انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: كيف تتجنبين السمنه

الردود
    374
    كيف تتجنبين السمنه

كيف تتجنب السمنــــــة ؟؟
    تجنب أو قلل من الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون كالزبدة، اللحوم عالية الدهن، الأجبان كاملة الدسم، المكسرات والحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كالخبز والأرز والمعكرونة والبطاطا مع التركيز على تناول أغذية غنية بالألياف كالخضروات والفواكه، وتناول اللحوم قليلة الدهن، والدجاج المنزوع الجلد وتناول الحليب خالي الدسم بدلا من كامل الدسم. وفي حالة الشعور بالجوع اللجوء الى اطعمة قليلة السعرات الحرارية كالخضروات والفواكه.

ضرورة الاكثار من شرب الماء بمعدل 1.5 - 2 لتر يوميا مع تخفيف استعمال الملح الى حد معقول حيث أن زيادة الملح عن الكمية المناسبة تساعد على اختزان الماء في الجسم مما يؤدي الى زيادة الوزن.

ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار أثناء اتباع الحميات الغذائية، وهي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن، فممارسة الرياضة تكسب الشخص احساسا بالثقة مما يساعد على الالتزام بالبرنامج الغذائي، بالاضافة الى انها تنقي ذهن الانسان وذاكرته وتهدىء أعصابه ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع، الجري، تمارين الايروبيك والسباحة.

تجنب استخدام الأدوية والعقاقير التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية كجفاف في الأغشية المخاطية وحدوث الأرق والتوتر العصبي، وكذلك عدم اللجوء الى انواع الحميات الغير تقليدية كالعصائر المركزة بالفيتامينات أو الحميات التي لا يتم فيها توزيع مجموعات الطعام بشكل متوازن.

وأخيرا يجب أن تعرف أن خطورة البدانة على الصحة مؤكدة، واذا كانت المضاعفات لم تحدث فأسرع وتخلص من بدانتك قبل أن يمهد وزنك الثقيل الى حدوث أمراض أنت في غنى عن متاعبها، وهنا لا ننصح بالمبالغة في الحمية رغبة في الوصول الى الوزن المثالي سريعا بل يجب ألا تزيد كمية النقص عن 5-6 كيلوغرام شهريا حتى لا يصاب الشخص بضعف ومضاعفات صحية مثل فقر الدم والصداع.

الردود
    1
    السمنة والمعاناة

الاخت حذامى مشكوووووورة وااااايد على الموضوع
    لاني انا اعنى من السمنة من يوم ما ولدت مولودي الاول كان وزني قبل الحمال 56 والحين عقب الولادة 75 وادعيلي انزل بس 10 كيلو انشاء اللة واى رجيم ينزل بسرعة ارجووووووووك الحقيني فية .

ولك جزيييييييل الشكر والامتنان

المملكه العربيه السعوديه /الجبيل الصناعيه
    الردود
    793
    Smile مرحبا حذامي

كلامك صحيح ....اتمننى ان نستفيد منه

الردود
    1,449
    تسلمين يا حذامي ، أعطيتنا خلاصة هذا الموضوع المؤرق.

الردود
    4,635
    مرحبا حذامي كلا مك ميه بالميه صح...........
    مشكوره عزيزتي وتسلمين..........
    بس عندي رد للاخت لوفلي ستار ........اول شي ابتعدي عن الاطعمه كثيره الدهون والدسم واتجهي الى حليب لو فات والجبن لوفات والخبز الاسمر والارز الاسمر ترى والله طعمهم حلو ممممممممممممممم احلى عن العادي ........انا كنت مثل وزنك لما كنت ارضع وخفت من وزني فأول شي فكرت فيه ان ابتعد عن الاطعمه الدسمه وأهم شي اللي نزل وزني هو المشي كل يوم ....................اولا ابدأي بنصف ساعه وبعدها ساعه وهكذا ........
    صدقيني المشي هو ينزل الوزن.............انا من كنت ارضع ولحد الحين امشي كل يوم......
    كان وزني مثل وزنك وصار والحمد لله 53 ...........بس مثل ما قالت حذامي ........
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    202
    كلامك على العين والراس يا حذامة لأنه صح 100 في الـ 100 وللعلم يجب الاحتياط والحذر من المأكولات المحتوية على الدهو والنشويات والسكريات ونحسب دايما صح لأن في كل جرام من الدهو يعطي 9 سعرات حرارية وبالنسبة للنشويات والسكريات فكل جراح يعطي 4 لكل واحد فيهم وهيك ممكن تعرفي من محتويات أكلك كم سعرة حرارية رح تكتسبي لو أكلتي من هذا الصنف من الطعام على كلا لما بعمل هيك بحس راسي رح يدور من الحسبة لكن شو نعمل بدنا نظعف حتى نظل حلوين ورشيقات موهيك .

أم وديمة ... بدي أقلك إني كثير معجبة بمشاركاتك ومن زمان نفسي أخبرك هاذا لشي بس صدقيني كثير بفتح المنتدى وبقراء مشاركاتك وبقول بدي أرد عليكي بمشاركة لكن بنشغل على كلا كلامك صح والمشي كثير مهم بس صدقيني الجو مش عم بيساعد مع هالحر والرطوبه اللي مش رادية تخف عنا .بالمناسبة أكلاتك كثييييييييير طيبة كيف بتقاومي الأكل الزاكي اللي من أيدك ولساتك رشيقة خبريني بسررررررررررررررعة

مواضيع مشابهه

1. كيف تتجنبين سكر الحمل
    بواسطة lolo habeby في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 07-01-2008, 09:39 PM
  2. كيف تتجنبين الخلافات مع والدتك
    بواسطة مهندسة مميزة في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 03-12-2006, 10:40 PM
  3. كيف تتجنبين ما قد يهدم عشكِ
    بواسطة لميس الشوق في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-10-2006, 07:04 PM
  4. كيف تتجنبين الولادة القيصرية...
    بواسطة AM NAIF في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 25-03-2004, 01:34 AM
  5. كيف تتجنبين الشيخوخة المبكرة.....
    بواسطة غادة الغيد في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-05-2002, 11:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ