انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: سبع طرق للتخفف من الأعباء!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة

    سبع طرق للتخفف من الأعباء!!

    هل تشعرين بالضغط؟ هل تحاولين أن تكوني مثالية في عالم غير مثالي؟ حسنا الجميع قد يحاول أن يفعل ذلك، إليك الآن بعض النصائح لتساعدك في التخفف من الضغط.




     قرري الآن أن لا تتوقعي أي شيء:

    المقصود هنا أن لا تتأملي كثيرا وان لا تعلقي حياتك بانتظار أمور قد تحدث وقد لا تحدث، بحيث انك لا تستمتعين بلحظتك الحالية. فقد تكوني قد فقدت شيئا جميلا جدا لم تلحظيه أثناء انتظارك لشيء ابعد.

     حاولي التخلص من بعض الأهداف البعيدة التي طالما حلمت بها:

    قد يكون التخلص من هذه الأحلام من اكثر الأمور التي تسبب لك الارتياح و الشعور بالرضى. فمثلا إذا كنت تجهدين نفسك لكي تكوني افضل أم في العالم فقد حان الوقت للتخلي عن ذلك، أو إذا كنت تسعين طوال حياتك أن تصبحي مثل عارضات الأزياء فقد آن الأوان لان تتخلي عن هذه الفكرة أيضا. بهذه الطريقة تتخففين من أمر طالما سبب لك الشعور بالهم والذنب لعدم استطاعتك تحقيقية.

     لا تجعلي الفشل يثبط من عزيمتك:

    اعملي جاهدة على تحقيق أمانيك و حتى لو تعرضت للفشل فلا تدعي ذلك يسبب لك الإحباط بل انهضي مجددا و واصلي السعي لتحقيق النجاح. لذلك تعلمي من أخطائك و حاولي التغلب على المشاكل التي تواجهك بحكمة وروية.

     حاولي معرفة حقيقة ما تريدين من الحياة:

    حاولي معرفة اكثر الأمور التي تسبب لك السعادة، أو متى تشعرين أن الوقت يمضي بسرعة؟ عندها ستعرفين ماذا تريدين من الحياة، هنا تصلين إلى النقطة التي ستبدئين منها الانطلاق لمعرفة السعادة الحقيقية.

     رتبي حياتك لكي تخدم الهدف الذي تسعين إليه في الحياة:

    خصصي وقت اكبر للأمور التي تشعرك بالسعادة، ولا تحاولي أن تضيعي وقتك مع أناس لا تتفقين معهم في الهوايات أو الآراء، كذلك أحيطي نفسك بأشخاص ذوي شخصيات إيجابية و ليسوا انهزاميين أو متشائمين لأن ذلك قد ينعكس عليك.

    ومن جانب آخر، يقول الخبراء أنك عندما تشعرين بالرضا عن نفسك فانك ستبدئين الشعور بالسعادة. لذلك اتبعي الملحوظات التالية حتى تشعري بالمزيد من السعادة والرضا عن النفس..

    - كوني أنانية و لكن بشكل إيجابي:

    الأنانية السلبية هي أن تختاري أن تقضي وقتك وطاقتك في أشياء تجلب لك السعادة، وأحيانا أن تتخذي قرارات مبنية على حاجاتك الشخصية وما تفضلين أنت لا أن تتخذي قراراتك لترضي الآخرين.

    لتبدأي في ذلك حاولي التخلص من الشعور بالذنب كلما اتخذت قرارا بحسب ما تفضلين أنت، و اعرفي انك كلما اخترت ما يناسبك فان ذلك ينعكس على المحيطين بك إذ انك ستكونين اكثر انفتاحا وتفهما كونك راضية عن نفسك وعن ما تفعلين.

    - التزمي نحو العناية بنفسك:

    إذا بدأت بالعناية بنفسك جسديا ونفسيا فانك بالنهاية ستبدئين بالالتزام بالعناية بنفسك لأنك ستلحظين مدى تحسن نفسيتك وارتفاع مستوى أدائك و تفاعلك مع المحيطين بك.

    - ابحثي عن متعة جديدة كل يوم:

    إن اختبار المتعة هو ببساطة الاهتمام إلى الأمور الصغيرة و ملاحظة الأشياء الصغيرة في الحياة. فهناك أشياء بسيطة في حياتك اليومية من شانها أن تمنحك الشعور بالسعادة مثل رائحة القهوة في الصباح أو أصوات ضحكات الصغار في الصباح.

    لذلك حاولي أن تخففي من إيقاع الحياة ولو لدقائق معدودة كل صباح لتستطيعي تقدير الأشياء الصغيرة في الحياة، فالجمال يحيط بك من كل جانب وما عليك عملة هو تخصيص وقت مهما كان قصيرا لملاحظته.

    - متعي نفسك بالاسترخاء:

    إذا كنت تتوقين لقضاء بعض الوقت في الجلوس مع نفسك ولم تستطيعي إيجاد الوقت المناسب لعمل ذلك ابدئي بتخصيص خمس دقائق كل يوم للتأمل والاسترخاء، عندما تستيقظين من النوم لا تسارعي بترك الفراش لتبدأي يومك على عجل بل قومي بالاسترخاء لمدة خمس دقائق فكري في نهارك الجديد وما تنوين عملة خلال هذا اليوم.

    - ابذلي جهدك:

    كل ما تقومين به من أعمال في حياتك، احرصي أن تقومي ببذل كل الجهود لكي تنجحي و بذلك لا يكون لديك أي مشاعر بالندم عندما تفشل بعض الأمور في حياتك لأنك ستعرفين انك بذلت أقصى طاقتك.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    بارك الله فيك غاليتي لمووو
    طرق جميله وعملية ونصائح ثمينه ومفيده جداااااا








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    خطييييييييييييييير يالمووو ياحياتي وش أخبارك والله لكي وحشة وموضوعك في بااااااااااااالي طول مدة الانقطاع اللي يتكلم عن نادي لكي بالصور في مقطع شرب الماة وللسمان شرب من 11 الى 12 كوب عجبني وحاحاول اجربه سويت لنفسي جدول ب 12 خانة والايام وكل ماشربت كاسة أأشر على الخانة.............حلو؟؟؟؟؟؟,,,,,,,,اجل يالله معايا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي لموو

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    وسام هلالالالالالالالالالا والله وغلالالالالالالالا


    وحشتوني واسعدني مرورك يا عسل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    هــــــــــلا والله اختي الغالية رورو

    والله اشتقتلك مرررررررررررررررررررة

    والله انكم على بالي وما تتخيلين وش كثر انا فرحااااااااااااااااانة يوم شفتكم الحين

    و الحمد لله على السلالالالالالالامة والله لايعيد الشر مرة ثانية......

    بالنسبة لشرب الماء انا ماشية على النظام

    وبالنسبة للنادي ان شااااء الله راح انزل تمارين جديدة بس الحين انا مشتااااااااااااااااااااااقة لكم ما بعد توازنت ( من الفرحة) تحياتي لك يا احلى روينة




  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    soso

    كيفك اختي سوسو ان شاااء الله بخير وحشنا يا جميل

    والله لايحرمنا


أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ