انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: أحـــــــــذري: المـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء .. .. .. ..لماذا؟؟؟

الردود
    1,982

Question أحـــــــــذري: المـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء .. .. .. ..لماذا؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

كيف حالكم بنات ولهانه عليكن كثيــــــــــــــر

ابدأ بالموضوع احسن ... وهو عن الماء اللي اعرفه ان الماء سر الحياة .. .. الماء حياة كل شيء.. .. وجعلنا من الماء كل شيء حي.. .. .. . الخ؛؛؛

اللي انا مستغربه منه اللي اسمعه دائما من امهاتنا وجداتنا وجميع من هن أخبر منا.......عندما يذكرن "التحذير من الماء" أيام الدورة الشهريه والنفاس .....لماذا لا آدري ...

فمن ضمن التحذيرات:

لاتشربي الماء ابدا

لاتشربي جميع السوائل البارده وقاطعيها طيلة فترة الحيض والنفاس

لا تستحمي أو قللي ذلك قدر المستطاع

لا تجعلي قدماك تلمس الماء

احذري من ارتداء الملابس الرطبه

احذري اشد الحذر من الوضوء للمناطق........ بالماء واكتفي بالمسح بالمناديل الورقيه او ماشابهها .."عند دخول دورة المياه" اعزكم الله

ابتعدي عن المناطق الرطبه والمبلله بالماء .....

وتحذيرات كثيره جدا .........

صراحه كل هذه التحذيرات تثير فضولي واتمنى ان اجد لها جوابا كافي في الطب .....هل لهذه التحذيرات اساس في علم الطب.. .. ؟؟ ام ماذا تعني.. .. .. .. .. ؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    1,934
    وكيف لا اشرب الماء كيف ممكن هذا
    هل من تفسير

الردود
    211
    صحيح كثير اسمع هذا الكلام ....ولا اجد له اجابه...يا ليت احد يقول لنا ليه......
    وكذلك اذكر اول ما ولدت بامريكا اول شئ يجيبوا ماء وثلج عليه ..لو يضر ما عطونا ..ولا انا غلطانه..........

الردود
    2,183
    صحيح نحن في النفاس يمنعون عنا الماء لانه يقولون يخرب الرحم .. بس انا ما اهتم واشرب وايد لاني اخذ ادوية بسبب القيصرية ..

الردود
    1,982
    أخواتي "ضوء القمر ؛ ميـاس ؛ حنايـن"

اشكركن على تجاوبكن كما انني سعدت بمشاركتكن موضوعي ......

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه " وبعد تقطع من كثر ماهو منطرح" الآن هو:

لمـــــــــاذا ؟؟؟ نريد اجابه معتمده على حقائق طبيه علميه..

أتمنى ان نجـــــــد اجابه مقنعه....!!!!!!

الردود
    26
    كلام لا اساس له من الصحة بل على العكس تماما الماء مهم جدا وخاصة في فترة الحيض والنفاس لانه يعوض نقص السوائل كما ان كثرة شرب الماء تطرد السموم من الجسم وينظف الكلى وهدا ليس كلامي بل كلام الدكاترة ... لانهم دائما حريصون علىالتاكيدعلى شرب الماء

وعن تجربة خاصة مني انه ان الدكاترة قرروا فورا اجراء العملية القيصرية لي قبل موعد ولادتي ودلك لانني نسيت شرب الماء طوال دلك اليوم

وكدلك نصحوني في فترة النفاس على شرب اكبر قدر من الماء.
    هدا ما عندي عن الماء واتمنى ان اكون قد افدتكم
    والسلام

الردود
    1,982
    أختي "sharifa" أشكر لك مرورك وتجاوبك معنا ....

ورأيي من رأيك ان "المــــاء" ضروري خاصة ان المرأة بمثل هذه الفترات تحتاج سوائل كثيره لكثر ماتفقد من سوائل ولكن يضيفون ايضا لاتشربي أي مشروب بارد واكثري من السوائل الدافئه وان اضطررتي لشرب الماء فلاتشربيه باردا ابـــــــدا واشربي قدر بسيط منه فقط .........لمــــــــــــاذا.. .. .. .. .. ؟؟؟؟؟

وتسلمـــــــــــــــــــون؛؛؛؛؛؛؛

الردود
    5,414
    التدوينات
    1
    انا مستغربة بس تصدقي انه جداتنا والناس الكبار هادول غريبين لهم كلام كتير غريب مثل:
    لا تخيطي الملابس وانتي لابستها يعني لو إزرار طاح _او لا تصرخي في الليل _او لا تصفروا في الليل0000000000 الخ
    بس تتوقعوا انه يكون له اساس من الصحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني انا مرة وانا عند جيراني قريب من شهر تقريبا ووقع ازرا ر بلوزتي واخدت خيط منهم وخيطته بعدين اتذكرت وسالت امهم وهي خالة كبيرة في السن قلتلها ليش اول تقولوا ما يصير نخيط ونحنا لابسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قالتلي اهل اول يقولوا كلام خرافات مو كله صح
    000000000000000000000000000000
    ومثال آخر:
    لا تعصري ملابس المولود عشان لا يتعصر!!!!!!!!!!!!! مو غريبة دي؟؟؟؟
    انا ما اقتنع بكل كلامهم
    0000000000000000000000
    ولاحظي الاندونيسيات في فترة النفاس يحطوا ترمس ماء مغلي جنبهم وكل ما عطشوا يشربوا منه ( طبعا دافيء مو مغلي يحرق حلقهم وبلعومهم)
    وطول حياتهم يحبوا الماء الدافيء!!!!!!!!!
    ممكن الوحدة تشرب دافيء اليومين الاولى من الحيض او النفاس بس ماتشرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    1,982
    أختي "روينه" الله يعطيك العافيه مداخله حلوه؛؛؛؛؛؛

والله انك صادقه بس انا ابغى اعرف رأي الطب فيما ذكرت .. .. .. .. ما هــو ؟؟؟

الردود
    71
    سلام حبيباتي 000
    اختى ثلوج انا بعض منها قاريه عنها في الطب وان شاء الله بيكون صح 000
    اول شي عدم شرب الماء 000 هذا غلط لانه هذا حصل مع الوالده فعلا ترى كانت ماتشرب مويه كثير فتره الدوره تقول تكسر في الدم وكلام من دا 000 عارفين امي بسبب الاعتقاد دا صار لها املاح في الكليه وقالت لها الدكتوره انها لازم تشرب المويه بكميات كبيره لان الجسم في هاذي الحاله بيفقد سوائل كثير بس قالت لها كمان شي لفت نظري انها ماتشرب مويه بارده مرره وتقلل من المثلجات بس مع الاسف اعذروني مااعرف السبب وراح احاول اعرف السبب ان شاء الله

ثاني شي كثرة الاستحمام 0000هذي سمعتها من دكتورتين وكل وحده كلامها شويه مختلف عن الثانيه
    الاولى تقول ان كثره الاستحمام تسبب انقطاع للدورة لفترات طويله ( يعني اللي تستحم كثير فترة الدورة لها احتمال كبير انه دورتها تصير غير منتظمه ) مدري بس سبحان الله غريبه
    والثانيه تقول بالعكس الوحده لما تشطف نفسها كثير وقتها راح تحمي نفسها من كل الامراض الفطريه والبكتيريه اللي ممكن تصيبها في الحاضر والمستقبل
    اما بالنسبه للنفاس دكتور قال لاختى كثر التشطيف فترة النفاس بالماء الدافئ يساعد على نشاط الوحده بسرعه يعني تتنشط بسرعه وتحميها من الاسوداد في المناطق والالتهابات

وفي شي شجعتوني اسأل عنه الطب لانه من معتقدات امي الاهو ( منع شرب البنادول )

اتمنى اني اكون افدتكم وان شاء الله راح اسأل في الموضوع زياده ونستفيد كلنا
    باي باي حبيباتي
    انو

مواضيع مشابهه

1. إنفلونزا الخنازير.. لماذا القلق.. لماذا تأجيل الدراسة
    بواسطة الغللا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-10-2009, 12:34 AM
  2. الردود: 8
    اخر موضوع: 22-01-2009, 07:40 AM
  3. الردود: 8
    اخر موضوع: 22-01-2009, 07:40 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 21-01-2009, 10:13 AM
  5. الردود: 4
    اخر موضوع: 22-05-2006, 12:18 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ