انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: كيف باستطاع المرأة التي لا تعمل ان تحافظ على صحتها البدنية والمعنوية؟؟بحاجة مساعدتكم

الردود
    243

كيف باستطاع المرأة التي لا تعمل ان تحافظ على صحتها البدنية والمعنوية؟؟بحاجة مساعدتكم

السلام عليكم اخواتي الغاليات

والله انا طرحت الموضوع وبغيت نصائحكم.
    انا من سنة لا اعمل وجالسة بالبيت مع اولادي وزوجي بس الان بديت اشعر بالملل وصرت اسأل روحي كيف باقي النسوان يجلسوا بالبيت وما يزهقوا؟

والله خايفة يصيبني اكتئاب .

كمان بالنسبة للصحة البدنية، الكثير من النساء يزيد وزنهم من قعدة البيت، شو النصيحة حتى ما يصيبها البدانة؟ يعني كيف انت بتملي اوقاتك بالبيت؟

اكيد معظمكم يقول شغل البيت والطبخ إلخ...
    طب يلي عندها فيكم شغالة كيف تملا اوقاتها؟

انا بالغربة وحاسة حفقد عقلي من الملل.

ساعدوني بنصيحة والله ينولكم يلي فبالكم يا رب

جنـ أم ــى's صورة
    جنـ أم ــى غير متواجد "الفائزة االثالثة لاحلى معجنات رمضانية"
    الردود
    2,478
    موضوعك رائع عزيزتي

لي عودة إن شاء الله لرد

الردود
    785
    اهلا بيكى اختى
    تقدرى اتملى فراغك باشياء كتيرة
    اهم شى الصلاة وما اتصلى فقط الفرائض صلى كم ركعة لله تعالى
    تلاوة القران على الاقل نص ساعة با اليوم
    اعمال البيت بتاخذ وقت كويس واتفنينى فى الاكلات والحلويات الطبخ بده وقت اختى
    التطريز الخياطة التمارين الرياضية المشى او الجرى على السير البيتى على الاقل ساعة بهيك بتحافظى على رشاقتك ووزنك والتمارين الخفيفة متل تمارين البطن الاردف الاكتاف
    اذا اولادك فى المدرسة اعملى معهم الواجب المدرسى والعبى معهم ساعة على الاقل
    كتير بشتغلو وللاسف ما بكون عندهم وقت للكل الا ذكرتو اختى صح
    طيب ليه ما نستغل هذا الوقت با العبادة والواجبات المنزلة ونهتم بصحتنا واولادنا
    وبهيك مش ضرورى للشغالة اصلا
    اتمنى اكون افادتك
    دمتى بود

المكان الدي يقربني الى الله والنبي عليه الصلاة والسلام
    الردود
    709
    السلام عليكم
    لا فض فوكي عزتي بايماني ....انا ايضا بالغربة ولا اشعر بالملل وفي البيت وما عندي شغالة لكن اتابع دروس على النت لحفظ القران واتابع زوجي والاولاد واعمل رياضةواطبخ صح وانوع بالطبخ واتابع المنتدىوماعندي وقت اصلااا الدنيا ساعة قضيها في طاعة والنفس طماعة علميها القناعة.....ليتيك تلتجئي للدعاااء والفرااااااغ قاتل ومدمر ونفسك ان لو تشغلها بالخير شغلتك بالباطل لا تستسلمي لهذة الوساوس والله معك لا تنظري الا نصف الزجاجةالفارغ تلذذي حلاوة الزوج وحلاوة الاولاد وعددي نعم الله عليك والله تحسي نفسك اسعد الناااااااااس والله الوقت ثمين لا تخليه يضيع وتغلبي على شيطانك بالرضا واسئلي من الله والله ينور ايامك ولا تشوفي ملل وفالحياة حلوة تلذذيها بالطاعة لله وللزوج تفنني في الطاعة والتغيرلارضاء الجميع ولك اولا والله اليوم الي يروح ما يرجع وانا ايضا مريت بمرض الملل لكن من يوم ما اشتركت بطريق الحقيقة لتحفيظ القران تغيرت حياتي 24درجة فالقرب من الله السعادة الحقة لا تضيعي وقتك ..اختي في من ليس لها زوج ولا اولااد ولا بيت وا كبرنعمة معرفة الله والتقرب اليه واكيد الله يحبك فسخرنا لك والله ليست شطارة فكلنااافقرااااء والله الغني ياارب ارحمنا بطاعة واجتنااااب معاصيك وطاعتك كما تحب وترضى ولك مني احلى بوسةولله يحفظك ويرضى عنك وينورلك دربك ويبارك لك في اسرتك وفيييييك سلاااام اااااااااااااااااسفة على الاطاااااااالة

جنـ أم ــى's صورة
    جنـ أم ــى غير متواجد "الفائزة االثالثة لاحلى معجنات رمضانية"
    الردود
    2,478
    كيف باستطاع المرأة التي لا تعمل ان تحافظ على صحتها البدنية والمعنوية؟؟
    في رأي قبل كل شيء مل الوقت و تنطيمه بين المنزل و الاطفال و العباده و الهوايات و عمل جدول كل يوم شي
    و الرياضه اسهلها المشي و لو كان شوي عشر دقايق و القراءة حتى لا ننفصل عن العالم
    و تكوين صدقات لان الصدقات و العلاقات الاجتماعية تجدد الروح
    هنالك الكثيرولكن هذا ما جادت به الذاكره

الردود
    243
    الله يجزيكم الخير ويكافيطكم بالجنة أحبتي

ان ممنونة على ردودكم وبالفعل الواحد بيقدر يملأ فراغ البيت لكن المرأة لما تكون متعودة
    على العمل بيصير صعب عليها قعدة البيت.
    انا بطبخ طبعا بس لما يكون الملل مالي قلبي بحس مش قادرة اتحرك ولا لي نفس على شي

يعني بحس اوقات لا معنى للحياة واخاف ان ينتابني اكتئاب ، واوقات اسال نفسي لماذا الحياة وما هدفها؟ الاولاد؟ بيكبروا وبيسيبونا!! والله يستر كبرتنا ويحننهم علينا.
    اللهم عافينا يا رب.

اختي زهرة الكريستال الله يباركلك بصحتك وعيلتك، والله من لما قرأت اسم الموقع وذهبت فورا كي اسجل كطالبة لحفظ القرآن.
    ان شاء الله بميزان اعمالك آمين.

انا والله دايما بفكر انو فيه نساء لا اولاد ولا عمل لديهم واسأل نفسي ما هدفهم بالحياة؟

الردود
    709
    حبيباتي مبارك لك ماشاء الله ايوة ادي الشطارة من اي بلد انت لوسمحي طبعااا
    اختي الغالية والله طاعة الله تحلي في عينيك كل شيء يصبح له معنى زوجك كل ماتخدميه وتطيعة درجاتك تزيد واولادك الرصيد يرتفع وشغل البيت كل ثواب وجهاد المراة مع اولادها وحسن تبعلها لزوجها سبحان الله الله يكرمك بحفظ كتابه والحياة به والله مدااااااااااام البني ادم بعيد عن الغاية الي خلق لاجلها يتعب يشقى ولاتكون سعادته لا مع الجمال ولا المال والاولاد ولا النساءانماهي مع الله وبالله وفي الله فكوني مع الله وعيشي لله واعملي في سبيل الله كل شيء يزهزه في عيونك ياحلوة انت... الله يفتحلك بكل خير موفقة غااااااااااليتي واحلى بوسة والله لن تندمي لان الله اراد لك الخير ولماتذوقي حلاوة الحفظ والصحبة الصالحة اكتبي يوميات عن الملل وحلاوة الحياة مع الله وبالله ...الله يرضى عنك وتعيشي احلى حياة ونلتقي في الجنان مع النبي الحبيب والرحمان ياارب ارضى عنااااااااا ورضينااااا وارحمنااااوافتح لنا بكل خير سلاااام اااااا

الردود
    243
    زهورة والله ابكيتني

انا سورية وعشت حياتي في قطر والان انا في الامارات مع زوجي واولادي.
    وربما هذه الجملة "فكوني مع الله وعيشي لله واعملي في سبيل الله كل شيء يزهزه في عيونك"
    هي سر الحياة وجواب عن سؤال (ما هي الحياة وما هو الهدف منها؟)

وما يحزنني اني مسلمة ومؤمنة وأقوم بفروضي ثم اسأل نفسي لماذا يحدث هذا لي؟
    المسلم الذي يذكر الله ويتوكل عليه يجب الا يصيبه الهم والحزن.. فلماذا اصابني؟
    هل انا مقصرة لا قدر الله؟

ولكن الحمد لله على كل شي وبالفعل الأصدقاء مهمين ايضا في الحياة ولكن انا هنا ليس لي الا صديقة وهي لها عملها ايضاً!

مشكورة يا غالية وان شاء الله ربي يجمعنا بجنة الفردوس، والله دعيتلك يجزيك كل خير يا غالية وانت ادعيلي عن ظهر الغيب
    ان يرزقني الله الصحة والعافية ويذهب عني الهم والحزن ويشرح لي صدري.

فأنا في بعض الأحيان عندما أشعر بالملل لا أجد أي مبرر للحياة ولا حتى الاولاد والزوج!

بارك الله بأخت مثلك يا غالية والله يبعد عنا الهم والحزن ويهدينا الى ما يحب ويرضى.
    آخر مرة عدل بواسطة تالا عبدالله : 05-04-2009 في 07:54 AM

الردود
    709
    السلام عليكم
    حبيباتي ...ياختي الغالية ..سلمتك من كل سوء والله كل لذة دون الجنة فانية
    وكل هم ومصيبة دون النار..نستحملها.....اسفة نسيت النهاية هي مقولة رائعة لكن لما تضيق بك الدنيا استغفري اسمعي درس عن الرضا ونعم الله علينا انا ايضا امر بظروف صعبة فالمؤمن مصاب لكن كل شيء بالاجروالجنة درجااااات واختااااااري
    انت على الاقل في بلد عربي اكبرنعمة نحن بفرنسا انا من الجزائر ....والله لا المرض ولا نقص في الماااال صح نحن نحب كل شيء لكن صدقيني كني مع الله يحلى لك كل شيء ابتدئي بقراءة قصص واقعية عن التائبين صلاة الفجر ومن يصليها واجرها ولو كنت ممن يسمع الغناااااااء وتتابعي المسلسلات لا اقول الغيها لكن ادعي فقط لله ان يبدلكي بغيرها ويحبب لك الذكر والاستغفار وا...ا.لدروس الدينية..والله الدعاء الدعاء للزوج الدعاءوالاولاد الدعاء وللصحة الدعاءوالصدقة رعاية يتيم ولو بديناروالله يااختي لا تنغلقي على نفسك صح الكل مشغووول بحاله لكن عمل الخير تسخير من الله لا شطارة والله ادعي بان يستخدمك الله وعيشي لغيرك ترين العجب تنسي همومك واحزانك بالعكس هذا فتح من الله لك واكبرنعمة هذا الموقع الرائع وتعلمي من الناس ولا تنعزلي بهمومك فكل شيء يهون دون الناار والعياذ بالله المهم اسمعي دروس انا عني ابتديت بالدكتو ر عمرو خالد وعمر عبد الكافي ومصطفى حسني في اقرا خدعوك فقالو اكثر من راااااااائع وانا معك لو اردتي بياناتي على السكايب او اليميل حتى نتاخى في الله ولا تعملي من الحبة قبة الا لما تفرطي في حق الله وابكي لما تضيعي الفروض و تهجري قرانك ولا ماتعمليش خير ولو ابتاسمة في وجه اخيك ...عزبزتي الدنيا فانية لا تبكي على التفهات احكي لربك باليل وادعي تذوقين حلاوة ما ذقتيها من قبل صفااء ةنور وراحة لا مثيل لها ادعي بصدق والٍحي اللهم افتح على تالة بحبك وحب من يحبك وكل عمل يقربها الى حبك وارزقها الاخلااااص والفردوس واجعلها من اسعد الناس وارضيها وارضى عنها وحبب فيها زوجها واولادها وابعد عنهم كل سووء يارب اميييييين.....قصة للعبرةلو سمحتي اسفة طولت عليك
    سمعتها منذ قليل للشيخ الجليل حفظه الله ورعاه محمد حسان
    كان واحد في مصر حسب القصة فايت بالسيارة مرسيدس اخر طراز فتعجب العمال من السيارة الفخمة وقالو...ياعم اهم الناس الي عايشين....فالراجل سمعهم صاحب السيارة فقال لهم من الي قال هذا الكلام....فرفضوا ثم واحد قال انا
    يابيه انا اسف .....فقال الراجل... الملياردير ماشاء الله ....
    هل انت متزوج قال نعم هل تشتغل قال نعم
    فقال الرجل هل تاكل فول وطعمية قال كل يوم فقال الملياردير هل لك اولاد قال اربعة قال الملياردير هل صحتهم كويسة قال العامل البسيط زي الورد
    قال الملياردير عارف انا زرعين لي كبدوعندي سكر وضغط وما اقدر اكل لا فول ولا طعميةكل بلحساب والمقادير لانه المسكين عنده سكروضغط والاَمَرْ قال ما عندي اولاد؟؟؟؟
    صح مليادير لكن شايف ممكن تعطيني واحد من ولادك ؟؟؟؟ممكن نتبادل تشيل عني الشيلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قال العامل البسيط لا لا ...الله يستر عليك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذن تالا اختي المؤمن مصاب فقارني واقارن وليقارن الجميع يارب ارزقنا الرضا ياااارب لك الحمد .....يا اختي الدنيا دار ابتلاء والمؤمن غاالي عند الله حتى الشوكة يشاكها مؤجور عليها
    استهدي واكثري من الاستغفار يجعل الله لك من كل ضيق مخرج ومن كل هم فرج ..هل تشيلي عن الراجل ...والله انا اابدااااااااا افرط ولله الحمد الرضا والقناعة والدكتور الرااائع النابلسي ...اسمعية زي النسمة صح ما عندنا انبيلء في زمننا لكن العلاء ورثة الانبيااء ولولاهم لا ضعناااا الله المستعان ا بن بلدك هو لوحده موسوعة... الله يفتح لك بكل خييير واسفة على الاطاااااالة
    آخر مرة عدل بواسطة زهرةالكريستال : 05-04-2009 في 11:48 AM

الردود
    763
    زهرة الكرستال
    والله يا اختي ان كلامك يشرح القلب
    الله يوفقك لعمل الخير

مواضيع مشابهه

1. شعر المرأة العربية بين سندان المعاملات البيئية ومطرقة سوء التغذية - موضوع رائع
    بواسطة amal khalil في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 21-09-2007, 10:17 AM
  2. هل تعلم أن الحشرات تحافظ على القرآن ؟؟؟
    بواسطة yomizo في المجلس العام
    الردود: 3
    اخر موضوع: 06-04-2007, 03:14 PM
  3. الردود: 13
    اخر موضوع: 19-10-2006, 07:13 AM
  4. الردود: 2
    اخر موضوع: 02-11-2005, 06:11 AM
  5. عزيزاتي .. احتاج الى مساعدتكم في الوصفات التي تعمل بهذا الجهاز
    بواسطة احاسيس مرهفة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 24
    اخر موضوع: 07-11-2004, 02:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ