انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: للي طلعوا من ولادة وحابين ينزلوا وزنهم متلي...تعالوا نشجع بعض

الردود
    1,473

byebye للي طلعوا من ولادة وحابين ينزلوا وزنهم متلي...تعالوا نشجع بعض

بنات
    انا زادوزني بالحمل 22كيلو...
    وصالرلي شهر والدة ...يعني ارتحت نوعا ما...
    يلي حابة تبدا بنظام تشاركنا فيه ياريت...
    اناعم رضع فياريت يكون نظام ماياذي الرضاعه وراح نعمل رياضه
    ونشجع بعض لنوصل للوزن المطلوب...
    ونصير امهات وسوبر موديلز

الردود
    4,808
    التكريم
    اختي حمدا لله على سلامتك
    ومبروك البيبي
    جعله الله من مواليد السعادة ويكون صالحا بارا بوالديه سواء كان ذكرا أم أنثى
    ان شاء الله تستفيدين من هذه الروابط
    حبيبتى اذا كنتى مرضع اهلا بك معنا ( 1 2 3 4 5 ... اخر صفحة)
    إلى الراجية عفو ربها .. بدي رجيم لمرضع ومريضة .. ضروري ( 1 2 3 4 5 ... اخر صفحة)

اللهم إنقل أمي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة الخلود
    إنتقلت الى رحمة الله حبيبتي 31-12-2008 أدعوا لها بالرحمه والمغفرة أم خليفة

الردود
    44
    انا كمان زدت اوى يعد الولادة انا مشتركة فى حملة خطواتى سر سعادتى يا ريت نشجع يعض

الردود
    1,473
    مشكورة اخت نورالهدى وتسلمي عالدعوة الحلوة

اختي نينا انا تغيرجسمي كتيروزوجي بلش يدايق من هالتغير وحابة ارجع متل ماكنت...

الردود
    226
    مع انو بولاداتي الي قبل كان يروح كل بكني
    يمكن لانو هالمرة قيصرية
    مع العلم صارلي ولدانة سنة
    بس صارلي 6 شهور ريجمات ورياضة
    بس بطني ما نزل كتير
    مين بيقدر يفيني
    الله يجزيه الف خير

الردود
    121

flower1 عمر ولدي 6 اشهر

السلام عليكن اخواتي
    انا صارلي مولدة من 6 اشهر والحمد لله برضع ولنفس الوقت عاملة رجيم
    زدت بحملي هذا شي الـ15 كيلو والحمد لله صرت نازلة منهم الآن شي 7 كيلو وما التزمت برجيم واحد كنت انوع لأنة عادة المرضع بتجوع ولكن فكرة انه المرضع بتزيد وزن فا هذه الفكرة مو سليمة 100% وهذا الكلام من طبيبة مو مني فبالعكس الرضاعة بتساعد على سرعة التخلص من الوزن مع اتباع التغذية المناسبة والرياضة واخذ الفيتامينات الخاصة للمرضع وهناك ايضا اعشاب تؤخذ وتغلى وتشرب مثل الشاي تساعد على زيادة ادرار الحليب ومنها الحلبة والكراوية وكذلك الخضراوات الورقية الخضراء خاصة كالبقدونس
    المهم سادرج لكن رجيم كنت اتبعه وهو:
    النظام كان قائم على اساس النسب الماخوذة من المجموعات الغذائية المختلفة بحيث نعطي 100% للخضار والفاكهة, 50% للبيض والحليب ومنتجاته, 25 % من اللحوم الحمراء والبيضاء , 5% من النشويات المتمثلة فقط بخبز القمح, النسب ليست صحيحة 100% ولكن المقصود هو ان النظام يعتمد بالدرجة الاولى على الخضار والفاكهة ثم البيض ومنتجات الحليب ثم اللحوم وحصة واحدة باليوم من خبز القمح
    وكان البرنامج اليومي كالتالي:
    --على الريق 1 أو 0.5 لتر من الماء
    --بعد ساعة كوب حليب قليل او خالي الدسم ( لأن الحليب يساعد في عمليات الايض والبناء)
    --بعد ساعة كوب عصير جريب فروت فرش لما له من تاثيرات في حرق الدهون
    --بعد ساعة كوب عصير عنب او ما يعادله من العنب الحب **ان شاء الله سادرج لاحقا فائدة العنب في انظمة تخفيف الوزن**
    --بعد ساعة وجبة الافطار والتي يمكن ان تكون من اي من القائمة التالية+ 2 شريحة توست قمح او ثلث رغيف صغير خبز قمح
    علبة تونة مع عصير حامض والقليل من الملح وزيت الزيتون ونصف بصلة صغيرة وحبة طماطم صغيرة
    أو
    سلطة خضراء مع اي نوع من الاجبان( طبعا كمية قليلة تتماشى من حصة الخبز)
    او
    حصة صغيرة من الفول المدمس او الحمص
    او
    بيض سواء مسلوق او مقلي لوحده او مع الخضار مثل البصل والثوم والفلفل البارد والمشروم( الفطر)
    وبامكانك ان تبني وجبة الفطور على اساس ما سبق
    -- بعد ساعتين الى 3 ساعات نعود من جديد كوب حليب
    -- بعد ساعة كوب عصير جريب فروت
    --بعد ساعة كوب عصير عنب
    يمكن ان نستبدل اكواب العصيربعد الافطار بحبة من الفاكهة
    -- بعد بساعة الوجبة ( الغداء أو العشاء) الثانية وهي عبارة عن خليط من الخضار واللحوم تعدينه كما تريدين ولكن تجنبي المقالي والصلصات واعتمدي على الشوي والسلق او الطبخ على البخار
    -- بعد ساعتين الى 3 ساعات كوب عصير او حبة فاكهة
    -- بعد ساعة كوب حليب
    -- بعد ساعة 1 أو 0.5 لتر ماء قبل النوم
    يجب ان تشربي الماء خلال اليوم ولكن ذكرت التي على الريق وقبل النوم للأهمية
    يفضل لعب الرياضة ولو 20 أو 15 دقيقة باليوم ( بالنسبة لي كنت العب قبل النوم حتى لا آكل بعد التدريب)
    يمكن ان تاكلي العلكة او الملبس الخالي من السكر
    ما يجب الابتعاد عنه نهائيا ما يلي:

• الخبز ما عدى خبز القمح
    • الرز
    • المعكرونة بانواعها واشكالها
    • البطاطا
    • الشبس
    • البوظة
    • الحلويات بانواعها واشكالها
    • الشوكولاته
    • الصلصات مثل المايونيز , الرانش, الصلصات المسبكة والمعدة بالبيت لنوع من الطبايخ
    • الكعك المدقوق, البقسماط
    اما الان فانا اتبع جزء من رججيم 19 كيلو في 3 اسابيع ولكن مو بحذافيره بس اللي بقوم فيه كالتالي:
    قبل النوم بشرب كوب من منقوع السلمكة بتخفف الامساك وبتساعد على التخلص من الفضلات الصلية (عافاكم الله) بسهولة وهو جيد للوالدة جديد حتى لا تصاب بالبواسير لأن الوالدة جديد معرضة انها تصاب بهم ( كما حصل معي) ... المهم
    ثم بشرب كوب حليب وبلعب شي 10 دقائق الى 15 دقيقة رياضة ثم بنام
    على الريق بشرب شي لتر ماء وباخذ حبوب الفيتامين ( فيتامينات خاصة بالحوامل والمرضعات)
    وبعد ساعة بشرب كوب حليب قليل او خالي الدسم
    وبعد ساعة باخذ وجبة فطور جيدة بس بدون خبز.... يعني عادة يا علبة تونة مصفى مع قليل من عصير الحامض والملح وزيت الزيتون ونصف بصلة أو 2 بيض مسلوق اومقلي مع قليل من اللبنة او بدون أو كورن فليكس مع حليب قليل او خالي الدسم , لبن زبادي , اي نوع من الاجبان
    بعديها ما باكل شي الا بعد 3 ساعات ممكن اشرب خلالهم الماء ( بحاول اعبي المعدة ماء معظم الاوقات) ممكن شرب عصير طبيعي او شاي اعشاب او حليب او حبة فاكهة على ان يؤخد شي واحد منها كل ساعة ونصف او ساعتين لحد ما يحين الوقت قبل موعد العشاء الاعتيادي( المقصد انه ما ناكل وجبة العشاء في وقت متأخر يعني مثلا ان تكون آخر وجبة كاملة تؤخذ الساعة 6 او سبعة والفطور بكون الساعة 9 او 10 وخلالهم كما ذكر سابقا)
    على العشاء يمكن عمل صحن سلطة كبير مع شريحة من اللحوم مشوية( سمك لحم دجاج) مع صحن من الخضراوات سواء اكانت نيئة او مطبوخة بس بدون رز او معكرونة او خبز ( النشويات) " المهم خليط من الخضراوات واللحوم تحضريها حسب رغبتك بعيدا عن النشويات او يمكن اخذ حصة صغيرة منها كل حسب قدرته)
    بعد 3 ساعات يمكن شرب عصير ,شاي اعشاب ,حبة فاكهة على ان لا تقل الفترة بينهم عن الساعة
    لا تنسي الاكثار من شرب الماء
    حاولي خففي من المشروبات المنبه كالشاي والقهوة حتى لا يتاثر الطفل بها لأن تاثيرها ينتقل بالحليب
    حاولي خففي من الاطعمة التي تسبب النفخة لأنها ايضا تؤثر على الطفل من خلال حليب الام كالزهرو والملفوف

وان شاء الله الاستفادة للجميع

الردود
    121

flower1

تعقيب كتبت بواسطة زادالمعاد عرض الرد
    انا مشكلتي انو بعد اخر ولادة بطني ما نزل
    مع انو بولاداتي الي قبل كان يروح كل بكني
    يمكن لانو هالمرة قيصرية
    مع العلم صارلي ولدانة سنة
    بس صارلي 6 شهور ريجمات ورياضة
    بس بطني ما نزل كتير
    مين بيقدر يفيني
    الله يجزيه الف خير
    اختي انا ايضا مشكلتي بالبطن كمان ما اقوم به وبطني خف نوعا ما وانا على الطريق ما زلت وهو شفط البطن للداخل قدر المستطاع ولأطول فترة ممكنة يعني كل ما تتذكري اشفطي بطنك للداخل ودربي نفسك على التنفس من الصدر مو البطن ( لاحظي حركة تنفسك راح تلاحظي انه البطن هو اللي يعلى وينخفض بالتنفس اكثر من الصدر) فا لما نشفط البطن للداخل راح تلاحظي انه الصدر هو اللي صار يعلى وينخفض مع التنفس اكثر من البطن

ثم هناك تمرين للبطن والمعدة والصدر والارداف في وقت واحد وهو ان تستلقي على بطنك كاملا ويداك ممدودات للأمام والارجل للخلف بشكل كامل ثم بقوة الشد والدفع مرجحي جسمك مثل السيسو ويمكن كبداية انك تستندي على كفوف يديك بان تدفعي جذعت الاعلى للأعلى وعند النزول تدفعي الساقان والجذع الاسفل لأعلى وان شاء الله بتستفيدي ممكن كبداية تعدي لـ 30 ثم تباعا بتزيدي العد حتى تصيري تدفي بجذعك دون الاستناد على راحة اليد

الردود
    1,990
    بالتوفيق لكن
    ان شاء الله تنزلوا وانتن في صحة وعافية

الردود
    226
    heart2 شكرا عن جد شكرا

تعقيب كتبت بواسطة amato ALLAH عرض الرد
    اختي انا ايضا مشكلتي بالبطن كمان ما اقوم به وبطني خف نوعا ما وانا على الطريق ما زلت وهو شفط البطن للداخل قدر المستطاع ولأطول فترة ممكنة يعني كل ما تتذكري اشفطي بطنك للداخل ودربي نفسك على التنفس من الصدر مو البطن ( لاحظي حركة تنفسك راح تلاحظي انه البطن هو اللي يعلى وينخفض بالتنفس اكثر من الصدر) فا لما نشفط البطن للداخل راح تلاحظي انه الصدر هو اللي صار يعلى وينخفض مع التنفس اكثر من البطن

ثم هناك تمرين للبطن والمعدة والصدر والارداف في وقت واحد وهو ان تستلقي على بطنك كاملا ويداك ممدودات للأمام والارجل للخلف بشكل كامل ثم بقوة الشد والدفع مرجحي جسمك مثل السيسو ويمكن كبداية انك تستندي على كفوف يديك بان تدفعي جذعت الاعلى للأعلى وعند النزول تدفعي الساقان والجذع الاسفل لأعلى وان شاء الله بتستفيدي ممكن كبداية تعدي لـ 30 ثم تباعا بتزيدي العد حتى تصيري تدفي بجذعك دون الاستناد على راحة اليد

الف الف شكر
    وانا بقرا ردك الحلو
    شفطت بطني اش يكتير حلو عنجد بس اكيد بيفيد للبطن اكيد جربتيهوشكرا لزوقك

الردود
    589
    اهلين بنات
    انا من ولدت وانا لازقه هنا بالمنتدى بس من تجربه للثانيه
    انا قبل الحمل كنت 70 تقريبا وكنت وقتها زايده يعني مو وزن مثالي
    ويوم ولدت وصلت لل93 كيلو وبعد الولاده نزلت الموياات اللي بالجسم ووصلت لل85 كيلو
    عمر بنتي 9 شهور ومن 5 شهور بديت بالرجيمات واللرياااضه
    وصلت الحين لل73 كيلووو وبرضووو لسى زايده وكارهه نفسي نزل وزني بالبدايه بسهوله شوي الحين
    صار ينزل ويثبت باسبوعين والثلاث وماعاد نزلت اخر شئ سويته رجيم التمر واللبن
    ولخبطت فيه فما نزلت الا كيلو بس في اسبووووووووووووووووع
    بس احس بنفخه في بطني هاليومين يومياا اخذ ملين بطني يقسى علي ويموتني وانقهر من نفخته
    والرياااضه اللي بمارسها الحين المشي عالسير ورياضه البطن بس ماعدت امشي كثير زي اول
    اتكسلت ويوم مانزل وزني زي اول اتكسلت اكثر

مواضيع مشابهه

1. تعالوا نشجع بعض و نعمل ريجيم صحى
    بواسطة rollaamazo في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-10-2009, 08:55 AM
  2. تعالوا نشجع بعض
    بواسطة ناسيه اسمي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 91
    اخر موضوع: 09-08-2008, 12:01 PM
  3. تعالوا نشجع بعض...
    بواسطة ean2000 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 30-06-2008, 07:52 AM
  4. انقهرتي مثلي يالا 11يوم 11كيلو خلينا نشجع بعض
    بواسطة dona159 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 25-04-2008, 07:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ