أكد أطباء صينيون أن احتساء كوب من اليانسون الدافئ وليس المغلي



بعد غليه



:
أكد أطباء صينيون أن احتساء كوب من اليانسون الدافئ وليس المغلي
عقب الاستيقاظ صباحاُ
يعد أفضل وقاية من الإصابة البشرية من مرض انلفونزا الخنازير
الذي تفشى في بقاع شتى من العالم
وذكرت مجلة--ميديكال ريسيرشيز-- الصينية
المعنية بالشؤون الطبية
أن احتساء اليانسون الدافئ يفوق في فاعليته تناول عقار
--تامفيلو-- الذي طورته شركة "روش" السويسرية
ويستخدم حاليا على نطاق عالمي واسع

للوقاية من انلفونزا الخنازير
ذلك أن أحد المكونات الأساسية
المستخدمة في إنتاج ذلك العقار هو ( حمض الشيمكيك ) الذي يستخرج من قرن ثمرة اليانسون
ويترك عدة أسابيع ليتخمر
إلى جانب استخدامه في المطبخ الصيني، يوصي الأطباء الصينيون باستخدام اليانسون النجمي لعلاج المغص لدى الأطفال الرضع، فضلا عن استخدامه لعلاج الصداع وآلام البطن والآلام المعوية. وفي السنوات الماضية، كانت شركات العقاقير الطبية تشتري كميات محدودة من اليانسون. اما الآن فإن التجار يشيرون الى ان نصف المخزون تشتريه شركات الادوية، البعض منها يجهز اليانسون النجمي ويحوله الى حمض الشيكيمي لبيعه الى شركة روش. واذا تخيلنا ان شجرة اليانسون تحتاج الى 6 سنوات لإنتاج الثمرة، فمن المرجح ان تستمر الإمدادات محدودة لبعض الوقت.
وكان كين المدير العام لمزرعة اليانسون النجمي، يستأجر، لسنوات عديدة مجموعات من القرويين المحللين لجمع محصول ثمر اليانسون الناضج من الاشجار في فصلي الربيع والخريف. ويتم تجفيف الثمار في الشمس ثم يبيعونها الى التجار من جميع انحاء البلاد، وهي اول خطوة في شبكة توزيع معقدة.
ولا يبدو ان الناس هنا يعرفون ما الذي يحدث للثمار بعدما تشترى منهم، كما لا يعرفون اسباب زيادة عدد التجار. البعض منهم يعي بشكل غامض العلاقة بإنفلونزا الطيور: وقال كين انه قرأ عن «تاميفلو» واليانسون النجمي في الصحف المحلية، الا ان معظمهم لا يعرف أسباب زيادة الاسعار.
ويقول السمسار المحلي لان زيجونغ، 26 عاما، ان التجار «يعرضون سعرا مرتفعا ويضغطون علينا للعثور على أي كمية، ويقولون لنا سنشتري أي كمية تحصلون عليها». ويتجه معظم المحصول الى سوق مزدحم في مدينة يولين القريبة حيث يحضر التجار من اماكن بعيدة مثل شمال الصين. وتنتشر الاكياس البلاستيكية المعبأة باليانسون النجمي الجاف في مخازن قديمة. لكن في زيارة اخيرة لم تكن هناك اية كميات معروضة للبيع. وقال التاجر تشن تشاو: «نحتفظ بما لدينا انتظارا لارتفاع الاسعار. الاسعار ترتفع يوميا».
أعجبتني قناة الصحة والجمال بسبب وجود الأساليب العلمية والعملية الصحيحة من خلال أطباء متخصصين في مجالهم والأهم من ذلك السير علي منهج السنة النبوية الشريفة .
فأدعو لمشاهدة هذة القناة
التردد 10834