انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: افيدوني الاعشاب اثناء ال.....(لاتخذلوني انتظر اكبر عدد ردود)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    Question افيدوني الاعشاب اثناء ال.....(لاتخذلوني انتظر اكبر عدد ردود)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .................................................
    اخواتي كيفكم اتمنى تفيدوني هل تناول الاعشاب مضر او ليس له اية اضرار اثناء الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ................................................
    ياليت ماتفشلوني واكبر عدد يجاوب اخواتي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ولا يهمك يا الغالية روينة
    انا بحثت وشفت هالموضوع في جريدة الرياض ان شاء الله يفيدك ..

    الأعشاب التي تهم الحامل والمرضع.
    توت العليق Raspberry
    كان توت العليق من الادوية المنزلية الشائعة الاستعمال وتعتبر اوراق توت العليق من الوصفات الجيدة لمعالجة قىء الصباح والدوخة لدى الحامل حيث يؤخذ ملء ملعقتين شاي من الاوراق ثم تضاف الى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب.
    الموز Banana
    يعتبر الموز غني جداً بفيتامين ب 6والبوتاسيوم واكل حبة موز واحدة يومياً يقي الحامل من القيء والدوخة.
    المواد النشوية والسكرية Carbohydrates
    اثبتت الابحاث ان الغذاء الذي يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مثل الباستا والبطاطس والكرز والحبوب وبالاخص القمح والدخن والذرة والشعير تقلل دوخة الحمل وتمنع القيء لدى الحامل.
    بيكنك صودا Baking soda
    تعتمد نساء جنوب وجنوب غرب اوروبا في ايقاف قيء الصباح على شرب كوب من الماء مضاف اليه ملعقة شاي من هذه المادة الطبيعية المضادة للحموضة.
    خل التفاح Vinegar
    في بريطانيا الجديدة تستعمل الحوامل ضد قيء الصباح ملء ملعقة من الخل مع ملء كوب ماء ويمزج جيداً ثم يشرب.
    الاعشاب التي تستخدم لتسهيل الولادة
    مستحلب اليانسون:
    تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.
    اوراق المرمية:
    تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.
    مستحلب رجل الاسد:
    تؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق عشبة رجل الاسد والذي يعرف ايضاً باسم لوفة السباع وتوضع في كوب زجاجي ويصب عليها الماء المغلي فوراً وتقلب جيداً وتغطى لمدة عشر دقائق ثم تشربها المرأة المقدمة على الوضع وذلك بكامل محتوياتها ان امكن ويمكن تحليتها بالسكر.
    زيت بذر الكتان:
    تأخذ المرأة المقدمة على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.
    خليط ثمار اليانسون والشمر والكراوية والاهليج والبلح الكابلي الهندي. يطحن مزيج بكميات متساوية من المواد المذكورة ويحفظ في برطمان محكم الغلق. يؤخذ منه ملعقة كبيرة على كوب ماء مغلي ويحلى بالسكر وذلك قبل موعد الولادة المنتظر بثلاثة ايام ويكرر يومياً حتى تبدأ الولادة حيث ان هذا المشروب يسهل خروج المولود بأقل معاناة للأم.
    مدرات حليب الام من الاعشاب:
    تعمل الاعشاب التالية على ادرار حليب ثدي الام بدرجة كبيرة وهي:
    لسان الثور او الحمحم Borage
    يعتبر نبات لسان الثور من اشهر الاعشاب ادراراً لحليب المرضع ويعتبر الحمحم من الاعشاب المفضلة لدى كثير من الشعوب. والجزء المستخدم من نبات الحمحم هي الاوراق والذي يشبه طعمها طعم الخيار ويمكن اكل الاوراق طازجة او اضافتها الى السلطة او عمل سندوتشات منها.
    الشمر Fennel
    يعتبر الشمر من مدرات الحليب المشهورة لدى الهنود حيث يخمر مقدار ملعقة شاي من ثمار الشمر بعد غليه في ماء الشعير ثم يشرب حيث يدر الحليب.
    الحلبة Fenugreek
    تعتبر الحلبة اشهر وصفة لادرار الحليب في اليونان والنساء المرضعات يعتمدن عليها كثيراً لادرار الحليب حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتنقع في ملء كوب ماء حتى تكون طرية ثم تحرك جيداً وتشرب وتعتبر الحلبة من الاعشاب التي تحتوي على فيتامين أ، ب، ج وكذلك الكالسيوم وتعمل على ادرار الحليب.
    ملاحظة: الحلبة منشطة للرحم ولذلك يجب عدم استعمالها في الثلاثة الاشهر الاولى من الحمل.
    توت العليق Raspberry
    تعتبر النساء الصينيات اوراق نبات العليق الوصفة المفضلة لادرار الحليب حيث يؤخذ ما مقداره ملعقتان كبيرتان من الاوراق ويصب فوقها حوالي لتر من ماء مغلي ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويشرب في جرعات متساوية طول النهار.
    السبال المكسيكي Saw palmetto
    تستخدم ثمار النبات العنبية الشكل في الامريكتين من قبل المرضعات لادرار الحليب وتحافظ على بقاء استمرارية افراز الحليب حيث تأكل المرضع حبات قليلة يومياً وذلك خلال الشهر الاخير من الحمل. وخلال فترة الارضاع.
    ثمار الجوز واللوز الجبلي وبذور دوار الشمس والسمسم وبذور القرع
    تستخدم هذه الوصفة في اغلب بلدان العالم كوصفة لادرار الحليب وفي نفس الوقت مغذية ومسمنة.
    ثمار شجرة ابراهيم Chaste Berries
    اثبتت الابحاث الألمانية ان لثمار شجرة ابراهيم تأثير متميز على ادرار الحليب وخواص في انتاج الطاقة.
    تشقق وتورم حلمات الثدي: Chapped, Sore Nipples
    تتشقق وتتورم حلمات الثديين عند المرضعات ويمكن ان تكون هناك شقوق كبيرة وادماء ويمكن ان تتجرح ايضاً ولكن بعض الاعشاب تعالج هذه المشكلة مثل:
    الصبر Aloe
    تقوم النساء في بعض البلدان التي يكثر فيها نبات الصبر بدهن الحلمات المريضة بالسائل الذي يخرج من اوراق الصبر عند كسرها وتعتبر هذه الوصفة من انجح الوصفات لتشقق وتورم حلمات الثدي.
    ملاحظة: نظراً لأن الصبر مر جداً وملين لذلك ينصح عدم ارضاع الطفل من الثدي الذي دهن بالصبر.
    الحوذان المر Goldenseal
    تستعمل الاوروبيات مزيج من الحوذان المرمع الملفوف في علاج تورم الثديين والتهابها.
    دبس السكر Molasses
    يستخدم دبس السكر على نطاق واسع كوصفة شعبية في الولايات المتحدة الامريكية لعلاج تشققات حلمات الثدي حيث تدهن الحلمات بعد ارضاع الطفل ثم بعد ذلك تغسل الحلمات بالماء الدافىء ثم تشطف مرة اخرى بالماء البارد.
    العنبروت Papaya
    تستخدم النساء التيهاتينيات عصير الباباي الطازج على حلمات الثدي لعلاج التشققات والالتهابات بحلمات الثدي ولا يضر الطفل عندما يمص حلمة الثدي.
    ازاحة علامات تمدد بطن الحامل بعل الولادة.
    بعد ان تضع الحامل مولودها يكون هناك خطوط واضحة على البطن ظهرت بعد تمدد الجلد اثناء الحمل وتكون هذه العلامات مثيرة لدى كثير من النساء وهناك بعض الاعشاب التي تزيل مثل هذه العلامات وهي:
    ازهار الاذريون Calendula
    ترطب قبضة اليد من ازهار الاذريون في زيت جنين القمح لمدة 2الى 3اسابيع ثم يدهن البطن على هيئة مساج في اي مكان ظهرت به علامات التمدد.
    زيت اللاوندة Lavander Oil
    يخلط زيت اللاوندة مع زيت البرتقال (يستخرج من قشر البرتقال) ويدهن به على علامات التمدد على البطن. كما يعمل مساج من خليط مكون من 20قطرة من زيت اللاوندة مع 5قطرات من زيت البرتقال ثم يمزج مع حوالي 60جراماً من زيت اللوز ويدهن به الصدر والبطن والفخوذ يومياً.
    فيتامين Vitamine E
    يمكن تقليص علامات التمدد على بطن الحامل وذلك بحك البطن اثناء الحمل بزيت فيتامين E وليس الزيت يمنع العلامات فقط بل المساج نفسه بالزيت يطري الجلد ويزيح قلق الأم. كما يمكن عمل المساج بخليط من زيت جنين القمح وزيت جوز الهند واللوز وزيت الزيتون.
    ما هي الاعشاب التي تفيد الام اثناء الحمل؟
    من الاعشاب الهامة والجيدة للحامل هو الثوم والبصل فقد اوصت الكاتبة الانجليزية شيلا كتسنجر والمسئولة عن مكتب المواليد بأكل الثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهذين العشبين من مميزات وبالاخص لازالة السمية ولقتل انواع البكتريا. كما ان حمض اللينوليك والذي يساعد في انتاج مادة البروستاجلانرين التي بدورها تزيد حجم المشيمة وتعطي الولادة سهلة. وتحتاج الحامل الى معدن الزنك وعليها اذاً اكل الاغذية الغنية بالزنك مثل البيض واللحم والكبد ويمكن الحصول على معدن الزنك من محلات الاغذية التكميلية بجرعة ما بين 30 60ملجم يومياً ولحمل سهل وولادة سهلة فإنه ينبغي على المرأة الحامل استعمال شاي من اوراق توت العليق حيث ان هذه ا لاوراق محملة بفيتامينات E,B,A وكالسيوم وفوسفور ومن المفضل استخدام هذا الشاي في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل حيث انها تعمل على تهيئة الرحم للولادة وترخي العضلات.
    بعد الولادة تعاني بعض الامهات من ا لتعب والضعف والذي قد يطول لمدة سنتين ويمكن يعانون من نقص في الوزن وكل هذه المشاكل تعاني منها الغدة الدرقية والتي تنظم عملية الايض في الجسم وبالتالي يحتاج كمية كبيرة من الايودين ولتعويض ذلك فإن على المرأة اكل اعشاب بحرية مثل الفوقص الغني بالايودين والمعادن الاخرى كما ان عشب الفوقص يعيد الرحم الى حجمه الطبيعي.
    محاذير للأم الحامل:
    يجب على الحامل عدم استخدام اي من الاعشاب التالية اثناء الحمل وهي: حشيشة الملاك، الأخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء، النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس، خاتم الذهب نظراً لأن هذه الاعشاب تقوم على تنشيط الرحم وبالتالي حدوث الاجهاض المبكر.








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    تسلمي حبيبتي ياغالية سامحيني تعبتك معايا
    لاني شاكة في حملي ونفسي استمر في شرب ال:

    ميرامية_اكليل الجبل_بابونج

    بس خفت لاني قرأت في كتابتك انه للايام الاخيرة من الحمل(الميرامية)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    الله يسلمك يا روينة
    لا تعب ولا شي احنا في الخدمة يا الغالية








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    دموع الفرحة مو بيدي

    لا من جد تعبتك وانتي تكتبي الله لايحرمنا منك ياعسل ولايحرمك الاجر ياغالية ولكي هذه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    مصر
    الردود
    445
    الجنس

    اختي الغاليه روينه اخبارك ايه
    اما عن الميراميه فليست لها اي اضرار لانها مثل النعناع الاخضر او القرنفل وعلي فكره عندنا في صعيد مصر وهي النوبه يستعملون الميراميه في الشاي بأستمرار يغلوها مع المياه ويضعون الشاي فيها فأنا بكل ثقه بقول ليكي استعمليها عادي جدا وبأي كميه 00000000لأكن الاعشاب المضره هي الاعشاب الملينه لعمل الريجيم لأنها تفقد كل المياه داخل الجسم فالجسم لأ يستفيد بالطعام وبالتالي لو يوجد جنين ايضا لا يستفيد بأي طعام0

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    Smile

    تسلمي عبورتي الغالية
    طب ينفع اخلط معاها بابونج واكليل الجبل؟؟؟؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    مصر
    الردود
    445
    الجنس
    الاخت العزيزه روينه لأيضر ان شاء الله 0

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    مصر
    الردود
    445
    الجنس

    Smile

    اختي روينه علي فكره من اليوم ستبدأ الايام القمريه فلو تحبي تصوميهم بما انك صحيه ولم يأذن الفجر عندك وكان نفسي انبه اخواتنا في المنتدي بس انا اتفجأت الساعه الثانيه بعد منتصف الليل ببداية الأيام القمريه0

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    خساااااااااااااااااارة ما كنت ادري لانه الايام ضايعة عندي( )وشربت موية بعد ماصليت الصبح

مواضيع مشابهه

  1. القئ اثناء الحمل 000000 ارجوكو افيدونى
    بواسطة الرميساء في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 10-05-2009, 03:44 AM
  2. الاعشاب التى تفيد الام اتناء الحمل والتى تضرها
    بواسطة ام خاطر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 17-01-2008, 04:42 PM
  3. افيدوني عن الضغط العالي اثناء الحمل
    بواسطة هبه الله يحيى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 04-11-2007, 12:18 AM
  4. علاج فقر الدم اثناء الحمل افيدوني رجااااااااااااااااااء
    بواسطة سارونا1 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 07-03-2007, 02:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ