انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: استشارة ضرورية للاخت جيهان

الردود
    523

flower1 استشارة ضرورية للاخت جيهان

بسم الله الرحمن الرحيم
    اختي الغالية جيهان اتمنى من الله عز وجل ان يديم عليكي الصحة والعافية واشكرك جزيل الشكر على كل المعلومات القيمة التي تقدمينها لنا في سبيل انقاص الوزن بشكل صحي لنا ولاطفالنا
    اما بعد اختي الغالية لدي طفلة عمرها سنتين وثمانية اشهر
    اتمنى ان تفيديني بكتابة برنامج غذاء صحي لها لانها غالبا ما تطلب مني الطعام او سكاكر او علكة اي شي غالبا ماتاتي الي وتقولي انا جوعانة كتير بس وقت اضع لها الطعام لا تاكل كثيرا
    نظام يتضمن كل شي متى اعطيها الشوكولا والسكاكر
    طفلتي طولها 98 سم ووزنها 16 كيلو و200 غ
    سؤال اخر ماذا بالنسبة للكورن فليكس على شوكولا تحبه كثير
    والحليب بنكهة الشوكولا
    والبطاطا النيئة تحبها كثير مع ملح وفلفل
    تتناول كل يوم الصبح ملعقة صغيرة عسل
    تستيقظ في منتص\ف الليل تطلب الطعام انا ارفض اعطائها اي شيء عدا الماء
    انا لا اعطيها ابدا الشيبس لانه سيئ للغاية , وكل اسبوعين او اكثر اجبلها علبة فيها ام اند امز حبات صغيرة اعطيها منها كل كم يوم شي 10 حبات حباتها كتير صغار اكيد تعرفينها
    ماذا بالنسبة للحليب كم كاسة باليوم , اذا ساويت محلاية هل تكون بديل عن كوب حليب
    ولك جزيل الشكر ومتاسفة على طول رسالتي لكن تعرفين انو الولد غالي بالنسبة لنشاط ابنتي كويس وتحب كثير القفز

زهر الريحان's صورة
    زهر الريحان غير متواجد كبار الشخصيات -معطاءة ركن الصحة والتغذية
    الردود
    14,705
    التدوينات
    4
    التكريم
    (أوسمة)
    أهلا أختي الكريمة
    معلش أجاوبك و لما تيجي جيهان ترد عليكي ان شاء الله
    أنا شايفة أنو بنتك صغيرة على الحلويات و السكاكر يعني لو مش احنا نعلمهم ياكلوا الحلوى مش رح يعرفوها لوحدهم
    عشان تاكل كويس بطلي لها الحلويات و السكاكر و أيضا لأجل صحتها و صحة اسنانها
    على العموم ننتظر جيهان شو رح ترد عليكي
    ان شاء الله

أحبّكن في الله أخواتي

الردود
    523

shy

تعقيب كتبت بواسطة hala 2 عرض الرد
    أهلا أختي الكريمة
    معلش أجاوبك و لما تيجي جيهان ترد عليكي ان شاء الله
    أنا شايفة أنو بنتك صغيرة على الحلويات و السكاكر يعني لو مش احنا نعلمهم ياكلوا الحلوى مش رح يعرفوها لوحدهم
    عشان تاكل كويس بطلي لها الحلويات و السكاكر و أيضا لأجل صحتها و صحة اسنانها
    على العموم ننتظر جيهان شو رح ترد عليكي
    ان شاء الله
    اختي الغالية شكرا لك على المداخلة المشكلة عندي اني لست من عودها على الحلويات والدها هو اللي عودها وصايرة دائما تطلب طعام ولما حطلها ماتاكول كثير

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيبتى بارك الله فيكى للدعاء

بنتك ما شاء الله تبارك الله وزنها وطولها مناسبين لعمرها و اما بالنسبه لاكلها اقراى هذا الموضوع اولا

الاسبوع الخامس : الاسابيع التربويه كيف أهتم بتغذية طفلي ( متجدد طوال الاسبوع تابعونا)

اتفق مع الغاليه ام هاله بنتك صغيره على الحلويات وافهمى والدها بدل الحلويات يشترى فاكهه الحلويات مجرد سكر يعنى سمنه و بس الفاكهه سكر وفيتامينات و الموضوع يحتاج منك صبر معاه لان بعض الاهل يعتقد انه بهذه الطريقه يجعل طفله غير محروم والموضوع بالعكس

فى بنتى الكبيره ( اعرف انى متشدده ) لم اعطيها اى حلويات من خارج البيت الا كل ما هو مصنوع من مواد طبيعيه حتى عمر 4 سنوات وطبعا كان سعرها غالى جدا
    اما فى ابنى فعرف الحلويات عن طريق الاهل ( و خصوصا الاجداد والجدات ربنا يكرمها ) وطبعا كانت مشكله بس شويه باللين وشويه بزعل والحمد لله مشى الحال

اولا كثره الشيكولاته مش صح خالص لان بها كافيين ومواد اخرى تعمل على تنبيه الطفل وتجعل عنده نشاط زائد ومتاعب فى النوم والكورن فليكس شخصيا اشترى النوع من القمح الكامل واعطيه لاولادى بدل البسكويت يعنى كحلويات مش كأكل

البطاطا النيئه لأ لا تطعميها اى اكل به نشويات نىء تصيب الاطفال بتلبك معوى اما تسلقيها او تحمريها بس نيئه لأ

بالنسبه للام اند امز تعليقى على حجم الحبوب افضل ترى الحبوب تكون اكبر حتى لا تقف فى الحلق لا قدر الله ممكن تسبب اختناق وان كنت لا افضل اى حلويات على شكل حبوب لانه ممكن الطفل ياخذ الادويه معتقدا انه حلويات
    لى ابن جاره اكتشفته وقد تناول حبوب دواء وتقريبا تناول الشريط كامل وعندما سالته انت بتعمل ايه رد بكل براءه باكل كذا وذكر اسم حلويات على شكل حبوب صغيره اشترى لها بدل لها مكسرات مقرمشه ولكن لن تعتقدها دواء

بالنسبه للحليب 2 كوب كبير حليب باليوم تكفى

و معليش ما فهمت محلايه تقصدى حلويات مطهيه فيها حليب لو فيها حليب مثلا ارز باللبن او مهلبيه ماشى نحسبها كوب حليب لكن لو مثلا نعمل الارز بالحليب جزء حليب وجزء ماء يبقى لأ لابد تشرب الحليب
    او لو كيكه مثلا الصينيه عليها كوب حليب لأ قليل تشرب برضه حليب
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    523
    تعقيب كتبت بواسطة چيهان أبو الغيط عرض الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيبتى بارك الله فيكى للدعاء

بنتك ما شاء الله تبارك الله وزنها وطولها مناسبين لعمرها و اما بالنسبه لاكلها اقراى هذا الموضوع اولا

الاسبوع الخامس : الاسابيع التربويه كيف أهتم بتغذية طفلي ( متجدد طوال الاسبوع تابعونا)

اتفق مع الغاليه ام هاله بنتك صغيره على الحلويات وافهمى والدها بدل الحلويات يشترى فاكهه الحلويات مجرد سكر يعنى سمنه و بس الفاكهه سكر وفيتامينات و الموضوع يحتاج منك صبر معاه لان بعض الاهل يعتقد انه بهذه الطريقه يجعل طفله غير محروم والموضوع بالعكس

فى بنتى الكبيره ( اعرف انى متشدده ) لم اعطيها اى حلويات من خارج البيت الا كل ما هو مصنوع من مواد طبيعيه حتى عمر 4 سنوات وطبعا كان سعرها غالى جدا
    اما فى ابنى فعرف الحلويات عن طريق الاهل ( و خصوصا الاجداد والجدات ربنا يكرمها ) وطبعا كانت مشكله بس شويه باللين وشويه بزعل والحمد لله مشى الحال

اولا كثره الشيكولاته مش صح خالص لان بها كافيين ومواد اخرى تعمل على تنبيه الطفل وتجعل عنده نشاط زائد ومتاعب فى النوم والكورن فليكس شخصيا اشترى النوع من القمح الكامل واعطيه لاولادى بدل البسكويت يعنى كحلويات مش كأكل

البطاطا النيئه لأ لا تطعميها اى اكل به نشويات نىء تصيب الاطفال بتلبك معوى اما تسلقيها او تحمريها بس نيئه لأ

بالنسبه للام اند امز تعليقى على حجم الحبوب افضل ترى الحبوب تكون اكبر حتى لا تقف فى الحلق لا قدر الله ممكن تسبب اختناق وان كنت لا افضل اى حلويات على شكل حبوب لانه ممكن الطفل ياخذ الادويه معتقدا انه حلويات
    لى ابن جاره اكتشفته وقد تناول حبوب دواء وتقريبا تناول الشريط كامل وعندما سالته انت بتعمل ايه رد بكل براءه باكل كذا وذكر اسم حلويات على شكل حبوب صغيره اشترى لها بدل لها مكسرات مقرمشه ولكن لن تعتقدها دواء

بالنسبه للحليب 2 كوب كبير حليب باليوم تكفى

و معليش ما فهمت محلايه تقصدى حلويات مطهيه فيها حليب لو فيها حليب مثلا ارز باللبن او مهلبيه ماشى نحسبها كوب حليب لكن لو مثلا نعمل الارز بالحليب جزء حليب وجزء ماء يبقى لأ لابد تشرب الحليب
    او لو كيكه مثلا الصينيه عليها كوب حليب لأ قليل تشرب برضه حليب
    بارك الله فيكي على هذه المداخلة والمساعدة حبيبتي بالنسبة للمحلاية فيكي تقولي مهلبية لكن الفرق بينهون انه ينزاد للمحلاية زبدة والكمية اللي تاكلها منها 2 بحجم علبة الدانيت لانه لدي علب الدانيت فاسكبلها المهلبية فيهون وانا لا اضيف ولا نقطة ماء
    بالنسبة للام اند امز فيها وجهة نظر صحيحة واوايد فكرتك عنها بانها تشبه الدواء صحيح
    بالنسبة للشوكولا هي تحب كتير كندر كونتري اللي فيها حبوب
    وهي ايضا تحب كتير الكاجو فاعطيها كل يوم او يومين عحسب تواجدها بالبيتا 4 حبات اقسم كل وحدة قسمين
    الحمد لله مضغها كويس بس ممكن تبلعها بالغلط
    سؤال اخر حبيبتي في حال تناولت العسل هل يحل محل الفاكهة اذال امتنعت عن تناول الفكهة احد الايام
    واود منك الافادة لو سمحت ما هو البديل بالاكل عن الفاكهة اذا لم تاكل فاكهة كم يوم او عليي اجبارها على تناولها ولك جزيل الشكر وبارك الله لك في ابنائك
    وبالنسبة للكورن فليكس احطلها ياها فطور صباحي مع قليل من الحليب

الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    التدوينات
    1
    ماقصروالاخوات معك جزاهم الله خير
    عدناااااااااااااااااا

فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

مواضيع مشابهه

1. الدكتورة جيهان صبحى
    بواسطة moooda في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 26-05-2011, 06:30 AM
  2. مبروك جيهان مروك
    بواسطة Fatila في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 24-05-2010, 09:33 PM
  3. الاخت جيهان احتاجك ((عدد السعراات))
    بواسطة nono_1 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 12-10-2009, 01:09 AM
  4. إليكم تجربتي ( شكر خاص للاخت جيهان ابو الغيظ) ** أفضل تجربة **
    بواسطة تغريد2007 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 27
    اخر موضوع: 31-08-2009, 10:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ