انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: تعالوتمارين للخصر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الموقع
    بلاد الله الواسعة
    الردود
    65
    الجنس
    امرأة

    butterfly2 تعالوتمارين للخصر

    تمارين للخصر

    جميل أن يحتفظ المرء بقوام متناسق.. لكن الأجمل الحفاظ على خصر نحيف يبرز تناسق أجزاء الجسم العلوية مع السفلية، ونجد أن اتساع دائرة الخصر مع التقدم فى السن ليس أمراً يتعذر تفاديه، لذا يجب الحرص على الابتعاد عن الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    قواعد غذائية للخصر
    1- قللي الأطعمة الدهنية ويفضل الامتناع عنها، فهى تحتوى على وحدات حرارية أكثر من أى طعام آخر، لذلك يفضل تناول اللحم والسمك المشوى أو المسلوق بدلاً من المحمر "المقلى" واللبن بدون دسم، حيث يحتوى كل 150 ملل من اللبن الخالى من الدسم على 27 وحدة حرارية.بينما فى اللبن الكامل الدسم كل 150 ملل تحتوى على 95 وحدة حرارية.
    كما يجب أن يستعمل المارجرين النباتى بدلاً من الزبد، وعصير الليمون الحامض بدلاً من متبلات السلطة، وبدلاً من البطاطا المقلية يفضل تناول البطاطا المشوية أو المسلوقة.2- قللي الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    هذه الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية ضارة بالخصر.
    تناولي ثمرة فاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات كى تشعرين بالشبع وتحصلين على قدر كبير من الطاقة.
    3- اهتم بنوعية المشروب الذى تتناولينه، قللي من المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكر والمواد الغازية وتناولي ما لا يقل عن اللتر أو اللتر ونصف من الماء فذلك يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صفاء البشرة. خاص بالمرأةلكى تعرفى إن كانت هناك ضرورة لإنقاص محيط خصرك اتبعى هاتين الطريقتين:
    1- إذا أمكنك الإمساك بأكثر من 2.5 سنتيمتر من اللحم الزائد حول خصرك بين أصبعيك واقفة فهذا معناه ضرورة التخلص من عدة سنتيمترات مع العلم بأنه لابد من وجود شئ من الشحوم فى هذه المنطقة لتسهيل حركة الخصر.
    2- قيسى خصرك وأردافك من عند أعرض جزء. وإذا كان الفارق بين المنطقتين أقل من 22 سنتيمتراً، فهذا معناه أنك بحاجة إلى أن تبدئى التمرينات والريجيم فوراً.من الأفضل اللجوء إلى التمارين والريجيم لتصغير الخصر بدلاً من استعمال الكروسيه "المشد" الذى يسبب الإزعاج، هذه التمارين تصلح للمرأة والرجل معاً. التمرين الأول:قفى فى وضع مستقيم والساقان ملتصقان، مع مد الذراعين للأعلى ومن هذا الوضع ميلى بوسطك ناحية اليمين مع ضرورة أن تكون ركبتيك مثنيتين قليلاً وأنت تقومين بهذا التمرين حتى لا تؤذى ظهرك.
    وأنت فى وضع الميل، شدى جسمك قدر المستطاع دون أن تجهديه وبعد ذلك عودى إلى الوضع الأول ثم كررى ما قمت به ناحية اليمين.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه. التمرين الثانى:قفى فى وضع مستقيم مع وضع الكفين على الأرداف، ميلى بالأرداف ناحية اليمين إلى أقصى حد ممكن ثم ميلى بعد ذلك إلى الأمام واليسار، بعد ذلك ارفعى الفخذين للأمام ثم كررى ذلك فى الاتجاه العكسى.
    يكرر التمرين 10 مرات. التمرين الثالث:قفى فى وضع مستقيم وقدماك ملتصقتان تقريباً والأصابع متجهة للخارج مع الحفاظ على استقامة الظهر وبالاستعانة بالذراعين، اثنى ركبتيك ثم أديرى الجذع إلى اليمين ببطء.
    عودى إلى الوضع الأول مع استقامة الساقين ثم أعيدى التمرين ناحية اليسار.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه. التمرين الرابع:قفى فى وضع مستقيم وذراعك بجانبك مع فتح الساقين، ارفعى الذراع اليمنى لأعلى على أن تكون ملاصقة لرأسك وبعد ذلك شدى جسمك لأعلى إلى أقصى درجة ممكنة، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى، ثم أعيدى التمرين بالذراع اليمنى.. يكرر التمرين 10 مرات بكل ذراع. التمرين الخامس:استلقى على ظهرك مع ثنى الركبتين وفرد ظهرك، لحماية العمود الفقرى ضعى كفيك فى جانبى رأسك ثم ارفعى رأسك وكتفيك عن الأرض ببطء وتأكدى أنك لا تجذبين رأسك بيديك حيث إن هذا يضر ظهرك ورقبتك، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى.
    يكرر التمرين 10 مرات. التمرين السادس:قفى فى وضع مستقيم مع فتح الساقين، ارفعى ذراعيك جانباً، استديرى ببطء ناحية اليسار مع تثبيت الأرداف والإبقاء على الذراعين مرتفعين، ثم اثنى ذراعك اليمنى واتركيها تدور مع جسمك، أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 20 مرة كل ناحية. التمرين السابع:قفى فى وضع مستقيم مع فرد الذراعين جانباً فى مستوى الكتفين، ميلى بخصرك ناحية اليسار مع الانحناء للأمام والدوران، ثم ميلى للأمام لليسار وأخيراً للخلف، استعينى بذراعيك فى عملية الأرجحة وعندما تتمين دورة كاملة أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 10 مرات فى كل اتجاه.
    آخر مرة عدل بواسطة da33ed : 15-09-2010 في 06:50 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    القصيم قلب وقالباً
    الردود
    172
    الجنس
    امرأة
    تشكرات عالمجهود
    بوركت

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    ㄨ ј ℓ đ đ α н ㄨ
    الردود
    3,675
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء الشتاء
      • متألقة صيفنا إبداع31و 1432 هـ
    جزاكِ الله خير ..





    الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

    فلتتعالى أصوات التكبير فإن هذا اليوم عيد
    عيد نصر وعززة لللإسلام والمسلمين


مواضيع مشابهه

  1. حقيبه صغيره مع حزام للخصر
    بواسطة أنوار محمديه في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 16
    اخر موضوع: 06-12-2011, 03:41 AM
  2. اكسسواراااااااااااات ........للخصر.....
    بواسطة **الجوري ** في الأزياء والأناقة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 04-07-2007, 04:18 PM
  3. رجيم للخصر
    بواسطة شنكافة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 12-05-2007, 09:20 PM
  4. أحزمة للخصر مع الكبكااااااااات
    بواسطة الحـــــــــلوة في الأزياء والأناقة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 24-11-2006, 04:15 AM
  5. تمارين رياضية للخصر
    بواسطة Dalo0o3ha في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 30-10-2001, 08:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ