انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: حقائق واكاذيب..حول السمنه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    الاحساء تحت خير بومتعب
    الردود
    300
    الجنس
    أنثى

    flower1 حقائق واكاذيب..حول السمنه

    حقائق واكاذيب..حول السمنه
    التمارين الرياضية لا تنقص الوزن لأنها تحرض الشهية

    هذا خطأ فادح، صحيح ان التمارين تحرض الشهية و تجعل المرء يأكل أكثر و لكن ذلك لا يساوي كمية السعرات الحرارية التي يتخلص الجسم منها أثناء التمارين، و قد أثبتت الفحوص أن نصف ساعة يوميا من التمارين الجيدة تؤدي الى انقاص الوزن على الرغم من زيادة تناول الطعام.


    البطاطس و المعكرونة يؤديان للسمنة على عكس الأرزخطأ لأن عدد السعرات الحرارية التي يتعطيها 100 جرام من البطاطس أو المعكرونة مساوية تماما لعدد السعرات الحرارية المتوفرة في 100 جرام من الأرز المطبوخ (حوالي 100 سعر حراري في جميع الأصناف المذكورة) .


    الإسراف في شرب الماء يسبب السمنة و يبرز (الكرش) خطأ بل على العكس تماما فانه أثناء اتباع اي "ريجيم" غذائي فان النصيحة دائما بزيادة كميات السوائل لانعدام السعرات الحرارية فيها (اي كمية من الماء لا تقدم للجسم أي سعرات حرارية أكثر من الصفر).
    و الماء ضروري بشكل عام للحياة و للمساعدة على تخلص الجسم من السموم الضارة عن طريق البول و أي ماء زائد عن حاجة الجسم لا يؤدي الى زيادة الوزن باي حال من الاحوال بل يتخلص منه الجسم عن طريق البول مباشرة.


    الشوربة هي الحل!!

    الشوربة من الوجبات الغذائية الممتازة اذا استعلمت بشكل مناسب و مدروس. فيجب ان تكون "شوربة خضار" و ليس شوربة لحم او دجاج لان الاولى يمكن تحضيرها بدون اضافة الزيت الزيت او اللحم و لكن الثانية فهي تحتوي على دهون كثيرة و تعطى سعرات حرارية عالية و كذلك فان استعمال شوربة الخضار غير الدسمة لمدة يوم او اثنين تعتبر طريقة ممتازة لازالة الكثير من السموم بالجسم بالاضافة الى انها تساعد على فقدان بعض الوزن، و لكن الاستمرار فيها لفترات طويلة عادة ما يؤدي الى الاحساس يالتعب و توتر الأعصاب دون انخفاض الوزن بشكل مستمر و صحي.


    هل تفيد الجراحة في حالة طلب خفض الوزن؟

    نعم تفيد الجراحة في حالة طلب خفض الوزن و لكن لا يجب اللجوء اليها ابدا الا بعد فشل الريجيم الغذائي و بعد فشل محاولات كثيرة من انظمة مختلفة من الريجيم و محاولة استخدام الارادة قدر الامكان، و يكون التدخل الجراحي في حالة زيادة الوزن تهدد صحة الانسان او في بعض الامراض.


    هل الساونا تنحف؟

    لا، فهي تفيد فقط في ازالة الرواسب و السموم من الجسم التي تختفي مع العرق، ان مفعول الساونا يمكن في اراحة الجسم و مساعدته على الاسترخاء و مساعدة الجلد على التنفس.


    هل الحرمان من الحلويات بصورة مطلقة سيترتب عليه حتما انقاص الوزن؟

    لا يعني العمل على انقاص الوزن الحرمان من بعض نوعيات التغذية ، فالتغذية الصحيحة تقتضي امداد الجسم بالمغذيات الضرورية و اذا كان من المفروض لانقاص الوزن الحذر في تناول بعض الاطعمة كالحلويات نظرا لما تحتويه من سعرات حرارية عالية، فان ذلك لا يعني على الاطلاق الامتناع عن تناولها بصورة نهائية.


    هل عدم نقص الوزن دليل على عدم جدوى الاستمرار في اتباع نظام غذائي معين؟ انقاص الوزن السريع لا يعد دليلا كافيا على كفاءة نظام غذائي معين، كما ان السرعة ف يانقاص الوزن لها مضاعفاتها الصحية، نتيجة للحرمان الشديد و المفاجىء من بعض المغذيات الضرورية، فضلا عن أن انقاص الوزن بسرعة غالبا ما يقترن بتعرض الجسم للضعف و الهزال و في هذه الحالة ايضا ينطبق المثل القائل " ان ما جاء بسهولة يذهب بسهولة" بمعنى ان الاشخاص الذين يختزلون اوزانهم بسرعة يصبح من الصعب عليهم المحافظة على الوزن الذي وصلوا اليه، اي انهم يكتسبون وزنا اضافيا بسرعة تفوق ما كانوا عليه من قبل.


    ما فائدة خل التفاح و كيفية استعماله؟

    ان خل التفاح يعطي الاحساس بالشبع و هو يؤخذ على معدة خاوية بعد التخفيف بالمياه و ذلك يسبب ضررا للانسان و التهابات بجدار المعدة و مع الاستمرار يمكن ان يؤدي الى القرحة و لذلك لا ينصح به.


    وجبة طعام بعد جوع طويل تؤدي الى السمنة؟

    أكد الأطباء انه حينما تحصل المرأة على وجبتها بعد طول انتظار فان الاندفاع الماجىء للحراريات يؤدي الى انتاج الجسم لمعدل مرتفع من هرمون الانسولين مما يعمل على تعزيز تخزين الدهون، لذا ينصح بعد تناول الاطعمة بعد جوع طويل لتفادي زيادة الوزن


    عصير الجريب فروت او البرتقال الحامض يذيب الشحوم في الجسم

    خطأ، و التخلص من الدهون لا يتم الا بالتمرينات الرياضية، ان تناول العصير الحمضي باستمرار في الصباح الباكر قد يؤدي في النهاية الى حدوث بعض التآكل في الاسنان.


    __منقوووووووول ودعوووووواتكم لي________________

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    212
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. السمنه
    بواسطة الغللا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 10-08-2009, 09:41 PM
  2. السمنه ... السمنه ... السمنه
    بواسطة بنت الرياض في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-06-2006, 03:46 PM
  3. السمنه وين بالضبط ؟؟
    بواسطة المستعينه بالله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 28-02-2006, 03:50 PM
  4. حقائق مرعبة عن مريم نور ( اوهام واكاذيب )
    بواسطة جود الوجود في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 13-11-2003, 11:27 PM
  5. كيف تتجنبين السمنه
    بواسطة حذامي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-10-2001, 02:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ