انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: يا فرحة ما تمـــــــت.....لاقيته اخيرا...بس ما ادري شلون استعمله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    مضبوبة بغرفتي
    الردود
    1,338
    الجنس
    أنثى

    يا فرحة ما تمـــــــت.....لاقيته اخيرا...بس ما ادري شلون استعمله

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة....

    اتصفح كثير منتدى لك و لفت نظري الكلام الكثير عن الشاي الاخضر..

    و بعد محاولات عدة حصلت عليه

    بس

    شلون استعمله؟ و شلون اسويه؟

    انا ادري انه زين للنحافة و لجمال الوجه....

    مرة قرات انه لازم اشربه بعد كل واجبه...واحده قالت مره في اليوم...و مرة قرأت اننا نشربه قبل الاكل

    حيرانة بصراحه

    قولوا لي متى اشربه...

    وبعدين نجي لطريقة التحضير..

    انا الشاي عندي ليس عباره عن اكياس مثل (شاي ليبتون مثلا) و لكن عباره عن حبيبات صغيره, اذا وضعتها في الماء الحار تقوم تفتح و تصير كبيره...اول مره امي ما كانت تدري و قامت بوضع ملعة صغيره منه...واااااع كان مر و طعمه لا يطاق

    فصرت اغلي المويه و بعدين اضع حوالي العشر حبات....و بعد فتره من الغلي اشيله بس يكون لونه اصفر و اخضر يعني تقدروا تقولون انه مثل لون زهرات...

    فهل هذه طريقة صحيحه؟ صراحه بعد ما قدرت اشربه بدون سكر فقمت اضع ملعقة واحده صغيره...ترى الفنجان الي اشرب فيه ماهو صغير..يعني ماهو حق فنجان شاي عادي..لا لا هذا الفنجان الي تشربين فيه تسكافيه مثلا .......

    امانة تساعدوني لاني بصراحه وايد استانست لما امي اشترته لي. قمت ارقض

    اضافة انا اش دراني اذا الشاي الي قاعده اشربه هو نفسه الشاي الي تتكلمون عنه؟ ممكن يكون في اكثر من نوع ابي اضعف و اصير حلوووه sid

    مشكورين
    آخر مرة عدل بواسطة الحلم الجميل : 16-01-2003 في 11:14 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    سعوديــه في الغربـه
    الردود
    2,922
    الجنس
    والله انا اشربه احيانا بس انا اللي سمعته بعد الاكل تشربيه
    للنحافه بس مدرري
    طيب ليش تحطين سكر.. كفايه انتي...
    بس كذا مابتستفيدين من الشاي اذا حطيتي سكر
    شوفي انتي ببتتتعودين عليه من غير سكر بس جربي ثلاث مرات وبعدين المره الرابعه خلاااص تكونين تعودتي
    ان شاء الله اكون افدتك
    بااااااااااااااي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    مضبوبة بغرفتي
    الردود
    1,338
    الجنس
    أنثى
    ايه ده

    اكسبرس منتدى لك

    مشكوره aroma....

    انا بصراحه احب المشروبات الحلوه..يعني مثلا اذا سويت نكسافة اضع ثلاث ملاعق سكر مع ملعقتين حليب و ملعقة واحده نسكافة

    = هذه aroma...



    انا اقولك قرات عن الشاي الاخضر في هذا القسم و في قسم الريجيم و سمعت انه يساعد على التخسيس (يارب المشرفة لاتنقل الموضوع لقسم الريجيم )

    بعدين انا اضع ملعقة واحده بس بس ان شاء الله بحاول اني اخفف من الكسر يعني بالتدريج

    مشكوووووووووره حيل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    والارض وضعها للأنام
    الردود
    168
    الجنس
    امرأة


    وهذه بعض فوائد الشاي الخضر

    أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون في قسم العلوم الجلدية, بجامعة كيس ويسترن ريفيرز في كليفلاند، في الولايات المتحدة الأميركية, أن الشاي الأخضر قد يحمي الجلد من الأضرار المتلفة التي تسببها أشعة الشمس.

    وأوضح الباحثون أن الإفراط في التعرّض للشمس يتلف المادة الوراثية (دي إن إيه) في خلايا الجلد ويزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد من خلال تكوين المادة المحفزة التي تعرف باسم (سايكلوبيوتان بيريميدين) وإنتاج الشوارد الحرة التي تسبب تلفا تأكسديا تراكميا, مشيرين إلى أن الوقت بين التكوّن التأكسدي والتلف المرئي على شكل شيخوخة مبكرة أو سرطان جلد يستغرق عدة سنوات.

    وقال الباحثون إن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات (بوليفينول), وهي مواد قوية مضادة للأكسدة تقدم حماية ضوئية وكيماوية, بحيث تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية.

    وأظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر فعال في جميع مراحل السرطان بدءا من التكوّن وانتهاء بالتكاثر والتقدم والانتشار.

    واكتشف الباحثون في الدراسات الحيوانية, أن إطعام مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر للفئران المزال شعرها وتعرّضت لأشعة الشمس, سبّب نموا أقل للورم وقلل تكوّن النواتج التأكسدية وحافظ على جلد طبيعي سليم.

    وقال الباحثون إن استخدام هذه المركبات على سطح الجلد يمنع أيضا الأورام السرطانية والآفات غير الخبيثة, مثل (بابيللوما), من التطور إلى سرطان خلايا الصبغة الجلدية.

    ووجد الباحثون في دراساتهم على البشر, أن معالجة الجلد بمركبات البوليفينول من الشاي الأخضر, قبل التعرّض للأشعة فوق البنفسجية, يمنع الحروق ويثبط خلايا (ماكروسايتس), التي تعتبر المصدر الرئيسي للعوامل المؤكسدة وتشكل المواد المسرطنة.

    ووجد الباحثون في دراسة أخرى شارك فيها 400 مريض مصاب بسرطان الخلايا الصبغية في الجلد, أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الساخن قل خطر إصابتهم بسرطان الجلد بحوالي الثلثين, أما شرب الشاي المثلج فلا يبدو أنه قلل هذا الخطر.

    وخلص الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة (فسيولوجيا الجلد التطبيقية), إلى أن استخدام مستحضرات العناية بالجلد المدعمة بعوامل مضادة مثل الشاي الأخضر, قد تمثل إستراتيجية فعالة لتقليل التلف الضوئي الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.


    وقد استطاع العلماء من تحديد وجود مادة كيميائية مضادة للأكسدة في الشاي الأخضر ظهر في السابق أن لها تأثير مضاد لأمراض مزمنة أخرى.

    وقد أشارت الأبحاث إلى إن شرب الشاي الأخضر مرتبط بالتقليل من خطر بعض الأمراض مثل سرطانات الثدي والبنكرياس والقولون والمريء والرئة، لدى الإنسان.

    ويحتوي الشاي على مادة البوليفينول المضادة للتأكسد التي أظهرت أبحاث أخرى أنها قد تقي من أمراض القلب.

    كما أشارت دراسات سابقة اجريت على حيوانات مختبرية إلى أن مستخلص الشاي الأخضر قد تكون له منافع في الوقاية من مرض باركنسون، دون توضيح الآلية التي يجري فيها ذلك.

    لكن علماء في الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب حققوا تقدما في تصور الآلية التي تعمل بموجبها مادة البوليفينول في الحماية من مرض باركنسون.

    ويمتاز مرض باركنسون بفقدان خلايا الدماغ المنتجة لمادة الدوبامين التي تتحكم بالحركة.

    وقد وجد الباحثون في كلية بايلور الطبية في هيوستن أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد على مكافحة العناصر المشعة التي تلحق أضرارا بالدماغ مسببة مرض باركنسون.

    علاج إضافي

    غير أن الدراسة أجريت على الفئران، ويقول العلماء أن مادة البوليفينول يجب أن تجرب على الإنسان بالرغم من أنها أظهرت نتائج إيجابية.

    ويعتقد بعض الخبراء أن المرضى الذين يواظبون على شرب الشاي الأخضر أو يتعاطون البوليفينول كمستحضر دوائي قد يتجنبون تطور أعراض المرض.

    وقال متحدث باسم جمعية مرض باركنسون إن دراسات أجريت حديثا على الفئران توصلت إلى أن الشاي الأخضر قد يساعد على حماية الخلايا من التدمير.

    وأضاف أن من المفروض إجراء تجارب أخرى على المرضى لمعرفة ما إذا كان الشاي الأخضر يساعد في مكافحة مرض باركنسون.

    وأشار إلى أنه لم يتم تحديد الكمية المطلوب استهلاكها من الشاي الأخضر.

    لكن الجمعية اقترحت إمكانية استهلاك الشاي الأخضر إضافة للعلاج وليس بديلا عنه وبالتشاور مع الطبيب العام.
    وهذ ايضا


    الشاي الأخضر يقي من سرطان المبيض
    --------------------------------------------------------------------------------

    قالت دراسة علمية أجريت في الصين إن الشاي الأخضر قد يساعد النساء المواظبات على شربه يوميا على الوقاية من الإصابة بسرطان المبيض.

    وتوصلت الدراسة التي نشرتها امس الاربعاء جامعة كورتن في مدينة بيرث الأسترالية، إلى أن المواظبات على تناول أقداح من الشاي الأخضر كل يوم تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 60%.

    وشملت الدراسة أكثر من 900 امرأة في مدينة هانغزهو بوسط الصين، وقد أجريت الدراسة بالتعاون مع باحثين من مستشفى زهيجنغ. ونشرت النتائج في العدد الأخير من نشرة الأبحاث السرطانية الأميركية.

    وقال باحث في جامعة كولن بيتر الأسترالية المتخصصة بالتغذية إنه رغم أن أنواعا أخرى من الشاي قد أكدت فعاليتها في الحد من خطر الإصابة بسرطانات معينة، فإنه "يبدو أن الشاي الأخضر يتمتع بمفعول أقوى" على خفض مخاطر الإصابة بسرطان المبيض.
    وهذه

    ضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية، خرج الباحثون بدراسة جديدة تؤكد ان تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.
    وأوضح الباحثون أن طبقة البليك التي تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف و التسوس ... ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.
    وقد اتضح من الأبحاث و الدراسات ان كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام من الفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 الى 4 ميلليجرامات ليوفر الحماية اللازمة للأسنان.
    واثبتت التجارب المخبرية أيضا ان مركبات بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر توقف نمو وتكاثر بكتيريا الفم المسببة للتسوس وتقلل احتمالات حدوث تجاويف الأسنان او تكون طبقة البليك، اذ يحتوي كل فنجان منه على 50 الى 100 ميللجارام من هذه المادة وهي الكمية المناسبة لحماية الأسنان من التلف.
    وللتغلب على آلام الضروس، يرى الباحثون ان مضغ مجموعة من أوراق الشاي الأخضر على الضروس المؤلمة يكفي لتخفيف الألم اذا قدم مبكرا قبل تفاقم الالتهاب، مشيرين الى ان عمل غرغرة للنفس التي تنتج عن اختلاط البكتيريا مع بقايا الغذاء المتراكم.
    وأفاد الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الصحة الأميركية ان احتواء الشاي الأخضر على مضادات قوية للأكسدة يساعد في تقليل معدلات الكوليسترول في الدم وتنشيط الجهاز الهضمي وتخفيف الوزن، اضافة الى الوقاية من الأمراض الخبيثة والشيخوخة المبكرة.
    وكانت دراسة نشرت حديثا قد أظهرت ان الشاي الأخضر يحمي من مضاعفات العلاج الضوئي لدى مصابي الصدفية فضلا عن دوره في الوقاية من سرطان البروستات الذي يصيب الرجال.
    وفي دراسة أخرى عن الشاي الأخضر ،أكدت إحدى الدراسات الحديثة على قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.
    ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر.
    هذا وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يومياً، وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا.
    أما بخصوص الشاي الأسود فهو أيضا له فوائد حيث أكدت أحدث دراسة أجراها باحثون في جامعة بوسطن الأميركية في ماساشوسيتس أن تناول الشاي الأسود يقي من أمراض القلب، لأنه يحسن وظائف جدران الشرايين الدموية.
    ويعرف عن الشاي أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع الكوليسترول من إصابة الشرايين بالأضرار. لكن البحث الجديد أكد أن هذه الميزة ليست الميزة الوحيدة للشاي، فهو يحسن أيضا وظائف الجدران الداخلية (بطانة) الشرايين، عندما يتناول الفرد أربعة أكواب منه يوميا.
    وأجرى الباحثون دراستهم المقارنة هذه على مجموعتين من المتطوعين المصابين بأمراض في الشرايين، تناول أفراد المجموعة الأولى الشاي، والثانية الماء.
    وكانت دراسات سابقة قد أكدت على فوائد الشاي المتعلقة بأمراض العظام أيضا إذ أثبتت الدراسات أن تناول الشاي يقي من هشاشة العظام.
    وأن تناول كميات من الشاي يعطي الجسم قدرة وحيوية خاصة في فصل الصيف على عكس الاعتقاد المتعارف عليه بين الناس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    سأنقل الموضوع إلى ركن التغذية...
    ولكن بالأول أقلك، أنا سمعت الكثير من المنتدى عن الشاي الأخضر ومن صديقتي...
    وهو مثل ما وصفتيه صحيح..
    اغلي الماء في ابريق وضعي ملعقة مثلاً كبيرة، واتركيه كم دقيقة والنار مطفية
    صفيه واشربيه، أنا بحط معه القليل من السكرين.
    صراحة بحب أشربه بعد الغداء وأحياناً أيضاً في الليل، لكن ما لقيت فيه أي فائدة غير انه منيح للهضم.
    ما شفته بيدخل الحمام ولا انه بينزل الوزن ولا أي شيء. لكن حسيته مريح للمعدة.
    نويت اليوم اني أعمل ابريق منه لكن معه بابونج ومرامية وقرفة واكليل الجبل. مشروب طيب بيصير
    وسلامتكم.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    هههههههههه الآن قرأت أنك لا تريدين نقل الموضوع، لكن عذراً مكانه هنا

    والله يجزيك الخير يا أم مشاري، استفدت كثيراً من ردك


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في قلب من احب
    الردود
    2,031
    الجنس
    عزيزتي اذا كنت تريد الفائده من الشاي الاخضر في انزال الوزن اشربيه من غير سكر

    ومع حميه في الاكل وحتلاقي نتيجه مبهره ......
    اما اذا شربتيه مع اكل دسم وحلويات وسكر ما حتلاقي نتيجه....

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    الجزائر
    الردود
    57
    الجنس

    الشاي الأخضر فوائده كثيرة- طريقة تحضيره

    قرأت عن الشاي الأخضر ، فوجدت فوائده مدهشه ، فضلا عن التخسيس والنضارة وغيرها من الأمور الجمالية ، لكن للصحة يسمونه أكسير الحياة ، فيه مركبات ضد الأكسدة المتسببة بالسرطانات اللع يعافيكم منها .
    تحضيره
    في بلادنا نشرب الشاي الأخضر على خلاف بلدان أخرى تفضل الأحمر ، لذا نتقن تحضيره
    ملعقة أكل شاي أخضر ، وشوية ورق نعناع أخضر
    أولا : نغسل الشاي الأخضر بماء غالي ونضعها بمصفاية الشاي حتى تقطر من الماء
    ثم نغلي نصف ليتر ماء ، وبعد مايغلي أضيفي الشاي وخليه يغلي غلوتين وعلى الأكثر ثلاثة ، ثم طفي النار تحتها وضيفي ورق النعناع الأخضر بمعدل أربع أغصان نعنع بأوراقها ، وتركيها خمس دقائق ، ثم صفيها وضعيها بالترمس لتبقى ساخنة ، ومعها النعناع بدون تفل الشاي .
    وعند الصب بالكاسات ارفعي الترمس حتى ترغون الشاي ، وياسلام على الشاي الأخضر وصحتين

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    مضبوبة بغرفتي
    الردود
    1,338
    الجنس
    أنثى
    ام مشاري..مشكووووووووووووووره

    يعطيك العافيه يا رب....

    وايد ناس تشرب الشاي الاخضر علشان الجمال و الصحة الظاهرية مثل نضارة الوجه و لكن ماكو احد يسأل عن الي يصير داخل الجسم...


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    مضبوبة بغرفتي
    الردود
    1,338
    الجنس
    أنثى
    ايمان علي هلا فيج

    انا كان ودي ان الموضوع يبقى في قسم الجمال علشان هناك اكو نشاط كبير اكثر من هني....

    بس خلاص ولايهمك المهم النظام و الترتيب.خصوصا انك بامريكا يعني نظامين 100%

    بس انا ما ابي اسوي كميه كبير..ابي بس كوب واحد لي و لو وضعت ملعقة كبيره فهذه وايد كثيره..جربتها وكان طعمه مر....

    مشكوره

مواضيع مشابهه

  1. حلويات مقرفه......الله يعزكم......ما ادري شلون ياكلونها ؟؟؟؟
    بواسطة غزاله 2007 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 32
    اخر موضوع: 07-08-2007, 05:12 PM
  2. الردود: 11
    اخر موضوع: 07-07-2007, 10:15 PM
  3. فرحة فرحة فرحة فرحة اللية ليلة عيد فرحة
    بواسطة __still__ في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 30-10-2005, 10:55 PM
  4. سيريوم شلون استعمله؟
    بواسطة عسولة82 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-10-2003, 11:10 AM
  5. يا فرحة ما تمـــــــت.....لاقيته اخيرا...بس ما ادري شلون استعمله
    بواسطة الحلم الجميل في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-01-2003, 12:03 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ