انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: اذا كنتى من محبى المكياج؟

المصوتون
20. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • هل تهتمى بوضع المكياج فقط؟

    6 30.00%
  • هل تهتمى بوضع المكياج وازالته ايضا؟

    14 70.00%
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 38

الموضوع: اذا كنتى من المهتمات بوضع المكياج شاركينا هنا ^موضوع متميز + مدالية ذهبية^

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة اذا كنتى من المهتمات بوضع المكياج شاركينا هنا ^موضوع متميز + مدالية ذهبية^



    الوجه هو الانعكاس الأول لشخصيتنا حيث ينفتح وجهنا على العالم الخارجي فيتيح لنا اكتشاف الآخرين .و بما انه يتعرض بشكل متواصل لاعتداءات خارجية مثل أشعة الشمس والتلوث ولانفعالاتنا الخاصة فانه يتوجب علينا حمايته ولكن يجب معرفة نوعية البشرة لان طرق العناية تختلف باختلاف النوعية


    ما هو الجلد ؟

    يتكون الجلد من دهنيات و سكريات و بروتينات بالإضافة للماء الذي يشكل 70%منه و هذا ما يفسر ضرورة ترطيبه.ينقسم الجلد لعدة طبقات و هي الطبقة الخارجية :البشرة و تحتها الأدمة التي تغذي الجلد و تمنحه الليونة و يوجد في الأدمة ألياف الكولاجين الشهيرة و الألياف المطاطية التي تمنح الجلد الشباب و الليونة


    أنواع البشرة :

    1-البشرة العادية :لكي تعرفي ما هي البشرة العادية تأملي عن قرب وجه طفل قبل بلوغه سن المراهقة تكون بشرته صافية ملساء رقيقة .



    2-البشرة الجافة :تكون خشنة و تتميز بمسامها الضيقة جدا و نشعر بها بعد غسل الوجه أنها تقلصت و أصبحت مشدودة أكثر من ذي قبل هذه البشرة لها استعداد للشيخوخة بشكل مبكر و هي للتبقيع ببقع حمراء ,تحتاج هذه البشرة لمستحضرات مرطبة ..تمنع جفاف الجلد من خلال تكوين طبقة دهنية على سطح البشرة .



    3-البشرة الدهنية :سميكة و لماعة تتميز بمسامها الواسعة التي تفرز كثير من الدهن خاصة على جانبي الأنف و عند الذقن حيث البثور الصغيرة ميزتها الأساسية أنها لا تشيخ باكرا و تكتسب اللون الأسمر بسرعة .يمكن التعرف عليها من خلال اللمس عيبها الأساسي هو مظهرها الجمالي و صعوبة وضع الماكياج عليها .غالبا ما تلجأ النساء ذوات البشرة الدهنية إلى استعمال مستحضرات لتنظيف الوجه شديدة الفعالية و هذا خطا لأن مستحضرات التجميل تزيل الدهن الزائد مؤقتا و لكن سرعان ما يقوم الجلد بردة فعل قوية و يضاعف من افرازاته الدهنية مما يزيد المشكلة تعقيدا



    -البشرة المختلطة :جافة و دهنية بآن واحد جافة عند الخدين و دهنية عند الجبهة و الذقن وجانبي الأنف و هذا النوع هو الأكثر شيوعا .

    قبل التفكير بترطيب البشرة و تغذيتها علينا أولا إزالة الأوساخ عنها يوميا .


    ما هي أعداء البشرة ؟

    1-التعرض المستمر للشمس

    2-التدخين

    3-التغذية الناقصة

    4-النقص الهرموني .

    5-مستحضرات التجميل


    إذا كانت الهيئات الصحية الحكومية تلزم صناع السجائر بوضع عبارة "التدخين ضار جدا بالصحة" على علب التبغ، فإن هذا الشرط ينبغي أن يسري على مستحضرات التجميل أيضا!

    يتكون " المكياج " من مركبات ومعادن ثقيلة كالرصاص والزئبق، مذابة في مواد دهنية مثل زيت الكاكاو، كما تصنع بعض مركبات التجميل من مشتقات بترولية وهي في أغلبها أكسيدات تضر بالبشرة،



    وهذه بعض أضرار المكياج:::::::::



    1- ظهور التجاعيد المبكرة. 2- ارتخاء أعصاب الوجه. 3- تساقط شعر الأهداب (الرموش). 4- انطفاء لون الوجه, فتبدو السيدة الشابة بعد حين كما لو كانت قد دخلت إلى الشيخوخة منذ زمن بعيد.



    - المساحيق: تؤدي كثرة المساحيق إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة "الأنيلين".


    (( في الصباح الباكر ))



    جزء من المكياج تمتصه البشره التي بدلا ان تركز مجهودها على وظائفها الليليه خاصة تجديد الخلايا..


    (( خلال النهار ))


    تفرز البشره المواد الدهنية والعرق ..

    وتلتقط ايضا الأوساخ الموجوده في الهواء المحيط بنا

    لتنضم الى المكياج ..كل ذلك يشكل خليط يسبب اختناق وجفاف البشرة ..من دون ازالة المكياج الخلايا الميتة تتدرن وتسد المساماتولا تستطيع البشرة بعد ذلك ان تجدد نفسها تلقائيا وبشكل طبيعي..

    (( في الأمسيه الثالثة ))


    ابقاء الماكياج على الوجه .. يفقد البشره رونقها وتألقها.


    (( بعد ثمانية أيام ))

    بهذا النظام، تتأكسد البشره، وتصبح الطبقه الخارجيه أكثر سماكة، وعرضة للنقاط السوداء والبثور.

    (( في النهاية ))

    اذا لم تنظف البشره من المكياج ابدا .. سوف تشيخ بشرتكن بشكل أسرع مما تتصورون.


    وحسب الدكتور "وهبه احمد حسن" - أستاذ الأمراض الجلدية- فإن مكياج الجلد له تأثير ضار نتيجة المركبات الدهنية الموجودة به، وامتصاص المسام الجلدية لهذه المواد يحدث التهابات وحساسيه أما لو أستمر استخدام المكياج فإن له تأثيرا ضاراً على الأنسجه المكونه للدم والكبد والكلى, فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياج لها خاصية الترسيب المتكامل فلا يتخلص منها الجسم بسهولة.

    وتضر مستحضرات التجميل المكونة من المواد الكيماوية بالبشرة، إما بتأثير مباشر كتهيج الجلد, أو الاستجابه غير العاديه لبعض أنواع الجلد لهذه المواد, خاصة المصابين بالحساسية الجلديه, أو التأثير الضار لأشعه الشمس والتي يكون لها الأثر الكبير في وجود هذه المواد على سطح الجلد.

    تحليل كامل لكل مستحضر تجميلى:

    - أن "أحمر الشفاه" يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.


    - ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة. أن: * اللون الأسود الموجود في "قلم الحواجب" هو أكسيد حديد!!!! واللون الأسود الموجود في "قلم الكحل" مصنوع من مواد يدخل في تركيبها مادة " الجالينا" السوداء اللامعة؟ ومشكلة "الجالينا" أنها محتوية على مادة الرصاص السامة بتركيزات عالية. * واللون الأزرق: ماهو إلا أزرق بروسي ومواد أخرى زرقاء. * واللون الأخضر: هو لون أحد أكاسيد الكروم!!! * واللون

    البني: هو أحد أكاسيد الحديد المحروقة, وكذلك اللون الأصفر.



    - كما أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً "آي لاينر" مصنوعة من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.



    فن إزالة المكياج

    تنصب أغلب أسئلة المرأة حول كيفية وضع المكياج الجميل، والبحث عن الجديد دائما دون أن تسأل عن طرق إزالته يما يحافظ على جمال البشرة وعدم تعرضها للأذى.


    ولابد من مراعاة تنظيف العين من المكياج، ويحتاج ذلك إلى استخدام كريم خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه، ولابد من تنظيف الرقبه أثناء تنظيف الوجه لأن الرقبه هي الجزء المكمل لجمال الوجه. وينصح بعدم استخدام المناديل الورقية في تنظيف الوجه، خاصه في منطقه العينين ومسح بقايا المكياج العالقه في منطقه ما حول العينين؛ حيث تؤدي المناديل الى اصابه بشره الوجه بالحساسيه، كما تتميز المناديل بالخشونه والقسوه، لهذا يفضل استعمال قطنة ناعمة ونظيفة لها.ويتم استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف بمنطقه العينين، فنقوم بغسل منطقه العينين و تجفيفهما برقة وخفه، ثم نمرر عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، ووقتها سنلاحظ الفارق حين نجد العينين لامعتين.


    ولتنظيف الجلد البشرة نضع الكريم المنظف على البشرة عند القيام بتنظيفها من الماكياج، وذلك بواسطة أنامل اليد وتدليكه جيداً على البشرة من العنق إلى أعلى مع استخدام طريقة التدليك الخفيف بحيث تتجهين إلى الخدين والأنف ثم اتجهي أخيراً إلى الجبهة، وعند الانتهاء من بسط الكريم المنظف نزيله بقطعة قطن حتى يزول أي أثر.

    قاعدة اساسية:

    وفي حالة عدم وجود مواد التنظيف يمكن الاعتماد على المناديل المنظفة أو استخدام الماء والصابون ويستحسن وقتها شطف الوجه بالماء أولاً ثم عمل رغوة بالصابون ندلك بها الوجه في حركات دائرية ثم شطف الوجه بالماء مرة أخرى.

    يجب ألا ننسى غسل الوجه جيدا قبل التوجه إلى النوم حتى في حاله عدم وضع أي مكياج، لان غسل الوجه وتنظيفه جيدا يعمل على إزاله الخلايا الميته وكل ما يتعلق ببشرة الوجه خلال ساعات النهار من مخلفات البيئه، والعوامل والأوساخ الجوية من أتربه وعرق ورطوبه وأشعه شمس ودخان، فكل هذه المخلفات تؤثر في البشرة ونظافتها وقدرتها على الاحتفاظ بالشباب الدائم. فهذه المخلفات تودي الى انسداد مسام الوجه وحدوث البقع والحبوب والبثور، وهو ما يمثل أكبر خطر على نضارتها وحيويتها لذلك فإن اطباء الامراض الجلديه يؤكدون أن نظافة البشرة والحرص على غسل الوجه وتنظيف البشره يوميا قبل التوجه الى النوم قاعده اساسيه، ومهمه للمحافظه والعنايه بالبشره حتى تظل – كما يقولون – " شباب على طول "!.



    بماذا نغسل الوجه ؟

    الصابون العادي هو نتيجة تفاعل كيماوي يدعى بالتصبن يتميز بقدرته على التنظيف والتعقيم و بالمقابل يجب الحذر من تأثيره السلبي فإذا كان قويا جدا أتلف الطبقة الدهنية المائية و إذا كانت حمضيته مرتفعة أثر على حمضية البشرة يفضل عدم استعمال صابون للبشرة الحساسة والجافة الزائدة و استعمال صابون حاوي على زيوت .


    مستحضرات التجميل الطبيعية

    الطحالب :اللوسيون و الأقنعة المصنوعة من الطحالب مفيدة في تنشيط دوران الدم و يستعمل في حال الشحوب الشديد .

    الأفوكادو :أقنعة الوجه المغذية للبشرة والمقاومة للشيخوخة و هو مهم لتنقية البشرة الذهنية .

    الشوفان :تستعمل رقائق الشوفان على شكل قناع لمعالجة الشحوب و كذلك نصنع منه مستحضرات تجميل لمعالجة الأكزيما .

    الجزر:غني بالفيتامينات و يعمل على مقاومة الالتهابات و الأكسدة و يساعد على اكتساب السمرة يزيل البثور من الوجه و يعطبه النضارة . يجب عدم تقشير الجزر عند أكله لأن قشرته تحوي الكثير من العناصر الجيدة.

    الخيار:ينقي الخيار البشرة و يستعمل خصوصا على البشرة الجافة والبشرة سريعة العطب .يفضل استعمال خيار الموسم (حزيران تموز آب ) .


    التغذية الجيدة لتأخير الشيخوخة

    1- اختيار الأغذية الغنية بالفيتامينات و المعادن و الحموض الأمينية و الفقيرة بالوحدات الحرارية و السكاكر و الكولسترول مثل الخضار و الفواكه و الحبوب الكاملة .

    2- تناول الأسماك و الزيتون و زيت الصويا .

    3- تناول مشتقات الحليب الغنية بالكالسيوم و الخضار و الفواكه الجافة الغنية بالمغنيزيوم الذي يسكن الأوجاع و ينظم الموجات الدماغية .

    4- بما أن سرعة تجدد البروتينات تنخفض بعد سن السبعين يتوجب على المسنين تناول المواد الغنية بالبروتينات (لحوم أسماك ) .



    هذا الموضوع والصور من جهدى الخااااااص
    اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 24-07-2010 في 09:43 PM السبب: موضوع قيم جدا ومميز
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الموقع
    ستورد_النرويج
    الردود
    996
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكي الله كل خير اختي ام يزونة
    انا دخلت عا الموضوع مع اني ما بحط مكياج ابدا
    ولا حتى مرطبات للبشرة
    بس الموضوع كتير مفيد ويستحق القراءة
    الله يعطيكي الف عافية
    ويجعلهم في ميزان حسناتك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ام حباب عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكي الله كل خير اختي ام يزونة
    انا دخلت عا الموضوع مع اني ما بحط مكياج ابدا
    ولا حتى مرطبات للبشرة
    بس الموضوع كتير مفيد ويستحق القراءة
    الله يعطيكي الف عافية
    ويجعلهم في ميزان حسناتك
    ام حباب مرورك اسعدنى جدا
    ربنا يبارك فيكى ويسعدك
    تقبلى تحياتى
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الموقع
    غزة الحرة .. { ّ حنين الوطن ّسابقا } ..
    الردود
    2,999
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    .

    .

    ما شاااء الله عنك أم يزن

    موضوع جدا رائع ومهم ويحمل الكتير من المعلومات

    ..

    تقبلي تواضع ردي

    .

    .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)


    السلام عليكم ورحمة الله
    اهلا ام يزونه
    بالنسبه للمكياج
    فالحمد الله تعالى لا استعمله نهائيا وانا ضده تماما
    الستى معى ان خلقة الله احلى من اى شئ اخر
    تصدقى ان لما اشوف واحده تضع مكياج احس انى
    اريد ان اقول لها اتقى الله فى بشرتك وجلدك
    فالغالبيه للاسف يضعوه بطريقه غريبه
    الله يصلح حال الجميع
    لا اريد ان اكون قاسيه فى كلامى
    ولكن ان قلتى فى البدايه ان الوجه انعكاس
    فكيف يعكس ذلك الوجه الملطخ بالمياج اى شئ
    وخاصة ان هناك بعض الامراض التى تعرف عن طريق الوجه
    ولكن من خلال معلوماتى البسيطه عن هذا المسمى مكياج
    اقول انه ثبت ان الموادالكيميائيه فى مستحضرات التجميل تمتص
    عن طريق الجلد ومن ثم الى الدم
    وقد اظهرت الابحاث ان امتصاصها عن طريق الجلد اسوء بكثير عن
    لو تم امتصاصها وتناولها بالفم لماذا؟
    لان الانزيمات فى المعده واللعاب تقوم بتكسيرها قبل دخولها الدم.
    بل انى قرات ايضا اشياء عجيبه عن مضار هذه المواد الكيميائيه
    مثل ان لها اثار أخرى تشمل الدماغ واضطرابات التعلم ، والتقيؤ والطفح الجلدي والتشنجات ، وموت الجنين داخل الرحم ، وتقرحات الفم ، وضرر وراثي ، والسرطان ، والاختلالات المناعية.
    والتهابات العين ...وطبعا كل هذا على المدى البعيد.
    ولقد سمعت انهم ينتجون بعضها من المشيمه بعد الولاده..
    الكلام لن ينتهى فى هذا الموضوع
    لانى دااااااااااائما انصح بعدم وضع المساحيق
    حتى الصابون احيانا نقلق منه
    الماااااااااااااء مهم جدا سواء شربه او غسل البشره به
    اشكرك جدا
    وتحياتى لك
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 24-07-2010 في 09:44 PM السبب: رد قيم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة أم ليا عرض الرد
    .

    .

    ما شاااء الله عنك أم يزن

    موضوع جدا رائع ومهم ويحمل الكتير من المعلومات

    ..

    تقبلي تواضع ردي

    .

    .
    ربنا يسعدك يا ام ليا
    واتمنى ان تكونى قد استفدتى
    ومشكورة جدا على الرد
    دمتى بخير
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ام محمد على عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله
    اهلا ام يزونه
    بالنسبه للمكياج
    فالحمد الله تعالى لا استعمله نهائيا وانا ضده تماما
    الستى معى ان خلقة الله احلى من اى شئ اخر
    تصدقى ان لما اشوف واحده تضع مكياج احس انى
    اريد ان اقول لها اتقى الله فى بشرتك وجلدك
    فالغالبيه للاسف يضعوه بطريقه غريبه
    الله يصلح حال الجميع
    لا اريد ان اكون قاسيه فى كلامى
    ولكن ان قلتى فى البدايه ان الوجه انعكاس
    فكيف يعكس ذلك الوجه الملطخ بالمياج اى شئ
    وخاصة ان هناك بعض الامراض التى تعرف عن طريق الوجه
    ولكن من خلال معلوماتى البسيطه عن هذا المسمى مكياج
    اقول انه ثبت ان الموادالكيميائيه فى مستحضرات التجميل تمتص
    عن طريق الجلد ومن ثم الى الدم
    وقد اظهرت الابحاث ان امتصاصها عن طريق الجلد اسوء بكثير عن
    لو تم امتصاصها وتناولها بالفم لماذا؟
    لان الانزيمات فى المعده واللعاب تقوم بتكسيرها قبل دخولها الدم.
    بل انى قرات ايضا اشياء عجيبه عن مضار هذه المواد الكيميائيه
    مثل ان لها اثار أخرى تشمل الدماغ واضطرابات التعلم ، والتقيؤ والطفح الجلدي والتشنجات ، وموت الجنين داخل الرحم ، وتقرحات الفم ، وضرر وراثي ، والسرطان ، والاختلالات المناعية.
    والتهابات العين ...وطبعا كل هذا على المدى البعيد.
    ولقد سمعت انهم ينتجون بعضها من المشيمه بعد الولاده..
    الكلام لن ينتهى فى هذا الموضوع
    لانى دااااااااااائما انصح بعدم وضع المساحيق
    حتى الصابون احيانا نقلق منه
    الماااااااااااااء مهم جدا سواء شربه او غسل البشره به
    اشكرك جدا
    وتحياتى لك
    ام محمد ردك اسعدنى
    لانو رد علمى وطبى كمان
    وفعلا لاااااااااازم الاخوات يتثقفوا بكل شى
    لان زى ما بحكى المثل:النار من مستصغر الشرر
    هناك من تدفع اموااااااااااااال كثيرة لعلاج بشرتها
    والسبب يكون فقط تنظيف الوجه جيدا من اثار المكياج
    وذلك بغسله بالماااااااااء
    الكثيرات لا تعرف عن ضرر المكياج
    فهو بالقائمة مع مدمرا ت البشرة
    وبجانب اخر
    المكياج جميل ورائع لو احسنتى استخدامه وتزينت المرأة ببيتها
    وغضت نظر زوجها
    وفعلا الكلااااااااااام يطول غاليتى
    واخيرا
    قا تعالى" ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى"
    دمتى بخير
    آخر مرة عدل بواسطة -بلسم الجروح- : 24-07-2010 في 09:50 PM
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    رام الله
    الردود
    434
    الجنس
    امرأة
    والله كلامك على الراس وعلى العين والله انه انا برأيي دمار للبشرة وصدقيني ان اكبر مشكلة للبنات التعود

    وانا اقول البنات لانه ينفطر قلبي حين ارى فتاه بعمر الزهور في الثانوية تضع مكياج كامل ولما لتصبح جميلة ملونة منسقة الالوان شكرا على الموضوع الرائع

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة naheel عرض الرد
    والله كلامك على الراس وعلى العين والله انه انا برأيي دمار للبشرة وصدقيني ان اكبر مشكلة للبنات التعود

    وانا اقول البنات لانه ينفطر قلبي حين ارى فتاه بعمر الزهور في الثانوية تضع مكياج كامل ولما لتصبح جميلة ملونة منسقة الالوان شكرا على الموضوع الرائع
    حبيبتى ردك اسعدنى
    وربنا يصلح احوال امتنا
    ويشفى قلوبنا جميعا
    دمتى بخير
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    711
    الجنس
    أنثى
    ماشاء الله لاقوة الا بالله

    موضوع جميل ومفيد جدا جزاك الله خيرا

    الحمد لله انى لم اشترى المكياج الاسبوع الماضى

    اصلا مش بحطة ولا الكريمات كمان

    كنت ناوية اشترى مكياج علشان فرح اخى لكن فلوسى خلصت ووضعت من مكياج اختى وعدت

    هعمل اضراب و ربنا ييسر واشترى منظفات للبشرة وكريمات مغذية افضل
    آخر مرة عدل بواسطة om salsapil : 24-07-2010 في 09:56 PM

مواضيع مشابهه

  1. موضوع متنوع ..عن ..( الوزن المثالي ).. مهم ..^موضوع متميز + مدالية ذهبية^+ رد 9 قيم
    بواسطة ام علاوي العراق في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 34
    اخر موضوع: 02-03-2012, 08:20 PM
  2. اخر اخبار الطب بين ايديكم ^موضوع متميز + مدالية ذهبية ^
    بواسطة -بلسم الجروح- في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 31-07-2010, 10:09 PM
  3. تعالوا نتعرف على الجلطة القلبية ..^موضوع متميز + مدالية ذهبية^
    بواسطة بحور النجاح في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 30-07-2010, 02:47 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ