انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: تغطيه شامله لمرض انفلونزا الخنازير.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    مصر
    الردود
    446
    الجنس
    أنثى

    Exclamation تغطيه شامله لمرض انفلونزا الخنازير.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ***********
    كثرة الامراض في زماننا هي من ذنوبنا وبعدنا عن الطريق المستقيم...
    فالابتلاءات وراء الابتلاءات ..وكل يوم امراض جديده ..لم نسمع عنها من قبل ,,وأخرها


    انفلونزا الخنزير

    الحمد لله انه محرم علينا
    اصيب به اعداؤنا (الحمد لله)

    لكن قد يصل الينا
    ممن يعيشون معنا من النصاري
    لذا فلنعرف ماهذا المرض؟؟؟؟
    قتل ضحايا كثيرة !!!!!!
    ارتفاع وفيات انفلونزا الخنازير في المكسيك لاكثر من ثمانين
    اعلن وزير الصحة المكسيكي خوزيه انخيل كوردوفا فيلالوبوس مساء السبت ان عدد الوفيات جراء انتشار مرض الانفلونزا في البلاد ارتفع ليصل الى 81 شخصا.


    واضاف ان 20 من الاصابات القاتلة تم التاكد ان لها صلة بسلالة انفلونزا الخنازير مشيرا الى ان 1324 شخصا دخلوا المستشفيات لاجراء فحوصات طبية.


    وفي الولايات المتحدة تم تحديد وقوع 11 اصابة غير قاتلة لنفس السلالة من قبل مركز السيطرة على الامراض فيما تجرى الاختبارات على 10 حالات اخرى.


    وقال كوردوفا ان المدارس ستظل مغلقة خلال الاسبوع الجاري في مكسيكو سيتي الاكثر تضررا من الانفلونزا.


    ورفض الوزير التكهنات التي اوردتها وسائل الاعلام المكسيكية من احتمال تعرض الرئيس باراك اوباما للمرض عندما زار مكسيكو سيتي منذ عشرة ايام، فور بدء انتشار المرض في المدينة.


    وكانت صحيفة "ريفورما" ذكرت ان اوباما كان على اتصال مع خبير الاثار الشهير فيليب سوليس اولجوين الذي توفي بعد ذلك بوقت قصير نتيجة مرضه بالسكري والالتهاب الرئوي.


    واوضح الوزير المكسيكي ان سبب وفاة خبير الاثار لم تكن متعلقة بمرض الانفلونزا.


    وفي واشنطن اكد البيت الابيض لشبكة "سي ان ان" ان الرئيس الاميركي لا يعاني من اي اعراض للانفلونزا.


    وفي بريطانيا ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" ان احد افراد طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية وصلت الى مطار هيثرو قادمة من ميكسيكو سيتي نقل الى المستشفى لاصابته باعراض الانفلونزا.


    في السياق ذاته، بدأت سلطات مطار ناريتا الياباني يوم السبت قياس درجات حرارة المسافرين وخاصة القادمين من المكسيك بعد أن أدى انتشار أنفلونزا الخنازير إلى وفاة 80 شخصا على الأقل.


    ونقلت وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية عن سلطات المطار قولها إن جهاز التصوير الحراري بمكتب الحجر الصحي لم يكتشف أي علامات على إصابة بالعدوى بين 177 مسافرا وأفراد طاقم طائرة وصلت إلي المطار صباح السبت من المكسيك.


    ومن المقرر أن يقدم المكتب خدمات استشارات هاتفية في وقت لاحق السبت، وأقامت الحكومة مكتب اتصال لجمع معلومات بشأن انتشار المرض في مركز إدارة الأزمات التابع لمكتب رئيس الوزراء.


    من ناحية أخرى ، أعطت وزارة الزراعة والغابات والثروة السمكية تعليماتها إلى كافة مكاتب الحجر الصحي في أنحاء البلاد بفحص أي خنزير حي يدخل إلى اليابان للتأكد من خلوه من الفيروس.


    وقالت الوزارة إنه لم يثبت تفشي مرض أنفلونزا الخنازير في اليابان.





    انفلونزا الخنازير مرض يفاجئ العالم بغزو جديد



    ونقل تلفزيون "تلفيزا" المكسيكي عن وزير الصحة المكسيكي جوزيه انغيل كوردوفا أنه تم " إحصاء 45 وفاة مشبوهة في المكسيك حيث وضع 943 شخصا تحت المراقبة للتحقق ما إذا كانوا مصابين بإنفلونزا الخنازير".


    وأوضح كوردوفا أن الفيروس أدى إلى وفاة حوالي عشرين شخصاً الشهر الماضي وتسعة أشخاص في الساعات الـ 24 الأخيرة وإن " الفيروس الذي يصيب الخنازير تحول ليصيب البشر".


    وأدى تفشي المرض إلى إقفال المدارس في العاصمة وفي ولاية مكسيكو المجاورة.
    ومن جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن بلدية مدينة مكسيكو أعلنت الجمعة إطلاق حملة تلقيح ضد إنفلونزا الخنازير مؤكدة أنها أسفرت عن وفاة 57 شخصا في المكسيك في الأسابيع الأخيرة.
    وأشارت المنظمة العالمية إلى تسجيل المئات من الإصابات البشرية بأنفلونزا الخنازير في الأسابيع الماضية في المكسيك بينها 60 إصابة قاتلة إضافة الى حوالي 10 إصابات في الولايات المتحدة.
    ويذكر أن فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب عادة الخنازير وليس البشر ، ويمكن أن تصاب الخنازير بأنفلونزا البشر او انفلونزا الطيور كما يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى الى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الأنف ومن خلال السعال والعطس

    ويشار إلى أن أعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لإعراض الأنفلونزا الموسمية ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيداً من الإسهال والقيء أكثر من الأنفلونزا العادية.
    وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من أن مراكز السيطرة على المرض والوقاية الأمريكية تضع صيغة لأحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.
    ولا تنتقل العدوى للأشخاص من أكل لحم الخنزير او منتجاته ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات أخرى.
    (رويترز) - قال مسؤولو صحة عالميون يوم الجمعة ان سلالة انفلونزا جديدة تصيب الناس في المكسيك والولايات المتحدة وربما تكون قتلت ما يصل الى 60 شخصا في المكسيك.
    وحللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1 ان1 لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر.
    وفيما يلي بعض حقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر ..
    - فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير.
    - يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
    - يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لاخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.
    - اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية -- ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.
    - توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.
    - لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات اخرى.






    طرق الانتقال
    وتصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة.

    وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير

    يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور

    وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

    ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر،

    ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا

    ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.


    أعراضه


    وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات،


    وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

    وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنزير،

    ولا يوجد لقاح يحمى البشر من إنفلونزا الخنازير.


    الحمد لله علي نعمة الاسلام

    منقول


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    1,000
    الجنس
    أنثى
    جزاكي الله خيرا
    لكن الارقام دي اتغيرت من فترة
    والاعداد زادت

مواضيع مشابهه

  1. انفلونزا الخنازير
    بواسطة saliha123 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-12-2009, 08:32 PM
  2. الردود: 12
    اخر موضوع: 27-10-2009, 05:37 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 29-09-2009, 12:23 PM
  4. انفلونزا الخنازير
    بواسطة من بعد مزح في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 09-09-2009, 07:43 AM
  5. انفلونزا الخنازير
    بواسطة اصغردكتوره في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-06-2009, 10:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ