انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: طبيب مصري يؤكد أن رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    25
    الجنس
    رجل

    طبيب مصري يؤكد أن رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين





    قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى طب الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس الخميس أن صوم رمضان يعد فرصة مواتية للاقلاع عن التدخين، مؤكدا أن التدخين السلبى يقل فى نهار رمضان ويرتفع فى الأماكن المغلقة ومرتادى الخيم الرمضانية والمقاهى والمولات بعد الإفطار مؤكدا أن دور العبادة ومحطات المترو ومطار القاهرة هى ملاجىء آمنة تحمى المصريين من التدخين السلبى حيث أن التدخين غير مسموح فيها.
    وأشار الدكتور مجدى الى أن نتائج المسح العالمى لاستهلاك التبغ فى مصر والذى اجرته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أوضحت أن 70% من أطفال مصر يتعرضون للتدخين السلبى فى بيوتهم و80% من المصريين يتعرضون له فى المواصلات العامة، فيما يتعرض 70% للتدخين السلبى فى المطاعم و49% فى المؤسسات الصحية.
    ولفت إلى أنه يمكن اعتبار التدخين السلبى العدو الأول لأطفال مصر قبل خروجهم للشوارع الملوثة بعوادم السيارات، مؤكدا أن التدخين حرام شرعا فهو قتل للنفس للمدخن والمحيطين به وأنه يمكن استثمار رمضان لمد الحماية للمصريين من التدخين السلبى لمابعد رمضان.
    كما لفت الى أن التدخين السلبى يسبب السرطان والموت الفجائى فى الأطفال ويؤثر على الأوعية الدموية فى جسم الإنسان بالاضافة إلى أنه يسبب التهابات الأذن الوسطى والجهاز
    التنفسى.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الموقع
    مصرية مقيمة بالرياض
    الردود
    149
    الجنس
    أنثى

    flower2 لتدخين فى صور مرعبة

    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

    أسأل الله أن ينفع بها كل من قرأها.. جزاكم الله الفردوس الأعلى


    لتدخين فى صور مرعبة


    صور مرعبة : التدخين يقتل شخصاً كل 6 ثوان


    أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريراً شكل صدمة للكثيرين، فقد إزدادت أعداد المدخنين المسلمين والعرب ، وإنخفضت في دول الإلحاد!! لنقرأ ونشاهد الصور المرعبة...

    لن أحدثكم عن التقارير الصادمة التي صدرت مؤخراً عن نسبة المدخنين في العالم الإسلامي، ولكن يكفي أن نعلم بأن الغرب قد خفض عدد المدخنين، على عكس الدول الإسلامية وبخاصة العربية والتي زاد فيها عدد المدخنين.

    ويكفي أن نعلم أن دولة مثل السعودية "مهد الإسلام" تشتري 15 مليار سيجارة سنوياً بتكلفة 8 مليارات دولار!!! أما مصر فتستهلك 80 مليار سيجارة سنوياً ... أما أكبر نسبة للمدخنين مقارنة بعدد السكان فنجدها في تركيا "المسلمة" حيث تبلغ نسبة المدخنين أكثر من 67 % أليست هذه كارثة يعاني منها المسلمون اليوم؟

    أما الدول العربية فتستورد قرابة 200 مليار سيجارة سنوياً، غالبها من شركات التبغ الأميركية، وتنفق الدول العربية على التدخين أكثر مما تنفقه على التعليم والصحة. ولا أملك إلا أن أقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!

    والآن لنترك الصور تتحدث عن بعض الأمراض التي يقدمها التدخين لصاحبه، ونرجو من الإخوة غير المدخنين أن يحمدوا الله تعالى ويشعروا بنعمة عدم التدخين، وبالنسبة للإخوة المدخنين فنرجو أن يأخذوا العبرة لأن الذي يرى هذه الصور ولا يتأثر فهذا يعني وجود مشكلة لديه ينبغي علاجها:






    ولذلك نرجو من إخواننا المدخنين (والمدخنات) أن يتركوا هذه العادة إبتغاء وجه الله وليتذكروا قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (من ترك شيئاً لله عوَّضه الله خيراً منه) فعسى الله أن يعوضه بحبّ القرآن وتلاوته وحفظه والتعلّق به، فهذا وعد مجرَّب من نبي الرحمة، وقد جرَّبته فعوَّضني الله بالقرآن، وأسأل الله لكم ذلك.


    المصدر: من تقرير منظمة الصحة العالمية 2008.







مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 19-07-2011, 12:25 AM
  2. للجادين فقط.. تطوير دواء للإقلاع عن التدخين
    بواسطة كوني طيبة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 31-03-2011, 01:31 PM
  3. @ طبيب سعودي يبتكر علاجاً للإقلاع عن التدخين في أسبوع ...@
    بواسطة فهد الراسي في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 28-05-2008, 08:00 AM
  4. رمضان الوقت المناسب للإقلاع عن التدخين
    بواسطة romhmo في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-11-2005, 12:24 AM
  5. ماذا تفعل للإقلاع عن التدخين عندما تقود...
    بواسطة مزيونة قطر في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-09-2005, 03:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ