انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 21 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 206

الموضوع: أضخم نظام متكامل صحي و لذيذ بالصور (( الجزء الثاني ))

Endless-Hope's صورة
    Endless-Hope غير متواجد "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    الردود
    709

flower1 أضخم نظام متكامل صحي و لذيذ بالصور (( الجزء الثاني ))

بســــــم اللــــــه الرحمن الرحيم

بعون الله تعالى أخواتي نفتتح الجزء الثاني من موضوع ( أضخم نظام متكامل صحي و لذيذ بالصور) و الذي أرجو أن يكون بنفس الحماسة و المتابعة و العزيمة التي عهدناها دوما في فريقنا وفي كل من يحب الانضمام الينا و لتسهيل الموضوع سأرفع الصور مرة أخرى هنا ليكون الموضوع متواصلا ...
    شعـــــارنا : أضخم نزول بأضخم نظام

وفريقنــــــــا حتى الآن هــــو:

و يليه نظام الاسبوع الثاني لمن يعاني من ثبات الوزن
    كما سأحاول جاهدة جمع كل الاستفسارات التي طرحت في جزءنا الأول هنا بشكل مرتب بعون الله تعالى
    كل ما أرجوه أخواتي دعوة في ظهر الغيب

لا أسامح من ينقل مواضيعي دون ذكر المصدر فهي مجهود شخصي - ليكن لدينا أمانة في النقل-وهي حصرية لمنتدى لك
    آخر مرة عدل بواسطة Endless-Hope : 07-02-2009 في 03:58 AM

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709

flower3

تكملة النظام

هذا نظام الاسبوع الثاني و بعده نتعرف على بطلاتنا اللواتي حققنا نجاحا في انقاص الوزن باتباع النظام حفظهم المولى

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709

flower2

بطلتنا الأولى هي
    الغالية لــــــــولا الشـــــــــوق

[IMG][/IMG]

و الثانية هي العزيزة
    أم الحلو مهنـــــــد

و
    شخصيا أنا نزلت معاهم 2 كيلو في اسبوعين بس استحيت أحط لنفسي ميداليه ههههه بقية الأخوات البعض نزل كيلو و البعض لم يوزن حتى الآن و في انتظار نتائجهم ..

نرحب بكل من يود الانضمام الينا ..و بعون الله تعالى نصل للمطلوب

حفظكم الله من كل شر

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709

flower2 الجزء الأول من الاستفسارات

الاستفسارات و الأسئلة التي تم طرحها سابقا و التي أرجو أن يتم قراءتها قبل وضع أي سؤال للتأكد من عدم تكراره ( الأسئلة باللون الأحمر و الاجابة بالأزرق)

كتبت بواسطة بنوتة لبنان
    شكرا الله يجزيكي الخير

كمان سؤال لو سمحتي !!!

كم كيلو بينزل بالاسبوع ؟ ومشكورة

يا أهلين و سهلين ..مرورك بيسعدني غاليتي و اسألي متل ما تحبي عادي ..الكيلو بينزل تقريبا 3 كيلو بالاسبوع و على حسب الجسم في ناس بينزلوا 4 و في ناس 2 بس الأهم من هذا انو لما ينزل الوزن ما بيرجع تاني مثل بيقة الأنظمة السريعة و ان شاء الله يفيدك متل ما فادني أنا و أختي و لو لاحظتي فيه وجبات طيبة و لذيذة يعني مو ستيك و خضار و بس أتمنى أكون أفدتك أختي
    الله معاك

كتبت بواسطة . تيوليب***

ماشاء الله
    نظام رائع ومتعوب عليه
    ويفتح النفس لعمل ريجيم
    إن شاء الله متابعه
    بس لي سؤال أختي ،
    أنا لا أقدر أتعشى فاصوليا مطبوخه مثلاً
    لي رجاء عندك
    إني أعرف ما هو البديل في حالة لو حبيت ألتزم بنظامك وأبدأ معكم
    هدف النزول 5 كيلو إن شاء الله

دعواتي لكم بتحقيق حلمك بالوزن المثالي

أهلين تيوليب , كل عام و انتي بخير و عيد سعيد ..أشكرك على المرور بالنسبة لسؤالك عن الفاصوليا ممكن تستعيضي عنها بحمص- عدس- فول ... أي نوع بقوليات بتحبيه ...الا اذا ما تحبي البقوليات ممكن تعملي سلطة الدجاح اللي ذكرتها في النظام .. و أي أسئلة أنا حاضرة و لا يهمـــــــــك ..خذي راحتك بالسؤال ...و أشكرك على تقديرك لمجهودي لأنو بالفعل كل صفحة بنزلها في النظام أرتبها ساعة هههههههه و حكاية . .. عسى أن تنالنا دعوة خير و ثواب

أتمنى أكون أفدتك و يالله نشد الهمة سوى في طريقنا للصحة و الرشاقة

كتبت بواسطة لولا الشوق
    جزآك اله الف الف خير,,
    وانا بآذن الله رح استمر معاك,,
    بس اختي هذا النظآم كم رح ينزلنآ؟؟
    وفي كم من الفتره..
    لان ملكتي بآذن الله قريبه ونفس انزل 15 كيلو..
    عشآن اول للوزن المثآلي..
    وابغى ريآضه او شي خآص ينزل الافخآذ,,
    \

وربي يوفقك ويسعدك وينحفك انتي واختك يآآآآآرب

أهلين أختي.. أشكرك على المرور و الرد على الموضوع و ان شاء الله ننزل سوا و بالنسبة لأسئلتك :
    هذا النظام ينزل من 2- 3 كيلو في الاسبوع على حسب طبيعة الجسم . و بالنسبة لتمارين الأفخاذ فقد وضعت صورها في الصفحة الأولى من النظام و هي مجربة و ان شاء الله تفيدك و مبروووووووك مقدما عن قربك دخولك الحياة الذهبية ما راح أقول القفص الذهبي أنا بسميها حياة ذهبية أتمنى أكون أفدتك
    رعاك الله

كتبت بواسطة QuEeN
    بصراحة ابدعت ............بارك الله فيك ، مجهود رائع.

انا سؤالي هو : انا الان حامل و انوي تطبيق رجيم صحي بعد الولادة ، و خلال مرحلة الارضاع.

هل ينفع ان اقوم به و انا مرضعة ؟؟ لانني احسست انه النظام صحي و شامل و بدون تجويع !!

حفظته في المفضلة لحين الولادة ان شاء الله

أشكرك عزيزتي على ردك اللطيف.. وتقديرك للمجهود ..الرجيم بالفعل صحي و ممكن تطبيق المرضع لك لكن باختلاق بسيط يعني يجب أن أعرف كم وزنك بعد الوضع ( الله يجعل حملك خفيفا عليك و و ضعك سهلا غير صعبا) ان شاء الله يااااا رب و مبروك مقدما ..بعد أن أعرف وزنك بعد الوضع ممكن تطبقي الرجيم مع زياده بعذ السعرات يعني بدل ما تكون 1500 كالوري بتكون تقريبا ما بين 1700 الى 1800 سعر في البداية و انا راح أرتب لك النظام ان شاء الله و أضعه. ان شاء الله أكون أفدتك غاليتي.
    رعاك الله و حفظك من كل شر

كتبت بواسطة dloo3ah1
    مشكووووورة حفضته عندي وببداء التطبيق من غدا ان شاء الله
    وانا لي فترة استخدم خل التفاح وباذن الل ننحف بصحة وعافيه

أشكرك على ردك اللطيف غاليتي ..و ان شاء الله تطبيقه يكون سهل عليك و ممتع و بشرينا بالنتائج ,بالنسبة لخل التفاح ..اذا كنتي تتناوليه بعد الطعام فلا أنصحك بذلك غاليتي لأنه يضر بغشاء المعده . و ان شاء الله توصلي للوزن المطلوب قريبا .
    حفظك المولى

كتبت بواسطة خاطري أضعف
    مرحبااااا اختي

بصراااااااااااااااحه ابداااااااااع ابداااااااااااااااااع ويفتح النفس انه الواحد يسوي ريجيم وطريقة عرضج واسلووبج مقنعه الله يعطيج العافيه واختي بعد عجبها بس هي للحين ماعندها الاراده ^_^

اما عني انا تقريبا من اسبوع ونص ولدت وكنت بسألج اذا اقدر اسويه أو لأ بس الاخت كوين سبقتني ^_^

انا عمري 21 سنه
    بداية الحمل كنت 103 واليوم الصبح وزنت وكان 84.5 وأنا اصلا في حملي كنت انزل ما ازييييد

فما أعرف شوو تنصحيني؟؟ ودي هالشهر اخلص من عالم الثمانينات وادخل السبعيناااااااااات

أشكرك على المرور و ردك الجميل أختي ... و الحمدلله انو الرجيم عجبك و هو بالفعل مريح و سلس .. بالنسبة لحالتك فانتي أكيد مرضع حاليا لذلك بنزود السعرات شوي يعني مثلا استعيضي عن الحليب قليل الدسم بحليب كامل الدسم في الصباح. أرجو أن أكون أفدتك غاليتي و أنا حاضرة لأي سؤال أو استفسار
    رعاك المولى

كتبت بواسطة Noor.h
    بارك الله فيك فعلا امبين انو متعوب عليه بس عندي سوال انو ممكن ينفع يعملو اللي في مرحله المراهقه من عمر 13 و 14وشكرا

أشكرك على مرورك اللطيف غاليتي ..وأشكرك على تقديرك للمجهود ..بالنسبة لسؤالك ..نعم ممكن أن يستخدم لمن هم في عمر 13 و 14 اذا لم يكونوا يعانوا من أية مشاكل صحية كالسكري و خلافه لأن أختي تتبع هذا النظام و هي حاليا تبلغ 13 سنة و الحمدلله ماشية عليه مبسوطة خصوصا انها تحب الأكل و لأن النظام فيه تنوع مشت عليه و قد جربت ريجم قبله و لم يعجبها لأنو نفس الروتين هههه . و نزلت أختي حاليا 2 كيلو الحمدلله و هي كملت اسبوع غير اهنا لخبطت في يومين بسبب حضورها حفلات لكن مع ذلك نزلت 2 كيلو
    أرجو أن أكون أفدتك غاليتي و أية استفسار أنا حاضرة اسألي زي ما تحبي
    رعاك الله

كتبت بواسطة norahan
    سلمت يداك اختي الفاضلة علي هذا المجهود الكبير
    فعلا موضوع رائع ومتميز ربنا يوفقك
    بس حابة اسالك عن بعض الاستفسارات
    التحلية المسائية التي ذكرتيها كل يوم ولا خاصة باليوم الثالث
    وهل لازم التزم بترتيب الايام والوجبات اوالتبديل مسموح اسفة للاطالة وجزاك اللة خير

مرحبا غاليتي نورهان ..نورتي الموضوع بمرورك ..الله يسلم حالك و أشكرك على تقديرك المجهود ..مرورك هو الأروع ...بالنسبة لاستفسارك :
    - التحلية المسائية هي مرة واحده يوميا و ليست خاصة باليوم الثالث
    - يفضل الترتيب في الرجيم لأنه يهيئ الجسم للتغيرات التي ستطرأ و بالتالي لو لاحظتي في تدرج في نوعية الأكل بين يوم و الثاني.
    و أهلا بأي سؤال أو استفسار خذي راحتك بالأسئلة فنحن هنا لنساعد بعضنا ان شاء الله أكون أفدتك و ما اتأخرت عليك أختي
    رعاك الله و حفظك

كتبت بواسطة أم الحلو مهند
    جهد رااااائع منك أختي الكريمة..
    ماشاء الله تبارك الله..
    سلمت يداكِ ونفعك الله بعلمك.. وجعل عملك في موازين حسناتك يارب..

بصراحه شجعتيني جدا جدا أبدأ في هذا الريجيم.. بطريقة عرضك وأسلوبك.. وبسبب تنوع وتكامل الوجبات.. وكل وجبة أشهى من التانية..

لكن عندي كم سؤال لو تكرمتِ:

- الشاي أو القهوة ممكن أحليها بسكر كاندريل أو سكر الذرة مثلا؟؟
    - الزبدة في الفطور هل يضر الاستغناء عنها؟
    - ما هو بديل النقانق؟
    - سلطة الدجاج ممكن تشرحيها لي بالتفصيل وبالجرامات
    - كمية السلطات في الوجبة؟؟ كوب أو نصف كوب - مثال سلطة الملفوف هي حتكون وجبة فكم المقدار؟ ولا آكل براحتي ههههه
    - هل من الممكن إعادة الريجيم؟

وجزاكِ الله كل الخير
    وسامحيني طولت عليكِ

يا أهلين أختي أم الحلو مهند ..مرورك عالموضوع و ردك زاد الموضوع حلاوة ..ضحكتيني على حكاية السلطة الله يفرحك دنيا و آخرة يا رب .. معليش أنا عبالي اني حطيت مقادير السلطة بس شكلي نسييييييييييب يا عيب الشوم عليا هههههه بالنسبة لاستفساراتك فاليك الأجوبة :
    - ممكن تحلي الشاي أو القهوة بسكر كاندريل بشرط ما يزيد عن مكعب واحد سكر
    - يمكنك الاستغناء عن الزبده في الفطور ( انا شخصيا ما بحط الزبده)
    - اذا ما بتحبي النقانق متلي ممكن ستيك دجاج لايت بتنباع في السوبرماركت كرتون فيه شرائح دجاج مغطايه بقليل مقسمات و مكتوب عليها light .. لحظة حطلعها من الفريزر و أكتب لك الاسم بالحرف ..اسمها يا عزيزتي :
    County Fair - Light crumbed chicken breast fillet portions
    وعلى جنب بخط زغنون مكتوب The low fat alternative
    وطعمو حلو و خفيف على المعده أنا باكل قطعة وحده مع سلطة و كوب عصير
    - بالنسبة لسلطة الدجاج فاليك المقادير :
    - 4 أكواب خس مقطع صغار
    - نص كوب شرائح طماطم
    - نص كوب شرائح مشروم
    - شريحة من الجبن المفضل اليك ( أنا بحب جبنة بيضا بس غير مملحة) لكن ممكن تستخدمي حتى الشيدر ( شفتي الدلع)
    - 3 أونصات من صدور دجاج مطبوخة
    - ملعقة صغير من salad dressing أعتقد انو بالعربي هي صوص السلطة ( محسوبتك مرات بتنسى العربي لأنو كلامي غالبا بالانجليزي فسامحيني لو كانت الترجمة مو دقيقة بس أكيد عرفتي شو هي salad dressing)
    و شريحة واحده من توست أسمر
    ها ..شو رأيك بالطبق ..بيشهي صح
    - بالنسبة لمقدار السلطة فهي تقريبا كوب في حال كانت السلطة طبق جانبي لكن اذا كانت طبق رئيسي بتكون تقريبا نفس كمية سلطة الدجاج.
    - نعم يمكنك اعادة الرجيم لكن بعد أن تأخذي راحة يومين قبل البدء مرة أخرى
    أتمنى أكون ما نسيت شي من الاسئلة ..و اذا عندك أي استفسار أو سؤال خذي راحتك .. و أنا ان شاء الله ما بتأخر عليك ..
    رعاك الله و حفظك من كل شر غاليتي

كتبت بواسطة norahan
    اختي العزيزةEndless-Hope
    الريجيم عبارة عن هذا الاسبوع ثم يكرر هو نفسة الي الوصول للوزن المناسب
    ام هناك اسابيع اخري
    لكي جزيل الشكر

مرحبا غاليتي ..الرجيم يكرر لمده 3 أسابيع و في حالة حصول ثبات للوزن يغير الرجيم و سأضع البقية بعد ترتيبها
    أرجو أن أكون أفدتك غاليتي

كتبت بواسطة جنتي
    جزاك الله خير اختي , انا بدات فيه مع بنتي عمرها 13 سنه و هي مبسوطه كتير لانه ما فيه حرمان, بس مرات عم بغير لها شويه فيه بنوعية الاكل حسب طبخة البيت بس عم بخفف الزيت للكل و بعطيها حصه اقل , سوالي يا لاغاليه لازم اتبع نوعية الاكل بحذافيرها و الا معليش اغيرلها حسب الطبخه و شكرا و جزيت خيرا

مرحبا غاليتي ..انبسطت انو بنتك عجبها النظام لأنو كمان أختي و عمرها 13 سنة عجبها و بالنسبة للتغير طبعا هو الأفضل انك تلنزمي بالنظام لأني ما بعرف شو طابخين بالبيت بس مثلا اذا كان الغدا رز لازم يكون مسلوق بدون زيت و يكون مقدار و عاء صغير تبع الشوربة الى جانب خضار مسلوقة و سلطه و شريحة دجاج لايت . واذا مثلا أعطيتيها حصة أكبر من الرز معناه لازم تقلصي وجبة العشاء عشان نحافظ على نفس الكالوريز ..ممكن أساعدك بالتغيير فياريت اذا ممكن تخبريني عن الوجبات اللي بالغالب بتحضريها بالبيت و بذلك ممكن أقسم لك ياهم و نحدد الكمية سوا . و الله يوفقنا و نقدر نوصل للوزن المطلوب و الأمورة بنتك و أختي ينزلوا ..أنا بعتبر حالة أختي تحدي هههههههههه لأنها ما شاء الله بتحب الأكل و مقاومتها ضعيفة أمام الأكل بس الحمد لله زبطنا الأمور و أي استفسار أنا في الخدمة خذي راحتك بالأسئلة
    رعاك الله و حفظك و أهلك من كل شر

كتبت بواسطة نور الكون(N.N)
    آهــليــن آخــتـي

مــآقصـــرتــي عـلى هـالابــدآع

ربــي يسسسسـعدكـ ويهنيكـ يـآرب

سـؤآلـي ::

يـاليــت تــشرحيلنـآ بـالتفصــيل تمآرينـكـ

آو تذكريـن آسمائـهـآ,,

لان التمآريــن لازم نطبقهـآ صـح والابتنعكس سـلبي

و ع ـــــــــــوآفـــي يـالــ غ ــآليـــــــه ....

أهلين عزيزتي نور الكون ..أشكرك على المرور و الرد الجميل و أعتذر عن التأخير بس المنتدى ما كان يفتح معي و اذا فتح مرات يعلق يعني شوي كان ملخبط يمكن بسبب النقل الى السرفر الجديد .. و اليوم فتح معي بكل سلاسة الحمدلله و بالنسبة للتمارين ان شاء الله بشرح لك ياهم :
    - التمرين في الصورة الأولى يسمى الجسر (Bridge) , وتمرين الجسر يتم بأكثر من طريقة و هذه احداها و هي أن تستندي على اليدين مع مراعاة أن يكون القدمين مثبتين على الأرض مع مسافة بسيطة بينهما يعني ما يكونوا القدمين متلاصقين ثم رفع الجسم بالضغط على القدمين و مساعدة الذراعين و البقاء في الوضعية لمدة دقيقة و الهيوط بالجسم ببطئ يكرر هذا التمرين خمس مرات كبداية ثم تزيدي بعد 3 أيام الى أن يصبح بامكانك تكرار التمرين 10 مرات . التمرين يساعد على شد عضلات المؤخرة و البطن و يقوي أعلى الذراعين و الجزء الخلفي من عضلات الفخذ.
    - الصورة الثانية تمرين Side Lunge و هذا بالفعل أروع تمرين لشد الأفخاذ ..يتم هذا التمرين بأخذ خطوة كبيرة للأمام لنفترض أخذنا خطوة كبيرة للأمام بالقدم اليمنى يبقى عليك أن تركزي على أن تفردي الساق اليسرى للخلف بصورة بسيطة و ليس فردا تاما مع مراعاة عدم لمس ركبتك للأرض و تعدي للثلاثة على هذه الوضعية ثم تأخذي خطوة للأمام بالقدم اليسرى و هكذا خذي 10 خطوات في البداية و بعد اسبوع زيدي عدد الخطوات و هذا التمرين يومي.
    - تمرين رفع الساق Leg Left : في هذا التمرين تستلقي على الجنب و ترفعي احدى الساقين للأعلى وتعدي ل 3 ثم يتم انزالها ببطئ و رفعها مرة اخرى . يكرر 10 مرات لكل ساق . و التمرين يساعد على شد الأفخاذ و اعطاء مرونة لمنطقة الخصر .
    وهذه هي التمارين بكل بساطة و اذا ما تم عملها يوميا فستلاحظين الفرق بفترة قصيرة . اتمنى أكون أجبت على استفساراتك بشكل كامل و اذا عندك أي استفسار فأنا في الخدمة ان شاء الله و لا تنسوني من خالص دعائك غاليتي
    حفظك المولى من كل شر

كتبت بواسطة شذى123
    شكرا جزيلا لك أختي الكريمة على هذا الريجيم الرائع
    كم انا معجبة بموضوعك الكامل المتكامل الصحي واللذيذ
    ومما زاد إعجابي طريقة عرضك له بشكل شيق جدا و تبسيطك للمعلومات في الردود على الأخوات
    علما أني لا أحتمل الاستمرار على ريجيم محدد فإرادتي ضعيفة وجسمي من النوع المستعصي قتجاوبه للريجيمات بطيء وقد يكون معدوم لذلك أشعر بالملل واترك الريجيم ولا أخفي عليك أن أسلوبك الحلو شدني فشعرت برغبة في تطبيقه كما هو لكن ممكن أستبدل فيه بعض الاشياء لو كان ذلك ممكنا ولهذا أحب أن أسألك بعض الأسئلة لو سمحت :
    هل يمكن أن أستبدل العصير بالماء أو بالأعشاب المغلية المساعدة ؟
    وهل يمكن أن أستبدل التمارين الرياضية بالمشي ؟
    وهل مسموح بزيت الزيتون في السلطة وما كميته المسموحة ؟
    وهل ممكن أستبدل المربى بالعسل أو باللبنة أو الجبنة ؟
    وماذا عن الملح هل هو مسموح أثناء الريجيم ؟
    هل ممكن أشرب صباحا نسكافيه بالكوفي ميت مثلا أو شاي بالحليب أم أن خلط القهوة والشاي بالحليب يسبب زيادة الوزن حتى لو كان الحليب خالي الدسم كما سمعت من البعض ؟
    وأخيرا أود أن أعبر عن امتناني لك لكرم أخلاقك وتشجيعك وتعاونك الكبير معنا في المنتدى ويا رب يثبتني على قوة الارادة في اتباع ريجيمك المتنوع الذي شدني وجزاك الله خير الجزاء في الدارين والآخرة آمين .

يا أهلين و سهيلن أختي شوشو ..نورتي الموضوع بمرورك العطر و ردك الجميل و اللطيف و بالفعل أخجلتي تواضعي ..الحمدلله انو الموضوع عجبك و نال قبولك و استحسانك و أنا معاك انو الرجيمات الروتينية مملة و لا تشجع و لذلك أحببت هذا النظام و أنا أفضل تسميته نظام لأنه بالفعل نظام يمكن أن يستمر عليه الشخص مدى الحياه .
    وبالنسبة لأسئلتك ان شاء الله أجاوبهم و ما أنسى شي و اسألي قد ما تحبي و انا في الخدمة بما يقدني عليه الله :

هل يمكن أن أستبدل العصير بالماء أو بالأعشاب المغلية المساعدة ؟

طبعا ممكن عزيزتي ..شوفي أنا مثلا بشرب بدل العصير مراميه و مرات كركديه و بغير أحيانا و أشرب بابونج لأنها جدا مفيده مع مراعاة بعض النقاط المهمة : بالنسبة للمراميه : يمنع تناول المرضع للمرامية لأنها تمنع ادرار الحليب - تمنع الحامل لأنه المرامية تحفز الطمث - يمنع تناولها لمن يشرب كبسولات حديد أو يعاني من زياده في نسبة الحديد في الجسم كما و انه لا يجب حفظها في أي آنية حديده أو لها غطاء حديدي . لمن يعانون من انخفاض نسبة السكر في الجسم ينمع أيضا شرب المرامية لأنها تخفض نسبة السكر و هي عشبة قوية لذلك لا يجب أن تزيد الجرعة عن مقدار ملعقة صغيرة لكأس ماء .
    - الكركديه لا يتناوله المصابون بانخفاض ضغط القلب أو مرضى الكلى و الجهاز البولي لأن الكركديه يحوي نسبة عاليه من أكسالات الكالسيوم و تركزها بنسة كبيره يساعد على تكوين الحصى. بالنسبة للبابونج فليست له أضرار كثيرة تذكر عدا ان زياده الجرعة قد تؤدي الى صداع , دوخة و عصبية زائده .
    مشروب الزنجبيل يمنع شربه لمن يعانون من أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم . طبعا أنا ذكر الأضرار و ان شاء الله ما تكوني تعاني من أيه واحده منهم بس من باب الاحتياط .
    وهل يمكن أن أستبدل التمارين الرياضية بالمشي ؟
    المشي طبعا مفيد و مهم لكن التمارين جدا مفيده لمنطقة الأفخاذ و شدها لأنو المشي لوحده ما بينزل و يشد كل الجسم فببداية الرجيم معليش ممكن نكتفي بالمشي بس بعدين ضروري الرياضه حتى لا تعاني من ترهلات
    وهل مسموح بزيت الزيتون في السلطة وما كميته المسموحة ؟
    ولو يا شوشو أنا ما بستغنى عن زيت الزيتون للفوائده العظيمة و المكان لن يكفي لذكرها جميعا بس أهم شي تعفي انو زيت الزيتون يخفض الدهون الضارة و يرفع من نسبة المفيده منها و التي تساعد على تخفيض الكوليسترول . طيب المقدار يا عزيزتي انو ما يزيد عن ملعقة أكل كبير لليوم كامل

وهل ممكن أستبدل المربى بالعسل أو باللبنة أو الجبنة ؟
    العسل ممكن أما اللبنة أو الجبنة فلازم تكون قليلة الدهن و خفيفة اللي هي low fat وطبعا هذه بالنسبة لوجبه الصباح .
    وماذا عن الملح هل هو مسموح أثناء الريجيم ؟
    الملح نعم في الوجبات اللي ذكرتها و الأطباق ذكرت انو ممكن رشة ملح خفيفة مش نكثر يعني كل ما قللنا كا أفضل للرجيم و لصحتنا

هل ممكن أشرب صباحا نسكافيه بالكوفي ميت مثلا أو شاي بالحليب أم أن خلط القهوة والشاي بالحليب يسبب زيادة الوزن حتى لو كان الحليب خالي الدسم كما سمعت من البعض ؟

هو طبعا المفضل انو يكون بدون حليب ..يعني الشاي الأحمر بالنعناع مثلا أفضل من الشاي الحليب و لكن اذا ما ممكن تشربي الا بحليب فمثلا خليه يوم بحليب ( طبعا قليل الدسم ) و يوم بدون حليب بدل ما يكون يوميا.بس خلي في بالك انو ممكن يبطئ من نزول الوزن .

وأخيرا أود أن أعبر عن امتناني لك لكرم أخلاقك وتشجيعك وتعاونك الكبير معنا في المنتدى ويا رب يثبتني على قوة الارادة في اتباع ريجيمك المتنوع الذي شدني وجزاك الله خير الجزاء في الدارين والآخرة آمين

أنا الممنونة لدعائك الرائع و أشكرك عليه و لك بمثله ان شاء الله ..لا تحرميني مرورك الجميل
    عفر الله لك و لي والديك و رحمهما
    دمتي في حفظ الله و لا تنسيني من دعوة في الغيب
    آخر مرة عدل بواسطة Endless-Hope : 07-02-2009 في 04:41 AM

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709

flower2

كتبت بواسطة لولا الشوق
    السلام عليكم..
    حبيبتي..
    انا سويت الرجيم والحمد لله الاسبوع الاول مشيت تمام ونزلت..
    لكن الثاني والثالث ما كنت امشي عليه تمام..
    بس اللخبطه كانت بسيطه..
    بس دحين صار عندي ثبوت في الوزن..
    يعني مو راضي ينزل..
    ايش اسوي..
    باقيلي كمان 6 كيلو..
    ونفسي انزلهم وارتآآآآآآآآآآآح..
    مع العلم اني كسلانه بالرياضه ..
    \
    واكلي بيكون فيه عيش تست في الفطور شريحتين كل يوم وبحذف اللي مع العشى والغدي يعني هذه بديل..وجبنه قليلة وخالية الدسم ..ولبنه قليلقة الدسم..<<فطور
    فيه مشكله عشان بغير .؟؟
    ولا لازم مثل ما في الرجيم..؟
    وشكرا,,
    جزاك الله الف خير..
    وما بحب الرز..

وعليكم السلام غاليتي لولا الشوق ..والله فرحت لك انو نزلتي ..كم كيلو نزلتي في أول اسبوع أختي ؟
    طيب الحين بالنسبه لاستفسارك ...حاولي انك تلتزمي بالرجيم و اليك النقاط التالية اللي بتساعدك في النزول ان شاء الله:
    - استبدلي اليوم اللي فيه العشاء فاصوليا أو بقوليات بشوربة ..مثل شوربة الخضار يعني شيء لا يتضمن الخبز. و كلما كان العشاء بدري كان أفضل . و قبل النوم اشربي كوب من مغلي القرفة و شاي أخضر و طريقة تحضيره كالتالي :
    اغلي مقدار من الماء .. و صبيه في كوب و ضيفي مقدار ملعقة صغيرة من القرفة و ضعي كيس شاء أخضر ( الأكياس الجاهزة بيكون في نوع شاي أخضر بالنعناع) و قليل من العسل اذا أحببتي و غطي الكوب و دعيه لمده 10 دقائق تقريبا . بعدين اشربيه بصحة و عافيه . بشرط طبعا انو يكون هذا آخر شي قبل النوم . هذا يساعد على تسريع عمليات الأيض و أنا جربته شخصيا .
    - حاولي مزاولة بعض التمارين كما في النظام .
    - بالنسبة للافطار خلي يوم مثلا توست بلبنه قليلة الدسم و يوم توست بالعسل لأنو الاستمرارية بنفس الروتين في الافطار يساهم في ثبوت الوزن ...يعني لازم نكسر في يوم عن العاده . و يوم مثلا حبوب مع حليب قصدي مثل الكورن فليكس ..في نوع حلو أستخدمه اسمه weetabix هذا النوع متكامل و مفيد و مكون من ألياف و هو بشكل قطع و ليس حبيبات . يعتبر و جبه رائعة الصباح مع حليب قليل الدسم. بعض الأيام استبدلي الغداء بسلطة فواكه و عصير . هذا يسبب كسر في روتين الرجيم و بيساعد على النزول ان شاء الله .
    - في العشاء في بعض الأيام جربي أن يكون العشاء طبق سلطة الى جانب قطعة فيليه بدون خبز .
    - و ان شاء الله ينزلوا ال 6 الباقيين و مبروك مقدمااااااااااااااا و لا تنسي تخبريني لمن نزلتي في اسبوع ..
    و أنا جاهزة لأي أسئلة أو استفسارات ..خذي راحتك حبيبتي

كتبت بواسطة لولا الشوق
    اختي السراحه انا مو عارفه ايش اقلك..
    انا كل ما اقرر سوي رجيم ما اسوي لان الرجيم اللي حكون اتبعه ما يحمسني ..
    ولمن قررت وجلست ادور في المنتديات حصلت كثير وحتى في هذا المنتدى حصلت كثير بس ما عجبني ولفت انتباهي غير رجيمك..
    والله يعيطك الف عافيه ويرحمك ويغفرلك ويدخلك اوسع جناته انتي ووالديك وجميع اللي تحبيهم..
    \
    والسراحه كل اللي يشوفني يقلي نحفتي من اهلي صحباتي جيراني والكل يسآلني عنه وانا قلتلهم عنه واعطيتهم الموقع..
    وعشان كذا انا تحمست اكثر واكثر..
    وان شاء الله رح ابقى الين ما اوصل الوزن المثالي اللي بحلم فيه..
    \
    وحبيت اسآلك,,
    انا ما بحب استخدم شريحة الهمبرجر الجاهزه,,
    عشان كذا ببدلها بقطة لحم استيك مشويه..فيها مشكله..؟
    واذا مره اكلت وصلة 100 جرام تشيز كيك بدال قطعة المفن فيها مشكله؟

يا أهلين و سهلين بأختي العزيزة لولا الشوق .. شفتي كيف بنزل لك اسبوع كامل مكافأة على نزولك و نزولي كمان معاكي هههه و الله يوصلنا للوزن المطلوب براحة و يسر ..ان شاء الله تدعيلي و كل اللي أعطيتيهم النظام يدعولي و ما ينسوني طيب بالنسبة للستيك طبعا ممكن استيك مشوي ..و ممكن استبدال المافن بقطعة صغيرة شيز كيك و في دايت تشيز كيك و كمان في في قسم الدايت فود في الجمعية تلاقي حلاوة تشيز كيك لايت مخصوصة لأصحاب الرجيم ... و شو كمااااااااان حابة تسألي ؟؟ اسألي اللي تحبي عزيزتي و خذي راحتك ..أنا حاليا بحضر بقية الأيام عشان أنزلهم اليوم باذن الله ...
    لا تسنيني من خالص دعاءك
    رعاك الله و حفظك من كل شر و لا حرمنا مرورك الطيب

كتبت بواسطة أم الحلو مهند
    بصراحة أنا متابعة الموضوع من البداية..
    بس لسه ما بدأت ياعسل..
    في سؤال بالنسبة للفول السوداني ممكن أستبدله؟ وايش البديل؟؟ وكميته..

الشيء الثاني كم ممكن ينزل الوزن في الأسبوع.. لأنه ماشاء الله الجدول مليان خايفة يزيد وزني بدل ما ينقص..ههههههههه

لا بجد هذه المرة لازم أبدأ فيه زي ما وعدتك قبل..
    وبإذن الله أول ما أبدأ وينزل وزني أعطيكِ النتيجة..

كل مادخلت الموضوع أقول يارب وفقها واسعدها ووالديها واجمعنا واياهم في جنات الفردوس الأعلى يارب..
    جزاكِ الله كل الخير.. وجعل عملك في ميزان حسناتك

يا أهلين و سهلين عزيزتي .. نورتي الموضوع بمرورك من جديد ..بالنسبة للفول السوداني ممكن تستبدليه بلبنة قليلة الدسم أو مربى أو عسل . و بالنسبة للوزن هو بينزل تقريبا من 2 الى 3 كيلو بالاسبوع و شوفي أختنا ( لولا الشوق) ما شاء الله مشت على النظام و نزلت 4 كيلو باسبوعين الله يوفقها و تكمل الباقي ..هو النظام مليان بس صحي ما فيه حرمان و مع ذلك بينزل ..أنا نزلت و الحمدلله 3 كيلو باسبوع بدون ما أحس بحرمان أو جوع ..و عقبال ما تنضمي الينا و توصلي للوزن اللي تريدي .و يالله شدي الهمة و سمي باسم الله و بدأي ..و بلغينا أول بأول . أنا لازم أكمل باقي النظام بس في شوية مشاكل بموقع الرفع اللي عندي هههه . و اذا عندك أي استفسار أو سؤال ..خذي راحتك و اسألي مثل ما تحبي

كتبت بواسطة ريحانة القدس
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى
    مجهوووووووود اكثر من الرائع يستحق الواحد يجرب النظام
    عشان خاطر عيونك وسهرك امام الجهاز

نظام متكامل
    لكن انا عن نفسي اموت في البيتزا والمكرونة يا ريت تشوفيلي حل تدخلي بيتزا وطريقة لاعملها دايت

ومرة ثانية مشكورة
    على فكرة انا كنت من سنتين عاملة ريجيم شبيه شوي ونقصت الحمد لله
    لكن لما حملت وولدت صرت اقول خليني اكل لاني برضع
    لما اوقف الرضاعة اعمل ريجيم
    انا وقفت الرضاعة من شهر تقريبا
    بس لسة مش عارفة ابدأ ريجيمات
    بس وزني زاد كثير في فترة الرضاعة
    ايه هو الوزن الميثالي؟؟!!
    أهلين و مرحبتين عزيزتي ريحانة القدس..خجلتينييييييييييي .... دعواتكم لي أحسن مكافأة لمجهودي عسى الله دايما يجمعنا على خير و بركة يا رب .. طيب انتي تحبي البيتزا متلي ( مثل السلاحف الننجا ) عادي ممكن تاكلي بيتزا بس ما تكثري يعني مثلث واحد أو اثنين لوجبة الغدا و ليس العشاء و يكون بدل جبن الموزاريلا جبن أبيض قليلة الدهن و طعمها جدا لذيذ و كثري فيها من الخضار و بدل ما تستخدمي زيت الطبخ العادي في العجينة سوي مثلي و استخدمي زيت الزيتون و صحة و عافية عليك ..و بالنسبة للمكرونة النظام يحتوي على مكرونة أشكال و ألوان يعني دلعي نفسك و ممكن تبدأي النظام عادي لأنو مافيه حرمان و بالنسبة لوزنك المثالي يعتمد على طولك يعني اذا مثلا طولك 160 فالوزن الصحي بيكون ما بين 65 الى 60 كجم . و أنا حاضرة لأي استفسار عزيزتي .
    حفظك المولى

كتبت بواسطة maya2009
    بدي اسالك سؤال كتير نظامك حلو
    بصراحه انا بطبق منو بعض المحتويات
    يعني بخلط بين ريجيمك وريجيم (رمز الربيع ) وهو لبن وتمر
    بس الحمد الله نقصت ف الاسبوع الفات 4 كيلو وانشالله لقدام هيني عم بشتغل فيه

بس ف الي عندك سؤال وهو :

كم سعره حراريه في 21 تمره + 3 كوب لبن قليل الدسم + 3 اكواب شاي اخضر(+نعناع + كمون+ زنجبيل))

بتمنى الاقي الرد من حضرتك

وصحيح اليوم خربطت شوي لاني عملت حبات بيتزا صغيره فاكلت منها 4 حبات (طولها تقريبا 5سم ) وشربت 2 كوب شاي بالحليب الدسم + ف العصر 1 ماج نساكفيه قليل السكر

بتمنى اسمع الرد ف اسرع وقت ممكن لارتاح

تحياتي جديد ه انا

مرحبا عزيزتي مايا و أهلين فيك و مبروك نزول ال 4 كيلو ..بالنسبة لأسئلتك :
    - الحبة التمر الواحده فيها ما يقارب 20 كالوري يعني ال 21 حبة فيها 420 كالوري
    الكوب اللبن فيه مل يقارب 138 كالوري و بالتالي ال 3 أكواب فيهم 414 كالوري
    - الكوب الواحد من الشاي الأخضر لا يحتوي على سعرات تذكر بل انه يحرق من 80 الى 100 كالوري و مع اضافة الزنجبيل فانه يحرق ما يقارب من ال 200-250 كالوري
    - البيتزا أنا مو عارفة عملتي عجينتها بزيت الزيتون أو بشو و كم مقدار الزيت و هل كان فيها جبن أو لا ؟
    - كوب الشاي بالحليب الدسم تقريبا 100 كالوري و الكوفي تقريبا 120 كالوري لأنو ماج يعني كمية أكبر

ان شاء الله ما أكون اتأخرت عليكي بالجواب عزيزتي و أهلين فيك معنا
    رعاك المولى

كتبت بواسطة maya2009
    تسلمي منيح انك طمنيتيني لانو بدو زوجي اياني اتعشى معه بس خلص بطلت

لاني اكلت لبن ومعه خياره و3زيتون وقطعه مخلل لفت و3 حبت مشروم

اذا هاد كمان ف خربطه انصحيني

لاني هلا بدي اروح اشرب شاي اخضر لاخرق اللي اكلته

اتطمني أكلك كويس الحمدلله وعادي كلي خيارة لأنو فيها تقريبا 14 كالوري .. و 3 حبات زيتون مافي مشكلة الحبة الزيتون فيها 5 كالوري .. بس مستحسن ما تاكلي مخلل اللفت لأنو المخللات فيها ملح كتير و كمان بتعطش ..و المشروم كمان عادي الحبة بتعطي تقريبا من 4- 5 كالوري .. و الحلو انك بتشربي شاي أخضر قبل ما تنامي بس بنصحك أول ما تخلصي الشاي تفرشي أسنانك لأنو الشاي الأخضر بيغير لون الأسنان . و صحة و هنا غاليتي
    رعاك الله

حفظكم المولى من كل سوء جميعا و نرحب بأية استفسارات أخرى

الردود
    1,442
    يعطيكِ العافية غاليتنا وقائدتنا أموله..

بصراحه تستحقي أكبر ميدالية على مجهوداتك ومتابعتك وتشجيعك لنا..

وأبشركم نزلت كيلو كمان على نهاية الأسبوع الثاني..
    يعني المجموع 3كيلو في أسبوعين..
    والكل بيقول اني نحفت والحمد لله..
    حتى الملابس والبناطيل اللي لها سنة ما أقدر ألبسها صارت مقاسي..

والأحلى من هذا كله انه كانت عندي عزيمة آخر يومين وخربتها شوية
    لكن وزني ما تأثر زي ماقالت لي أموله..

فعلا الوزن اللي نقص ما حيرجع تاني..
    آخر مرة عدل بواسطة أم الحلو مهند : 07-02-2009 في 04:03 PM

الردود
    37
    انا كمان ماشية كويس .ويارب اخس

ومبروك الكيلو يا ام الحلو مهند

الردود
    5,814
    التكريم
    (أوسمة)
    انا معكم الاخت : مايا في الجزء الثاني

الطول: 165سم
    الوزن الحالي: 76.00 كجم ( يعني خسيت بس نص كيلو عن الاسبوع الفات )
    الهدف الاول: الوزن: 70 كجم
    الهدف الثاني : 65 كجم
    الهدف الثالت: 60 كجم
    الهدف الرابع : 55 كجم

وبس طبعا مابطلع بدون اسئله للاخت اموله وهي :
    الصبح: افطرت نص كوب حليب كامل الدسم + قطعه جبنه كامل الدسم مع نص ملقعه مربى
    الظهر : قطعتين سمك هامور فيليه مقلي + 2 ملعقة صلصة طماطم مقليه
    وبعدها بنص ساعه شربت كاسة شاي احمر + كاسة شاي احمر بحليب كامل الدسم

وبس السؤال هو كم سعره حرارية ف غدائي وبس وشكرا جزيلا علما بان معنوياتي ف الامس كانت ف الحطيط وذلك لاني لم انزل الا نصف كيلو خلال اسبوع واحد

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709

flower3

تعقيب كتبت بواسطة أم الحلو مهند عرض الرد
    يعطيكِ العافية غاليتنا وقائدتنا أموله..

بصراحه تستحقي أكبر ميدالية على مجهوداتك ومتابعتك وتشجيعك لنا..

وأبشركم نزلت كيلو كمان على نهاية الأسبوع الثاني..
    يعني المجموع 3كيلو في أسبوعين..
    والكل بيقول اني نحفت والحمد لله..
    حتى الملابس والبناطيل اللي لها سنة ما أقدر ألبسها صارت مقاسي..

والأحلى من هذا كله انه كانت عندي عزيمة آخر يومين وخربتها شوية
    لكن وزني ما تأثر زي ماقالت لي أموله..

فعلا الوزن اللي نقص ما حيرجع تاني..
    ياااااااااا أهلين و سهلين بفريقي ذو العزيمة ..كيفك غاليتي و مبروووووووووووك ألف ألف مبروك على الكيلو اللي نزل ..يالله هانت هانت باقي كم من كيلو بس و نوصل للهدف المنشود ..
    عزيزتي على فكرة أنا ما نسيت نظام الوالدة و شغالة فيه
    رعاكم الله

Endless-Hope's صورة
    الردود
    709
    تعقيب كتبت بواسطة manmona عرض الرد
    انا كمان ماشية كويس .ويارب اخس

ومبروك الكيلو يا ام الحلو مهند
    مانمونااااااااااااا ...أهلا و سهلا فيك ..يا ترى وصلتي أي يوم في النظام يا قمر ؟؟
    عقبال ما تنزلي للوزن المطلوب يا رب بصحة و عافية
    و ما تغيبي عنا
    حفظك الله

مواضيع مشابهه

1. أضخم نظام متكامل صحي و لذيذ بالصور الجزء الثالث (3)
    بواسطة Endless-Hope في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 49
    اخر موضوع: 31-05-2009, 09:19 PM
  2. أضخم نظام متكامل صحي لذيذ و بالصور لانقاص الوزن فقط على موقع لك
    بواسطة Endless-Hope في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 247
    اخر موضوع: 06-02-2009, 02:42 PM
  3. الجزء الثاني من أضخم سلسلة لتزيين وتشكيل طعامك
    بواسطة إيمان علي في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 57
    اخر موضوع: 23-11-2003, 04:34 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ