انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: ريجيم البروتين للرشاقه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس

    ريجيم البروتين للرشاقه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعتقد العلماء أن إتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من البروتين غالبا ما يكون أكثر فعالية في إنقاص الوزن من النظام الغذائي القائم على الأغذية منخفضة الدهون وحدها.
    ويقول ماريون فليشتنر-مورس خبير التغذية في جامعة أولم بألمانيا إن بحثا جديدا أظهر أن الوجبات الغنية بالبروتينات تحقق نتائج أفضل في إنقاص الوزن من الوجبات العادية التي تقل فيها نسبة الدهون أو النشويات.
    وأشار البحث، حسب وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن الأغذية الغنية بالبروتين تجعل الإنسان يشعر بالشبع ويمتص الجسم الكثير من الطاقة الناتجة عنها ويحولها إلى حرارة. كما أنها تؤدي إلى فقدان قدر أقل من العضلات في الوقت الذي لا تتراكم فيه طبقات جديدة من الدهون بسرعة بمجرد التوقف عن إتباع هذا النظام الغذائي.
    ومع هذا فإنه لم تجر بعد دراسة النتائج على المدى الطويل حسبما ذكر خبير التغذية، وهو ما يعني أنه يتعذر على الباحثين استبعاد احتمال أن يكون لمستويات البروتين المرتفعة تأثير سلبي على الكليتين أو أن تؤدى إلى الإصابة بمرض النقرس.
    هذا ومن جانب آخر، وحول الحمية بشكل عام فقد توصلت دراسة أمريكية أجراها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن المراهقين الذين يتبعون نظاما غذائيا لتخفيف الوزن يعانون من زيادة الوزن على المدى البعيد بعكس المراهقين الذين يتناولون طعامهم بشكل طبيعي.
    وأجريت الدراسة حسب مجلة إي سانتيه الفرنسية على 15 ألف طالب وطالبة تراوحت أعمارهم بين 9 إلى 14 عاما توبعت عاداتهم الغذائية وأوزانهم خلال ثلاث سنوات.
    ولوحظ أن 30 بالمائة من الطالبات و16 بالمائة من الطلاب يتبعون نظاما غذائيا لتخفيف الوزن بين فترة وأخرى وأن هؤلاء الطلاب والطالبات قد زادت أوزانهم خلال ثلاثة أعوام أكثر من الطلاب والطالبات الذين لم يتبعوا أي نظام غذائي للتخفيف من الوزن.
    وأشار الباحثون، إلى أن المراهقين الذين يتبعون أنظمة غذائية لتخفيف الوزن تزيد لديهم الاضطرابات الغذائية أكثر ب 12 ضعفا من الآخرين كما أنهم يتعرضوا لحالات من الشراهة والإقبال الشديد على الطعام.
    ونصح الباحثون المراهقين الذين يعانون من الزيادة في الوزن بممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل متوازن بدلا من اتباع أنظمة غذائية قاسية.
    هذا ومن جانب آخر، فسرت أخصائية علم النفس ناعومي كرافتي من مدينة ملبورن الأسترالية، بأن الحمية تزيد الوزن. وتوجد قناعة لدى كرافتي الأستاذة بجامعة سوينبيرن بأن موضة الحمية لها دور كبير في جعل 60 في المائة من الأستراليين يعانون من زيادة في الوزن أو من البدانة وتضاعفت هذه النسبة عن نسبة 1980.
    وأخبرت كرافتي أحد المنتديات التي عقدت في مستشفى النساء الملكي في ملبورن أن "الأبحاث توضح أن 97 في المائة من الوزن المفقود في نظام تخفيف الوزن يعود مرة أخرى بعد مدة قصيرة وأن عددا كبيرا من الناس يزيد وزنهم أكثر مما ينقص ولذلك ينتهي بهم الحال إلى أن يصبح وزنهم أكبر مما كان من قبل. وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الأستراليين يبدءون نظام الحمية في سن المراهقة ويؤدي ذلك إلى عرقلة عمليات التمثيل الغذائي مما يجعل من الصعب عليهم أن يحتفظوا بأوزان صحية لمدة طويلة.
    وأضافت أن الدراسات بينت أن ضبط النظام الغذائي يعمل على تغيير عمليات التمثيل الغذائي ويحتفظ الجسم بحالته الطبيعية وعندما تأكل بعدها باعتدال يبدأ الجسم في الزيادة في حالة إعادة ضبط النظام الغذائي.
    ومن جانب آخر وحول الحميات الكثيرة جدا حيث أصبحت كتب الحمية والتخفيف السريع للوزن التي تلاقي رواجا كبيرا بين الناس وخصوصا بين المراهقين والشباب بدعة من بدعات هذا العصر.
    وبالرغم من أن مؤلفي هذه الكتب التي تعتمد على وصفات الأغذية الغنية بالبروتين والأغذية التي تحتوي على كميات قليلة من المواد الكربوهيدراتية والنشوية، هم من الأطباء والمختصين، إلا أن المجلة الغذائية الأميركية المختصة تؤكد أن هذه الوصفات تسبب مخاطر صحية على المدى الطويل.
    وقالت المجلة إن كل غذاء صحي حول العالم يعتمد على الكربوهيدرات المعقدة، مشيرة إلى أن الآسيويين مثلا لا يصابون بالسمنة بالرغم من تناولهم الكثير من الأرز.
    وأكدت أن الأغذية الغنية بالبروتين تميل لأن تكون غنية بالدهون أيضاً وخصوصاُ الدهون المشبعة كما أنها تسبب ضغطاً كبيراً على الكلى وقد تساهم في زيادة ضغط الدم على المدى الطويل.
    وقال الباحثون إن كميات الخضراوات والفواكه التي نحتاجها جميعاً تكون محدودة في هذه الأغذية، مؤكدين أن عدد السعرات الحقيقية من قائمة الأطعمة اليومية المثالية في أحد هذه الكتب تصل إلى 1500-1700 سعر يومياً، لذلك فإن تناول أي شيء ضمن مدى السعرات، هذا بالاتحاد مع النشاط الجسدي المعتدل يساعد في تخفيف الوزن









    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الموقع
    مدينة الظلام
    الردود
    53
    الجنس
    مشكورة والله على هذه المعلومات

    والتي في غاية الأهمية ...

    جزاكِ الله خيرالجزاء وجعله في موازين أعمالك

    في الدارين.



    ي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا وسام
    موضوع مهم فعلا





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جارة القمر
    الردود
    1,894
    الجنس
    يسلمووو حبيبتي وسام على المعلومات الحلوه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي ام علاوي اسعدني مرورك



    اختي سوسو وجزاك الله بمثله



    اختي مس بيوتي الله يسلمك عيونك الحلوة








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    627
    الجنس
    رجل
    جزاك الله خير

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    ஜ كلّــي قطــر ஜ
    الردود
    3,618
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك وسام على المعلومات ..
    والدكاترة أصلا دائما ينبهوا المراهقين إنهم ما يعملوا رجيمات ..لإن جسمهم مازال في فترة نمو ...
    جزاك الله خير...
    ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي محبة عاتكه وجزاك الله بمثله


    اختي سمية الله يبارك فيك ويسعدك على الاضافة المفيده








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    عزيزتي وسام ،
    بارك الله فيك وجزاك خيرا للمعلومات المفيدة التي ذكرتها.
    إضافة لما ذكر فقد قرأت في احد المنتديات التالي وهي مشكلة تحدث عنها صاحبها:
    ((إن الغاء النشويات من الأكل يجعل الجسم يبحث عن طريقه لإنتاج الطاقه الازمه للحياه. بما أنه لا يملك الجلكوز لإنتاج الطاقه فسوف يضطر الجسم مرغما لحرق الدهون لإنتاج الطاقه. مما يسبب نزول سريع في الوزن تقريبا
    4_5كيلو في أول خمس أيام.
    المشكله الكبرى هو أن حرق الدهون يسبب تسمم في الدم.
    وتظهر الكيتونات في البول. حاله شبيهه لما يحدث لمرضى السكر المتقدمين حيث أجسامهم لا تستطيع إمتصاص الجلكوز فتظهر الكيتونات في البول بسبب حرق الدهون ويتنزل أوزانهم بشده.
    ظهور الكيتونات في البول حاله خطيره جدا يجب أن يلزم المريض السرير ويكثر من الماء ويعطى الجلكوز تحت إشراف طبي. الحاله قد تسبب الوفاه أو الفشل الكلوي و أمراض أخرى كثيره نتيجة التسمم في الدم.
    لا تفرح بالوزن النازل. قد تكون لاحظت الأتي بسبب تسمم الدم إن إتبعت الرجيم لخمسة أيام ولم تزد كمية الخبز أو النشويات. من اعراض تسمم الدم الأولى رفه في العين أو إهتزاز الجفن. بعدها سوف تظهر الكتونات عند تحليل البول. وسيظهر متبع الرجيم كأنه أكبر عمرا بسنوات. وطبعا الشحوب الشديد والهزال ثم يفقد الوعي وإإن لم يسعف قد يتوفى وإن أسعف قد يصاب بفشل كلوي.
    أعلم أن الرجيم يحوي ربع خبزة بر ولكن هي لا تكفي لإنتاج الطاقه. وإن قمت بأي رياضه فسوف تزيد الطامه لأن جسمك سيحرق ربع الخبزه ثم يحرق الدهون بكميه أكبر لينتج الطاقه الازمه للحركه من الرياضه.
    كما ترى رجيم خطير جدا لا تتبعه أو اي رجيم يعتمد على الغاء النشويات وأكل اللحوم.
    لا تتبع أي شخص يقول أو ينصح به حتى لو كان طبيب . فكثير من الأطباء لا يعلمون خطورته.
    أعلم أني أخفتك كثيرا من رجيمك لكن أنا صاحب تجربه كما قلت لك. إتبعته أيام الجهل و أوقفته بعد ثلاث أيام فقط بعد أن شعرت أني غير طبيعي. صديقي إتبعه بعدي بدون علمي فقد الكثير من وزنه حتى مقاس بنطلونه نزل من 38 الى 32 والكل يسأله ما يفعل. بعدها وقع على وجهه في العمل وأسعفناه وعلمت منه أنه كان يتبع رجيم اللحوم بدون نشويات إلا ربع خبزه في اليوم.
    بدات أقرأ لما حدث الإغماء وما حدث لي من قبل وعرفت ما قلته لك في الأعلى.
    عند قراءتك لردي الرجاء أن تأكل رغيف خبز أبيض أو رز أو كيك أو أي شراب محلى وتوقف الرجيم.
    لا زالت أفضل طريقه للرجيم تخفيض السعرات والرياضه. كل كميه أكل متنوعه بكميه أقل و إمش ساعه يوميا مشي سريع . لا تركض فلم يخلق الإنسان للركض إنما الخيل خلقت من أجله (رأيي). تمرن تمارين سويديه وإن إستطعت إنضم لفريق تايكوندو أو أي فريق يتمرنون سويا حتى تستمر. ))

    انتهى النقل....
    ومما سبق يتبين لنا ان الاعتدال مطلوب .. وحرمان الجسم من مواد غذائية ض

    بالإنتظـــــــــار



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا وعود الخير علي النقل
    ولكن ليست كل الريجيمات بنفس الخطورة وكل جسم يختلف عن الاخر من حيث استجابته للريجيم وايضا مخاطره تختلف من فرد لاخر وقد يكون من الضرورة الامتناع عن النشويات لفترة ولو بداية حتي يساعد في نزول الوزن ولكن الخطورة في الاستمرار علي منع النشويات لان الجسم دائما في حاجه لجميع العناصر الغذائية ولكن بالفعل كما قلتي الاساس في النظام الغذائي الناجح هو نظام السعرات مع الرياضة وخصوصا في الاوزان المتوسطة وكل فرد حسب وزنه وقدرته علي تحمل الريجيم



مواضيع مشابهه

  1. الى متبعات ريجيم اتكنز او ريجيم البروتين
    بواسطة lola tarek في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 88
    اخر موضوع: 31-03-2008, 06:54 AM
  2. من اتبعت ريجيم البروتين تلحقني وتعلمني
    بواسطة بتخرج في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-11-2007, 10:31 PM
  3. ريجيم البروتين المعدل
    بواسطة شوكولاطه77 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 23-08-2007, 05:42 PM
  4. الردود: 14
    اخر موضوع: 31-07-2007, 09:10 PM
  5. ريجيم ريجيم ريجيم ريجيم .... أرجو مشاركة الجميع...
    بواسطة أم الجوهرة في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 28-07-2003, 11:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ