انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: كريم فازلين وعلاج الأقزيما

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    فرنسا
    الردود
    46
    الجنس

    كريم فازلين وعلاج الأقزيما

    C:\Documents and Settings\ammar\Desktop

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    فرنسا
    الردود
    46
    الجنس
    اخواتي العزيزات
    تحية طيبة
    أنا أتأسف لقد استعجلت في ارسال الموضوع قبل ان اكمله وها أنا أعاجله برد وموضوعي في الحقيقة هو استفسار عن صحة ما سمعته بأن كريم الفازلين يساعد في علاج الأكزيما لدى الأطفال وأنا عندي طفل عمره سبعة أشهر يعاني من ظهور اكزيما على خديه وأذنيه . وأحببت أن أستشير أخواتي في المنتدى عن صحة ذلك . شاكرة جزيل الشكر للقائمين على منتديات لكِ خاصة وعلى وعلى العاملين على الموقع عامة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الردود
    1,982
    الجنس
    ذكر
    أختي " هبة ريح" الإكزيميا لدى الأطفال كثيرة الإنتشار وهي امر طبيعي الى عمر 2 أو 3 سنوات مع العمر تزول بس بالنسبه للفازلين أنا معاكِ فهو يخفف بشكل ملحوظ من ظهورها ولكن عليكِ مراعاة المواد العطريه "تجنبيــــــــها" أي كريم فيه نكهة او رائحه ابتعدي عنه وعن خبرة افضل فازلين هو الفازلين القديـــــــــــــــم جدا الذي لونه شفاف وعلبته شفافه والغطاء ازرق وهي بلاستيكيه دائرية الشكل ؛

    وعلى فكره ان لاحظت واستنتجت ان العلاج الأساسي للإكزيما هو عدم الحكة وان حدثت فلاتكون بالأظافر فهذا شيء صدقيني انه يخففه كثيـر والماء الحار ايضا من اسبابه وبعض المأكولات كالموز والبيض والمانجا ؛
    وكل هذه اسباب فلابد من اخذ الحيطة والقيام بوسائل علاجيه كإستخدام الفازلين الشفاف غير المعطر ؛؛


    اتمنى اني اكون افدتكِ أختي وللمعلومية لضيق الوقت لم افتح الرابط ولكن تفاعلت مع موضوعكِ لإني حاسة بشعوركِ

    اسأل الله ان اكون قد وفقت في إفادتكِ


    أختكِ :
    ثلوج الشاطيء

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    فرنسا
    الردود
    46
    الجنس
    كفيتي ووفيتي يا ثلوج الشاطئ ويعطيك ألف عافية

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الردود
    1,982
    الجنس
    ذكر
    الله يعافيكِ واتمنى انكِ تستفيدين جربي وردي عليّ بالنتائج


    صدقين ماقلتلك اللي قلته الا من قلب وناصحة لكِ لإني انا وانا كبيره مجربة الحساسيه "الإكزيما" وحرارتها فكيف بالأطفال ::::::::::::::::::::::يرحمووووووووووووووووون بصراحه

    انتظر الرد؛

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    الكويت
    الردود
    3,652
    الجنس
    الأكــــزيمــــــــا
    علاجها يتوقف على معرفة أسبابها والأبحاث تثبت فاعلية المستحضرات الصيدلانية من زيت لسان الثور وعشبة الطيور والأخدرية في الشفاء
    * الأكزيما عبارة عن اضطراب جلدي يتميز بالحكة والالتهاب وتكون البشرة أحيانا ملتهبة وجافة ومتورمة، ومكسوة بقشرة أو تنضح بالسوائل، وللأكزيما أشكال متعددة ويمكن تصنيفها الى قسمين رئيسين هي. التهاب الجـلـد الأكزيمي الخارجي، والتهاب داخلي المنشأ او ما يسمى الالتهاب البنيوي.
    ويسبب التهاب الجلد الأكزيمي عوامل خارجية، مثل التأثير التهيجي لمنظفات الأوساخ على البشرة، وليس للأكزيما الداخلية سبب ظاهر، وتنقسم الأكزيما الداخلية المنشأ الى خمسة انواع فرعية هي: الأكزيما التأتبية، واكزيما بوومبفيكي، والأكزيما المثيه، واكزيما الدوالي، والأكزيما القرصية.
    والأكزيما التأتبية والتي تسمى ايضا الجلد التأبتي تميل الى الانتشار في العائلات،وتبدأ معظم حالاتها في مرحلة الطفولة، وتنمو بسرعة فائقة عند الثالثة او الرابعة من العمر، ويستمربعضها خلال مرحلة البلوغ او الرشد، وتتهيج من وقت لآخر خصوصا حين يكون الضحية مضطربا أو غاضبا او قلقا.
    اما الأكزيما المعروفة بالنوع البومبفيكي فيمكن رؤيته على الأيدي والأقدام، وينتشر عادة بين الأشخاص الذين في العشرينات او الثلاثينات من اعمارهم، اما الأكزيما المثية فتكون على هيئة صفيحات قشرية على الوجه وفروة الرأس وتكون الصفيحات في الأكزيما القرصية الشكل على هيئة قطع معدنية، وتبدو واضحة المعالم، أما أكزيما الدوالي فتظهر بسبب ضعف الدورة الدموية في الأرجل وهي كالازيما القرصية تحدث غالبا عند المسنين من الناس..
    علاجهـــــــا
    أما علاج الأكزيما فيتوقف على معرفة السبب ويشتمل العلاج على استخدام مراهم الستيرويدات او الكريمات، وتدخل الاعشاب في علاج الاكزيما ومن اهم الاعشاب التي تستخدم لهذا الغرض والموجودة على هيئة مستحضرات صيدلانية عشبية مايلي:
    ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage
    ولقد أثبتت الابحاث الى أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مللجرام يوميا.
    ـ عشبة الطيور Chickeed
    ونبات عشبة الطيور يعرف ايضا باسم النجمية، تستعمل الاجزاء الهوائية (النبات كاملا عدا الجذور) على شكل مراهم لعلاج الأكزيما والمتهيجات الجلدية وتستعمل هذه الوصفة على نطاق واسع في اوروبا، كما يستعمل الزيت المستخرج من النبات كبديل للمرهم لعلاج الأكزيما. او يضاف منه ملئ ملعقة على الحمام المائي قبل الترويش، ويمكن ان تسحق اجزاء النبات سحقا نعاما وتضاف الى الحمام المائي قبل الترويش بدقائق او يمكن خلطه مع فازلين واستخدامه كمرهم علما بأنه يوجد مستحضرات من نبات عشبة الطيور تباع في الصيدليات.
    نبات السرساباريلا Sarsaparilla
    والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتير المادة الفعالة هي لأحماض صابونية وفايتوسيرولز، تستعمل جذور النبات لعلاج الالتهابات الجلدية وبالأخص الأكزيما ويوجد من هذا النبات مستحضرات صيدلانية تباع في الصيدليات.
    ـ نبات الأخدرية Evening Primrose
    والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتبر المادة الفعالة هي الأحماض الدهنية الموجودة في زيت البذور يستعمل زيت البذور دهانا لعلاج الأكزيما وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى، ويجب عدم استخدام نبات الاخدرية للمصابين بالصرع.
    ـ الهماميلس Witch Hazel
    نبات شجري معمر الجزء المستخدم منه الأوراق والقشور ويحتوي على مواد عفصية وفلافونيدات ومواد مرة وزيوت طيارة "في الاوراق فقط" تستخدم الاوراق والقشور لعلاج الأكزيما كما تحمي القروح من التلوث بالبكتيريا، توجد مستحضرات صيدلانية من نبات الهماميلس في الصيدليات.
    ـ زيت نبات البلقاء Tea tree oil
    يستخرج زيت من نبات البلقاء الذي ينمو في استراليا حيث يستخدم الزيت من مئات السنين لعلاج امراض الجلد وبالاخص الأكزيما وللزيت خاصية ضد البكتريا وقد اصبح هذا الزيت حاليا مشهورا بالولايات المتحدة الامريكية.
    ـ حشيشة النحل او الترنجان Lamon balm
    لقد ربط الناس منذ اقدم العصور بين الترنجان والعسل حيث ان لنبات الترنجان خواص العسل والغذاء الملكي، وقد قال العالم جيرارد ان العشبة تعزي القلب وتطرد كل الأحزان ولقد كان الترنجان من الأعشاب المفضلة في القرون الوسطى لتحضير"اكسير الشباب" وفي القرن الثامن عشر كان يعتقد ان الترنجان يجدد الشباب.
    يستخدم زيت حشيشة النحل لتخفيف الألم والحكة التي تسبها الأكزيما.
    ـ نبات البابونج Chamomile
    وهو نبات عشبي والجزء المستعمل منه الأزهار وتحتوي ازهار البابونج على زيت طيار أهم مركباته، بروازولين، وبارنسني والفابايسابولول بالاضافة الى فلافونيدات وجلوكوزيدات مرة وكو مورينات ومواد عفصية، وتستعمل ازهار البا بونج على نطاق واسع ومن اهم استعمالاتها: مضادة للالتهابات ومن ضمنها الاكزيما ومضاد للمغص او التلقصات. وطارد للغازات ومضاد للحساسية، ولاستعمال البابونج يؤخذ 50جرام من ازهار البابونج وتنقع في ماء سبق غليه ثم يوضع على الأماكن المصابة بعد ان يبرد او اضف الخليط وهو ساخن الى الحمام المائي واجلس فيه لمدة 20دقيقة.
    ـ جذور نبات الأرقطيون Burdock
    تستعمل جذور نبات الأرقطيون من مدة طويلة في علاج الامراض الجلدية ويشتهر في جميع انحاء العالم بانه منق للدم وطارد لسموم الجسم ويستخدم على هيئة اقراص داخليا او على هيئة شاي وتوجد له مستحضرات في السوق.(نصائح للمصابين بالأكزيما):
    ـ عند الاستحمام استخدم الماء الدافئ قليلا ولا تستخدم الماء الساخن ويفضل ان تضيف الى الماء قطرات من زيت اللاونده او زيت البابونج وبعد الانتهاء من الحمام أدهن جلدك المصاب باي من زيت الزيتون او زيت اللوز.
    ـ كما يفضل لبس الملابس القطنية حيث ان ألياف القطن تسمح للجسم بالتنفس.
    ـ مارس الرياضة حيث ان الرياضة تزيد من دوران الدم جيدا ولكن عليك بغسل العرق مباشرة بعد الانتهاء من التمارين.
    ـ عليك التقليل من الأكل المقلي والأكلات المضافة لها السكر والألوان الاصطناعية والمنكهات..
    ويمكن عــــــلاج الإكزيما بالطرق الآتية:
    هناك طريقة يسيرة وتنفع بإذن الله ويتطلب تحضيرها هذه التركيبة:
    1- كوب من الحبة السوداء الناعمة.
    2-كوب من زيت الزيتون.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    طريقة تركيبه تتم كالآتي: يخلط كوب من الحبة السوداء الناعمة بكوب من زيت الزيتون. يضرب الخليط حتى يصبح متجانساً.
    طريقة الإستعمال: يدهن الجزء المصاب مرة يوميا.
    مدة إستعمال الدواء: إلى أن تختفي آثار الإكزيما.
    تاريخ صلاحية الدواء: ثلاثة أسابيع على أن يتم حفظه في مكان بارد.
    الإكزيما العقبوليه: وتظهر على شكل حبوب ذات رؤوس سوداء.
    لعلاجها ينصح بالآتي:
    ــ إستخدم قطعة من قماش الصوف الخشن ((وكل ماكان القماش خشنا أكثر كلما كانت الفائدة أكبر)) وغمرة في الخل المتلون ((خل التفاح الأحمر بعد أن يخلط مع الحبة السوداء الناعمة بمقدار كوب حبه سوداء الى كوبين من الخل ثم يؤخذ الخل الملون بعد عملية الترشيح والذي أخذ معه خلاصة الحبة السوداء)) ثم بعد ذلك حك الجزء المصاب بواسطة قطعة القماش المبللة مرة واحدة يوميا. ويلاحظ أن هذه الحبوب تبدأ بالتلاشي بعد ثلاثة أيام بإذن الله تعالى.
    وصفات لعلاج الأكزيما:
    ــ يتم عمل لبخة وذلك عن طريق غلي حبوب الحلبة على النار حتى يتم نضجها تماماً ثم توضع على قطعة قماش وتضوع هذه اللبخة فوق منظقة الإصابة.
    ـ وضع بعض مسحوق زهور شيح البابونج فوق المنطقة المصابة بأكزيما الجلد فلذلك يسرع بشفائها.
    ــ لعمل حمام للقدمين أو اليدين يغلى قدر نصف قبضة من الخزام المزهر مع لتر ماء.
    ـــ مسحوق من زهور الخزام يرش على مكان الإصابة بالأكزيما.
    _ وقيل أن الحناء علاج جيد لمرض الاكزيما أضف الماء الى الحناء ثم ضعه على المكان المصاب 3-5 مرات.
    ــ مقدار من الكركم مع زيت زيتون أصلي وادهني به المكان المصاب واي حكة اوحساسية ينفع معها هذا العلاج ان شاء الله.
    منقول

    -------------------
    لا عز لنا إلا بالإسلام
    -------------------
    *** لطفا الرد من النساء فقط
    -------------

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الردود
    13
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم،

    انا ولدي عنده اكزيما و نصحتنى وحده باستخدام كريم الحساسيه من العويد اللى عنده عسل العويد ، صار لي يومين أستخدمه بس ما شاءالله النتيجه واضحه ، و على فكره الكريم طبيعي و خالي من الكورتيزون.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    الاكزيما الدهنية هي مرض جلدي شائع يمكن علاجه بسهولة


    ماهي الاكزيما الدهنية ؟
    هي طفح جلدي أحمر وسفي حاك ، تحدث عل أماكن متفرقة من الجسم ، منها الرأس وجوانب الانف والحواجب والجلد خلف الاذنين ومنتصف الصدر

    هل القشرة والسيلان الدهني والتهاب الجلد الدهني حالة واحدة ؟
    تبدو القشرة على شكل وسوف ( قشور ) على الرأس دون احمرار أما السيلان الدهني فهو يتظاهر بزيادة الافراز الدهني على الجلد خاصة الرأس والوجه دون احمرار أو وسوف ، وان مرضى السيلان لدهني قد يصابون لاحقا باكزيما دهنية ، مايميز الاكزيما الدهنية هو وجود الاحمرار والتقشر

    من يصاب بالاكزيما الدهنية :
    تحدث الحالة في 3 أعمار مختلفة :
    1 – مرحلة الرضاعة وتتظاهر على شكل قبعة المهد.
    2 – مرحلة متوسط العمر.
    3 – مرحلة كبار السن.

    تشفي قبعة المهد دون علاج بعمر 8 – 12 شهر ، ربما يعود ذلك لاختفاء هرمونات الأم تدريجيا والتي تمر من الام الى الجنين أثناء الحمل ، في بعض الرضع قد يتطور التهاب الجلد الدهني فقط في منطقة الحفاض حيث يمكن أن يختلط مع الأشكال الاخرى من التهاب الجلد الحفاظي
    عندما يحدث التهاب الجلد الدهني في الأعمار الاخرى فهو يتراوح بين الظهور والتراجع
    يكون التهاب الجلد الدهني شائعا أيضا في الجلد أو الشعر الدهني ، وقد يحدث أيضا عند مرضى حب الشباب أو الصدفية.

    هل تترافق هذه الحالة مع أمراض أخرى ؟
    قد يحدث التهاب الجلد الدهني في المرضى المصابين بأمراض أخرى ، فهو يرى أكثر عند مرضى الجملة العصبية مثل داء باركنسون ، وان المرضى الذين يشفون من حالات طبية شديدة مثل الجلطة القلبية قد يصابون أيضا بالاكزيما الدهنية ، المرضى المنومين في المستشفيات أو دور الرعاية ومرضى المشاكل المناعية يصابون بهذه الحالة أكثر من غيرهم
    لكن مرضى الاكزيما الدهنية ليس لديهم خطورة تطور أمراض جلدية أخرى وان هذه الحالة لاتتطور لسرطان جلدى مهما بقيت دون علاج

    ماهي المدة التي يستمر بها هذا المرض ؟
    قد تتحسن الاكزيما الدهنية من نفسها دون علاج ، لكنها عادة تتحسن بالعلاج وقد تنكس بعد ايقافه

    هل يمكن الوقاية من الاكزيما الدهنية ؟
    لايوجد طريقة للوقاية أو للشفاء النهائي على كل فهي حالة قابلة للعلاج

    هل التحاليل المخبرية تفيد في تشخيص الحالة ؟
    في معظم الحالات لايوجد حاجة لاجراء تحليل دم أو بول أو اجراء اختبارات الحساسية ، في حالات نادرة من الاكزيما الدهنية المزمنة التي لاتستجيب للعلاج قد يلزم اجراء عينة من الجلد أو قد يلزم استقصاءات مخبرية اخرى لكشف امكانية وجود مرض آخر

    كيف تعالج هذه الحالة ؟
    هذه الحالة قابلة للعلاج لكنها قد تنكس ، الغسيل اللطيف بشامبو ناعم يفيد في حالات الأطفال المصابين بقبعة المهد ، يمكن أيضا استعمال كريم أو لوشن كورتيكوستروئيد ضعيف القوة في المناطق المصابة من الجلد

    من أنواع الشامبو التي يمكن شراؤها دون وصفة شامبو القطران وبريثيون الزنك وسيلينيوم سلفيد والكبريت والساليسيليك ، قد يصف لك الطبيب احداها او يصف لك شامبو طبي آخر ، في كل الأحوال يجب على المريض اتباع نصائح الطبيب اذ أن الاسراف في استعمال بعض المستحضرات القوية قد يؤدي لظهور مشاكل جانبية.



    يتبع



    آخر مرة عدل بواسطة رونة : 11-12-2003 في 08:28 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    التهاب الجلد والإكزيما ::::::::


    هو عبارة عن احمرار وتقشر في الطبقة الخارجية من الجلد ( البشرة ) مصحوبة بحكة ، وهي اما حادة أو مزمنة ، ولها عدة أنواع وتقسم حسب السبب.


    أنواعــــه :
    1– التهاب الجلد بالتماس ( التخريشي أو الارجي ) Acute Contact Dermatitis Irritant Or Allergic وهي تكون بسبب الحساسية الزائدة لبعض المواد الصناعية والطبيعية مثل مستحضرات التجميل ، وهي اما تكون حادة أو مزمنة وعلاجها يكمن بازالة المسببات والابتعاد عنها اضافة الى العلاج الموضعي في الغالب ، ويمكن التحقق من الأسباب في كثير من الحالات بفحص الجلد بطريقة ( patch test )
    2 – الاكزيما المثية ( التهاب الجلد الدهني ) : Seborrbeic Eczema
    3 – الاكزيما النمية ( الدائرية ) : Nummular ( Microbial ) Eczema وهي تكون عل شكل دوائر خاصة في أصحاب البشرة الجافة وتكثر في الشتاء ، وهي شديدة الحكة ، وتستجيب للترطيب ومراهم الكورتيزون التي يجب ان تصرف من قبل الطبيب وتحت اشرافه
    4 – الاكزيما التأتبية : Atopic Eczema

    __________________________

    ● الاكزيما التأتبية ( التهاب الجلد التأتبي )
    تعني الاكزيما نوعا من التهاب الجلد . تبدو الاكزيما في بدئها على شكل احمرار في الجلد وتحوصل ونز ، ومع استمرارها تصبح على شكل تسمك في الجلد واسمرار وتوسف ( تقشر ) ، دائما تقريبا الاكزيما حاكة ، من الأمثلة على الاكزيما التهاب الجلد التحسسي بالتماس – التهاب الجلد الدهني – التهاب الجلد النمي – سنشرح هنا نموذجا محددا من الاكزيما يدعى الاكزيما التأتبية أو البينوية

    ● الاكزيما البينوية أو التهاب الجلد التأتبي :
    يشير اسم atopic ( التأتب ) الى الاستعداد الزائد للالتهاب في الجلد وبطانة الأنف والرئتين
    غالبا مايحدث التأثب بشكل عائلي اذ قد يكون في العائلة قصة حساسية مثل حمى العلف أو الربو أو حساسية في الجلد واندفاعات جلدية تدعى الاكزيما التأتبية وبينما نرى القصة العائلية للتحسس في معظم مرضى التهاب الجلد التأتبي فان 20 % من الحالات قد لايكون لديهم قصة عائلية للحساسية
    التهاب الجلد التأتبي شائع جدا في كل اجزاء العالم ، وهو يصيب حوالى 10 % من الرضع و 3 % من السكان في USA يحدث في اى عمر لكنه أكثر شيوعا عند الرضع ، الجلد حاك جدا وقد يكون المرض محددا في أماكن صغيرة أو منتشرا على الجلد
    تتحسن الحالة عادة في الطفولة أو على الاقل قبل عمر 25 سنة حوالى 50 % من المرضى قد يصابون في أى عمر لكن المرض لايكون شديدا كما يحدث عند الاطفال ، على كل فالتهاب الجلد لتأثبي قد يكون محبطا لكل من المريض والطبيب
    عندما يبدأ المرض في الطفولة فهو يدعى اكزيما الاطفال ويتظاهر على شكل طفح حاك ناز ومتقشر يحدث بشكل خاص على الرأس والوجه ، لكن قد تظهر البقع في أى مكان آخر بسبب الحكة الشديدة فقد يدعك الاطفال راسهم وخدودهم والاجزاء الاخرى المصابة بايديهم أو بوسائدهم أو أى شىء يصل أيديهم ، الكثير من الاطفال يتحسنون قبل عمر 2 سنة ، المعالجة المناسبة قد تساعد حتى يحل الزمن المشكلة
    بعد مرحلة الرضاعة يصبح الجلد أقل احمرارا وتحوصلا ونزا وتقشرا بدل ذلك تصبح البقع جافة لونها أحمر الى رمادي بني وقد تكون متسمكة ومتقشرة 0 قد تستمر الحكة وقد تصبح واضحة في الليل وبعض المرضى يحكون جلدهم حتى ينزف ويتشقق عندما يحدث ذلك فقد يصاب الجلد بالالتهاب الجرثومي
    في العقد الثاني من العمر وعند اليافعين تحدث البقع بشكل نموذجي على اليدين والقدمين ورغم أن هذه هي الاجزاء الاشيع للاصابة فان أى مكان مثل ثنية المرفق ، طية الركبة ، الكاحلين ، المعصمين ، الوجه ، أعلى الصدر قد تصاب أيضا
    كيف تتعرف على التهاب الجلد التأتبي ؟
    الطفح الحاك المذكور أعلاه مع قصة عائلية لحالة تأثبية قد تشير الى التهاب الجلد التأتبي ان المعالجة الباكرة والمناسبة والمنتظمة قد تريح المريض وقد تخفف من شدة ومدة المرض
    المرض لايتبع دائما السير العادي ، قد يظهر على الراحتين أو ظهر اليدين أو الاصابع أو القدمين حيث قد تستمر مناطق من لتقشر والنز والتمسك لسنوات

    ● أسئلة وأجوبة عن الاكزيما التأتبية :
    س : بما أن الحالة هذه تترافق مع الحساسية فهل يمكن ان تكون بعض الاطعمة هي السبب ؟
    ج : نعم لكن هذا نادرا ( حوالى 10 % فقط ) ورغم أن بعض الاطعمة قد تحرض اكزيما تأثبية خاصة عند الرضع والاطفال الصغار الذين لديهم ربو ، فان الابتعاد عن هذه الاطعمة قد لايشفى الحالة ، يجب تجنب الاطعمة التي تسبب ارتكاسا شديدا أو آنيا
    اذا لم تكن تحت اشراف طبيب فيجب أن تكون تجاربك على حذف الاطعمة محددة بحيث لاتشمل أكثر من نوع واحد من الاطعمة ولمدة لاتزيد عن أسبوعين
    س : هل التغيرات المناخية هامة ، وهل يجب الابتعاد عنها ؟
    ج : نادرا مايؤدي الابتعاد عن بعض المستنشقات الى التحسن أحيانا فان الغبار والمواد التي تحمل الغبار ( مثل وسائد الريش – السجاد – بعض الالعاب – الصوف والمواد الصناعية الخشنة الاخرى - ) قد تسىء لالتهاب الجلد التأتبي.
    س : هل اختبارات الحساسية الجلدية كما في زكام العلف أو الربو لها دور في تحديد العامل المسبب ؟
    ج : أحيانا لكن ليس كقاعدة قد يعني الاختبار الايجابي تحسس في 20 % من الحالات فقط
    اذا كان الاختيار سلبيا فهذا دليل جيد على عدم وجود تحسس ، اذا رغبت بعمل هذه الاختبارات اسأل طبيبك عن شخص ليه الخبرة بذلك.
    س : هل الـ shots التى تعطى في حمى العلف أو الحساسيات الاخرى مفيدة في الاكزيما التأتبية ؟
    ج : ليس دائما 0 اذ قد تجعل الحالة أسوأ أحيانا
    س : ماالذي علي عمله لعلاج الحالة ؟
    ج : راجع طبيب الجلدية لاعطائك النصيحة لتجنب كل العوامل المهيجة في الكريمات واللوشن أو في الملابس الخشنة والضيقة والصوفية ، التبدلات السريعة في درجات الحرارة أو اى نشاط يسبب التعرق قد يفاقم الاكزيما التأتبية ، اسأل طبيبك عن طريقة الاستحمام المناسبة ، الكريمات المرطبة والتعامل مع الانفعالات النفسية التي قد تسيء للحالة ، قد يصف لك الطبيب أدوية موضعية مثل كريمات أو مراهم الكورتيزون وأحيانا القطران 0 مضادات الهيستامين الغموية قد تساعد على ايقاف الحكة 0 اامضادات الحيوية الغموية قد توصف في حال وجود التهاب جرثومي ثانوي 0 في الحالات الشديدة قد ينصحك الطبيب بالاشعة فوق البنفسجية 0 يوجد أدوية عديدة حديثة قد تفيد عندما تفشل الادوية العادية .
    الكورتيزونات الغموية يجب تجنيها قدر الامكان 0 لكن عند فشل كل الطرق فقد يعطيك الطبيب كورتيزون على شكل حبوب أو حقن .
    في الـ 40 سنة الماضية أدخل جيل جديد من العلاج الموضعي خاص لهذه الحالة يدعى ( TIMS ) المعدلات المناعية الموضعية ويبدو أنها واعدة في الحالات المتوسطة الشدة من الاكزيما التأتبية 0 طور اثنين من هذه الادوية التي لاتحوي كورتيزون هما TACROLIMUS – ASCOMYCIM ويبدو أن الاول هو الذي أثبت فعاليته وهو متوفر الآن في اسواق USA ، بينت الدراسة أن TIMS يحسن وربما يشفي الاكزيما في > 80 % من الحالات .
    أخيرا الاكزيما التأتبية حالة شائعة جدا ومع العلاج المناسب فان المرض يمكن ضبطه في معظم الحالات .

    ● التهاب الجلد حول الفم

    ● ماهو التهاب الجلد حول الفم ؟
    هو مشكلة جلدية شائعة غالبا ماتصيب النساء الشابات ، أحيانا الرجال أو الأطفال أيضا يصابون ، ماحول الفم نشير الى المنطقة حول الشفتين والتهاب الجلد يشير الى الاحمرار في الجلد ، اضافة الى الاحمرار يوجد عادة حبوب صغيرة حمراء أو ربما حبوب تحوي صديد وتقشر خفيف أحيانا تكون الحبوب هي المظهر الاوضح ويبدو المرض أشبه بحب الشباب
    تكون المنطقة المصابة ضمن حدود الخطوط من الانف وحتى جوانب الشفتين والذقن
    غالبا مايوجد منطقة لاتصاب هي المنطقة المحيطة بالشفتين تماما ، أحيانا المنطقة حول الانف والعين والخدود يمكن أن تصاب احيانا يوجد حكة خفيفة أو حرقان

    ● ماهي مدة استمرار المرض ؟
    اذا لم يعالج قد يستمر شهور وحتى سنوات ، حتى اذا ماعولج فانه ينكس عدة مرات لكن عادة فالمرض لايعود بعد معالجة ناجحة

    ● مالذي يسبب التهاب الجلد حول الفم ؟
    السبب مجهول ، لكن بعض أطباء الجلدية يعتبرونه شكلا من أشكال الوردية أو التهاب الجلد الدهنى الذي يتفاقم بضوء الشمس ، كريمات الستروئيدات القوية على الوجه قد تسبب التهاب الجلد حول الفم ، عندما يحدث التهاب الجلد ماحول الفم ، فكريم الستروئيدات يبدو أنها تساعد على التحسن لكنه يعود ويسوء أكثر من اقبل عند ايقاف الدواء ، قد يكون لبعض أنواع المكياج أو الكريمات المرطبة أو منتجات معاجين الاسنان قد يكون لها دور جزئيا في المرض

    ● هل يمكن الوقاية منه ؟
    لايوجد طريقة مضمونة للوقاية من التهاب الجلد حول الفم ، لاتستعمل كورتيزونات قوية على الوجه ، قد يقترح عليك طبيبك بعض الكريمات المرطبة أو مساحيق التجميل ، وكريمات واقية للشمس ، وقد ينصحك بتجنب معجون الاسنان المفلور أو تجنب مشتقات الترتر أو نكهة ( القرفة )

    ● هل يلزم أى فحوص مخبرية لتأكيد التشخيص ؟
    في معظم الحالات لايلزم فحوصات مخبرية ، يمكن لطبيب الجلدية وضع التشخيص من الفحص السريري للجـــلد ، أحيانا الكشاطة أو العينة الجلدية قد تلزم ، أحانا يلزم فحص دم لاستبعاد الامراض الاخرى المشابهة

    ● كيف تعالج هذه الحالة ؟
    المضادات الحيوية عن طريق الفم ، مثل التتراسكلين هي العلاج الافضل ، قد يلزم العلاج عدة أشهر لمنع النكس ، في الحالات الخفيفة أو عند الحوامل فالعلاج بالمضادات الحيوية الموضعية يمكن أن يستخدم ، أحيانا قد ينصح الطبيب بكريم كورتيزون معين ولفترة قصيرة فقط لتحسين مظهر الوجه حتى يظهر عمل المضاد الحيوي ( لانه يتأخر ) 0


    مالذي تتوقعه بالعلاج ؟
    معظم المرضى يتحسن خلال شهرين من العلاج بالمضاد الحيوي الغموي ، اذا استعمل كريم الكورتيزون للعلاج قد يحدث تهيج خفيف اذا أوقف الدواء ، عند وقف المضاد الحيوي بشكل مبكر يمكن أن ينكس المرض

    المصدر ادمك كلينكس



    آخر مرة عدل بواسطة رونة : 11-12-2003 في 08:18 PM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الموقع
    أيرلندا
    الردود
    2,757
    الجنس
    امرأة
    مرحبا اختى
    الف سلامة على ابنك
    حابة اقولك تجربة ابنتى
    هى كذلك عندها الاقزيما وعمرها الان سنتين ونصف جاءتها فى جسمها ووجه ظليت فترة طويل تعالج عند الاطباء والحمد الله راحت من جسمها
    والاطباء قالولى لى راح تروح لانها هذه عادية تاتى لااكثر الاطفال

    بس المشكلة اللى باقى وجهها

    كانواا يعطو لى كريمة خاصة للوجهه يعنى مو مثل الجسم مختلفة

    بس ظليت شهورررررررررررر استخدم لها انواع من الكريمات

    والله غلبت معاها لدرجة انها كانت تبكى بعض الكريمات كانت تخليها تشعر بالحرقان مع انها طبية بوصفة دكتور

    بس وقفت عليها

    عارفة ايش فكرت وايش عملت


    مره كنت بحط الكريم الروعة نيفيا نعم نيفيا ما غيرها وقالت لى ماما ضعى شوية على وجههى وانا فعلا وضعت شوية على وجهها دهنت خدودها بلطف

    اقسم بالله العظيم من اول مره الاحمرار اللى فى وجهها خف وهى فرحت لانه الكريم ما حرقها
    وجاءتنى بعدها بفرتة ماما اريد مره ثانية كريمة

    وفعلا وضعت لها وظليت كل ساعة اضع لها شوية على خدها وكل يوم اكثر لها والله ادهن وجهها بكثرة

    وهى سعيدة لدرجة انها حفظت اسمها وتجيبلى الكريمة ماما اريد نيفيا

    اقسم باالله يا اختى وجه بنتى صفا واشرق وكل شى راح كانه لم يكن بشرة صافية ونعومةة

    والحمد الله لها الان اكثر من شهر بشرتها ماشاء الله لاقوة الابالله
    الله يحفظها

    والى الان اضع لها الكريم عندما تنهض اغسل وجهها وادهن لها والظهر وقبل ما تنام اضع الكريم بكثرة على خدها وتنام
    بهدوء وراحة بعدما كانت ما تنام الليل من الحكة

    حبيت افيدكم

    ارجو الاستفادة والدعوات لى فى ظهر الغيب

    جربيها اختى ما تخاغى وشوفوراح تفرحى بابنك وهو يرتاح من عذاب الاقزيما

    وعلى فكرة نيفيا اشريها اصلية مكتوب عليها مصنوعة فى المانيا
    germany

    وكذلك عزيزتى ما تخافى منها ابدا لانه ما فى مواد كماوية

    وانا ما برتاح الا عليها من سنين وانا باستخدمها
    يلا جربيها وادعيلى
    تحياتى

مواضيع مشابهه

  1. فازلين
    بواسطة نورهان_وائل في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 06-10-2011, 01:39 AM
  2. اصنعي كريم فازلين في البيت وقولي وداعاً لي تشقق القدمين المزعج " بس مع سلوى"
    بواسطة سلـــــوى في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 57
    اخر موضوع: 08-07-2009, 07:18 AM
  3. كريم فازلين بزبده الكاااكااو
    بواسطة همس الانوثه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-06-2009, 03:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ