يقول أحد أطباء القلب، لو أن كل من استلم هذه الرسالةقام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل- بإذن الله من جلطة دماغية؟

خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميعأنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد. فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة'الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساءليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء...... توفيت' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربماكانت ' الفتاة ' حية اليوم.
إن قراءة هذه الرسالة تستغرق دقيقة فقط...أرجوك أكملالتعرف على الجلطة:
يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطةخلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقطالتعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هوأمر ليس بصعب .

أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوءالحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقتالذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة .

و الآن يقول الأطباء أن عابرسبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطةبسؤال المريض 3 أسئلة:
1 - أطلب منالمصاب الابتسام
2 -أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه
3 -طلب منه أن يقول جملةبسيطة ، مثال: الحمد لله رب المجد'
إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذهالمهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،،
بعد ما اكتشف الباحثون أنمجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه (السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤالالثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ،لقد قاموا بعرضاستنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إنالانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، ويمنع الإضرار بالدماغ
يقول أحد أطباء القلب ، لو أن كل من استلم هذه الرسالةقام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط ، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل
،،،،بإذن الله،،،،