انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 44

الموضوع: مريضات الغدة الدرقية "القصور"

الردود
    18
    بنات انا كنت قريت المقال دة و هحاول أخذ رأى الدكتورة فية لإنى رايحة بعد كام يوم أنا عملت تحليل الغدة أمبارح و النسبة عندى سيئة جدا و غالبا هتزودلى الجرعة المشكلة انها مأثرة على نسبة السكر التراكمى عندى و مزوداة برضة
    هية الدكتورة كانت كتبتلى أخر مرة على جلوكوفاج أقراص حبة فى اليوم أثناء الغدا بس قالتلى يستحسن إنى أبدأ أستعملة لو قست السكر التراكمى ولقيتة عالى فأنا هبدا أخدة مع الثيروكسين إن شاء الله

الردود
    18
    تعقيب كتبت بواسطة أم جنان 86 عرض الرد
    عدت لكم ....
    ما شاء الله الأفكار تتدافع في آخر الليل ... خخخخ

على فكرة تأخرت في الرد عليكم لأن الايميل لم يعلمني بوجود ردود في هذا الموضوع ...

المهم سمعت باختراع جديد
    أو بالأصح هو اختراع سرقوه مني خخخخ بكل ثقة!!

لا عنجد كتير فكرت فيها ليش ما بيعملوا هيك اختراع
    والمفاجأة كانت لما كنت بقرأ جريدة إعلانات قبل كم يوم

:
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    والمفاجأة هي :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    أنا عارفة إنه اللي بيقرأ الموضوع من الجوال رح يحقد علي ... خخخخ
    ف رح أحكيلكم الخبر اللي تفاجأت فيه
    وهو إنه في منتج جديد
    اختبار منزلي لمستوى هرمون الغدة TSH

بالزبط متل اختبار الحمل المنزلي
    (بس هاد بيفحص الدم طبعا) ...

تفاعلكم وردود أفعالكم
    قصدي ..
    أقوالكم

بانتظاركم
    بجد الموضوع دة جديد علية اوى أول مرة أسمع بيه ربنا يجازيكى خير يا رب بس يا ترى بيبقى دقيق حد جربة

الردود
    18
    الفوقس مضاد لقصور الغدة الدرقية!!

الفوقس
    يقوم هورمون الغدة الدرقية بتنظيم التحول الغذائي الحيوية في كل خلية من خلايا الجسم، ولهذا السبب فعند إفراز كمية هورمون أقل من المطلوب تحدث تأثيرات جسيمة وهو ما يسمى بمرض قصور الغدة الدرقية.
    ما هي أعراض قصور الغدة الدرقية؟
    ليس من السهل ملاحظة الأعراض الأولى، وقد يتم اغفالها، وتشيع أعراض مثل التعب المتزايد، والنعاس وضعف العضلات والخمول والاكتئاب والصداع وانخفاض درجة حرارة الجسم وحساسية غير طبيعية لبرودة الجو وانخفاض الرغبة الجنسية وصعوبة في تقليل الوزن وجفاف الجلد مع آلام بالدورة الشهرية للنساء، وبطء الاستجابة وتورم الغدة الدرقية وتكرار العدوى وفقد الشهية، وانخفاض معدل ضربات القلب، ونزول افرازات لبنية من الثديين وتقلصات وجفاف وتقشر الجلد، وظهور اللون الأصفر البرتقالي في الجلد وبالأخص في راحتي الكفين، ونتوءات صفراء في الجفنين، وفقدان الشعر بما في ذلك الحاجبين، والامساك، والبطء في الحديث، وتدلي وتورم الجفنين وتضخم الغدة الدرقية.
    وأكثر الأعراض حدوثاً هي الإجهاد وعدم القدرة على تحمل البرد، فإذا كان الشخص يشعر دائماً بالبرد بينما يشعر من حوله بالحرارة فربما يعاني من انخفاض في نشاط الغدة الدرقية.
    ويتراوح قصور الغدة الدرقية في الشدة من النوع البسيط ذي الأعراض المحدودة غير الملحوظة إلى النوع الشديد الحاد الذي يهدد حياة المريض ويسمى مكسيديما أو الخزب. الكثير مما يتسبب بأمراض الحساسية ربما يكون في الواقع تسبب اضطرابات الغدة الدرقية.
    أين تقع الغدة الدرقية؟
    تقع الغدة الدرقية في العنق، تحت وخلف تفاحة آدم بالضبط يعتمد إنتاجها من الهورمونات على ثلاثة أشياء هي المتاح من معدن اليود، وسلامة الغدة نفسها، وكمية الهورمون المحفز للغدة الدرقية (TSH) الموجود في الجسم. وهذا الهورمون تفرزه الغدة النخامية الموجودة في مركز المخ. كلما ازداد مستوى الهرمون المحفز للغدة الدرقية (TSH) في الدم، ازداد تبعاً له مستوى هورمون الغدة الدرقية حتى يحدث التوازن، وإذا لم تكن الغدة الدرقية تعمل بكفاءة، فإن الغدة النخامية تفرز المزيد من الهورمون المحفز للغدة الدرقية في محاولة لتصحيح الوضع، تعتبر الغدة الدرقية الثرموستات الداخلي للجسم والذي ينظم حرارته عن طريق إفراز هورمونين يتحكمان في مدى سرعة حرق الجسم للسعرات واستخدامه للطاقة، فإذا افرزت الغدة الكثير من هرمون الدرق أدى هذا إلى حالة فرط نشاط الغدة الدرقية، وإذا افرزت القليل منه، أدى ذلك إلى حالة قصور في نشاط الغدة الدرقية.
    مرض الغدة الدرقية يؤثر على أكثر من 6 ملايين أمريكي.
    يشكل إصابة النساء 8 أضعاف تعرض الرجال لهذا المرض كما انه ينتشر بشكل كبير من النساء المسنات بصفة خاصة يعتقد أن مرض هاشيموتو Hashimotos Disease هو أكثر أسباب حدوث قصور الغدة الدرقية شيوعاً. وفيها يصاب الجسم بالحساسية ضد هورمون الدرق. ويعتبر مرض هاشيموتو هو أحد الأسباب الشائعة لتضخم الغدة عند البالغين.
    أعشاب
    وهناك علاج لقصور الغدة الدرقية من الأعشاب والمكملات الغذائية ومن أبرز تلك الأعشاب:
    الفوقس Kelp: وهو طحلب أخضر ضارب إلى البني يرتفع حوالي متر واحد، له سعفات مسطحة متشعبة تحتوي على أكياس هوائية، موطنه الأصلي سواحل شمالي الأطلسي وغربي البحر الأبيض المتوسط ويجمع على مدار العام، الجزء المستخدم العشب كاملاً ويحتوي على فينولات ومتعددات السكريد ومعادن وبالاخص معدن اليود، حيث تصل نسبة اليود إلى 0,1٪ ومتعددات السكريد منبهة للجهاز المناعي، يستخدم عشب الفوقس كمضاد لقصور الغدة الدرقية حيث يقوم النبات معدل الاستقلاب بزيادة إنتاج الغدة الدرقية للهورمونات. ينصح طبيب المسالك البولية جيمس بالش الذي يحمل دكتوراه في الطب وزوجته فيليس وهي استشارية تغذية معتمدة ينصحان بشدة باستخدام الفوقس (عشب البحر) لعلاج قصور الغدة الدرقية. يوجد مستحضرات مقننة تباع في محلات الأغذية الصحية. ويجب عدم استخدامه من قبل الحوامل والمرضعات.

الردود
    18
    أنا هسألها إذا كان الالفوقس دة فعال و لا لاء بس أنا متخوفة أنة مثلا يكون بيأثر باسلب على تأثير الثيروكسين أو مثلا كأنى باخد جرعة زيادة من الثيروكسين إن شاء الله يبقى فية فايدة

الردود
    18
    عرفت إن فية منه على شكل حبوب من أرمال الفوقس
    الحويصلى
    kelp
    من ارمال جى ان سى

الردود
    409
    أعود غدا إن شاء الله للرد ...

الردود
    114
    اللهم اشف مرضنا ومرضى المسلمين

الردود
    409
    تعقيب كتبت بواسطة noonaninna عرض الرد
    بنات انا كنت قريت المقال دة و هحاول أخذ رأى الدكتورة فية لإنى رايحة بعد كام يوم أنا عملت تحليل الغدة أمبارح و النسبة عندى سيئة جدا و غالبا هتزودلى الجرعة المشكلة انها مأثرة على نسبة السكر التراكمى عندى و مزوداة برضة
    هية الدكتورة كانت كتبتلى أخر مرة على جلوكوفاج أقراص حبة فى اليوم أثناء الغدا بس قالتلى يستحسن إنى أبدأ أستعملة لو قست السكر التراكمى ولقيتة عالى فأنا هبدا أخدة مع الثيروكسين إن شاء الله
    نوونه

نوونه
    طمنيني عنك؟ كيف صحتك؟ وانشلله النسبة العالية مو مأثرة أو مو مبينة عليك؟
    يا رب يشفيك ويشفيني والجميع ...
    أنا نسبتي آخر مرة كانت 27 .. طبعا عالي جدا جدا للأسف
    والحمدلله على كل حال
    لكن هاي النسبة في إلها قصة .. :
    كان ياما كان
    كانت في وحدة اسمها أم جنان
    زعلانة من جوزها ومش سائلة بحدا لو مين ما كان
    معصبة وتعبانة ومللانة كمان
    وبهالنفسية الصعبة إجا المزاج الجنان
    قررت تعتزل الثايروكسين قدما يكون بجسمها قللان
    وتجرب بنفسها كيف بتكون الحياة بدون هالإدمان؟!
    وقالت القصة للدكتور الفهمان
    قالتله أنا تركت الدوا من زمان
    عصب الدكتور وعاتبها بكلام أشكال ألوان
    وقاللها بما إنك تركت أسبوعين
    زيديهم أسبوعين تانيين كمان
    وافحصي وادعي يا رحيم يا رحمن
    وهذا ما كان في ذاك الزمان
    وتووته تووته خلصت الحدوتة
    حلوة وللا فتفووتة؟
    وبعد مرور شهر فحصت وكان 27
    طبعا من الأعراض عرفت إنه في إشي غلط
    بس ما توقعت لهالدرجة..
    المهم تعلمت بالنهاية إني ما أغامر كتير
    وضليتني بدعي ربي يسامحني على شعوري بالزهق من تحكم حبة صغيرة بحياتي..
    وأنا وضعي أحسن بكتير من غيري الحمدلله
    وعلى فكرة لسه ما رجعت فحصت يعني تقريبا من 6 شهور..

الردود
    18
    السلام عليكم يا ام جنان و حياتك كأنك متفقة معايا على اللى بتعملية دة بس أنا للأسف بنسى أخدة وممكن أحيانا تبقى الحبة بتاعة الدوا فى إيدى و حد يكلمنى و أسيبها و اتلخم و أنسى أخدها و طبعا مرة مع مرة كان التأثير يظهر على طول بصحى كأنى كنت طول الليل بطلع جبل و الدكتورة المرة دية اديتنى مقاله طويلة عريضة عن ضرورة الإلتزام اليومى و الى انا اللى هتحمل العواقب

للأسف الشديد المرة دية النسبة طلعت سيئة جدا وو زودتلى جرعة الألتروكسين من 50 الى 100 و قالتلى لازم أرجعلها بعد شهر بالتحليل و كمان نبهتنى بزيادة على انى لو ناوية يبقى فية حمل انى لازم انتظم جدا جدا و الإ هيكون التأثير على البيبى سىء جدا

و كمان سألتها على الفوقس اللى انا كنت جبت المقال بتاعة و سألتها كمان عن هرمون زى الألتروكسين كدة كنت قريت عنة فى موقع أجنبى اسمة هرمون التتروكسن و دة بتاخد مع الألتروكسين لو الجسم ما بيمتصش الألتروكسين لوحدة
    بس هية اكدتلى إن الألتروكسين هوة الهرمون الوحيد لغاية دلوقتى اللى ثبتت الأبحاث على تأثيرة كمان أنة ما لوش أى أثار جانبية أما الحاجات التانية دية فحتى لو كانت بتأثرتاثير إيجابى إلا إن لها تأثيرات جانبية خطيرة فخلينا فى الأتروكسين و ننتظم علية و إن شاء الله خير ربنا يجعلة تكفير للسيئات

الردود
    18
    يا ام جنان لازم تحللى على الأكثر كل 3 شهور علشان تظبطى جرعة الألتروكسين حسب التحليل 6 شهور دة كتير اوى يا ريت تروحى تحللى و تروحى للدكتور عشان تظبطى الجرعة

مواضيع مشابهه

1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. ©{« موضوع يستحق التفاعل »}©""":::""" وزنك كيف تسيطري وتحافظي عليه""":::"""
    بواسطة noor alhouda في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-02-2012, 06:18 PM
  3. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ