انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموز..........!!!!!!!!

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى

    w00t الموز..........!!!!!!!!



    !! الموز




    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !
    وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم


    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة على درجة الحرارة:

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

    (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    السكتات:

    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

    ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

    ودمتم بصحة وعافية....

  2. #2
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    وين الردوووووود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. #3
    بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    - الرياض -
    الردود
    3,841
    الجنس
    أنثى


    اجمل موضوع قرأته لأني من محبات الموز بكثرة وحامل
    فموضوعك غني جدا بالمبشرات
    بارك الله فيكي يا عسسسسسسسسسل
    وفعلا انا من يومين كنت مكتئبة ومو جاي عبالي اشتغل شغل البيت امس اكلت موز وفعلا رجعتلي اعصابي وعملت كل شغل البيت باستمتاع
    بارك الله فيكي


  4. #4
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة بسبوسة شامية عرض الرد


    اجمل موضوع قرأته لأني من محبات الموز بكثرة وحامل
    فموضوعك غني جدا بالمبشرات
    بارك الله فيكي يا عسسسسسسسسسل
    وفعلا انا من يومين كنت مكتئبة ومو جاي عبالي اشتغل شغل البيت امس اكلت موز وفعلا رجعتلي اعصابي وعملت كل شغل البيت باستمتاع
    بارك الله فيكي

    انتي العسل شكرا عالمرور

  5. #5
    ندى الإخاء's صورة
    ندى الإخاء غير متواجد لجنة مشروع جوال لكِ "سفيرة متميز لبلدها"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    6,060
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    (أوسمة)
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    الله يجزيكي الخير
    يارب
    وفعلا مرة تساءلنا عن الصلة اللي بتربط
    حب القرد للموز
    والحركة والنشاط

    لا تشبيه طبعا
    لكن صدقتي على المعلومات الحلوة والنقل الرائع

  6. #6
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ندى الإخاء عرض الرد
    الله يجزيكي الخير
    يارب
    وفعلا مرة تساءلنا عن الصلة اللي بتربط
    حب القرد للموز
    والحركة والنشاط

    لا تشبيه طبعا
    لكن صدقتي على المعلومات الحلوة والنقل الرائع

    شكرا لك ولمرورك حبيبتي

  7. #7
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@
    آخر مرة عدل بواسطة ام شواقي : 01-07-2008 في 03:29 PM

  8. #8
    دينه's صورة
    دينه غير متواجد عضو نادر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    الشام المنتصره بعون الله
    الردود
    12,219
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    جزاكي الله خيرا على هالموضوع الرائع[

  9. #9
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    شكرا لمروووووووورك غاليتي

  10. #10
    ام شواقي's صورة
    ام شواقي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    122
    الجنس
    أنثى
    @@@@@@@@@@@@@@@@

مواضيع مشابهه

  1. عصير اللوز [ رزاطة اوحليب اللوز] مايعرف فى ليبيا
    بواسطة هندرية في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 14
    اخر موضوع: 23-12-2009, 03:11 PM
  2. زيت اللوز الحلو ام زيت اللوز المر
    بواسطة بتوته كتكوته في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2009, 11:39 PM
  3. استفســــــــــــــــــار ... ما الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر ؟؟؟
    بواسطة سلااام في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 25-03-2009, 02:18 PM
  4. زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر
    بواسطة himooon في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 06-09-2008, 08:36 AM
  5. حياكم بمجموعه عصاير الموز...وما في احلى من الموز..
    بواسطة ام شجون في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-10-2004, 12:43 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96