انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الحمل.. لا يعني وقف الرضاعة لطفلك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس

    الحمل.. لا يعني وقف الرضاعة لطفلك

    هناك اعتقاد شائع بأنه يجب فطام الطفل في حالة وجود حمل إلا أن هذا الاعتقاد خاطيء حيث قال د‏.‏ وائل لطفي مدرس طب الأطفال بجامعة القاهرة‏،‏ إن الدراسات الحديثة أثبتت أن استمرار إرضاع الطفل في حالة الحمل غير مؤذ لأحد،‏ بل يفضل استمرار الرضاعة مع الحمل الجديد.

    وأضاف، حسب صحيفة الاهرام المصرية، أن هناك عدة احتياطات لابد من اتخاذها،‏ مثل عدم إغفال المتابعة الدورية لدى الطبيب للأم والطفل والتوجه للطبيب إذا ما لاحظت الأم أن كمية الحليب لديها قد بدأت تنقص‏،‏ أما إذا كان الحمل غير مستقر ينصح بفطام الطفل تدريجيا بعد مرور سبعة أشهر من الحمل.

    هذا ومن جانب آخر، أعلنت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أن الأطفال الرضع الذين يعتمدون في تغذيتهم على حليب الأم فقط يجب أن يتلقوا جرعات من فيتامين D لمنع إصابتهم بمرض (الكساح) الذي يتسبب في ضعف العظام.

    وأوضحت الأكاديمية في بيان يحدد سياستها الجديدة أن هؤلاء الأطفال يجب أن يتلقوا جرعات الفيتامين اعتبارا من عمر شهرين، وتستمر تلك الجرعات حتى يتمكن الأطفال من تناول الحليب المضاف إليه الفيتامين بكميات تبلغ 17 أوقية يوميا على الأقل.

    وتنصح الأكاديمية بأن تكون الجرعة المقدمة للأطفال عبارة عن 200 وحدة دولية من الفيتامينات المتعددة على هيئة شراب أو أقراص باعتبار أن جرعات مكثفة من فيتامين D فقط قد تكون غير آمنة.

    وترى الأكاديمية أن تناول جرعات الفيتامين ضروري أيضا للأطفال الذين تعدوا مرحلة الرضاعة، ولكنهم لا يتناولون 17 أوقية من الحليب يوميا على الأقل.

    هذا وأكدت دراسات مختلفة سابقة أن الرضاعة الطبيعية تشكل وقاية وحماية للطفل أو الرضيع، ومانعا من تعرضه للعديد من الأمراض التي يمكن أن تصيبه، بسبب ضعف الجهاز المناعي لدى الأطفال بشكل عام، إلا أن حليب ألام يقي الطفل من الإصابة بها.

    ويقتصر غذاء طفلك منذ لحظة الولادة حتى الشهر الرابع على الحليب سواء كان طبيعياً أو جافاً محلولاً بالماء. لكن تذكري أن لحليب الثدي محاسن عديدة أهمها قدرته على منع حدوث الحساسية وتقوية النظام المناعي لدى الطفل ورفع معدّل ذكائه.

    أما إذا وقع اختيارك على الإرضاع الاصطناعي (بالقنينة) فينصحك الأطباء باعتماد نوع الحليب المجفف الغنيّ بالحديد.

    ويؤكد الأطباء أن هناك حليب مستخرج من الصويا مناسب للرضع الذين لا تتحمّل معدتهم الحليب البقري.

    وعندما ترضعين طفلك يحتاج إلى وجبة إرضاع كل ساعتين أو ثلاث ساعات تستغرق كل منها بين 10 دقائق ونصف ساعة، وخلال أول أسبوعين أيقظي طفلك ليرضع إذا كان نومه يمتد أكثر من 3 ساعات ثم بعد ذلك أرضعيه بحسب طلبه.

    وحول الكيفية التي تستطيعين من خلالها التعرف على ما إذا كان يكتفي بالكميّة التي يرضعها فتكون بأن يبلل ستة حفاظات يومياً بما يعني أنه مكتفٍ. وعندما ترضعينه الحليب المجفف ليكن ذلك أيضاً بحسب طلبه. لكن هضم هذا الحليب يستغرق وقتاً أطول من الحليب الطبيعي لذا سيطلب الطفل الطعام بين 4 و 6 مرّات يومياً لا أكثر.

    وتقدم بعض الأمهات على إضافة خلاصات الحبوب إلى الحليب ظناً منهن أن ذلك يُشبع الطفل ويساعده في النوم. لكن هذا خطأ إذ يؤدي تناول الطفل لهذه الحبوب قبل الشهر الرابع إلى إصابته أحياناً بالحساسية ومشاكل زيادة الوزن.

    _(البوابة)












    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    الله يبارك فيك وسام، دائماً تأتين بأقيم المواضيع
    لي تعليق بسيط على الرضاعة خلال الحمل، أود أن أنبه الأم المرضع التي عرفت بحملها، أن الرضاعة لا تؤذي الجنين أو الرضيع، ولكن تؤذي الأم في حال أهملت تغذيتها، فالأم تتغذى للجنين، وإن لم يجد الجنين غذاء كافياً مثل الكالسيوم، سيأخذ من عظام الأم وأسنانها ليصبح لديه الاكتفاء. وبالتالي يجب أن تنتبه لغذائها، وفيما لو أرضعت، فالرضيع يأخذ المزيد منها، وهذا يعني أن عليها أن تسكن في المطبخ!


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    الله يبارك فيك يا امونة ويسعدايامك
    ويعطيك الف عافية على الاضافة الجميلة والمفيدة








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. الحمل مع الرضاعة
    بواسطة sollin في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 20-08-2009, 02:39 AM
  2. الحمل اثناء الرضاعة
    بواسطة *YSmsma* في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 28-12-2007, 02:30 AM
  3. اهمية التغذية خلال الرضاعة.........لكى و لطفلك
    بواسطة نعيمة2 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 17-06-2007, 07:14 PM
  4. إعطاء الحنان لطفلك لا يعني ت د ل ي ل هـ
    بواسطة نور لك في الأمومة والطفولة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-05-2005, 09:19 PM
  5. إعطاء الحنان لطفلك لا يعني ت د ل ي ل ه
    بواسطة عروس الشام في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 27-12-2003, 04:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ