انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 13 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 122

الموضوع: ~*¤ حلقات تخسيس مجانية لذوات الهمة القوية (الحلقة الثالثة بهدية)~*¤☀موضوع صيفي مميز☀

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)

    summer2009 ~*¤ حلقات تخسيس مجانية لذوات الهمة القوية (الحلقة الثالثة بهدية)~*¤☀موضوع صيفي مميز☀



    الحلقة الثالثة


    يمتاز هذا العصر بكثرة أعماله وبالسرعة الفائقة في تتابع هذه الأعمال مما جعل ربات البيوت لا تتمكن من الحصول على وقت كاف من الفراغ فمن أعمال نظافة للمنزل إلى المواصلات إلى العمل إلي العودة للمنزل لاعداده لاستقبال أفراده ، كل هذا جعل ربات البيوت في دوامة من العمل المجهد ، وبسبب الأله أصبحت المرأه تتحرك خطوات قصيرة من المشي .ولأن الاهتمام بالرشاقة حلم تفكر فيه العديد من النساء ويفكرن في كيفية تحقيقه بأي شكل من الأشكال مهما كانت صعوبة الطرق أو النصائح ولكن تأكدي عزيزتي أنه ليس شرطاً أن تحصلين على النتائج المرجوة بطرق صعبة أو وصفات مجنونة فيمكنكِ الوصول إلى الجسم والشكل الذي يناسبك بإتباع أبسط الطرق.


    دواء الرجيم الاوحد:

    ليس هناك من أقراص سحرية تجعل شباب الإنسان يتجدد ويصبح أكثر رشاقة وأكثر قوة وسرعة وسعادة.لكن ربما كنت مخطئاً لأنه هناك دواء واحد يجب عليك أن تتناوله خلال تطبيقك للحمية المضادة للتقدم في السن ويجب أن تتناوله كل يوم ليكون فعالاً وهذا الدواء اسمه الرياضة



    أهمية الرياضة والتمارين

    1 ـ تحرق المزيد من الوحدات الحرارية وتسمح لك بالمزيد من الأكل.

    2 ـ تخفض مخاطر الإصابة بمرض القلب وبعض أمراض السرطان.

    3 ـ تعطيك شعوراً جيداً عن نفسك بحيث تصبح مدركاً وواعياً مما تأكله والكمية التي تأكلها.

    4 ـ تخفض مستوى الإجهاد.

    5 ـ تُحسِّن مستوى سكر الدم.

    6 ـ تُحسِّن قدرة الرئتين.

    7 ـ تُحسِّن وظيفة القلب والأوعية الدموية.

    8 ـ تزيد قوة العضلات.

    9 ـ تخفض مستوى الكوليستيرول.

    10 ـ تحافظ على مرونة المفاصل وقوة العظام.

    11 ـ تُحسِّن التوازن الجسدي مما يمنع السقطات والإصابات الأخرى.

    12 ـ تمنع حصول الإمساك.

    13 ـ تُحسِّن النوم.

    14 ـ تخفض من الكآبة والإرهاق.

    15 ـ تُحسِّن القدرة على التفكير والتذكر.

    16 ـ تُحسِّن المظهر وتعطيه وهجاً.

    17 ـ تجدد الشباب وتعطي سناً بيولوجياً أصغر من السن الزمني.


    وإذا لم تكن كل هذه الأسباب كافية لك فقد ظهر أن الرياضة تُحسِّن النوعية الإجمالية للحياة،

    فعندما يكون شعورك الجسدي جيداً تميل إلى صنع تغييرات تؤدي إلى شعور نفسي أفضل بشكل عام.


    منافع اخرى عديدة للرياضة



    1 ـ الدافع: كلما زدت من ممارسة الرياضة يزيد إدراكك بأنه بإمكانك فعل المزيد.

    وإذا خسرت حوالي 2 كيلوغرام من وزنك ومارست المشي مسافة ميلين في اليوم، سوف تكتشف أنك تستمتع حقاً بخفتك ولياقتك الجديدتين.

    2 ـ إن الرياضة تخفض من شهيتك للطعام، فبعد المشي أو السباحة ستجد أن رغبتك في الأكل هي أضعف.

    3 ـ الرياضة تجعلك تحرق الوحدات الحرارية بسرعة أكبر بعد ممارسة النشاط وهذا صحيح لأن الرياضة

    تزيد من سرعة الأيض أو تحويل الطعام إلى طاقة وتبقيه مرتفعاً لمدة ست أو ثمانية ساعات بعد التوقف عن التمرين وانتهائه.

    وهذا يعني أن جسدك يتابع عملية إحراق الوحدات الحرارية التي كانت تحصل خلال التمرين. لذلك وحتى لو كنت جالساً على كرسي في المكتب بعد ثلاث ساعات على انتهاء التمرين أو المشي

    فإنك تتابع حرق الوحدات الحرارية أكثر من اليوم الذي لا يحصل فيه أي تمرين.


    4 ـ زيادة القدرة مع فقدانك لبعض الكيلوغرامات وفقاً للحمية (ريجيم) المضادة للتقدم في السن، سوف تجد من الأسهل ممارسة الرياضة لأنك لا تحمل وزناً كبيراًفإذا انخفض وزن أحدهم من 90 كيلوغراماً إلى 75 كيلوغراماً مثلاً، فإنه من خلال وزنه الجديد هذا يصبح لا يحرق العدد ذاته من الوحدات الحرارية كما كان يحصل في الوزن الأول. فكلما انخفض الوزن قل انفاق الطاقة خلال ممارسة الرياضة.


    5 ـ زيادة الطاقة: معظم الحميات الإقتصادية تستنزف طاقتك لأن الطعام الذي يعطيك طاقة الإستمرار ممنوع حسب تلك الحميات. لذلك تشعر بالضعف من الإنخفاض المفاجىء في الوحدات الحرارية المستهلكة.

    لكن في الحمية (ريجيم) المضادة للتقدم في السن لا تشعر بالإرهاق لأن الكربوهيدرات المركبة والألياف التي تحصل عليها بموجب الحمية (ريجيم) متوافرة للجسد على شكل طاقة مباشرة أكثر مما توفره البروتينات. ومع ممارستك للرياضة تضع فوراً العناصر الغذائية قيد الإستعمال في جسدك بحيث تزيل الدهون غير الضرورية أو المواد السامة المؤذية.لذلك عليك تخصيص «15» دقيقة في اليوم للرياضة ولا يهم كيف تكون ممارستك للرياضة،

    بل المهم أن تمارسها وحسب. والطريقة الوحيدة لنجاح خطة الأكل الجديدة هي التأكد من إرفاقها بالرياضة لأنهما وحدتان لا تنفصمان من أجل الوصول إلى الصحة الجيدة وإبطاء عملية التقدم في السن بحيث تبدو أصغر سناً فلا وجود للحمية (ريجيم) المناسبة بدون الرياضة.


    مفتاح لياقتك سيدتى بهذه الطرق البسيطة:
    1 ـ لا تصعدى في المصعد الكهربائي بل استعملى السلالم. ، حيث يؤكد الخبراء أن صعود السلم من الطرق الرائعة التي تساعد على تناسق حركة عضلات الجسم بشكل لا يوفره المشي المعتدل أو حتى الهرولة .

    وأضاف الخبراء أن صعود السلم يساعد وبشكل كبير على حرق السعرات الحرارية والمحافظة على لياقة الجسم ، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو مفاجئا للبعض، إلا أن استخدام السلالم بدلاً من المصاعد إضافة إلى كونه يحرق السعرات الحرارية، فإنه أيضا يحسن من عمل عضلة القلب ويخفف من التوتر.كما تتميز تمارين استخدام السلالم بكونها سهلة وغير مكلفة لأنها لا تتطلب شراء معدات إضافية لممارستها، فضلا عن محافظتها على اللياقة ، فإن استخدام هذه التمارين يعد متاحاً للجميع ويمكن ممارسته في أي وقت سواء في المنزل أو في العمل أثناء أخذ استراحة الغداء على سبيل المثال.


    2 ـ تجنبى قيادة السيارة لمسافات قصيرة يمكنك عبورها مشياً.

    3 ـ لا تستعملى جهاز توجيه التلفزيون(ريموت) من بُعد وحرِّكى جسدك للقيام بتغيير المحطة أو رفع الصوت ولا تكتفي بالجلوس بل تمدد.

    وإذا بدأت نظرتك إلى الرياضة تتجدد لن تريها نوعاً من العقاب، بل كدواء إيجابي مسبب للإدمان على الرياضة ليعطيك قوة أكثر وإجهاداً أقل ودافعاً أقوى للإلتزام بالحمية (ريجيم).

    فإن الرياضة عندها لا يمكن أن تكون مؤلمة بل قيِّمة

    التمارين المنزليه

    هل انت مشغولة باعمال بيتك؟

    وإضافة إلى صعود السلالم و الطرق التي تخلصك من الدهون في أسرع وقت وبأقل تكلفة ، يؤكد الخبراء أن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أيضاً تعد من الطرق المفيدة والمهمة لحواء وذلك نظراً لضيق وقتها وانشغالها بالعديد من الأمور ، لذا يمكنك التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ، وبكل سهولة ، وذلك ِ من خلال تحويل أعمالك اليومية العادية إلى تمارين مفيدة لصحتك ووزنك وشكل جسمك كالتالى:


    ـ لابد أنك تحتاجين لحمل جسم ثقيل “1-3 كج”، ونقله من مكان لآخر بين الوقت والأخر “مثلاً وعاء مغلق مليء بالطعام” أو غيره ، ارفعي الجسم بيدك اليمنى واهبطي به خمس مرات، ثم افعلي الشيء نفسه بيدك اليسرى ، هذا التمرين البسيط – إن كررته يومياً – من شأنه أن يقوي عضلات الكتفين والطرفين العلويين ويعطيها المظهر الذي تحبينه.

    ـ حولي لعبك مع الأطفال إلى رياضة مجهدة ومسلية في نفس الوقت، مثلاً اتفقي معهم على الركض وراءهم، أو اقذفي كرة اللعب بعيداً واركضي معهم لتمسكي بها ، هذه اللعبة ستوفر لكِ نفس فائدة الجري في الملعب ساعة من الزمن، مع إضافة عنصر المرح والتسلية للجميع.

    ـ قبل أخذ الحمام الصباحي، أمسكي بطرف حوض الحمام “البانيو” وقدماك على أرض الحمام على مسافة طول جسمك من الحوض، وادفعي جسمك للأعلى ثم أعيديه للوضعية الأولى 10-12 مرة، هذا التمرين من شأنه أن يقوي عضلات البطن والأطراف الأربعة، كما يمكنك أن تقفي على رؤوس أصابعك وأنت تجففين شعرك أو تستعملي فرشاة الأسنان حتى تنالي المزيد من تقوية عضلات الساقين.


    ـ دعي طفلك أو طفلتك تجلس على بطنك وأنت مستلقاه على ظهرك ، بينما تقومين برفع جذعك إلى الأعلى عدة مرات، ولا يخفى على أحد ما لهذا التمرين من تقوية لعضلات البطن، بالإضافة إلى الفائدة التي تجنينها من اللعب مع اطفالك


    ظهور النتائج:

    ويبين الأطباء أن فوائد الرياضة تبدأ في الظهور بعد 6 أسابيع من بدايتها، وتكتمل بعد 6 شهور ويجب الانتظام في ممارسة الرياضة بحيث تكون ثلاث مرات أسبوعيا وبانتظام، واقل من ذلك ليس له فائدة ويمكن أن تكون أكثر من ذلك أو بصفة يومية على أن تكون من 20 ـ 30 دقيقة، وان لا تقل عن ذلك وشرب كمية من الماء لمنع حدوث الجفاف.


    اتمنى ان البس ملابس انيقة
    ولكن للاسف انا سمينة؟

    فماذا افعل؟

    قبل ان اجيبك سيدتى لابد ان تقرئى السطور القليلة التالية لتتعرفى خلالها على عيوب جسمك وتقومى باصلاحها باذن الله لتحقيق الرشاقة المناسبة التى تمكنك من ارتداء الملابس التى تجعلك دائما متأنقة ومتألقة خاصة إذا كانت السمنة في جزء من أجزاء الجسم



    هدية مقدمة اليكى سيدتى:

    تعرّفي على شكل جسمك وصحّحي عيوبه

    من المؤكّد أنك تلاحظين اختلافاً بين بنية جسمك وجسم شقيقتك أو صديقتك, فقد تتمتّعين بجسم عضلي، فيما شقيقتك تحمل جسماً مستطيلاً. ومعلوم أن أماكن توزيع الشحوم وحجم العضلات يختلف من شخص إلى آخر حتى ضمن العائلة الواحدة، وبما أنه من المستحيل تغيير البنية الأساسية للجسم إلا أن نوعية الغذاء والنشاط الرياضي لهما تأثير واضح على توزيع الشحوم في الجسم وبناء العضلات. وقد قسّم الإختصاصيون أشكال الأجسام إلى أنواع ومسمّيات، مع الأخذ بالإعتبار الشكل العام للجسم..


    تقسيم الاجسام:

    تقسّم الأجسام إلى أربعة أشكال رئيسية، هي: الساعة الرملية، والهرم، والهرم المقلوب والمستطيل.وسنتعرّف على هذه الأشكال الجسمية، والتمارين الرياضية المناسبة لها:


    يشبّه الجسم الهرمي أيضاً بالكمثرى.ويتميّز بالنحافة فـــــي محيـط الصدر والكتفين، والإمتلاء في الوسط والأرداف والفخذين.وصاحبات هذه الأجسام يكنّ معرّضات للسمنة بسهولة، إذ من الصعب فقدان الوزن في هذه الحالة وذلك لغياب التناسق بين عرض الكتفين وعرض الأرداف. ومعلوم أن البطء في سرعة الإحراق يجعل المرأة تحتاج إلى التمارين الرياضية المكثّفة، مع اتباع حمية غذائية لإصلاح عيوب جسمها.

    أمّا الرياضات المناسبة في هذه الحالة، فهي: المشي وقفز الحبل وركوب الدراجة الثابتة بضغط منخفض. وينصح بالتنويع بين هذه التمارين، وذلك على الشكل التالي: 10 دقائق في ممارسة رياضة قفز الحبل لتحريك عضلات الذراعين والكتفين، و15 دقيقة من المشي، و15 دقيقة لممارسة رياضة الدراجة الثابتة مع مراعاة أن يكون الضغط منخفضاً حتى لا تتضخّم العضلة. وحاولي ممارسة هذه التمارين من 4 إلى 5 مرّات خلال الأسبوع، بالإضافة إلى التمارين العضلية للكتفين والصدر لمحاولة تحديد التناسق بين الكتفين والصدر مع الأرداف.

    الساعة الرملية


    إن جسم السيدة الشبيه بـ «الساعة الرملية» يحمل المواصفات التالية: عضلي بطبيعته، مع كتفين عريضتين وأرداف عـــريضـــــة مساوية للكتفين، ونحافة في محيط الوسط.

    وتفقــد ذوات هــذا الجســم الكيلوغرامات الزائدة بسرعة، وعندما تزيد أوزانهن تتوزّع الكيلوغرامات على جميع أجزاء أجسامهن. وهن يعتبرن محظوظات إذ إن أجسامهن متناسقة، وتستجيب للتمارين الرياضية والحمية بسهولة.

    وتنصح ذوات هذا الجسم بممارسة الرياضات التالية: الركض الخفيف، ركوب الدراجـــة، السباحة. ويمكنهن اختيار واحد من هذه التمارين المذكورة آنفاً أو التنويع فيما بينها، مع مزاولتها لثلاث مرات في الأسبوع، ولمدة 30 إلى 45 دقيقة، على أن تتبعها التمارين العضلية الهادفة إلى تقوية عضلات الذراعــين والكتفـين والفخذين باستعمال الأثقال الخفيفة.


    الهرم المقلوب

    يتميّز هذا الشـــــكل الجسمي بالعرض في محيط الأكتاف والصدر، والنحافة في منطقة الأرداف والفخذين، مع تجمّع الشحوم في منطقة البطن والوسط.وتعاني صاحبات هذا الجسم من اكتساب الكيلوغرامات الزائدة بسهولة، وهنّ يحتجن إلى برنامج رياضي وغذائي لتعديل عيـــــوب أجسامهن.أمّا التمارين المناسبة لهذا الجســــم، فهي: الركض وصعود الدرج، وينصح بمزاولتها من 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع، لمدة 30 إلى 45 دقيقة، بالإضافة إلى التمارين العضلية للأرداف والفخذين لمحاولة إيجاد تناسق بين محيط الأرداف والصدر والفخذين والساقين.



    المستطيل

    يشبّه هذا الجسم أيضاً بـ «المسطرة»، وصاحبته دائماً نحيفة. ومواصفاته على الشكل التالي: صغير في محيط الصدر، ومسطح الأرداف وعريض في الوسط. وتتميّز من تتمتع بهذا الشكل الجسمي بأنها مليئة بالطاقة والنشاط.أما التمارين المناسبة لها، فهي: صعود الدرج واليوغا والركض على سطح مرتفع لتقوية الفخذين والأرداف.ويمكن مزاولــة هــذه التمارين 3 مرّات في الأسبوع لمدة 30 إلى 40 دقيقة، فضلاً عن التمارين العضلية لتقوية عضلات الصدر والكتفين والأرداف والفخذين مــــع استعمال الأوزان الخفيفة 12 مرّة، فالأوزان الثقيلــة 8 مرّات.


    نصيحة الحلقة:

    على خلاف الكثير من الخبراء الذين ينصحون بالرياضة القوية فترة طويلة مدة أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع،يمكن ممارسة الرياضة المعتدلة بكميات أكبر شرط أن تكون كل يوم فهي تشمل المشي مدة 15 أو 20 دقيقة كل يوم أو السباحة أو ممارسة رياضة الهرولة كل يوم أو تطبيق برنامج تمارين حركات رياضة في المنزل مرة واحدة في اليوم كل يوم وذلك يبقيك بعيداً عن الطبيب ويحفظ شبابك وقوتك.

    وليس من الضروري الإفراط في الرياضة فقد يكون المشي السريع كافياً ويجب ممارسته كل يوم.

    ولا ترهق نفسك فالحد الأدنى من الرياضة يحقق اللياقة.


    تذكرى سيدتى ان بعض الناس تعلل عدم التزامها بممارسة الرياضة لعدم وجود أجهزة رياضية في منزلها أو عدم انضمامها لنادي رياضي ولكن في الحقيقة ليس بالضرورة أن تكون هناك أجهزة لممارسة الرياضة أو أماكن معينة بل يمكن ممارسة أنواع كثيرة من الرياضة دون الحاجة إلى أجهزة او أماكن خاصة مثل : طلوع السلم عدة مرات والجري في المكان والسباحة ونط الحبل والمشي بسرعة وركوب الدراجة.
    فماذا لو كان عندك جهاز ببيتك وندمت على اقتنائه او حتى كنتى ترغبين بشراء جهاز ولا تعرفين كيف?

    هذا سيكون بالحلقة القادمة باذن الله
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 14-08-2010 في 12:32 PM السبب: موضوع قيم جداااااااااااا ورائع
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  2. #2
    د.كيوي's صورة
    د.كيوي غير متواجد درة صيفنا إبداع 1432هـ
    مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    في دنيا فانية
    الردود
    2,826
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    5
    صباح العسل
    لاحلى ام يزونة

    يشرفني ان اكون اول رد على

    موضوعك
    الذي عجزت عن وصفه

    ووصف روعته
    جهد جبار غاليتي
    لاحرمنا الله منك

    ومن تالقك ووهج عطائك

    استمتعت بقراءة السطور

    لاحرمك الله اجره
    في ميزان حسناتك يارب
    اللهم يسر لي اموري واجعل لي من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
    وانصرني نصرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
    صل وسلم على نبينا محمد وبارك لي واهدني وارحمني ياااااااااااارب




    [/CENTER]

  3. #3
    د.كيوي's صورة
    د.كيوي غير متواجد درة صيفنا إبداع 1432هـ
    مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    في دنيا فانية
    الردود
    2,826
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    5
    سأحفظ الموضوع عندي
    لاتمتع بقرائته

    اكثر

    بارك الله فيك حبيبتي
    اللهم يسر لي اموري واجعل لي من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
    وانصرني نصرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
    صل وسلم على نبينا محمد وبارك لي واهدني وارحمني ياااااااااااارب




    [/CENTER]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    ام يزونه الغاليه
    قرأت الموضوع ...ثم جلست افكر ماذا اكتب؟
    واى كلمات تستطيع ان تعبر عن روعة ذلك الموضوع.؟
    بالفعل موضوع راااااااااااااااااائع
    وحتى لا تظلمه كلماتى المتواضعه
    لن اقول لك سوى جزاك الله كل خير على جهدك ووقتك
    واعطاكى بكل حرف كتبتيه اضعاف واضعاف من الحسنات.
    بارك الله لك فى اولادك واهل بيتك
    وكل عام وانتم بخير
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.
    موفقه دااااااااااااااائما..وتقبلى تحياتى

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    مسقط
    الردود
    177
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك أختي ولو أني ما عرفت أنا من أي فئة..

    جسمي متساوي قريباً...

    بس ما أنقص بسرعه..

    يمكن رملي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    algerie mon a mour
    الردود
    4,686
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة الرشاقة لعام 2014
      • شمعة مضيئة
      • همسة متميزة
      • باحثة مجتهده
      • بصمة متميزة
      • ندية ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    موضوع رائع ومميز ومفيد قمة في الروعة اعجبني كثيرا
    واستفدت منه تم حفظه للرجوع اليه والاستفادة منه عند الحاجة
    في انتظار اكماله
    ما شاء الله عليك ام يزونة موا ضيعك دائما مميزة
    جعله الله في ميزان حسناتك
    رمضان كريم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة كيوي عراقيه عرض الرد
    صباح العسل
    لاحلى ام يزونة

    يشرفني ان اكون اول رد على

    موضوعك
    الذي عجزت عن وصفه

    ووصف روعته
    جهد جبار غاليتي
    لاحرمنا الله منك

    ومن تالقك ووهج عطائك

    استمتعت بقراءة السطور

    لاحرمك الله اجره
    في ميزان حسناتك يارب
    حبيبتى ردك اسعدنى جدا
    ومرورك بموضوعى شرف لى
    فما بالك لو خطت اناملك ردا جميلا
    اتمنى لك الفائدة وللجميع
    تقبلى حبى وتقديرى
    دمتى بصحة وعافية يا عمرى
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,703
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    قيم جدااااااااااااااااا ورائع لأبعد الحدود
    حماكِ الله ورعاكِ
    وسدد الله من خطاكِ

    الرياضة تهم كل فرد بالمجتمع
    الكبير والصغير
    ربات البيوت والعاملات أيضا
    الصغيرات والكبيرات

    ربنا يحميكِ يارب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ام محمد على عرض الرد
    ام يزونه الغاليه
    قرأت الموضوع ...ثم جلست افكر ماذا اكتب؟
    واى كلمات تستطيع ان تعبر عن روعة ذلك الموضوع.؟
    بالفعل موضوع راااااااااااااااااائع
    وحتى لا تظلمه كلماتى المتواضعه
    لن اقول لك سوى جزاك الله كل خير على جهدك ووقتك
    واعطاكى بكل حرف كتبتيه اضعاف واضعاف من الحسنات.
    بارك الله لك فى اولادك واهل بيتك
    وكل عام وانتم بخير
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.
    موفقه دااااااااااااااائما..وتقبلى تحياتى
    غاليتى اذا كنتى قد فكرت بكتابة رد
    فانا بالفعل اقف حائرة
    ماذا اكتب لاحلى ام محمد بالدنيا
    فشهادتك وسام على صدرى
    لانها من انسانة متألقة
    اتمنى من كل قليى ان يحفظك الله
    انت ومن تحبين
    جعلت اعمالك بميزان حسناتك
    تقبلى احترامى وتقديرى
    تقبلى
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة زهور الورد عرض الرد
    بارك الله فيك أختي ولو أني ما عرفت أنا من أي فئة..

    جسمي متساوي قريباً...

    بس ما أنقص بسرعه..

    يمكن رملي
    حبيبتى اتمنى ان تحققى حلمك
    بالرشاقة والصحة
    تقبلى تحياتى
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: ~*¤حلقات تخسيس مجانية لذوات الهمة القوية ¤¤ (الحلقة الاولى )~*¤ ☀موضوع صيفي مميز☀
    بواسطة -بلسم الجروح- في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 113
    اخر موضوع: 23-02-2017, 09:38 AM
  2. صيفنا إبداع: ~*¤حلقات تخسيس مجانية لذوات الهمة القوية ¤¤ (الحلقة الثانية) ~*¤ ☀موضوع صيفي مميز☀
    بواسطة -بلسم الجروح- في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 80
    اخر موضوع: 18-03-2013, 04:32 PM
  3. صيفنا إبداع: حلقات تخسيس مجانية لذوات الهمة القوية(الحلقة الخامسة باستفتاء)☀موضوع صيفي مميز☀
    بواسطة -بلسم الجروح- في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 57
    اخر موضوع: 22-09-2011, 02:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ