انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: القهوة و الكاكاو

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    دولة الكويت
    الردود
    5
    الجنس

    Talking القهوة و الكاكاو

    اضبط مزاجك وأنقص كيلوجراماً من وزنك أسبوعياً مع القهوة والكاكاو
    يتجه الكثيرون إلى القول إن اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن يعتبر أمراً صعباً، وقد تصبح تلك العبارة غير صحيحة إذا علمنا أن هناك بعضاً من الأطعمة التى يمكنها فعلاً أن ترفع من معنويات الفرد بالإضافة إلى مساعدته على إنقاص الوزن؛ فقد توصلت نتائج الدراسات إلى أن بعض الأطعمة مثل الكاكاو والمأكولات البحرية تعمل فعلاً على تحسين وتعديل المزاج.. وقد أكد خبراء التغذية نتائج الدارسة التى أجريت مؤخراً على عدد من الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً يشمل الأغذية والأطعمة التى من شأنها تعديل المزاج، فقد ثبت أنهم أنقصوا أوزانهم بمعدل كيلوجرام واحد أسبوعياً..
    ويعتقد البروفيسور لاري كريستينسان رئيس قسم علم النفس بجامعة ألاباما الأمريكية فى بحثه أن 90% من النساء اللاتى رغبن بتناول أطعمة الكربوهيدرات مثل الحلويات والمكرونة قد شعرن بتحسن مزاجهن وبحالة من الرضا والاسترخاء والطاقة بعد تناولهن لتلك الأطعمة.
    وأوضح الدكتور كريستينسان أن سبب رغبتنا الملحة فى تناول الكربوهيدرات غير واضح حتى الآن لكن من الواضح تماماً أننا نشعر بتحسن بعد تناولها وهذا بدوره يجعل من الأطعمة الكربوهيدراتية علاجاً لحالات مثل الشعور بالملل والضيق، ومن المهم معرفة أن هناك بعضاً من المواد والأطعمة الكربوهيدراتية التى لا تعمل على زيادة الوزن بل بالعكس.
    ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الفرد تناول الطعام كل أربع أو خمس ساعات وذلك ليحافظ على توازن معدلات سكر الدم والمزاج، وهذا بدوره يتطلب عدم الاستغناء عن أى وجبة غذائية فى اليوم وبالاعتماد على فكرة أطعمة المزاج الحسن فإنه لا بأس بالشعور بالسعادة وتخفيف الوزن فى نفس الوقت.
    وفيما يلى نذكر بعض الإرشادات المهمة المتعلقة بأطعمة المزاج الحسن:


    تمتع بتناول الأسماك
    يعرف السمك بأنه غذاء العقل لكن قد يلزمنا تغيير هذا الاسم إلى غذاء المزاج، حيث تشير نتائج الدراسات إلى أن استهلاك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل المحار له دور كبير فى التأثير الإيجابى على المزاج.. وقد أكد على هذه النتائج الدكتور بيتر روجرز عالم النفس بجامعة بريستول البريطانية والذى يهتم بدراسة كل ما هو متعلق بالغذاء والمزاج، ليس هذا فحسب بل أشارت نتائج دراسات أخرى إلى أن معدلات الاكتئاب هى الأقل لدى المجتمعات التى تستهلك كميات كبيرة من الأسماك.
    ومن ناحية أخرى يمكن أن نضيف إلى قائمة الأطعمة كلاً من السلطة بالروبيان المشوى أو التونة المعلبة ومن الأفضل أن نزيد من عدد مرات تناول الأطعمة البحرية لتصل إلى ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً، فهى فى الوقت نفسه قليلة السعرات الحرارية فلا تؤدى إلى زيادة الوزن وتعمل على تحسين المزاج.
    تناول الكاكاو لتبتهج!
    لا يوجد شخص لا يحب تناول الكاكاو، كما أننا جميعاً نعلم أنه من أكثر الأطعمة المعدلة للمزاج العكر، ويعود السبب فى ذلك إلى احتواء الكاكاو على مزيج من نكهة حلوة المذاق وتركيب قشدى من شأنه أن يعدل المزاج ويشعر الفرد بالابتهاج، وعلى الرغم من كون الكاكاو غنياً بالدهون والسعرات الحرارية إلا أن الجمعية الغذائية الأمريكية تؤكد على أن تناول الكاكاو لا يتعارض مع شروط النظام الغذائى لإنقاص الوزن ما دام عامل التحكم بالكمية المتناولة مضموناً ويكون فى حدود كوبين فقط بدون سكر أسبوعياً أو مع استعمال بدائل السكر وهناك ما يعرف بالكاكاو قليل الدسم.
    اشرب القهوة وابتسم!
    يعرف كل من اعتاد على شرب القهوة فى الصباح أن عدم شربها فى أحد الأيام سيؤثر سلباً على المزاج طيلة اليوم، وتشير نتائج الدراسات التى أجريت على هذا الموضوع أن الكميات المعتدلة من القهوة مع مشروبات أخرى تحوى الكافيين كالشاى أو أطعمة تحوى الكاكاو من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابى على المزاج وأن تعزز من الأداء والطاقة الجسدية والنشاط، لكن على الرغم من كل ذلك يجب عدم الإكثار من المشروبات التى تحوى الكافيين، خلال فترة الريجيم؛ وذلك لأنها تحدث نوعاً من التوتر وضعف الجهاز العصبي، وعلى الرغم من أنها تساعد على سد الشهية لتناول الطعام بعد ساعة من تناولها، ويذكر أن كمية القهوة المتناولة يومياً يجب ألا تتعدى 200 مليجرام أى ما يعادل كوبين يومياً.
    تهدئة المزاج بالكالسيوم
    قد تعمل أعراض ما قبل الطمث على شعور بعض النساء بالكآبة وتقلب المزاج، ونشير إلى أن التعرض لمثل تلك الأعراض ما قبل الطمث يدل على عدم انتفاع الجسم بكميات الكالسيوم فى الفترات التى يقل فيها معدل هرمون الإستروجين أى فى فترة الطمث، ولحسن الحظ يمكن التخفيف من أعراض ما قبل الطمث بتناول أطعمة غنية بالكالسيوم مثل الحليب الذى نزعت عنه القشدة والجبن قليل الدسم والزبادى وعصير البرتقال المقوى بالكالسيوم، دون أن يؤثر ذلك على زيادة الوزن بل يساعد على إنقاصه، وذلك لأنه ثبت علمياً أن تناول كوب من الحليب خالى الدسم قبل أى وجبة غذائية من شأنه أن يساعد على تقليل الشهية لتناول الطعام.

    و عليكـــــــــم بالعافية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    تسلمي أختى *هـــردونــــه* على المعلومات اللذيذه




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    دولة الكويت
    الردود
    5
    الجنس
    الله يسلمج و عوافي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    في بلد الروائع
    الردود
    1,870
    الجنس
    جزاك الله خيراًأختي هردونة على المعلومات الشهية ****ولاتحرمينا من أبداعاتك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    بلاد الاسلام
    الردود
    331
    الجنس
    تسلمي أختى *هـــردونــــه* على المعلومات القيمة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    دولة الكويت
    الردود
    5
    الجنس
    العفو يا أخواتي غصن الزيتون و القلب الكبير و عليكم بألف عافية

مواضيع مشابهه

  1. الكاكاو ؟
    بواسطة ام رفيدة وجويري في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-05-2009, 02:11 PM
  2. الكاكاو
    بواسطة yara.yara في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-12-2008, 01:56 AM
  3. أريد كُوب من القهوة أو كَوْب من القهوة؟؟!!
    بواسطة Fatat AL-Islam في ركن اللغات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-07-2008, 02:25 PM
  4. حلى الكاكاو
    بواسطة مليكة الطهر في الأطباق الرئيسة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-10-2000, 01:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ