انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: أعشاب تخفيف الوزن.. هل من خطورة؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    usa
    الردود
    136
    الجنس

    Post أعشاب تخفيف الوزن.. هل من خطورة؟!

    يشير باحثون من جامعة أوريغون للعلوم الصحية في الولايات المتحدة إلى أن بعض المستحضرات النباتية والعشبية والمكملات الغذائية التي يستخدمها الناس دون وصفة طبية للتخلص من بعض الكيلوغرامات من أوزانهم قد تفقدهم أكثر من ذلك بكثير.

    فمثلا يعمل الشاي والأعشاب المخفف للوزن بشكل عام عن طريق زيادة نسبة إدرار البول، وبالتالي التخلص من كمية عالية من ماء الجسم الذي يشكل 60 في المائة من الوزن، وهذا ليس الحل لتخفيف الوزن..

    بالإضافة إلى ذلك أشارت بعض الدراسات إلى أن الأعشاب بشكل عام يمكن أن تؤثر في الكلية. أما أعشاب التخسيس فان بعضها قد يحمل الكثير من الخطورة، حيث أكدت دراسة علمية حديثة أن عشبة "إفيدرا" مثلا التي يستخدمها الكثيرين للتخلص من الوزن والبحث عن الرشاقة، تزيد من خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية، وطبقا لما ذكره العلماء، فقد أكدت الدراسة التي أجريت على عدد كبير من الأشخاص أن تناول ما يقرب من 32 ملليغراماً من هذه العشبة يزيد من خطورة النزيف المرتبط بالسكتة.

    وأجرى الباحثون دراسة لحالات 20 مريضا كان من المقرر خضوعهم لعمليات زرع للكبد بسبب إصابتهم فجأة بفشل في الكبد، ووجدوا أن 11 من هؤلاء كانوا قد استخدموا إما مواد مكملة لتخفيف الوزن مع أو بدون عشبة Kava أو كانوا يستعملون مستحضرات عشبية شائعة الاستعمال تعرف أو يعتقد أنها سامة للكبد.

    وجاءت هذه النتائج في التقرير الذي أصدره الدكتور ديفيد ستولبمان وزملاؤه في اجتماع للجمعية الأميركية لدراسة أمراض الكبد.

    يعتبر فشل الكبد مرضاً مدمراً ويوصف بأنه "حالة مرضية عاجلة" تحدث بسبب ضرر في هذا العضو الحيوي يحدثه فيروس أو تناول طعام أو شراب سام. وينتج الضرر من جراء التلف السريع والهائل لخلايا الكبد مسببا اليرقان (صفار الجلد وبياض العين)، مشاكل تجلط الدم وتغييرا في الدماغ قد يؤدي إلى اختلال الجسم أو الغيبوبة. ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى فشل في أعضاء الجسم الأخرى.

    وفي الدراسة التي أجريت في جامعة أوريغون توفي ستة من الذين تعاطوا المكملات الغذائية بسبب فشل الكبد واحتاج ثلاث آخرون إلى زراعة الكبد وشفي واحد فقط دون الحاجة إلى زراعة.

    قال الباحث ستولبمان، "لاحظنا في الدراسة التي أجريناها في مؤسستنا أن العديد من المرضى المصابين بفشل حاد في الكبد لم يفعلوا شيئاً آخر قد يقودهم إلى هذه الحالة غير تناولهم الأعشاب والمكملات الغذائية". وقد تفحص الباحثون البيانات الخاصة بالعشرين مريضا الذين تلقوا علاجا لفشل الكبد المفاجئ لمدة تزيد على 22 شهراً وبحثوا عن دلائل لأسباب أخرى محتملة أو حالات أخرى قد تتلف الكبد.

    أظهرت نتائج الدراسة أن 11 مريضا تناولوا مكملات لتخفيف الوزن دون وصفة طبية أو أعشاباً وشكلت هذه المواد التفسير الوحيد لحالات تلف الكبد التي أصابتهم. وكانت المكملات التي تناولوها لا تحمل علامات تدل على العناصر التي يتكون منها. أما الأعشاب التي تناولوها فكانت معروفة بصلتها بمشاكل الكبد، لما في ذلك عشبة Kava وغيرها.

    وكانت هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA أصدرت تحذيراً في آذار/مارس الماضي للمستهلكين تقول فيه أن المكملات الغذائية التي تحتوي على عشبة Kava يمكن أن يكون لها صلة بتلف الكبد.

    قال الدكتور عبدالنظير، المدير الطبي لمركز أمراض الكبد، أعتقد أن الكثير من المشاكل التي تسببها هذه المواد تكمن في كونها مستوردة من بلدان أخرى ليس فيها نفس القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على تطوير الأدوية، ولذا يمكن أن تكون هذه المواد مغشوشة أو أنها بحد ذاتها تسبب تسمما في الكبد".

    ويقول نظير الذي لم يشترك في الدراسة إنه عالج عدة حالات تسمم الكبد بسبب استخدام أعشاب ephedra و Cascada Sagrada الشائعة الاستعمال كملينات طبيعية. ويضيف أن تلف الكبد بسبب مادة سامة يمكن أن يحدث خلال بضعة أسابيع ولغاية ستة شهور من تناول المادة


    البوابة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    جزاك الله خيرا
    معلومات قيمه جدا








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    شكرا حبيبتى على المعلومات القيمه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    جزاكي الله خير
    ميرسي

مواضيع مشابهه

  1. أعشاب تخفيف الوزن
    بواسطة الغللا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-11-2009, 12:52 AM
  2. أولا: أعشاب تخفيف الوزن
    بواسطة عروس الظلام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 16-05-2008, 02:29 PM
  3. أعشاب تخفيف الوزن
    بواسطة m_7tara22 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-09-2005, 11:04 PM
  4. أعشاب تخفيف الوزن
    بواسطة شرين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-03-2005, 10:34 PM
  5. أعشاب تخفيف الوزن
    بواسطة NB_75 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 09-04-2004, 09:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ