انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: اضرار حبوب ومنتجات التخسيس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    الردود
    1,363
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • متألقة النافذة الاجتماعية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)

    اضرار حبوب ومنتجات التخسيس

    حقيقه واضرار حبوب التخسيس


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواتى الحبيبات احببت طرح موضوع خطير ومهم للغايه قد انتشر بشكل كبير وهوحبوب التخسيس ومالها من اضرار بالغه فأينما اذهب ينصحوني بالتوقف عن نظامي الغذائي واخذ حبوب التخسيس لاابالغ اذا قلت لكم ان 80٪ اصبح يستخدم هذه الحبوب انا اتكلم عن المجتمع الذي اعيش فيه .
    ومازاد الطين بله انه يصرف من قبل اطباء وعندما احاول ان اقنع من يستخدم مثل هذه المنتجات يقول لي الدكتور الفلاني وصفه لي يعني ممكن يوصف لي الدكتور شيء مضر ؟!
    حاولت اقناعهم انه قد يكون الطبيب هذا متعامل مع الشركه المستورده او المصدره لهذع المنتجات لكن بلا فائده لانهم بالفعل نحفو منها واستفادو لكنهم لايعرفو بالمخاطر التي بأنتظارهم.
    قمت بعمل بحث في النت ووجدت هذا الموضوع ونقلته لكم لتعم الفائده وامانه عليكم اذا تعرفو حد يستخدم هذه الحبوب انصحوه حرام لانه ضحيه للأعلام ولعديمي الضمير.


    فتابعو معى هذا المووضوع المهم والمفيد لكل اسرة ولكل بيت

    ارجو ان يحوز اعجابكم
    حقيقه اقراص التخسيس , اضرار حبوب التخسيس , حبوب التخسيس
    "السمنة همَّ على قلوب البدناء لا يشعر به سواهم" ربما كانت هذه العبارة تصور واقعا حقيقيا تعانيه فئة لا بأس بها من الناس، ولكنها في الوقت نفسه قد تكون غير دقيقة، إذ إن هناك من شعر بالهَمِّ الذي تعانيه هذه الفئة، ولكنه بدلا من أن يمد لهم يديه بالعون والمساعدة أخذ يستغلهم ويتاجر بهمِّهم، ويستغل لهفتهم للتخلص من شحومهم الثقيلة بالادعاء بقدرته على إنقاذهم بوسائل متعددة، وهذا "المستغل" قد يظهر في عدة أثواب: فتارة يظهر في ثوب مركز صحي معلنا عن "ريجيمات" سحرية، وقد يغري البدناء بأحدث ما توصل إليه العلم من أجهزة تقضي على السمنة في أيام قلائل، وتارة يظهر في ثوب "حكيم أعشاب" يجند عامله الآسيوي للقيام بحملة إعلانية "ضخمة" على أبواب المساجد والمنازل معلنا عن خلطات يدعي أنها "أعشاب طبيعية" قادرة على إذابة الشحوم الضارة، وفي أحيان أخرى يتقمص هذا "المستغل" ثوب صيدلي بارع ذي لسان طلق يجذب البدناء بكلامه المعسول عارضا عليهم حبوبا ذات مفعول سحري لا تكلف البدين أي تعب في القيام بريجيم منهك.

    قامت احدى الجرائد بفتح ملف هذه الحبوب، والتقت مختصين في تحليل الأدوية، كشفوا عن الأضرار والمضاعفات السيئة الناتجة عن تناولها. وكشف المختصون كذلك عن قيام بعض شركات هذه الأدوية بالزعم أن أدويتهم مكونة من أعشاب طبيعية، وهي في الواقع تحتوي على مواد صيدلانية، بل كشفوا أن بعض هذه الأدوية – رغم آثارها السيئة - تعرضت لعملية تقليد وتباع على أنها أصلية.


    عن أنواع حبوب التخسيس وآثارها يقول رئيس قسم تحليل الأدوية والأعشاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، إن حبوب التخسيس متنوعة وتتفرع إلى أصناف رئيسية أولها: ما تم تصنيعه من الأعشاب مثل: "الفايتوشيب" الذي يحتوي على نبات السِّنة Senna - وهي مادة مسهلة - ويحتوي على مادة الرديكتال وهي مادة كيماوية تثبط الشهية، وكذلك مثل: حبوب "ميريت" التي تأتي من شرق آسيا، وهي أدوية تحتوي على مسهلات قوية مثل مادة الأنثراكينون. ويكشف الطفيل أن هذه الأقراص ملوثة بالرصاص ومادة الزرنيخ، ويضيف إلى هذين النوعين نوعا من الشاي يسمى "شاي التنحيف".

    أن هذه الأدوية تحتوي على مواد منحفة، وتحتوي كذلك على مواد نباتية لها تأثير ضار عند كثرة الاستخدام لفترة طويلة، لأنها مواد منحفة ومسهلة تسبب فقدان جسم الإنسان السوائل فيشعر بنزول الوزن، كما تمنع هذه المواد امتصاص الأغذية امتصاصا كاملا فتخرج بدون امتصاص، ومن ضمن ما يخرج كذلك الأملاح (الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) وهذه لها تأثير ضار في القلب، وخروج المغنيسيوم يسبب خطورة على القلب، إذ يؤدي لضعف عضلته، ويسبب كذلك داء السكري، إضافة إلي أن الحبوب المسهلة تحرم الجسم من بعض الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان والفيتامينات الموجودة في الأغذية.

    ان كثرة استخدام هذا النوع من الحبوب تسبب الإسهال المستمر يصاحبه فقدان الأغشية المبطنة للأمعاء الدقيقة والغليظة وفقدان هذه الأغشية يسبب خروج قطع بيضاء مع البراز قد يصاحبها كذلك خروج دم، وتختلف مضاعفات المداومة على هذه الحبوب من شخص لآخر حسب الكمية المستخدمة وحسب مدة الاستخدام.

    وتكشف رئيسة قسم الأجهزة والدراسات في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية في وزارة الصحة أن حبوب "الفايتوشيب" مستحضر غير مرخص من قبل وزارة الصحة، ويتم تسويقه بطريقة مخالفة، وتوضح أن هذا المستحضر مكون أساسا من "الصبر المستخلص من نبات الصبار" وهو من أقوى المسهلات، ولا ينصح به إلا في حالات الضرورة القصوى وبكمية قليلة جدا، وفرط استخدامه يسبب نقصا في سوائل ومعادن الجسم، وهو يهيج المعدة ويزيد من حساسية القولون العصبي، وله تأثيرات سيئة في الأطفال والحوامل والمرضعات؛ لاحتوائه على مادة الأنثراكينون التي تزيد من حركة الأمعاء.

    كما يدخل في مكونات الفايتوشيب "صمغ كمبوديا" والمكون الرئيسي له "هيدروكسي ستريك أسيد" الذي يوجد في الحمضيات أيضا، وهناك دراسات غير مثبتة تقول إنه يوقف عملية تحويل الأكل غير الدهني إلى دهون وبالتالي يخفض الكوليسترول، كما أن هناك دراسات تقول إنه يزيد إنتاج "الجليكوجين" في الكبد، وكذلك يقلل الشهية.
    غش في أدوية التخسيس.. "أحشفا وسوء كيلة"
    لم يكتف "مستغلو البدين" من بيعه أدوية قد تضره بل قام آخرون بتقليد هذه الأدوية وصنعها من مواد رديئة، قد تزيد الطين بلة، ويقول مدير المختبر المركزي للأدوية والأغذية في وزارة الصحة إنه تم عمل مسح ميداني للسوق المحلية بالتعاون مع إدارة الرخص الطبية والصيدلية، وخلال تلك الجولات لوحظ وجود بعض العيّنات من مستحضر زينيكال وريدكتيل مقلدة للمنتج الأصلي.
    أن الزينيكال المقلد ثبت عدم وجود المادة الفعالة فيه، أما الريدكتيل فقد صُنع المقلد منه بطريقه رديئة جدا ومخالفة لما يجب أن تكون عليه المستحضرات الصيدلانية.
    ويوضح مدير المختبر المركزي، أن الفرق بين المنتجات الأصلية والمقلدة عبر الصور المرفقة؛ حتى يسهل للمستهلك التعرف على المنتج الأصلي من أول نظرة.
    نصائح لكل بدين
    إذا كان كل هذه المضاعفات والأضرار ناتج عن حبوب التخسيس، فما الحل الأمثل للتخلص من السمنة؟
    يجب معالجة السمنة تحت إشراف طبيب مختص؛ حيث إن أنواع السمنة تختلف من شخص لآخر، فبعض البدناء سمنتهم ناتجة عن احتباس الماء، وآخرون عبارة عن دهون؛ ولذلك لا بد من معرفة نوع السمنة عند المختصين لمعرفة السبل الناجحة في التخلص منها، وللتخلص الأمثل من السمنة اليكم هذه النصائح مرتبة على الخطوات التالية:

    1- إجراء كشف طبي كامل على الجسم لمعرفة نوع السمنة وحالة الجسم الصحية.

    2- تغيير نظام حياتنا تماما بحيث نقلل كمية الأكل بالتدريج ونهتم بنوع الغذاء وكمية السعرات فيه.

    3- زيادة شرب السوائل، خصوصا الماء والشاي الأخضر والزنجبيل، إضافة إلى الأعشاب المختلفة التي عرف أن لها دوراً في حرق الدهون.

    4- المشي والجلوس المعتدل؛ فقد ثبت أن الجلوس بطريقة صحيحة يحرق 100 سعرة حرارية الأمر الذي يؤدي إلى فقدان كيلو جرامين في الأسبوع.

    5- استخدام وسائل تخفيف وزن للأشخاص المفرطين في السمنة باستشارة طبية أما أصحاب السمنة من الدرجة الأولى، فالحل بالنسبة لهم هو مجاهدة النفس واتباع المذكور من 1 إلى 3.

    وقبل هذا كله علينا اتباع الهدي النبوي في تخفيف الوزن والمحافظة عليه، فقد قال عليه الصلاة والسلام: "ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه"، وقال صلى الله عليه وسلم: "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه"، وقال تعالى (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا) فديننا أعطانا أهم القواعد التي لو طبقناها لم نحتج لكل ما سبق.
    آخر مرة عدل بواسطة ساكنة الغيوم : 12-11-2013 في 09:46 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    في بلدي,حيث الدماء أنهر وشلالات
    الردود
    16,869
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة لصيف 1432هـ
      • قائدة شتوية بارعة
      • احساس راقي
      • أميرة الرشاقة 2013م
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    رائع جدا غاليتي
    موضوعك هام وخطير
    المنتجات التجارية تستخف عقول البشر وتتاجر بصحتهم


    وقبل هذا كله علينا اتباع الهدي النبوي في تخفيف الوزن والمحافظة عليه، فقد قال عليه الصلاة والسلام: "ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه"، وقال صلى الله عليه وسلم: "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه"، وقال تعالى (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا) فديننا أعطانا أهم القواعد التي لو طبقناها لم نحتج لكل ما سبق.
    على رسولنا الكريم أفضل الصلاة وأتم التسليم

    كلام سليم
    بارك الله بكِ


    حسبنا الله وكفى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    في دنيا الاحلام
    الردود
    16,410
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • قائدة شتوية بارعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
    (أوسمة)
    بارك الله فيه كلام رائع ويارب الكل يتعظ



  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    غزة فلسطين
    الردود
    18,627
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • سيدة مبدعة
      • متميزة شتاؤنا ألوان
      • وهج العطاء
      • قائدة شتوية بارعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    السلام عليكم

    جزاك الله خير ا اختي على المعلومات القيمة

    عافانا الله واياكم

  5. #5
    الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    15,303
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    معلومات قيمة ونقل موفق

    ليس هناك سحر لاي شيء

    فكما اكتسبتي الوزن بخلال سنوات

    بكل تاكيد ستحتاجي لسنوات للتخلص من الوزن الزائد

    وكل ماهو مصنع فهو مضر على المدى البعيد

    مافي اجمل من الاكل الصحي و الرياضة

    جزاك الله خيرا اختي الكريمة





    اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....



    الرجاء الرد من الاخوات فقط

مواضيع مشابهه

  1. حبوب التخسيس ..اكذووووبة وصدقتهااا...انا وزوجي وحبوب التخسيس- للمسابقة-
    بواسطة مستبشرة بالخير في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 16-04-2013, 08:42 PM
  2. اضرار حبوب منع الحمل
    بواسطة m2ro في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-01-2011, 08:41 PM
  3. حبوب التخسيس
    بواسطة حبيبة والدي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-10-2009, 01:09 AM
  4. حبوب التخسيس
    بواسطة نصوص مترجمه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-09-2007, 04:34 PM
  5. مين جرب حبوب التخسيس فات بلك
    بواسطة نجدالعروبه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-02-2006, 09:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ