انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: راجية ها أنا جئت

الردود
    834

Smile راجية ها أنا جئت

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من أن أبدأ

اسمحي لي أختي سأفصل حالتي و أرجو ان لا تتضايقي من طول ما سأكتبه..

أولا أريد اخبارك ان عندي اعوجاج ثتائي في العمود الفقري في مستوى الرقبة و مستوى أسفل الظهر .. هذا الذي يسمونه Scoliosis بالانجليزي الاعوجاج الذي عندي مثل الصورة .. آخر مرة عملت أشعة من 4 سنوات كان الانحناء 23 درجة .. كنت لا اعاني من آلام شديدة حتى حملت ..

الحمد لله جسمي غير معوج مثل غالب المرضى بهذا المرض ..فقط حبتين لمن له ملاحظة قوية جدا .... الخلاصة أني لا أستطيع عمل أي رياضة
    الرياضة المنصوح بها السباحة ..
    ان شاء الله سابدأ مرتين في الاسبوع سباحة، القاعة مخصصة للنساء فقط مرتين في الاسبوع .. لمدة ساعة عندي بطاقة دخول لقاعة الجيم و المسبح .. ربما أمشي 20 دقيقة و أسبح باقي الوقت ... ما رأيك ؟؟

ثانيا بشرتي مترهلة بشكل فضيع .. عجوز قبل الوقت .. سني 31 سنة
    لما كنت طفلة كنت سمينة جدا ما سبب لي تشققات في الكتفين و الذراعين أسفل الظهر و أسفل البطن و الصدر و كل مساحة الأطراف السفلية .. ثم في الثانوي قمت برجيم قاس (ريجيم البيض) فخسيت لكن ترهلت و فقدت الوزن من أعلى جسمي اكثر من اسفله و عدت و سمنت ثم خسيت و هكذا ممكن 5 او 6 مرات اعمل ريجيمات .. أزيد حوالي 10 كيلو أو أكثر و أنزلها

بعد الحمل زاد وزني 20 كيلو .. عن وزني قبله .. و كانت لدي كيلووات علي ان انزلها

طولي الآن 170 سم.. كان في السابق 172 أظن ان اعوجاج ظهري زاد لذلك صار طولي اقل ... كنت قبل ما اتغرب اتابع عند طبيبة على مشكل ظهري ... طلبت مني انزل على الاقل 5 كيلو حتى لا اتعب من ظهري رغم ان وزني كان 70 كيلو ... الان وزني 84 .. نزلت 8 كيلو لوحدها خلال سنة و نص منذ ولادتي لابنتي ... لكن طبعا لا يكفي أريد أن أزن 60 كيلو ..لكي أرتاح من ظهري و لكي أنجب مجددا .. أتفادى أن أحمل (طبعا بموافقة زوجي) حتى لا أسمن أكثر

الان أعرض المشكل الكبير و هو توزع الشحوم في جسمي غير المنسجم.. خلال كل الريجيمات التي عملتها في حياتي افقد وزن اعلى جسمي حتى تظهر عظامي و ابقى اسمن اسفل جسمي بفرق مقاسان أو 3 لكن مع الحمل صارت ذراعاي سمينان أيضا
    منذ سن البلوغ ظهرت لي سيلولايت .. كانت تبدو قليلا و مع السنوات صارت من الدرجة التي تبدو كرات كرات كبيرة و هذا في كل اطرافي السفلية حتى الكعبين .. سيقاني اصبحت فضيعة من اول حمل .. و بدأت الآن تظهر (مرئية ) على ذراعيّ و بطني و جنبيّ تحت الذراعين نحو الظهر

هذه هي مقاسات جسمي
    محيط البطن 90 سم
    = الذراعين 31 في واحد و الثاني 30 سم
    = الصدر 95 سم
    = الخصر 116 سم
    = الفخذ 72.5 في واحد و الثاني 70 سم
    = الركبة 46 و الثانية 46.5 سم
    = أعلى الساق 42 و الثانية 41.5 سم
    ال = عند الكعبين 25 سم في الاثنين

من سنوات ذهبت لطبيبة غدد أشكو لها سمنتي و السيلولايت..طلبت عمل تحليل هرمونات و هرموناتي سليمة و الحمد لله

في الحقيقة زوجي تعود علي و ربما لانه احبني لشخصي .. لكنه لا يزال يعمل لي ملاحظات على الترهلات و خاصة الشحوم و السيلولايت التي زااااااادت بعد الحمل

الان نتكلم عن الاكل .. آكل أي شيء .. الفواكه و الخضار باهضة فلايريد زوجي شراءها بكثرة .. فأغلب الاكل معكرونة و فاصوليا و عدس و رز ..حتى البروتينات لا نأكلها كثيرا .. 15 يوم الآن لم يدخل اللحم او الدجاج للبيت .. أعرف ان اكلنا غير متناسق .. لكن زوجي لا يريد ان يفهم شيء يقل لي لازم ندخر..هو تربى في اسرة فقيرة فاعتدوا على الوجبات التي نتناولها الان..
    لكنه من جهة يموت في الحلى فيشتري ما يلزم للكيكات من سكر و دقيق ....يعني هو ياكل و انا اتفرج حتى اني آكل الحلى احيانا لاني لا اجد شيئا للاكل... ترين ان الحكاية مش سهلة

جزاك الله خيرا و شكر لك تعبك في قراءة الموضوع

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9

byebye

مرحبا بك أختي الغالية أم نبيل

يا حبيبتي وزنك مش زايد كثير و بئذن الله تبلغي وزنك المثالي قريبا

إن شاء الله تمدك الراجية بنصائحها الرائعة قريبا
    بس حبيت أرحب بيك و ستلاقي كل التشجيع إن شاء الله

الردود
    834
    شكرا لك على الترحيب بارك الله فيك
    24 كيلو ليست مهمة سهلة

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9

byebye

خلي هدفك الأول 70 ثم إن شاء الله 60 حتى تسهل المهمة
    عليك بشربة الخضار حتى و ان كان عندك ففط قليل من الخضار فهي تساعدك ـعلى الإحساس بالشبع
    و رياضة السباحة ممتازة يا غالية لاتفرطي فيها

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اهلا اهلا اهلا

ايوه كده نورتينا والله

وزى ما قالت لك ام عبد الله بارك الله فيها خلى الهدف الاول 10 كيلو بس

التقسيم مهم عشان الاحباط من اولها نحط الرقم كله صدقينى ح نحمل هم ولا ح ينزل كيلو

ومعليش لا تقولى لى كل الرياضه ممنوعه اكيد اكيد هناك اى رياضه مخصصه ليكى كنوع من العلاج الطبيعى لا تشغلى بالك ح ابحث لك عليها وابلغك بيها خلى دى عليا

بالنسبه لاكلك بصى انتى ممكن بدل اللحوم تتناولى البقول او البيض او الاجبان بس مهم ولو مره او اتنين فى الاسبوع لحوم او اسماك

الفاكهه والخضار فهمى زوجك شراءهم ارخص من الامراض الناتجه عن عدم اكلهم وبجد مش بهزار لا يوجد لهم بديل ابدا

يريد وزنك ينزل لابد يشتريهم لانهم اساسى تناولهم من 3 الى 4 مرات يوميا

قولى له اخصائيه تغذيه هى من قالت لى ذلك حتى ينزل وزنى وهو حر

المشى قلتى تقدرى عليه يبقى امشى ولو على الاقل نصف ساعه من 3 الى 4 مرات فى الاسبوع زوديهم 5 دقائق الى ان تصلى الى ساعه
    بجانب لعب السباحه مرتين فى الاسبوع
    يعنى ح تمشى يومين مشى بس ويومين مشى وسباحه

دلوقتى بقى مهم تكتبى اكلك دلوقتى لمده 24 ساعه حتى نعمل تعديل له ليناسب انزال وزنك

انتى مش حامل ده اللى فهمته صح بس كمان ولا مرضع ولا تعانى ولله الحمد من اى امراض بخلاف اعوجاج العمود الفقرى

اتمنى منك كده تعملى لفه بمواضيع القسم عشان تعرفى ان وزنك والله ولا فظيع ولا حاجه انتى بس اللى مكبره الموضوع وباذن الله ح ينزل بس انتى يكون عندك عزيمه واصرار مهما حصل

انتظرك
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

♥أم عبد الله♥'s صورة
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9

الردود
    246
    موفقة أختي أم نبيل

مواضيع مشابهه

1. رايحة اولد .
    بواسطة 3anoud al gorba في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 21-01-2009, 04:00 AM
  2. انا رايحة اولد
    بواسطة ام حور2008 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 66
    اخر موضوع: 29-04-2008, 06:29 PM
  3. الاخت راجية
    بواسطة nessma1 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-12-2007, 09:24 PM
  4. &*&* راجية الجنان بينكن من قطر&*&*
    بواسطة اجية الجنان في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 23-05-2007, 04:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ