انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: ::انفلونزا الخنازير::

الردود
    101

flower1 ::انفلونزا الخنازير::

السلام عليكم ورحمة الله ..
    أولا أحب إني أسلم على الجميع وخصوصي بإني عضوة جديدة وماشاركت لسا بأي موضوع..
    وحبيت إني أبدأ بهذا لموضوع لأني دائما أحب التوثيق من المواضيع يلي أتكلم فيها وخصوصا باللمواضيع يلي تتكلم عن الصحة والطب..
    إخواني وأخوتي جميعنا يعلم طبعا بانتشار فايروس انفلونزا لخنازيرh1n1
    كما أن المصادر الاعلامية ماشالله ماقصرت بالتنبيه عنة وباعتبار أني أصبت بهذا المرض أحب أقولكم كم شغلة مهمة عنه نظرا لأني أتحدث من تجربتي الشخصية .
    أولا:علينا أن نعلم أن مافي داعي أبدا للخوف منه وأنه أقل ضررا من الانفلونزا لموسمية.
    تانيا:تجنب الأماكن العامة والتي فيها احتمالية وحود أشخاص أجانب وإذا اضررت فيجب وضع كمامة وتعقيم اليدين بقبل البدء بالأكل.
    ثالثا:تتم معالجة الفايروس بشكل سريع عن طريق مضاد للفايروس يسمى(تاميفلو) وللمعلومية أن هذا لدواء يبلغ سعره الآن 130 تقريبا أو أكثر بقليل مع العلم بأن سعره سابقا كان 30 ريال وذلك نقلا من مصادر موثوقة(من صيدلية إحدى مشافي مدينة جدة وهو مشفى كبير جدا ومعروف )
    رابعا:إن الكشف عن هذا الفايروس يتطلب فحص عن طريق أخذ عينة من اللعاب أو البلغم -أكرمكم الله-من خلال الأنف والفم...
    خامسا:العلاج حبتان يوميا وعلى مدار 5أيام..
    ...
    الأعراض:سعال(وقد يكون خفيف في البداية)
    زكام-ألم في المفاصل واحساس بالضعف-ارتفاع في درجة الحرارة وقد ترتفع لحد 40 درجة-اسهال- آلام في الحلق.

طبعا طريقة العدوى مافي داعي أذكرها لأنها معروفة..
    بالنسبة لي أنا قبل أسبوع ذهبتمع عائلتي لمول في مدينة مكة يقع أمام الحرم تماما وطبعا كان مليان وفيه ناس من كل الجنسيات وعلى ماأعتقد هاد سبب الاصابة..
    بدأ المرض مع زوجي وعمره27 سنة ونظرا لن معاه بالأصل ربو شديد فحالته زادت بشدة وانا طبعا بديت بعده بيوم..بس والحمدلله أخف منه ..مع العلم إن عمري 20 سنة..
    وأخر شي أحب أقول أن مافي داعي للخوف أبدا واهم شي الحفاظ على الهدوء وعدم الخوف أبدا ..
    علما أن علاجي كان في مستشفى التخصصي وكل كلامي مأخوذ من كلام الطبيب المعالج..

الردود
    769
    أهلين أختي طيب اللحين كيفكـ أنتي وزوجكـ أحسن ولا .......

؟؟؟؟؟؟

الردود
    9,211
    التدوينات
    1
    التكريم
    اللهم لك الحمد ..

طيب كيف صحتك غاليتي الان ؟

ربي يشفي المسلمين والمسلمات
    كلي شوق و أمل لرجعتك شقيقة الروح()

اللهم أجعل قرّة عيني قرير
    عين
    في عليين ياحي ياقيوم

الردود
    38
    أختي اللوتس
    جزاكي الله خيرا على طرحك للموضوع ، واتمنى لك دوام الصحه والعافيه انتي وكل العائله الكريمة .. وعندي استفسارات عن اعراض هذا المرض .. وطريقة الفحص .. انا معلمة بمدرسه ابتدائية وانا خائفة كثيرا من ان تنتقل لي العدوى عن طريق العمل .. خصوصا ان مناعتي ضعيفه جدا جدا جدا .. وكثيرا ما تنتقل لي العدوى من الأطفال لانه صعب ان تعملي كنترول على تصرفاتهم .. يعني عادي يجي ولد ويعطس في وجهك وهو يكلمك ...
    هذه اسألتي واتمنى ان تجيبي عليها من واقع تجربتك ..
    متى ذهبتي إلى المستشفى للعلاج هل بعد ان بدأت جميع الأعراض بالظهور ؟ لأني سمعت انه يجب أن لا تتعدى مدة ظهور الأعراض على 48 ساعه لضمان الشفاء .. بينما لو تعديتي هذه المده فلا أمل من الشفاء .. وهل الأعراض كلها جائت مره واحده ام كانت هناك كحة في البداية ( كم استمرت الكحة معك ؟؟ ) والحرارة والم المفاصل هل كانوا مع بداية ظهور الكحة ؟؟
    وعندما ذهبتي للفحص متى عرفتي انك مصابة بالمرض هل في نفس اليوم ؟ او اكثر ؟ وهل اعطوك التاميفلو بعد التشخيص او قبل ؟؟؟
    أرجو ان يتسع صدرك لأسئلتي وشكرا

الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    التدوينات
    1
    اللهم لك الحمد ..

طيب كيف صحتك غاليتي الان ؟

ربي يشفي المسلمين والمسلمات
    عدناااااااااااااااااا

فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

الردود
    101
    السلام عليكم اخواتي ..
    الحمدلله أنا تحسنت كتير والحرارة زالت لكن الكحة والزكام لسا بس طبعا أكيد خفوا كتير..
    بالنسبة للأعراض زي أي انفلونزا بالنسبة لي أنا وزوجي بدأت معانا سعال خفيف وثم زكام وبعدين ارتفاع شديد بالحرارة واحساس بالخمول وألم المفاصل أما الاسهال فهو يأتي أحيانا لدى المرضى .انا ماجاني اسهال لكن زوجي جاله لمدة يوم وبس وطبعا هذي الأعراض كبداية ولكن إذا لم يتم العلاج بسرعة قد تتطور وتأثر على الرئة وتسبب التهاب رئوي ..
    بالنسبة لك أختي عشان تتحاشي الاصابة عليك بوضع كمامة في داخل المدرسة وتعقيم اليدين وانا انصحك بشراء معقم ديتول (جل أو مناديل) لأن أنا استخدمها في بيتي خصوصي أن عندي طفلة عمرها 3 أشهر وأنا خايفة عليها من الاصابة كمان..وحاولي أنك تكلمي المدرسة أو الأطفل بضرورة وضع كمامات داخل المدرسة او على القليل خليهم لمن يعطسو أو يسعلوا يديرو وجوههم أو يضعو منديل..
    بالنسبة لبداية الأعراض ظهرت على زوجي بسعال وضيق تنفس(لأن عنده ربو)ثم سعال شديد وبعدين زكام وثم ارتفاع بدرجة الحراة طبعا كل هاد حصل خلال يومين فقط وانا كمان نفس االشي حصلت لي الأعراض خلال يومين فقط وزادت .
    بالنسبةللفحص زوجي عمل الفحص يوم الثلاثاء في مستشفى التخصصي وجات النتيجة الخميس صباحا حيث اتصلوا علينا من المشفى نفسه وقالوله أنه يجي عشان العلاج..أما انا ماعملت فحص لأن واضح كان إني أخدت العدوى وكمان الفحص ياخد يومين تقريبا لأنه يروح على وزارة الصحة وبعدين يجي للمستشفى وعلى بين ماتستني حكاية فالدكتور نفسه قلي أني حملت الفايروس من زوجي وكمان بنتي الصغيرة نفس الشي..
    لذلك أنا أخدت العلاج وبنتي ماطلعت عليها الأعراض والحمدلله غير سعال خفيف ولذلك أدوها نفس الدواء (تامي فلو)لكن جرعة وقائيةخاصة للأطفال لمدة 10 أيام..
    وبس هاذي هي حكايتي أتمنى أكون وضحت للجميع ..

الردود
    7,245
    الف الحمد الله على سلامتكم اختي وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا....
    الله يحميلك بنتك ياااااااااارب.... ويحفظها ربي من كل سوء.....

الردود
    38
    تعقيب كتبت بواسطة اللـوتس عرض الرد
    السلام عليكم اخواتي ..
    الحمدلله أنا تحسنت كتير والحرارة زالت لكن الكحة والزكام لسا بس طبعا أكيد خفوا كتير..
    بالنسبة للأعراض زي أي انفلونزا بالنسبة لي أنا وزوجي بدأت معانا سعال خفيف وثم زكام وبعدين ارتفاع شديد بالحرارة واحساس بالخمول وألم المفاصل أما الاسهال فهو يأتي أحيانا لدى المرضى .انا ماجاني اسهال لكن زوجي جاله لمدة يوم وبس وطبعا هذي الأعراض كبداية ولكن إذا لم يتم العلاج بسرعة قد تتطور وتأثر على الرئة وتسبب التهاب رئوي ..
    بالنسبة لك أختي عشان تتحاشي الاصابة عليك بوضع كمامة في داخل المدرسة وتعقيم اليدين وانا انصحك بشراء معقم ديتول (جل أو مناديل) لأن أنا استخدمها في بيتي خصوصي أن عندي طفلة عمرها 3 أشهر وأنا خايفة عليها من الاصابة كمان..وحاولي أنك تكلمي المدرسة أو الأطفل بضرورة وضع كمامات داخل المدرسة او على القليل خليهم لمن يعطسو أو يسعلوا يديرو وجوههم أو يضعو منديل..
    بالنسبة لبداية الأعراض ظهرت على زوجي بسعال وضيق تنفس(لأن عنده ربو)ثم سعال شديد وبعدين زكام وثم ارتفاع بدرجة الحراة طبعا كل هاد حصل خلال يومين فقط وانا كمان نفس االشي حصلت لي الأعراض خلال يومين فقط وزادت .
    بالنسبةللفحص زوجي عمل الفحص يوم الثلاثاء في مستشفى التخصصي وجات النتيجة الخميس صباحا حيث اتصلوا علينا من المشفى نفسه وقالوله أنه يجي عشان العلاج..أما انا ماعملت فحص لأن واضح كان إني أخدت العدوى وكمان الفحص ياخد يومين تقريبا لأنه يروح على وزارة الصحة وبعدين يجي للمستشفى وعلى بين ماتستني حكاية فالدكتور نفسه قلي أني حملت الفايروس من زوجي وكمان بنتي الصغيرة نفس الشي..
    لذلك أنا أخدت العلاج وبنتي ماطلعت عليها الأعراض والحمدلله غير سعال خفيف ولذلك أدوها نفس الدواء (تامي فلو)لكن جرعة وقائيةخاصة للأطفال لمدة 10 أيام..
    وبس هاذي هي حكايتي أتمنى أكون وضحت للجميع ..

مشكوره حبيبتي والحمدلله على سلامتك وما تشوفين شر ان شاء الله ..

الردود
    580
    اللله يشفيكم و يرفع عنكم يارب ....

بس سمعنا انو فيه حجر صحي للمصابين و انت ما اتكلمتي عن دا الموضوع ؟؟؟

الردود
    881
    الحمدلله على سلامتك.

مواضيع مشابهه

1. انفلونزا الخنازير
    بواسطة saliha123 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-12-2009, 08:32 PM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 29-09-2009, 12:23 PM
  3. انفلونزا الخنازير
    بواسطة من بعد مزح في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 09-09-2009, 07:43 AM
  4. طرق الوقايه من انفلونزا الخنازير
    بواسطة الهمس الخفي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 01-08-2009, 02:53 PM
  5. انفلونزا الخنازير
    بواسطة اصغردكتوره في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-06-2009, 10:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ