انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

العنقز .....

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    زائرة الليل's صورة
    زائرة الليل غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    10
    الجنس

    العنقز .....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    حبيباتي ......
    افيدوني جزاكم الله خير ...........
    هل العنقز يضر الحامل إذا زارت احد وعيالهم معنقزين لكنه في نهايته يعني صار لهم اسبوعين تقريبا ؟

  2. #2
    كندي's صورة
    كندي غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    918
    الجنس
    أنثى
    السم عليكم
    الف سلامة عليكم حبيبتي وان شا الله اجر وعافية
    بس شو هو العنقز؟

  3. #3
    meme19's صورة
    meme19 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    668
    الجنس
    أنثى
    العنقز ما يعدي الا في نهايته نصيحه خليكي بعيد في هالفترة

  4. #4
    noor alhouda's صورة
    noor alhouda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    دوحة السلام
    الردود
    4,808
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    العنقز.. يمشي وينقز بنسبة 90%

    جدري الماء او العنقز مرض معدٍ شائع وشديد الانتشار يسببه فيروس يدعى فارسيلا فايرس "Varicella Zoster Virus" وهذا المرض يصيب الصغار والكبار على حد سواء ولكنه يعتبر اكثر الامراض الفيروسية شيوعاً بين الاطفال تحت سن عشر سنوات حيث تبلغ ذروة المرض في الفترة من خمس سنوات الى تسع سنوات ولايوجد سوى 4% من البالغين ليس لديهم مناعة ضد المرض اذ ان اكثر من 95% من الاشخاص البالغين يكونون قد تعرضوا للاصابة بهذا المرض في طفولتهم.
    تكثر الاصابة بالعنقز في فترة الشتاء والربيع ولكن من الممكن ان يصاب الشخص في اي وقت من العام وتنتقل العدوى بصورة سريعة بواسطة الاختلاط مع المرضى المصابين ويكون المرض خفيفاً في الغالب وتختلف حدته من طفل لآخر ويزول بعد بضعة ايام دون مضاعفات تذكر الا في حالات نادرة خاصة عند نقص المناعة وفي حالة حديثي الولادة وكبار السن.

    (العدوى)
    الفيروس شديد العدوى وتنتشر عدوى المرض عن طريق الاحتكاك المباشر بالمريض او عن طريق الرذاذ الخارج من الجهاز التنفسي للمريض او عن طريق الاتصال المباشر بالحبيبات والفقاقيع الجلدية المائية الموجودة على جلد المريض والتي تحمل الفيروس وهذه تكون معدية الى ان تجف فتصبح غير معدية. وتنتقل العدوى بصورة سريعة بواسطة الاختلاط مع المريض خاصة في المدارس والاماكن المزدحمة والذي يكون حصل غالباً قبل اربعة عشر الى ستة عشر يوماً من ظهور الاعراض حيث ان فترة الحضانة للفيروس تتراوح من 2- 3أسابيع.
    وبما ان مرض العنقز سريع العدوى فانه ينصح بعزل المريض ومنعه من الاختلاط بالآخرين منذ ظهور الطفح الجلدي وحتى جفافه وزواله.
    اعراض المرض:
    عندما تبدأ اعراض المرض يكون المريض غالباً قد اختلط بشخص مريض ونقل العدوى منه قبل اربعة عشر الى ستة عشر يوماً من ظهور الاعراض والتي تبدأ عند غالبية المرضى باعراض خفيفة تشابه الزكام حيث يحصل ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، مع فقدان للشهية، احتقان في البلعوم، صداع وآلام متنوعة في الجسم تستمر لمدة 2- 3أيام قبل ظهور الطفح الجلدي والذي يكون عبارة عن ظهور بقع حمراء او بثور جلدية تحتها بقعة حمراء صغيرة سرعان ما تتبدل الى فقاقيع مائية مليئة بالسائل واحياناً تكون ممتلئة بالصديد او الدم والتي بدورها تسبب تقرحات مفتوحة يقل قطرها عن نصف بوصة تقريباً وقد يصاحبها حكة شديدة وقد يظهر لدى الشخص المصاب بحوالي 500قرحة في المتوسط، وفي البداية تظهر هذه الاشكال على هيئة مجموعات على منطقة الصدر والبطن ثم تنتشر الى الذراعين والوجه والساقين وباقي الجسم وتكون ذات توزع مركزي مميز على الجذع اكثر من الاطراف، ويمكن ان يشاهد الطفح الجلدي في جميع اطواره في وقت واحد وهذه علامة مميزة للمرض وتظهر بعض التقرحات في الفم وجفون العين والمنطقة التناسلية وربما تظهر على جدار الفم مصحوبة بحمى عالية، ويستمر ظهور الطفح يومياً لمدة خمسة الى ستة اي
    ام حيث تبدأ بعد اربعة ايام البثور والتقرحات في الجفاف وعندما تجف يكون المريض غير معد ثم تنفصل بعد اسبوع تاركة ورائها ندبات خفيفة نادراً ماتكون شديدة الا اذا التهبت بشدة او تعرضت للتخرشات بصفة مستمرة وبشكل متكرر ولكن هذه البثور والتقرحات غالباً ماتترك بقعاً بنية خاصة لدى المرضى ذوي البشرة الداكنة ومن حسن الحظ ان هذه التبقعات تزول ويعود الجلد الى لونه الطبيعي ولكن بعد وقت طويل.
    وهذه الاعراض متشابهة وتتم بنفس الشكل السابق في حالة اصابة الاطفال او الكبار الا ان المرض في الكبار يكون اكثر اعراض وشدة.
    وعندما يصيب العنقز الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة خاصة مرضى السرطان او الايدز او الذين يتناولون الادوية الكيميائية او خافضات المناعة مثل الكورتيزون وغيره فان الاصابة تكون شديدة جداً ويكون الطفح الجلدي كثيفاً مع غزارة في الفقاقيع الجلدية وترتفع هنا احتمالية المضاعفات الداخلية.
    وبشفاء المريض يكتسب الانسان منه مناعة مدى الحياة ومن النادر جداً ان يصاب به مرة ثانية واذا حصل ذلك فان الاعراض تكون عادة خفيفة.
    التشخيص:
    يتم تشخيص العنكز عادة بسهولة وذلك استناداً على الصورة السريرية النموذجية المتمثلة بطفح جلدي متعدد الانواع والاشكال وفي نفس الوقت مع توزيع مركزي للطفح اضافة الى تاريخ موجب للاتصال بشخص مصاب بالمرض وفي حالة عدم التأكد من التشخيص يمكن اللجوء الى الفحوصات المخبرية حيث يمكن اخذ عينة من السائل الموجود في الحويصلات المائية ومن ثم فحصه تحت الميكروسكوب للتأكد من وجود الفيروس كما يمكن اجراء فحص مناعي للدم للتأكد من وجود الاجسام المضاد للفيروس.
    العلاج:
    1- يجب عزل المريض عن الاخرين خاصة النساء الحوامل خلال الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل او المرضى ذو المناعة الضعيفة في حال عدم وجود اصابة سابقة بالمرض كما يجب عدم ذهاب الطفل الى المدرسة الى ان تنتهي العدوى ويحدث ذلك عادة بعد حوالي ستة الى سبعة ايام من بداية الطفح عندما تجف البثور وتزول قشرة القروح ولكن لا يلزم بقاء الطفل في المنزل إلى أن تسقط القشرة بأكملها إذ قد يستغرق ذلك أسبوعين.
    2- إن معظم المرضى يحتاج لمعالجة عرضية فقط فارتفاع درجة الحرارة يتم علاجه بمخفضات الحرارة مثل الفيفادول وغيره مع تجنب إعطاء الأسبرين للأطفال والمراهقين المصابين بجديري الماء بسبب علاقته بمرض متلازمة راي (Reyeصs syndrome). والحكة الخفيفة تعالج بالمحاليل والكريمات الموضعية المضادة للحكة مثل الكلامين مع ملاحظة عدم الافراط في استعمالها إذ قد تسبب مزيداً من الجفاف للجلد وبالتالي تضاعف الحكة ويمكن في حالات الحك الشديدة إعطاء مضادات الهستامين الفمومية مثل الهستوب وغيره، كما يجب الانتباه لتقليم الأظافر لتجنب الخدوش ولمنع القروح من أن تلتهب بفعل البكتيريا ويفضل أيضاً غسل اليدين بصابون مضاد للبكتيريا. أما الأطفال الصغار الذين يقومون بالحك بشدة فيمكن أن تغطي ايديهم بشاش أو قفازات مناسبة.
    3- أن البثور والتقرحات الرطبة يمكن علاجها بكمادات برمنجنات البوتاسيوم المخففة مرتين يومياً وكذلك كريمات المضادات الحيوية الموضعية وذلك لمنع العدوى الثانوية وعندما تكون العدوى البكتيرية منتشرة فيمكن إعطاء المريض المضادات الحيوية بالفم وفي حالة إصابة الفم بالتقرحات فينصح بالغرغرة بالمحاليل المطهرة أو بسائل ملحي أربع مرات يومياً كما يمكن وضع مخدر موضعي خفيف، مثل الزيلوكين وغيره على تقرحات الفم والمناطق التناسلية كل ساعتين إلى ثلاث ساعات لتخفيف الألم.
    4- لا ينصح بإعطاء الأسيلكوفير بشكل روتيني لعلاج العنقز في الأحوال العادية وعند الأشخاص الأصحاء وذلك لتأثيراته الجانبية، أما في حالة الإصابات الشديدة أو إذا كان الشخص يعاني من أمراض أخرى مثل نقص المناعة أو السرطانات أو الإصابات الرئوية فيمكن إعطاء الأسيلكوفير بجرعة 20ملغ/كغ 4مرات يومياً لمدة خمسة أيام ويمكن لهذا الدواء أن يقلل من شدة المرض ومن انتشاره ويقصر فترة وجوده وذلك إذا أخذ في اليوم الأول من ظهور الطفح الجلدي ولكن إذا أخذ في وقت متأخر في اليوم الثاني أو الثالث فإن تأثيره يكون ضعيفاً.

    مضاعفات العنقز
    معظم الأطفال الأصحاء الذين يصابون بالعنقز لا تظهر عليهم أي مضاعفات وعند حصول المضاعفات في الأطفال فإنها تحدث غالباً عند الأطفال ناقصي المناعة أو النمو أو الأطفال الذين تقل اعمارهم عن العام الواحد أو الأطفال الذين يعالجون بالأسبرين لفترات طويلة.
    أما عند إصابة الكبار والبالغين بهذا المرض فإن العدوى تكون شديدة وتستمر الأعراض لفترة أطول مقارنة بالأطفال مما يجعلهم معرضين للمضاعفات أكثر.
    ومن أهم مضاعفات العنقز ما يلي:
    1- الالتهابات الثانوية البكتيرية، والتي تحدث نتيجة تلوث الفقعات والحويصلات المائية بالمكورات العنقودية الموجودة على الجلد وتساعد الحكة على ذلك.
    2- الالتهابات الداخلية مثل التهاب أغشية الدماغ أو التهاب الرئة وغيرها.
    3- تشوه الجنين ويحصل عند إصابة المرأة الحامل بالعنقز في الثلث الأول من الحمل وتظهر التشوهات على الجنين على شكل نقص تصنع الأطراف وتندب جلدي ومشاكل في العينين.

    المواليد والعنقز
    إن عدوى المواليد خطرة وقد تكون مميتة وتعتمد شدة وأعراض ومضاعفات المرض على بداية ظهوره بالأم والطفل.
    فإذا كانت بداية العنقز عند الأم في الأسبوع الأول قبل الولادة وخلال الأيام الأربعة الأولى من عمر الوليد فهذا يعني أن المولود ستنتقل له مناعة الأم فتكون الأعراض خفيفة.
    أما إذا حدثت إصابة الأم بالعنقز في خلال الأيام الأربعة قبل الولادة فإن الوقت لا يكون كافياً لانتقال مناعة الأم للمولود وهنا يظهر المرض على الوليد في الأيام 5- 10من الولادة وهو وقت حرج في عمره وهنا يكون المرض منتشرا وشديدا مع إصابة الرئتين والكبد والدماغ مما يسبب عادة في ارتفاع معدل الوفاة، وكذلك يحصل نفس الشيء إذا تعرض المواليد والأطفال الرضع لأمهات لم يصبن به سابقاً للمرض في الأيام الأولى من العمر وذلك نتيجة اختلاطهم بأشخاص مصابين بالعنقز. وفي جميع هذه الحالات فإن الأعراض تتراوح بين حمى وصداع، قي وغثيان، صلابة بالرقبة ونادراً تشنجات مع علامات عصبية أخرى أما بالنسبة للمظاهر الجلدية فإنها مشابهة لما يحصل في الأعمار المختلفة على أن الطفح قد يكون أكثر انتشاراً وتوزعاً والتقرحات قد تكون أكثر حدة، ولأن الحالة خطيرة وتهدد حياة الرضيع فإن المريض يحتاج للتنويم والمعالجة بالادوية الوريدية المناسبة وللوقاية من المرض في هذا العمر الحرج فإنه يجب إعطاء الغلوبين المناعي النوعي (Zoster-immune globulin) للوليد الذي يولد لأي أم أصيبت بالعنقز خلال الأربعة أيام الأخيرة من الحمل أو لحديثي الولادة أو الخدج أو ناقصي المناعة والن
    مو الذين تعرضوا لاحتمالية العدوى.

    التطعيم ضد العنقز
    ظهر مؤخراً تطعيم للمرض وهو من اللقاحات الجديدة التي لا تعطى في جميع دول العالم وهو آخذ بالانتشار تدريجياً ويتم إعطاؤه عن طريق الحقن وقد وجد أنه يوفر مناعة لأكثر من 90% من الحالات ويخفف الأعراض المصاحبة للمرض في حال إصابة الشخص الذي تم تطعيمه به كما وجد أن الاستجابة المناعية الأفضل تكون عند الأطفال الأصحاء، وهذا التطعيم من التطعيمات الجديدة التي لا تعطى في جميع دول العالم وهو آخذ بالانتشار تدريجياً وقد أصبح التطعيم شائع الاستعمال في الولايات المتحدة حيث قررت منظمة أطباء الأطفال الأمريكية في عام 1995م إعطاء جرعة واحدة من هذا التطعيم إلى جميع الأطفال الأصحاء في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداءً من سن 12- 18شهراً وكذلك حثت المنظمة على إعطاء التطعيم إلى الأطفال الأكبر سناً وكذلك البالغين العاملين في المرافق الصحية والمدارس والحضانات الذين لم يصابوا بالمرض بعد.
    وهذا التطعيم ليس متوافراً بكثرة في المملكة إذ أن تطعيم العنقز لا يدخل ضمن قائمة التطعيمات المعروفة فهو ليس تطعيماً روتينياً وإنما يعرضه الطبيب بشكل اختياري لإعطائه للاطفال الأصحاء بعمر ما بين 12- 18شهراً ولا يعطى لمن أصيب سابقاً بالمرض لوجود المناعة لديه، وبالنسبة للاطفال الذين لم يلقحوا سابقاً واعمارهم دون 13سنة فيجب أن يعطوا جرعة واحدة من هذا اللقاح أما المرهقون والكبارالذين لم يصابوا بالمرض ولم يتلقوا أي جرعة من اللقاح فيجب أن يعطوا جرعتين منه بفاصل شهر بينهما.
    ولا توجد مضاعفات تذكر لهذا التطعيم ومعظم الدراسات التي بدأت حول هذا التطعيم منذ عام 1980حتى الآن تؤكد أنه ليس له أي مضاعفات تذكر ولكن في معظم الحالات قد يصاحب التطعيم وجع واحمرار موضعي للجلد مع الانتفاخ والتورم.

    د. عبدالله صالح المسعود
    استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية
    مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة




























    اللهم إنقل أمي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة الخلود
    إنتقلت الى رحمة الله حبيبتي 31-12-2008 أدعوا لها بالرحمه والمغفرة أم خليفة

  5. #5
    noor alhouda's صورة
    noor alhouda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    دوحة السلام
    الردود
    4,808
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    العنكوز أو العنقز أو العنكز أو الحماق و جدري الماء أو الجدري الكاذب
    *ويسمى بالإنجليزية chickenpox أو varicella

    تعريفه:

    هو مرض جلدي فيروسي معدي يسبب الحكة مع إرتفاع في درجة الحرارة

    سببه:
    فيروس الفاريسللا

    أعراضه:
    يظهر على شكل حبات مليئة بالماء الأبيض تنشف وتقشر.
    أو بمعنى اصح على شكل حويصلات و فقاعات صغيرة مليئة بسائل صاف كدمع العين وذات قاعدة حمراء , وسرعان ما يتحول هذا السائل إلى سائل أصفر عكر , وبعد ذلك تنفقيء هذه الفقاعات وتنشف وتتقشر .

    العدوى:
    عن طريق الرذاذ والملامسة
    لكن لإصابة به تعطيك مناعة دائمة بالمستقبل فلا يتكرر بعد ذلك.

    مضاعفات المرض إذا لم يعالج بسرعة:

    *بالنسبة للأطفال فهو يعتبر مرضاً بسيطاً.

    *أما بالنسبة للكبار فله مضاعفات خطيرة إذا لم يعالج:
    1-فقد ينتج عنه مضاعفات كالتهاب الرئة.
    2-وهو خطر جدآ إذا أصاب المتقدمين في السن أو المصابين بالسرطان أو المرضى قليلي المناعة .
    3-وإذا أصاب الحوامل فقد ينتج عن ذلك إلتهاب ارئة الفيروسي وتشوه الجنين أو الولادة المبكرة
    وعلاجه هنا بإعطاء الحامل حقنة في العضل تحتوي على لقاح مناعة سلبي يساعد على وقاية الجنين .

    طرق العلاج:

    1-لعلاج آثار الحبوب وتهدئة الحكة عليك بالذهاب إلى أقرب صيدلية وإشتري أحد أنواع المطهرات للحويصلات ولتهدئة الشعور بالحكة مثل برمنغنات البوتاسيوم و مضاد الهيستامين أو الفيوسيدورم
    2-إذا إرتفعت الحرارة تناول البنادول أو التايلنول وإياك أن تأخذ الأسبرين, لأن تناول الأسبرين في هذه الحالة يسبب فقدان الوعي أو قصور في الكبد ويصيب الجملة الدماغية المركزية.
    3-إستخدام حمام دافيء وإياك والماء الساخن أو البارد.

    تنبيهات:

    1-لا تستخدم الإسبرين لخفض الحرارة.
    2-على الرغم من أن محلول الكالامين (Calamine)يستخدم لتخفيف الحكة، إلا أنه بعد أن يجف قد يترك طبقة قاسية بيضاء اللون تكون مزعجة وتؤدي إلى الحكة مرة أخرى عند بعض المرضى (أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من رد فعل إتجاه هذا المحلول أو إذا تطورت الحالة معك )
    3-لا تستحم بماء ساخن أو بارد.
    4-إذا كنت تستخدم الكورتيزون لعلاج أحد الأمراض الأخرى فيجب التوقف عنه فورآ.
    5-يتوجب الانتباه إلى عدم حكّ هذه الحبوب حتى لا تظهر ندب في الجلد وجروح مما يؤدي إلى إلتهابات بكتيرية ثانوية ولتجنب ذلك عليك بقص أظافرك.


    منقـــــــــــــــــــــــــــــووول



























    اللهم إنقل أمي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة الخلود
    إنتقلت الى رحمة الله حبيبتي 31-12-2008 أدعوا لها بالرحمه والمغفرة أم خليفة

  6. #6
    noor alhouda's صورة
    noor alhouda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    دوحة السلام
    الردود
    4,808
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    وهذا منقول من أحد المواقع
    وكان كما يلي

    اصبت بما يسمى ( العنقز )

    اصبت بما يسمى ( العنقز ) وانا حامل في شهري الثاني وسمعت بأنه خطير جدا على الجنين وربما ادى الى تشوهات لا قدر الله .. وانا لظرف ما لم اذهب الى الطبيب حتى الآن .. فهل هو خطير فعلا على الجنين ؟ أرجو الرد على سؤالي مع جزيل الشكر


    يختلف تأثير ذلك المرض على الجنين تبعآ لعمره داخل رحم أمه وإليك هذا الشرح:

    1-إذا تعرضت الحامل للعدوى في الشهور الثلاثة الاولى من الحمل فهذا قد يؤدي الى تشوهات (بنسبة بسيطة) في الجنين في جلده واطرافه وكذلك في الجهاز العصبي وقد تحدث تكلسات في المخ وتؤثر على البصر.

    2-إذا تعرضت الحامل للعدوى في الشهور المتقدمة من الحمل فلايؤدي الى تشوهات في الجنين.

    3-إذا تعرضت الحامل للعدوى قبل الولادة ب 3 أسابيع فان الجنين قد يصاب بجدري الماء بعد الولادة.

    4-إذا تعرضت الحامل للعدوى خلال الفترة ما بين 6 الى 20 يومآ قبل الولادة فان الجنين يستفيد هنا من إنتقال الاجسام المضادة من امه الى جسمه وهذا يساعد على منع أو تقليل الاصابة بالمرض.

    5-إذا تعرضت الحامل للعدوى قبل الولادة ب 5 ايام او بعد الولادة بيومين فان الطفل يفتقد الاجسام المضادة المنتقلة من الأم فيصبح عرضة للمرض.

    في كل الأحوال يجب متابعة الحالة مع الطبيب لتلقي العلاج المناسب

    فلا تتأخري يا أختي عن زيارة الطبيب

    وكذالك ينصح الأطباء وبشدة الحوامل بعدم مخالطة الاشخاص المصابين بمرض العنقز أو جدري الماء
    أسأل الله لك الشفاء العاجل



























    اللهم إنقل أمي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة الخلود
    إنتقلت الى رحمة الله حبيبتي 31-12-2008 أدعوا لها بالرحمه والمغفرة أم خليفة

مواضيع مشابهه

  1. بنوتتي واثار العنقز
    بواسطة عاشقة البدر في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-10-2009, 09:12 PM
  2. لحقوني << اثار العنقز<<<
    بواسطة أحلى ريماس في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 17
    اخر موضوع: 18-06-2007, 07:56 PM
  3. هل هي اعراض جدري الماء ( العنقز )؟؟
    بواسطة آسيه في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-03-2006, 07:22 AM
  4. دواء جدري الماء ( العنقز )
    بواسطة أم الصبر في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 28-12-2004, 02:14 PM
  5. بخصوص العنقز في البشرة.
    بواسطة ام ابرار2 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-03-2004, 09:45 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96