انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: هذي قصتي .. شرايكن ..

الردود
    76

byebye هذي قصتي .. شرايكن ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

..

شخباركم بنوتات ..

انا عمري 22سنة وطولي 161سم ووزني للاسف 93كج

وودي اضعف قبل قطار الزواج يطوفني لان كثير حريم يقولون لي والله بس اضعفي ناخذك لولدنا .. ومنهم عوايل محظوظه اللي ياخونها ...

دايم يقولون لي قلنا لولدنا عنك انك حلوه واهلك ناس طيبه ووافق بس لما عرف انك متينه رفض ..

انا مشكلتي ماعندي اراده ..

ما اقدر اتخلى عن العيش لو نمت عن الغدا اقعد بالليل واحطلي منه لو انه يكون بايت ..

اظل افكر بالاكل ..

الحين دخلت معهد وصرت راعية دراسه .. الدراسه شغلتني عن الاكل .. بس هالشي ما خلاني اضعف بس خلاني اثبت على وزني وماازيد بس ماانقص ..

عندي جهاز سير .. اول الوقت مشيت عليه بس تعبت وظهري صار يالمني وماحسيت بفرق .. وخليته ..

كل فتره اشتري حبوب واكلهن يوم واتركهن .. اخاف ياثرن فيي ..

رحت لطبيب حكومي عطتني نظام غذائي بس ما مشيت عليه ..

لان صعب امشي على نظام غذائي لحالي وباقي اهلي بالبيت يطبخون الطبخ المعتاد ..

الحين افكر اروح للدكتور طالب الشمري عندنا بالكويت (عياده خاصه) .. في كم بنت مدحته لي ..

شرايكم ..

بنات ابيكم تعطوني حلول او حتى نصايح ..

..

وشكرا مقدما ..

الردود
    364
    اختى اذا كنتى هتعملى بكلام الدكتور روحى واذا لا يبقى وفرى فلوسك لانه اكيد هيديلك نظام

رجيم تمشى عليه وعلاج للتخسيس حولى تحطى هدفك قدامك علشان تخسى وانتى الى

ترفضى العرسان مش تستنيهم يوفقو بيكى ولا لا وبعدين انتى لسه صغيرة مش كبيرة للدرجة

علشان قطر الزواج يفوتك حولى تخسى لنفسك مش عشان حد وانا شاء الله يرزقك بشاب

متدين يراعى ربنا فيكى ويكون بيحبك ويحافظ عليكى نصيبك لسه موجود ربنا مأذنش لسة

متزعليش من صرحتى انا اسفه لو زعلتك

الردود
    76
    اهلين ام ايه ..

منوره بردك .. وفعلا انا توني صغيره بس في ناس من عوايل كبيره تطلبني من امي للزواج بشرط اني اضعف .. والله شي يقهر .. بس ما ادري ليه ما احس وابعد عن الاشياء اللي تمتني ..

انا ابي اضعف اولا لنفسي ابي اشوف نفسي حلوه ابي العب وارقص ابي البس مثل ما احب مو اللي القاه مقاسي لو مو مقتنعه فيه اخذه بس لانه مافي غيره يجي مقاسي .. والله اتعب حيييييييييييييييييييل لما اروح السوق ..

المشكله ابي وابي بس مافي احساس .. ما اقاوم واذا مشيت على نظام ريجيم وجوعت حالي يوم اغير رايي اليوم الثاني واكل .. احط براسي اني بحياتي ماراح اضعف لوشنو سويت واقول هذا انا اللي يبي يتقبلني جذي يتقبلني واللي موقادر كيفه (بس الصراحه انا اللي موقادره اتقبل حالي)

..

( انا المريضه وانا الطبيبه ) الله يعين

الردود
    364
    انا ياختى زيك ويمكن اكتر بس بقول اوزن نفسى دلوقت واعمل رجيم اسبوع واوزن نفسى

تانى واشوف خسيت اقد ايه ولما يقل وزنى اتشجع اكتر واحاول اخس اكتر جربى اسبوع

ووزنى نفسك وهتشوفى الفرق وان شاء الله عزيمتك هتبقى اقوه من كده

الردود
    76
    تسلمي ام ايه على الرد ..

فعلا انا لما اخس شوي واحد يلاحظ ويقولي استانس واحاول اكمل ..

بس وزني ثابت ينزل كيلو ويصعد كيلو .. صارلي تقريبا خمس سنين وهذا وزني متجمد .. قبل الخمس سنين كان وزني80كج (ايام المدرسه)

الردود
    255

هلابك يآعسووولة

آول شئ ربي يحفظك ويخليك لعين ترجيك يارب .. بس صدقيني نصيبك لو جآء بيآخذك لو وش مآتكونين هذآ آول شئ يآقمر

ثآني شئ حلو آنك تبي تنحفي عشآن نفسك هذآ بحد ذآتة هدف ..

طيب قولتي انك تفكيرك كلة في الاكل وانك حتى لونايمة تصحين تآكلين زين كلام حلووو ومعترفة بعيوبك ..

دخلتي معهد وبيآخذ من وقتك شئ حلووو والسير قلت يتعبك

آنزين آمشي ويآي شوي شوي .. وآعذريني ع الاطآلة ..

آول شئ تحبين الاكل ..؟ صح ..؟

آية صح آستبدلي عآداتك الغذآئية جملة كتير نسمعهآ <- وش المعنى

يعني مااحد قآل لاتآكلين بالعكس كلي كلي لين تشبعي بعد عشان جهآز الحرق يشتغل ..

بس المشكلة وش نوعية الاكل .. حبيبتي كل النعم مفيدة بس مشكلتنا ناكل بدون وعي

والله ياغلاتي انا اقول هالكلام لي ولك وانا قد مااقدر بحاول اصحح عاداتي الغذائية

يعني مثلا وقت تجوعين لاتتجهي للشوكلاتة او الدهن او الحلويات او الشيبس استبدليهم بفآكهة آوخضآر

وكمآن نصيحة من آخت الموية آشربي كثر مآتقدري لانة مفيدة اول شئ تنقى وتصفي البشرة وتنحفك وتصد نفسك بآذن الله

اكلك كلي من اكل البيت مااحد قال لا .. بس وش رايك لو تطبخين بروحك اكل شهي وصحى حاولي تخلي اهلك بعد يآكلون ويآك

ترا اكل الريجيم مو بشرط مسلوق ماله طعم ولاريحة لاياقمر تقدرين تسوين احلى الوجبات بطريقة صحية وشهية

يعني كل شئ كلية بس خففي وبتنحفين صدقيني .. حاولي تخففين من المكرونة والارز واستبدلي العيش العادي بالتوست او اذا حابة عيش عادي خففي الكمية بحسب السعرات

وهالشئ بتلاقيةبالمنتدى .. الشاي الاخضر والله رائع ومفعووولة حلووو وفية منقوع الشاي الاخضر مع الزنجبيل والكمون والنعناع بس انا ماجربتة بس مجربة الشاي بروحة

حاولي تخلين الحلا والشوكلت مرة بالاسبوع بداية وعقب شهر مرة كل اسبوعين وعقب شهرين مرة كل 3

وهكذا لين تصيرين تتحكمين بنفسك صدقيني لو مسكتي خيوط العزيمة كل شئ بيصير سهل عليك

اشغلي وقتك دايما لما تحسي بجوع اشربي موية استبدلي وجباتك الدهنية الدسمة بوجبات صحية شهية

يعني والله انا اقولك ع طبخات اسويها اهلي ياكلونها اكثر من اكل البيت والله صدق وكلها اختراعات عشان الدايت

والله انة نسبة دهونها ماتنحسب من قلتها ومرة مرة لذيذة وبعدين انصحك ع اي وجبة تبداين اكلك فيها ابدائي بصحن سلطة كبيييييييييييييييييييير

عشان تحسين بالشبع وقبل الاكل دايما اشربي كاستين موية كبيرة هالشئ بيسآعدك بعد

و كمان عندك ريجيم السعرات رائع جدا ويسمح لك بكل انواع الاكل بس بسعرات معينة

والبنات مو مقصرين بيشجعون بعض ومستانسين ادخلي وياهم وان شاء الله بيزيد حماسك

واذا مابغيتي ترتبطي فيهم تقدرين تدخلين فية مجموعات يعني كل وحدة حرة بريجيمها

الحين آنآ برتب الي قلته بخطوات ..

1.. آبدآئي يومك بالماء يعني اشربي لو لتر حتى عآدي
    2.. عند شعورك بالجوع اتجهي للمآء او الفوآكة آو الخضآر
    3.. اشربي الشاي الاخضر بعد ساعه من كل وجبة
    4.. آبدآئي وجبتك بالسلطة وحآولي تخفيف النشويات والدهون
    5.. ابتعدي عن السكريات تمآمآ وحاولي تقليلها مستقبليا مثل مآوضحت لك

هذي النقاط ذكرتهآ لك بس بقى شئ بقولك علية بالنسبة للرياضة شوفي ياغلاتي مو بضروري ع السير ..

آبدائي ان شاء الله تبدائها بـ 5 دقآئق مشي عادي مو ع السير وكل يوم تزيدي دقيقة اتوقع سهلة بتكون عليك وترا المشي جدا رائع ويشد الجسم

عشان لانحفتي يصير جسمك مومترهل ومو حلووو لازم الرياضة قلت لك 5 دقائق ع الاقل لين توصلين ساعه واثنين

وبعد كذا بس تحسي انك تحمستي من روحك بتسوي كل شئ وبتدورين علية بعد وصدقيني مسآلة بحثك عن الاكل

مآهي الا فراغ وبس والا لو تشغلين وقتك صدقيني ماراح تفكرين بهالشئ فديتك ديري بالك ع حالك

وانا اسفة طولت عليك بس والله حبيت اساعدك لاني تعبت مثلك وحاسة فيك وودي اوصل لهدفي قريب

اتمنى توصلين لهدفك قريب ويجيك نصيبك وتفرحين ونشوفك احلى عروس بالكوويت ياغلاتي

يلآ عآد شدي حيلك وربي وياك وترا كل شئ بدايتة صعبة ..

لك خآلص تحياتي ..
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 22-02-2009 في 03:39 PM السبب: اضافه الوسام

الردود
    763
    سارونه ,,
    مرحبا الغاليه ..
    ترى رماد طفله كفت ووفت في الرد ومثل ما قالتلك امسكي بطرف اول خيط للعزيمه وبإذن الله بتشوفين امورك من احسن الى احسن

بس انا عندي عتب على رماد طفله ,,
    انا شفت اسمك وقريت ردودك من زمان
    بس ليش يا حلوه اسمك متشائم ؟؟؟
    ليش ما اتخلينه طموح طفله او بلوغ طفله
    ترى الاسم يأثر على شخصية الإنسان وشخصيته

الله يقوي الكل

الردود
    39
    كــل اللـــي اقــدر اقـــوله يارب تخســـي

بــس اهمشـــي العــزيمــة

أنا صــار لــي ثلاث شهــور امــشي

كنــت امشــي كيلـــو وارجع البيت الحيــن

محــال لازم اربعــه كيــلو وعلـــى راحتــي مثل البطــة

بحــرينية حزينـــة

الردود
    5,814
    التكريم
    (أوسمة)

Thumbs up

تعقيب كتبت بواسطة سارووونه عرض الرد
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

..

شخباركم بنوتات ..

انا عمري 22سنة وطولي 161سم ووزني للاسف 93كج

وودي اضعف قبل قطار الزواج يطوفني لان كثير حريم يقولون لي والله بس اضعفي ناخذك لولدنا .. ومنهم عوايل محظوظه اللي ياخونها ...

دايم يقولون لي قلنا لولدنا عنك انك حلوه واهلك ناس طيبه ووافق بس لما عرف انك متينه رفض ..

انا مشكلتي ماعندي اراده ..

ما اقدر اتخلى عن العيش لو نمت عن الغدا اقعد بالليل واحطلي منه لو انه يكون بايت ..

اظل افكر بالاكل ..

الحين دخلت معهد وصرت راعية دراسه .. الدراسه شغلتني عن الاكل .. بس هالشي ما خلاني اضعف بس خلاني اثبت على وزني وماازيد بس ماانقص ..

عندي جهاز سير .. اول الوقت مشيت عليه بس تعبت وظهري صار يالمني وماحسيت بفرق .. وخليته ..

كل فتره اشتري حبوب واكلهن يوم واتركهن .. اخاف ياثرن فيي ..

رحت لطبيب حكومي عطتني نظام غذائي بس ما مشيت عليه ..

لان صعب امشي على نظام غذائي لحالي وباقي اهلي بالبيت يطبخون الطبخ المعتاد ..

الحين افكر اروح للدكتور طالب الشمري عندنا بالكويت (عياده خاصه) .. في كم بنت مدحته لي ..

شرايكم ..

بنات ابيكم تعطوني حلول او حتى نصايح ..

..

وشكرا مقدما ..

تعرفي انو انتي مثلي فعلا كنت مثلك مااقدر اسوي اي ريجيم

الا لما دخلت الجامعه وشفت البنات كلهم يلبسون احلى شي لدرجة حتى العبايه منوقتها انجنيت وصارت عندي العزيمه لاسوي ريجيم شو ماصار
    وفعلا بديت فيه بس مو ريجيم قاسي ولا اي نظام بالعكس اتبعت نظام مثل برنامج اوبرا يعني كنت اخفف اكلي من المطبوخ عنا ف البيت ومعها بديت اشرب الماء شوي شوي مو ع الصبح ابداها ب 4 كوب لا اول يوم نص وبعدها صرت ازيد وحتى الرياضه كنت العب اول ماجي من الجامعه وف الجامعه كنت اتعمد امشي كتير وماكل ف بريكي لين ماضعفت بفتره 6 اشهر 15 كيلو اكيد راح تقولي كتير بس صدقيني ماحاولت ارجعهم الا اذا رجعت ببرجع 2 او 4 كيلو وبرجع ازيلهم بالتخفيف مره تانيه لاني عدلت ف عاداتي السيئه من كثر مااقرا عن فوائد الالكل ومضار الدهون والنشويات والسكريات

لهيك بتمنى تقوي عزيمتك وتنضمي لاي مجموعه من مجموعات المنتدي

وتقبلي مروري

الردود
    17,251
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مجموعة العطاء في أركان الجمال
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • النجم الذهبي
      • شعلة العطاء
    الله يعينك ويوفقك بتعرفي بالتسعينات واصل وزنك وانتي بهالعمر كتير عليكي حبيبتي ديري بالك عحالك والله السنة الي بتروح ما بترجع يعني ايمتي بدك تلبسي وتنبسطي وتفرحي بجسمك رشيق ومتناسق
    انضمي معنا بريجيم السعرات بتقدري تاكلي كل شي بدك ياه بس بحساب وبكميات معقولة ... انا كنت متلك ما بقدر الا اكول بس لا حرام
    هالعصر مش عصر السمينات بل عصر الرشيقات وعصر الصحة مش المرض
    لازم يكون عندنا وعي اكثر من هيك

والاخوات ما قصروا معك وانا بدعيلك وبدعي لنفسي بالتوفيق يارب
    ونوصل للوزن المثالي

امين يارب

تحياتي الك ياعسل
    عدت الحمد لله ومشتاااااااااااااااااااااقة لكل الحبايب

مواضيع مشابهه

1. قصتي
    بواسطة darsinh في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-05-2010, 01:08 AM
  2. هذه قصتي
    بواسطة nis78 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 05-02-2009, 04:57 AM
  3. قصتي أنا
    بواسطة أمل المنتدى- في نافذة إجتماعية
    الردود: 24
    اخر موضوع: 22-02-2008, 02:13 AM
  4. !!!!هذه قصتى!!!!(2)
    بواسطة just4nk في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 12-04-2006, 07:03 AM
  5. !!!!!!هذه قصتى !!!!!!!
    بواسطة just4nk في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 11-04-2006, 04:36 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ