انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: الدهون المتجمعة على المعدة ( خطييييره )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس

    الدهون المتجمعة على المعدة ( خطييييره )

    الجميع يحاول التخلص من المعدة الكبيرة حيث أن منظرها غير مستحب عند الرجال والنساء على السواء. إلا أن الحقائق العلمية تشير أن الشحوم المتجمعة على المعدة ذات خطر اكبر من مجرد المظهر الخارجي.
    توصل العلماء أن الدهون المتجمعة على المعدة اخطر من تلك التي تتجمع على المؤخرة أو الأرداف. حين أن هذه الشحوم المتراكمة على المعدة تحفز الكبد على إنتاج بعض الأحماض الدهنية المختزنة فيه بحيث ترتفع نسب الكوليسترول في الدم. كما أن هذه الدهون تغير في مستويات بعض الهرمونات الرئيسية في الجسم والتي تؤثر على الشهية وتخزين الدهون و أمراض القلب.
    الحقيقة العلمية انه عندما تتراكم الدهون على معدة الإنسان فإنها تعدل في مستويات الهرمونات بحيث يشعر الإنسان برغبة في تناول المزيد من الطعام و كذلك ينزع الجسم إلى تخزين المزيد من الدهون على جدار المعدة.

    إليك الآن مضار الشحوم المتراكمة على المعدة بالنسبة للنساء:
    ? النساء اللواتي يزيد مقاس الخصر لديهن عن 36 انش عرضة اكثر بخمس مرات من النساء العاديات للإصابة بالسكري.
    النساء اللواتي يزيد مقاس الخصر لديهن عن 32 انش عرضة اكثر بضعفين للتعرض للأزمات القلبية من النساء ذوات الخصر الرشيق.
    دهون المعدة تحتوي على الكثير من الاستروجين بالإضافة إلى ما ينتجه الجسم أصلا هذا الأمر يرفع من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي. كما أن دهون المعدة ترفع نسبة الأنسولين في الدم بحيث يزيد هذا الارتفاع من نسبة الإصابة بسرطان الثدي.
    الدهون المفرطة المتراكمة على المعدة ترفع مخاطر الإصابة بضغط الدم بنسبة 60%.

    هذا ومن جانب آخر، أكد أطباء مختصون في أمراض السكري والغدد الصماء أن جسم المرأة قد يساعد في الكشف عن إمكانية تعرضها للإصابة بمرض السكري.
    وقال الباحثون إن استعداد المصابات بالسمنة في الجزء العلوي من أجسامهم ، أي فوق منطقة الخصر، للإصابة بالسكري، يكون شيه تام ، في حين لا يوجد نفس هذا الاستعداد عند اللاتي يعانين من سمنة الجزء السفلي من الجسم .
    ولإثبات ذلك، قام الباحثون في جامعة ويسكونسن الأمريكية، بدراسة طويلة أجريت على مدار ست سنوات، شاركت فيها 52 سيدة، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، تألفت إحداها من 25 سيدة يعانين جميعهن من السمنة في أعلى الجسم، أو ما يعرف بشكل التفاحة، والمجموعة الثانية من 18 سيدة مصابات بالبدانة في أسفل الجسم، وهي تعرف بشكل الكمثرى، أما المجموعة الثالثة فكانت محايدة، وتكونت من تسع سيدات من ذوات الوزن الطبيعي.
    لاحظ الباحثون في نهاية الدراسة، أن أعراض مرض السكري ظهرت على جميع السيدات في المجموعة الأولى بينما لم تصب بالمرض أي من السيدات في المجموعتين الثانية أو الثالثة، مما يشير إلى أن فرصة المرأة المصابة ببدانة فوق مستوى الخصر، تزيد على تلك التي تتمتع بوزن طبيعي أو تلك التي تعاني من بدانة المنطقة السفلية من الجسم أو تحت مستوى الخصر، بثماني مرات.
    قال الباحثون إن البدانة والوراثة تلعبان الدور الأكبر في إصابة الشخص بالسكري ، ولكن بإمكان الشخص حماية نفسه من الإصابة بالسكري حتى وإن انحدر من عائلة كل أفرادها مصابون بالمرض، بأن يحافظ على وزن يقل بحوالي 10 بالمائة عن الوزن المثالي.
    هذا وحذر باحثون إيطاليون من أن الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن والخصر، يضعف الوظائف الرئوية والقدرة على التنفس بعمق.
    ولاحظ الباحثون في دراستهم التي سجلتها المجلة التنفسية الأوروبية، أن زيادة أوزان المشاركين على مدى ثماني سنوات سببت انخفاضات كبيرة في الحجم الرئوى، وكانت هذه الانخفاضات أعلى بين الرجال ممن عانوا من وزن مفرط في بداية الدراسة واكتسبوا المزيد من الوزن أثناء فترة المتابعة، وعند الأشخاص الذين عانوا من الكرش.
    أوضح الباحثون أن تراكم الدهون في منطقة البطن يؤثر سلبيا على تمدد الحجاب الحاجز والتمدد الكامل للرئتين خلال التنفس، وقد يتسبب في تعطيل الوظائف الرئوية، وخاصة عند الرجال الأكثر عرضة لتكون الكرش، بينما تترسب الدهون الزائدة عند النساء شفى الأوراك والأرداف.
    ويرى الباحثون أن هذه التأثيرات رجعية ويمكن تفاديها بإزالة الدهون وتخفيف الوزن، مشيرين إلى أن الرئتين من أكثر الأعضاء الحيوية تأثرا بالبدانة.
    ومن جانب آخر اثبت بحث جديد نشر أن الدهون التي تتراكم في منطقة البطن وتسبب ما يعرف بالكرش سببها التوتر النفسي، وقال الباحثون إن التوترات الكثيرة المصاحبة للحياة العصرية وردود الفعل عليها تساهم في تركيز الدهون والشحوم في منطقة البطن وخاصة عند السيدات النحيفات.
    ووجد الباحثون برئاسة الدكتورة أليسا إيبيل من جامعة بيل الأميركية بعد إخضاع 59 امرأة بيضاء من النحيفات وصاحبات الوزن المفرط لاختبارات خاصة لتقييم درجات التوتر لديهن لعدة أيام ثم تقويم مدى استجابتهن من خلال قياس هرمون التوتر كورتيزول الذي يفرز في حالات التوتر العصبي أن نسبة محيط الخصر إلى الورك التي تعتبر عن تراكم الدهون كانت أعلى في نصف السيدات مما يعني وجود كميات أعلى من الدهون في منطقة الخصر، في حين أظهر النصف الآخر نسبة منخفضة مما يدل على تمركز معظم الوزن في منطقة الأوراك.
    ولاحظ الباحثون، أن كلتا المجموعتين من السيدات اللاتي تتمركز الدهون في منطقة البطن أكثر من الأوراك أكثر عرضة للتوتر من اللاتي تتركز أوزانهن في الأوراك، حيث أنتجت هؤلاء كميات أكبر من هرمون الكورتيزول في حياتهن.
    وسجل الباحثون في مجلة الطب النفسي الجسدي المتخصصة أن الوراثة قد تلعب دورا في تشكيل الاستجابة الفعلية للتوتر وتوزيع الدهون في الجسم كما قد يساهم التدخين والكحول وقلة الرياضة. في تراكم الكرش في حين أن النشاط البدني المنتظم وانخفاض مستويات الكورتيزول قد يقللها مشيرين إلى أن دهون البطن تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة والسكري.
    والجدير ذكره ما أكده باحثون في جامعة بيتسبيرج الأميركية أن الأشخاص العدوانيين وسريعي الغضب الذين يتم استفزازهم وتوترهم بسهولة اكثر عرضة للبدانة الذي يكون الجسم فيها اقرب ما يكون لشكل التفاحة وهو الشكل الذي يتعرض لأعلى خطر إصابة بالجلطات القلبية.
    وقالت الدكتورة كارين ماثيوس من كلية الطب بالجامعة إن الأشخاص الذين تتراكم دهونهم في البطن بدلا من الأوراك والأرداف يتعرضون لأعلى مستويات الغضب التي تزيد بدورها هرمونات التوتر في الجسم فتعرضه لخطر الإصابة بمشكلات قلبية متعددة.
    وأشارت في دراستها التي استمرت 13 عاما إلى أنه كلما كانت مستويات الغضب عالية لدى السيدات تم تخزين دهون أكثر في بطونهن وبالتالي تكون ما يعرف شيوعا بالكروش الدهنية .
    ونوهت في مجلة الجمعية الأميركية للعلوم النفسية والجسدية إلى دراسة أخرى مشابهة أجريت في الرجال كانت قد ربطت مستويات العدوانية العالية بزيادة الوزن الكلي ونسبة الخصر إلى الورك.

    آخر مرة عدل بواسطة وسام : 05-05-2004 في 03:46 AM








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    3,060
    الجنس
    اول مرة اسمع عن هذه المعلومة

    جزاك الله خيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا وسام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي ترتيل وجزاك الله بمثله


    اختي سوسو وجزاك الله بمثله








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    أم الدنيا ( مصـــــــــر )
    الردود
    5,709
    الجنس
    أنثى

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي بوسي وجزاك الله بمثله








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو الموضوع مفيد لكنه مرعب ومهم للغااااااااااااااااااااااااااية.
    جزاكي الله خير حبيبتي وحشتيييييييييني وش اخبارك؟؟؟؟؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    اختي الحبيبة روينه وجزاك الله بمثله ..
    وانتي وحشتيني اكثر يالغالية








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    venezuela
    الردود
    6,840
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك اخت وسام على هذه المعلومات والنصائح
    تحياتي سنوايت
    رجعتلكم من بعد غياب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    الله يبارك فيك يا سنووايت








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 5
    اخر موضوع: 11-05-2011, 12:13 PM
  2. (...)+(...)=(.....)لعبه عن جد خطييييره ياااويلكم لو ما تشاركوا
    بواسطة الوردة الزهرية في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 69
    اخر موضوع: 04-03-2006, 06:15 PM
  3. وصفة خطييييره لكل العائله
    بواسطة دوارة شمس في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-08-2002, 11:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ