انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

زراعة الأسنان

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    نودي2 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    25
    الجنس
    امرأة

    Question زراعة الأسنان

    سلام عليكم حبيباتي أبغي أسألكم عن دكتور أو عيادة لزراعة الأسنان بجدة . زميلتي سوت حادث وطاحت أسنانها الأماميه ونفسيتها صايره تعبانه وبس تبكي أرجوكم أفيدوني
    .. وهل الزراعه مجديه في هذه الحالة أم لا ؟ منتظره ردكم طال عمركم .

  2. #2
    بسمة امة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    13
    الجنس
    امرأة
    في السعوديه لم نصل ا لى درجة رفيعه في زراعة الاسنان لانه علم جديد لسا واعرف كم وحده عملتها وفشلت لكن ممكن تشوفي اطباء في الاردن ..
    او تسوي تلبيس لمده مؤقته

  3. #3
    هيفاء000 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    9
    الجنس
    امرأة

    زراعة الأسنان مره مجديه وفعالة

    لا والله يا أخت بسمه زراعة الأسنان متقدمة جدا في المملكه أنا شخصيا سويت عملية زراعه لأربعه من أسناني ودا كان بعد رؤيتي لقريبه مسوياها صارلها عامين وهي شجعتني علي الزراعه . فيا أخت نودي قولي لصديقتك تتكل علي الله وتسوي العمليه ... وأنا أنصحها تروح للدكتور محمد علي خياط . وهو طبيب سوري ومكانو عيادات جويل بجده بحي البروضه هو سوالي العمليه ولا حسيت بأي ألم وهادي يا أخوات بعض المعلومات عن الزراعه يالي أعطاني هي الدكتور محمد علي وهتجاوب علي كل إستفساراتكم ...
    قد يتعرض الإنسانلفقدان أي من أسنانه أو حتى جميعها، وعنداتباع الطرقالتقليدية يتم استبدال الأسنان المفقودة بعمل التركيبات الثابتة أوالمتحركة طبقاً لما تقتضيه الحالة. أما الآن مع التطور الهائل في مجالطب الأسنانأصبح من الممكن استعاضة الأسنان المفقودةباستخدام جذور صناعية من معدن التيتانيومالخالص وهي ماتسمى بعملية زراعة أو غرس الأسنان. وتعتبر زراعة الأسنان البديلالأكثر ثباتاً والأكثر شبهاً بالأسنان الطبيعية، حيث يتمكن الشخص منالكلام براحةمطلقة وثقة تامة، و الأكل ومضغ الطعام،بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.

    ما هي فوائد زراعةالأسنان؟
    تعتبرالبديل الأفضل بين بدائل الاستعاضةالأخرى سواء الثابتة أو المتحركة حيث التركيباتالثابتةتحتاج إلى نحت الأسنان المحيطة بالسن المفقود وهو جزء من السن لا يمكناستعادته فيما بعد وقد يعرض الأسنان للحساسيةوالتسوس.
    كما أن التركيباتالمتحركة تكون عرضة للحركةأثناء الأكل والكلام مما يسبب الإزعاج والإحراج بالإضافةإلى تأثيرها في ضمور عظم الفك.
    و من فوائد زراعة الأسنان:تحول دون ضمور العظم مكانالأسنان المفقودة وتحافظ عليه. تحافظ علىالأسنان الطبيعية المجاورة وتبقيها سليمة... كيف؟
    عند فقدان أحد الأسنان....واستعاضته بالطرقالتقليدية، فإننا نحتاج لنحت الأسنان السليمة المحيطة بالسن المفقود، كما أن ماتتماستعاضته هو جزء التاج فقط أي الجزء الظاهر فوق اللثة. أما زراعة الأسنان فإنهبالإمكان استعاضة جذر وتاج السن بدون الحاجة لنحت الأسنان السليمة المحيطة بالسنالمفقود. الحصول على أسنان ثابتة كثباتالأسنان الطبيعية (سواء استخدمت لاستعاضة سن واحد أو جميع الأسنان) حيث لا تتحركأثناء المضغ أو الكلام وغير ذلك. استعادةالثقة بالنفس حيث أنه بعد أن يحصل الإنسان على استعاضة ثابتة وجميلة الشكل كالأسنانالطبيعية فإنه سيستعيد الكثير من الأشياء، ليس فقط قدرته على مضغ الطعام والكلامبراحة ودون قلق، وإنما سيستعيد ثقته بنفسه وتصبح حياته طبيعية وأكثر فعالية. تساعد على ثبات واستقرار التركيبات المتحركةللأسنان بشكل فعال وبالتالي تجنب الإحراج أثناء الأكل أوالكلام وتحسن القدرة علىالمضغ.تعطى مظهرا طبيعيا و اكثر شبابا للوجهحيث تدعم الشفاه و عضلات الوجه. كيف تتم زراعةالأسنان؟
    تتم زراعةالأسنان على مراحل هي:
    المرحلة الأولى:
    تتم فيها وضع الغرسات المصنوعةمنمعدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقودوذلك بعد إعداد المكانالمناسب لها.
    المرحلة الثانية:
    الالتئام وفيها يحدث الاندماجالعظمي (Osseo integration) بينعظم الفك والغرسة، ويستغرق ذلك حوالى شهرين الى ثلاثة اشهر (و احيانا اكثر او اقل ).
    المرحلة الثالثة:
    التركيبة النهائية والتيتشبهالأسنان الطبيعية من حيث الشكل واللون، وتشتمل هذهالمرحلة على عدة جلسات ضروريةلعمل التركيبة النهائية،كأخذ طبعات للفم وتجربة التركيبة النهائية قبل تثبيتهابشكل نهائي.


    ما هي الحالات المناسبة لزراعةالأسنان؟
    زراعة الأسنان هي الحل الأمثل للأسنانالمفقودة سواء ضرس واحد أومجموعة أضراس أو جميعها، وتصلحلكبار السن ومتوسطي الأعمار. مع الأخذ بعين الاعتبارنوعيةوكمية العظم كعامل مهم وأساسي والتي على ضوئها يحدد طبيب الأسنان مدىصلاحيةالحالة لزراعة الأسنان.

    هل هناك موانع صحية قد تحول دون عمليةزراعةالأسنان؟
    بالطبع هناك موانع صحية قليلة قد تحولدون عملية الزراعة مثلعدم قدرة المريض على تحمل أي عمليةجراحية لإصابته بأمراض خطيرة تؤثر على التئامالعظم واللثةمثل الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة والاضطرابات العظمية أوالدموية وكذلك التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم أو تعرض المريضلجرعات عالية منالأشعة العلاجية، فهذه الحالات تؤثر بشكلخطير على نجاح زراعة الأسنان.
    وهناك حالات أخرى تؤثر بشكل نسبي على نجاح الزراعة و ينصح بمعالجتهاأولاً ثموضع غرسات الأسنان و من هذه الأمور كثرة التدخينوإهمال العناية بصحة الفم من قبلالمريض. ويظل طبيبالأسنان المختص هو الذي يقرر صلاحية الحالة للزراعة من عدمها.

    هل يستغرق تعويض الأسنان المفقودة عنطريقالزراعةوقتاً طويلاً؟
    عادة تتراوح الفترة التي تستغرقهاالزراعة منشهرين الى ثلاثة أشهر وقد تكون أطول من ذلك،وهذا يرجع إلى حالة المريض ومدىاستجابة العظم للزراعة. وخلال فترة العلاج تعوض الأسنان المفقودة بالبدائل السنيةالمؤقتة حتى يحين موعد التركيبة النهائية.

    هل عملية رزاعة الأسنانمؤلمة؟
    تتم عملية زراعة الأسنان تحت التخديرالموضعي.. لذا فهي غيرمؤلمة، ولكن قد يشعر المريض بانتفاخبسيط أو قد يشعر بعدم الراحة خلال بضعة أيامبعد العمليةالأمر الذي قد يصاحب أي عملية جراحية أخرى تجرى في الفم والأسنانكعملية خلع الضرس -على سبيل المثال- وعادة ما يصرف طبيب الأسنان أدويةلتخفيف الألموالالتهابات.

    هل تتم عملية زراعة الأسنان بنجاحدائماً؟
    نظراً للتقدم المستمر في طرق زراعةالأسنان والتطور الهائل في الموادالمستخدمة، نجد أن نسبةالنجاح عالية جداً تصل إلى 95% للفك السفلي و 90% للفكالعلوي.

    هل من الممكن أن يرفض الجسم زراعة أوغرسةالأسنان؟
    الجسم لا يرفض غرسة الأسنان كما يحدث فيزراعة القلب والكلى،ولكن لا يعني هذا أن غرسات الأسنان لاتفشل ولكن فشلها يكون مرتبط بعوامل أخرى كعدممراعاةالخطوات السليمة في العملية الجراحية، أو تحميل الغرسات بقوة أكثر مماتحتمل، أو الأمراض مؤثرة على الالتئام العظمي و مصاب بها المريض. بينماغرساتالأسنان المصنوعة من مادة التيتانيوم متلائمة معأنسجة الجسم وتلتحم مع العظمالمحيط، وهذه المادة تستخدمبشكل كبير في المجال الطبي لتعويض أجزاء الجسم.

    هل ستبقى معي طيلةالحياة؟
    هذاوارد بنسبةكبيرة و بعض غرسات الأسنان لازالت تعمل بنجاح بعد 30 سنة و هذا يعتمدبشكل كبير على حالة المريض و نوعية و كمية العظم و مستوى عناية المريضبالفم والأسنان.

    في حالة فشل غرسة الأسنان فهل بالإمكانوضعغرسة أخرىمكانها؟
    يعتمد ذلك على كمية و جودة العظم بعدإزالة الغرسةالفاشلة. وعادة ينتظر إلى أن بلتئم الجرح ويتكون العظم بشكل كاف ثم توضع غرسةأخرى.

    يقال أن غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوسكونهامعدنية, فهل لابد من تفريشها؟
    هذا صحيح غرسات الأسنان لاتصاببالتسوس. ولكن تصاب بإلتهاباتاللثة حولها مما يؤدي إلى فشلها. لذلك يجب التنظيف حولهالإزالة الترسبات البكتيرية.


    آخر مرة عدل بواسطة هيفاء000 : 24-08-2009 في 11:52 PM

  4. #4
    khadej غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    31
    الجنس
    أنثى
    العظم الذي يذوب بعد فقد الأسنان هل يستطيع الشخص رغم ذلك بالقيام بالزراعة ؟

  5. #5
    نودي2 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    25
    الجنس
    امرأة
    الاخت خديج على حسب علمي انه يجد عده طرق لتعويض العظم المفقود بما يسمى الطعوم العظميه وهذه بدائل للعظم المفقود يوجد عده انواع ومن شركات مختلفه هنا في المملكه على فكره حبيت اعقب على الاخت يلي حكت على ان زراعه الاسنان في السعوديه غير متطور فقط للعلم اريد ان اعلمكم ياأصدقائي ان الطبيب في المملكه وخاصه في زراعه الاسنان يجب ان يخضع للفحص امام لجنه من الاستشاريين في كليه طب الاسنان ولايسمح لاي طبيب ان يزرع اسنان دون الحصول على ترخيص بذلك

مواضيع مشابهه

  1. زراعة الأسنان هي الحل الدائم
    بواسطة نودي2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-08-2010, 01:08 AM
  2. زراعة الأسنان
    بواسطة لولوة الحربي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-03-2009, 10:36 AM
  3. طبيب الأسنان هل يجوز زراعة الأسنان لمريض السكري؟
    بواسطة fatinn في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-10-2007, 05:18 PM
  4. هل زراعة الأسنان حقيقة أم وهم ...؟؟
    بواسطة anasnano في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 25-03-2006, 02:47 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96