اليمنى) وأن تحسني الجلسة ثم تستديميها، أي لا تغيري جلستك التي اخترت قبل الفراغ من الأكل، فإن رأيت ذلك غير مناسب لك خاصة في البداية فتخيري الجلسة التي تناسبك بشرط ألا تكون جلسة المتكأ أو الذي ينوي الاستكثار من الطعام، فلم يكن الرسول يجلس جلسة تعزز إطالة الجلوس على الأكل بل كان يقعد مستنفرًا، أي أنك حتى لو اخترت الجلوس على كرسي فيجب ألا يكون الكرسي لينًا ولا ذي ظهر على سبيل المثال.

    4- لا تستخدمي يدك اليسرى في الأكل على الإطلاق إلا إن كنت عسراء، أو لتسندي شيئًا أو لتزيلي قشر الفاكهة أو عظمًا من اللحم، ولكن تجنبي في جميع الأحوال أن تحمل يدك اليسرى شيئًا إلى فمك فذلك منهي عنه في الحديث الصحيح عند مسلم، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه، وإذا شرب فليشرب بيمينه، فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله" صدق رسول الله.

    5- ابدئي بذكر اسم الله على أول لقمة، ويحسن أن تبدئي بالفاكهة بعد تجهيزها بيديك لا بالسكين (أي قشري البرتقال بيديك، وكلي التفاح بأسنانك ثمرة ثمرة) فهكذا السُّنة، ويمكنك إذا أردت أن تتركي الملعقة جانبًا لتستخدمي أصابع يدك اليمنى (الإبهام والسبابة والوسطى)، ولا تستخدمي لا الخنصر ولا البنصر ما استطعت إلا لضرورة لكي تتجنبي الشره.

    6- إذا وضعت شيئًا بيمناك في فمك فلا تمدي يدك إلى طبق الأكل مرة أخرى حتى تمضغي ما في فمك جيدًا وحتى تبلعيه، فهكذا كان فعل الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد يكون ذلك صعبًا جدًّا في البداية خاصة إذا كنا سنلتزم بتجويد المضغ وهو أدب من آداب الأكل في الإسلام.

    7- لا تستحي إذا استخدمت أصابعك اليمنى الثلاثة في الأكل أن تلعقيها أو تمصيها بعد فراغك من الأكل كفعل الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، فإن لم تريدي الالتزام بذلك، فإن ما لا بد منه هو أن تحمدي الله على نعمة الأكل، فالحمد بعد الأكل فرض من فروض الأكل، ولعق الأصابع بعد الأكل في حالة استخدام الأصابع هو الأدب أو السلوك الثاني من سنن النبي عليه الصلاة والسلام، واستقذار ذلك غير منطقي؛ لأن الآكل أدخل إلى جوفه أثناء الأكل ما يلعقه الآن، وهو بالطبع قد غسل يده ضمن وضوء أو من دونه قبل أن يأكل فيده أيضًا نظيفة، أما اعتبار ذلك سلوكًا غير حضاري فغير صحيح خاصة في زمن يعتبر فيه لعق الأعضاء الجنسية قبل وبعد الجنس سلوكًا حضاريا.

    وأما الغاية النفسية من لعق الأصابع بعد الأكل فإنها تتضح ونحن نتأمل المؤمن الذي يلعق أو يمص أصابعه التي أكل بها وهو يحمد الله على نعمة الأكل معتقدًا في تحريه للبركة فيما أكل، وما يستتبعه ذلك من إتمام وتعظيم لمتعة الأكل وتعزيز للشعور بالشبع.

    8- اغسلي يدك وفمك الآن وحبذا لو توضأت مرة أخرى، واستمري في الأكل بنفس الطريقة السابقة ثلاث مرات كل يوم، واعلمي أنك ستشعرين بعد مرور عشرين دقيقة على الأكثر من بدايتك الأكل بسريان مشاعر الشبع في جسدك، فاستمري بعد ذلك دقيقتين أو أكثر حتى عشر دقائق لو شئت، بشرط أن تأكلي بالكيفية التي وصفناها.

    فإذا استطعت الالتزام بما في هذه الخطوات لمدة أربعة أشهر، وأخبرتنا بذلك فسوف نقدم لك المرحلة الثانية من البرنامج، ومن المهم أن أنبهك الآن إلى أن تحسني التعامل مع جسدك، وأن تعتني به؛ لأنه نعمة جميلة من الله، وكفي عن وزن نفسك خلال فترة الشهور الأربعة، واجعلي هدفك إذن هو الوصول إلى صورة جميلة متناسقة مع صورة الأنثى الطبيعية وليست الأنثى المرسومة، وتأكدي أن الله سبحانه وتعالى خلق الجسد الأنثوي جميلاً، فابحثي عن الجمال في جسدك وستجدينه حاضرًا ما دمت تتبعين سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وأهم نقطة عليك أن تلزمي نفسك بها خلال هذه المرحلة الأولى من البرنامج هي ألا تيئسي من قدرتك ولو بعد الكثير من الصعوبة بالخطوات السابقة، لا تيئسي إذا ضبطت يدك اليسرى مراراً وتكرارًا تحمل شيئًا إلى فمك، فقط عدلي السلوك واحملي الطعام باليمنى، ولا تيئسي إذا وجدت أن يمناك تذهب إلى صحن الطعام بينما أنت لم تكملي مضغ وبلع ما في فمك، فقط أبعديها عن الصحن حتى تكملي المضغ والبلع واستمري في الأكل حتى يبدأ الشعور بالشبع،
    لا تتعجلي، فهدف هذا البرنامج في مرحلته الأولى ليس التنحيف، وإنما هو التطبيع أي تطبيع صورة جسدك وإعادتها إلى صورتها المثلى بالنسبة لأجهزة جسدك، وتطبيع تفاعلك وشعورك ونظرتك لذلك الجسد، ورغم ذلك فإن من التزموا بهذه المرحلة من البرنامج فقدوا 4.6 كيلوجرامات في المتوسط عند نهاية الشهور الأربعة، وأقر معظمهم باكتسابهم للقدرة على التفريق بين الجوع والشهية.

    كما أظهر التقييم عند ستة أشهر أي بعد شهرين من الدخول في المرحلة الثانية زيادة متوسط الهبوط في الوزن إلى 6.8 كيلوجرامات، وأظهروا زيادة في معدلات الرضا عن صورة الجسد، ونحن في انتظار نتيجة اتباعك لهذه الخطوات.



    انتهي كلام الدكتور وائل وارجو من الجميع الادلاء برأيهم في هذا النظام
    في انتظار ردودكن



    تحياتي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    129
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكِ الله خيراً على النقل... رائع وصحيح... فمشكلتنا اننا لا نطبق السنة. وكما ذكر.. اثبتت الدراسات ان الانسان يشبع بعد نصف ساعة من الاكل لذلك يمكن ان تأكلي خروف في نصف ساعة ثم تشبعي او تأكلي ربع رغيف في نصف ساعة وتشبعي.. . انتي وسرعتك! ولهذا ينصح بمضغ الطعام جيداً والأكل ببطئ اقتداءاً بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم....

    اعتقد برأيي المتواضع ان المصابين بالسمنة محتاجين الى خطوتين:
    1. ريجيم لازالة الترسبات على مر السنين...
    2. بعد الريجيم على طول ، او حتى خلاله ، تطبيق السنة ، فلا ينتهي الريجيم الا وانتِ قد طبقتِ السنة وتستمري عليها... فيبقى وزنك مثالياً.
    3. حتى بعد الريجيم علينا التقليل من المأكولات الدهنية الدسمة كالشوكولاته ( داء العصر وداء النساء اكثر كمان ) والمأكولات المليئة بالزيوت وغيرها. لا يجب ان يحرم الانسان نفسه... لكن... اذا كنتِ معتادة على أكل 3 وحدات من هذه الأكلة مثلاً... ربما تكفي واحدة

    اعتقد ان من اهم اسس الريجيم الناجح هو ان لا يكون مبني على الجوع... لانكِ لن تستمري عليه وسيعود وزنك كما كان بعد تركه... لكن الريجيم الناجح هو الذي يعمل على شبعك لكن بمأكولات مفيدة الى جسمك غنية بالفيتامينات والبروتين وقليلة الدهون والكاربوهايدرات.

    والله اعلم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    جزاكي الله خيرسوسو

    soso /اكثر من رائع ساخزنه لدي في الجهاز

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله اختي سوسو .. موضوع رائع ومعلومات قيمة .. وما فيه احسن من اتباع السنة والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ..
    فعلا خطوات حلوة وكانت صديقاتي قد نحفت وسألتها شو السبب واي حمية تتبع قالت لي انها تتوضأ قبل الاكل ..









    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    موضوع ممتاز يا سوسو
    لا حرمك الله الاجر والعافية وان شااااء الله الكل راح يستفيد منه

  6. #6
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,389
    الجنس
    امرأة

    soso

    جزاك الله خيرا


    موضوع أكثر من رائع


    ولو طبقنا الوصايا التي شملها الموضوع


    لأصبحنا في أتم صحة


    وأفضل حال
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    481
    الجنس
    جزاك الله خيرا اختي سوسو

    بس مين اللي يطبق

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    عزيزتي أمـــ الله ــة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وشكرا لمرورك ومداخلتك الجميلة


    عزيزتي روينه
    أسعدني تواجدك


    عزيزتي وسومه
    فعلا ان السنه النبويه بها كل ما نحتاجه وما فيه احسن من اتباع السنة والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ..



  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    لـــمـــووو
    أسعدني مرورك




    شمس
    جزانا واياكي ان شاء الله




    عزيزتي الليبيه
    احنا ان شاء الله بالاراده نطبق ونلتزم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    ممتاز يا sosoالموضوع قيد الطباعة والتوزيع ...
    بارك الله فيك وجزاك خيرا...
    على فكرة سمعت مرة ان احد اإنياء الذين يعانون من قرحة مستديمة في المعدة .. اتبع وضعية جلوس الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء تناول الطعام فشفي نهائيا خلال شهر مما أذهل أطباؤه وسألوه عن سر شفائه..
    سبحان الله الرسول صلىالله عليه وسلم رحمة للبشرية...

    بالإنتظـــــــــار



مواضيع مشابهه

  1. ثورة أخرى في عالم التكنولوجيا
    بواسطة لولو الصغيرة 0 في المجلس العام
    الردود: 9
    اخر موضوع: 28-02-2011, 10:41 PM
  2. (آي باد) ثورة جديدة في عالم القراءة الالكترونية
    بواسطة كوني طيبة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-02-2010, 12:16 PM
  3. ثورة في عالم الـــصــدفـــيّـــة
    بواسطة (سمية) في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 25-08-2006, 01:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ