انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: دوائك من مطبخك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    اميركا
    الردود
    314
    الجنس

    دوائك من مطبخك

    دوائك من مطبخك
    ا لكثير منا عندما يشعر بالآلام يسارع بالذهاب إلى الطبيب طلباً للعلاج وربما يوقعه القدر في يد بائعي الوهم دون فائدة أو طائل .... بينما إذا تأملت المرأة مطبخها قليلا لاستطاعت إيجاد علاج لأسرتها دون تكلفة بل ودون آثار جانبية تذكر ... والتفاصيل تحملها سطور التحقيق التالي ...



    في البداية يوضح الدكتور " أحمد عبد الستار " أستاذ التغذية والعلاج بالأعشاب بمركز بحوث التغذية أن العلاج بالأعشاب والنباتات ليس جديدا بل هو قديم قدم الإنسان ذاته وربما كان أفضل من العلاج بالأدوية الكيماوية والمركبات الصناعية لرخص ثمن وتكلفة الدواء العشبي واحتواء أي مطبخ عليه وكونه لا يسبب أية آثار جانبية تذكر .



    ويمكن بواسطة الأعشاب والنباتات علاج العديد من الأمراض منها :



    ـ مشاكل التسنين من أهم العقبات التي تواجه الأمهات ... والتسنين هو ظاهرة طبيعية لدى الأطفال وقد يصاحبها بعض المشاكل حيث تشير الإحصائيات الطبية إلى ارتفاع معدل المشاكل الطبية بين الأطفال في مرحلة التسنين والتي تصل غالبا نسبتهم إلى 90% بينما لا يتأثر من التسنين أكثر من 10%من الأطفال .... وتأخذ مشاكل التسنين صور عديدة منها ارتفاع درجة حرارة اللثة لتصبح مؤلمة للغاية وكذلك إصابة الطفل بحمى خفيفة تتفاقم في بعض الأحيان إلى قلق وتهيج وينتشر معها طفح على جلده وقد يكثر لعابه ويفرك من تألمه من أسنانه وفكه ... ويضيف " د.أحمد عبد الستار " ان الأسنان اللبنية تبدأ في الظهور منذ الشهر السادس من العمر وقد تتأخر حتى الثامن .... وتلعب التغذية دور كبير في ظهور الأسنان ونموها إذ تتأخر عادة كلما أصيب الطفل بسوء التغذية أو كانت الرضاعة صناعية وذلك بسبب ضعف البنية وتظهر الأسنان الدائمة في سن 6 أو 7 سنوات وتكتمل في سن 17 إلى 25سنة حيث يظهر آخر ضرس أو طاحن وهو ضرس العقل وقد يصاحب ظهوره ورما وألما شديدا وحمي .



    والعلاج كما يرى الدكتور " أحمد عبد الستار " في عسل النحل الصافي والذي يكثر في المملكة العربية السعودية ويعد من أجود أنواع العسل خاصة النوع الجبلي . ..ويأخذ المريض ملعقة عسل على الريق وتدلك به اللثة بالعسل ، وللكبير يمكن استخدام العسل بدلا من المعجون ، والسواك بدلا من الفرشاة....

    ـ و لعلاج رائحة الفم الكريهة تؤخذ ملعقتين من العسل وتذاب في الماء ويغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريق الفم من خلال قمع مقلوب فوق الإناء وتتكرر العملية مع استمرارية مضغ شمع العسل حتى تزول الرائحة الكريهة .... ولالتهابات الفم وأورام اللسان توضع ملعقة عسل في نصف كوب ماء ساخن ويتغرغر به ثلاث مرات يوميا حتى يتم الشفاء ..




    الثوم مسكن لآلام الأسنان
    يستطرد الدكتور " أحمد عبد الستار " قائلا ليس بالعسل وحده تزول الآلام ولكن ( الثوم ) أيضا له دور وذلك لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان بأن تفرم كمية من الفصوص المقشرة ويدلك اللثة ثم يتمضمض بماء دافئ به بقدونس أو نعناع .... وأيضا كمسكن لألم الأسنان يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم ويصر عليه حتى يزول الألم تماما وإن كان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صوان الأذن جهة الفك المريض .


    المسالك البولية
    كما يمكن علاج أمراض المسالك البولية بواسطة النباتات والأعشاب الطبية التي تكثر في مطابخنا العربية حيث أثبتت الأبحاث الطبية أن ( الحبة السوداء ) لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض منها أمراض المسالك البولية إذ يؤخذ من الحبة السوداء مقدار فنجان وتطحن ثم تعجن في كوب عسل وتفرم ثلاث حبات ثوم تضاف لذلك ويؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل يوميا وتكرر العملية ويحبذ بعد كل مرة أكل ليمونه بقشرها للاستفادة من مفعولها في التطهير والتعقيم .

    عسر التبول يمكن علاجه كما ينصح " د. أحمد عبد الستار " بواسطة استعمال ( دهن الحبة السوداء ) حيث يدهن به فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب مغلي الحبة السوداء محلي بعسل النحل ..

    كما يمكن استعمال ( حلقات البصل ) حيث تقطع حلقات البصل وتسخن وتوضع ككمادات فوق الجانب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق المثانة أسفل الصرة مع شرب ( عصير البصل والليمون والعسل ) في ماء ساخن مرة واحدة أو مرتين ولن يحتاج العلاج لأكثر من ذلك ...




    ولمنع التبول اللاإرادي .... ينظف قشر ( بيضة ) ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا ولمدة أسبوع وفي أي وقت . ..



    ولعلاج الاستسقاء ... توضع لبخة من ( معجون الحبة السوداء ) في الخل على الصرة مع أكل ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساءًا لمدة أسبوع ...

    أما المرارة وحصواتها فيؤخذ لها ملعقة حبة سوداء وربع ملعقة ( مرة ) ناعمة " تباع لدى محال العطارة " وكوب عسل يخلط بالمربي ويؤكل كله صباحا ومساءا وتكرر يوميا حتى تجد احمرار الوجه وشفاء كل تقلصات المرارة .



    ولعلاج الطحال ... توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساءًا ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي ( الحلبة الحصي ) محلى بعسل النحل ويوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء.



    ولعلاج البلهارسيا ... تؤكل ملعقة ( حبة سوداء ) صباحا ومساءًا ومن الممكن أكل قطعة من الجبن والخبز مع دهن الحبة السوداء قبل النوم لمدة ثلاثة أشهر .



    للبروستاتا ... يدهن بدهن ( الحبة السوداء ) أسفل الظهر ويدهن أسفل الخصيتين بتدليك دائري مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ربع ملعقة صغيرة من المرة على نصف كوب عسل محلول في نصف كوب ماء دافئ يوميا .... وهناك علاج آخر للبروستاتا ، بأن يؤخذ يوميا غذاء ( ملكات النحل ) من الخلية مباشرة بمقدار50 مليجرام مع حمام لمكان الألم بماء دافئ مذاب فيه عسل مساءا ولمدة شهر .... وعلاج ثالث باستخدام ( البصل ) بأن ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان علي الريق يوميا لمدة عشرة أيام .



    و للضعف التناسلي .. تؤخذ مقدار ملعقة مطحونة من ( الحبة السوداء ) وتضرب في سبع بيضات يوم بعد يوم لمدة شهر .... أو أن يؤخذ كوب ( عسل ) ونصف كوب ( بصل ) ويغلي سويا حتى يتبخر البصل وذلك بزوال رائحته تماما ويؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل وجبة .... وكذلك أكل البصل المشوي بالفستق وطلع النخل مع العسل .
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    يعطيك العااااافية اختيsamara95
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    السعوديه..
    الردود
    765
    الجنس
    مشكوره حبيبتي
    جزاك الله خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    اميركا
    الردود
    314
    الجنس
    الله يسلمكن حبيباتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    مشكوره اختي سماره على المعلومات القيمه








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    سوريا الحبيبة
    الردود
    1,934
    الجنس
    أنثى
    مشكورة على الافادة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    شكرا أختى سمارا على المعلومات القيمة


    تحياتى لكِ

مواضيع مشابهه

  1. دوائك من مطبخك (ملف كامل)
    بواسطة areg_alward في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 21-12-2009, 03:37 PM
  2. دوائك من مطبخك (ملف كامل)
    بواسطة ام بودى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-10-2008, 08:24 PM
  3. نصائح غالية لنظافة مطبخك, مطبخك مملكتك
    بواسطة hoba essam في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 12-05-2007, 03:58 PM
  4. دوائك من مطبخك
    بواسطة ام ريتال في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-09-2005, 07:01 PM
  5. تابع )دوائك من مطبخك (2)
    بواسطة samara95 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 29-07-2003, 08:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ