انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

نصائح باسكال من برنامج الرابح الأكبر** وسام احسنتى الاختيار **

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    yaraa66 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى

    المواضيع المتميزة نصائح باسكال من برنامج الرابح الأكبر** وسام احسنتى الاختيار **



    السلام عليكم بنات ..... هذه نصائح باسكال من برنامج الرابح الأكبر ... جمعتها تقريبا كلها من موقع البرنامج .... صدقوني بنات لو قرأتوها كويس وبتمعّن راح تعرفوا كيف تنظموا أكلكم ...

    الماء البارد يذوٌب السعرات الحرارية
    عند شرب الماء البارد يقوم الجسم بتدفئته مما يضطره الى بذل مجهود إضافي وبالتالي يساعده على إذابة السعرات الحرارية .
    شرب 4 الى 8 أكواب ماء بارد يومياً يحرق ما مقداره 50 الى 100 سعره حرارية تلقائياً .


    لا فرق بين السكر الأبيض والسكر الأسمر .
    إن السكر الأبيض يحمل نفس عدد السعرات الحرارية للسكر الأسمر, والإختلاف فيما بينهم فقط في اللون وذلك بسبب إضافة الدبس الى السكر الأبيض فيتحول الى اللون الأسمر .


    الشاي الأسود هو شاي أخضر بالأصل .
    إن الشاي الأخضر يتعرض لعملية تخمير عند تكسير وتجفيف أوراقه فيتحول الى اللون الأسود .


    الملح لا يسبب السمنة
    الملح لا يحتوي على سعرات حرارية. الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصوديوم (الملح ) فقط , قد يسبب لهم الملح الإحتفاظ بالماء الذي بالتالي يجعل الشخص أكثر وزناً على الميزان ، لكن ليس أسمن.


    معدتك لن تنكمش عندما تأكل أقل
    جسمك لا يعمل بتلك الطريقة. يمكن لمعدتك أن تتمدد لتحتوي كمية كبيرة من الطعام، ولكن لن تتمدد إلى ما لا نهاية حيث ينتقل الطعام إلى أمعائك ومن ثم تعود معدتك إلى حجمها الطبيعي. وعندما تقلل من السعرات الحرارية تظل معدتك في حجمها الطبيعي حتى لو كانت شهيتك للطعام قليلة.


    الأطعمة غير الدهنية لا تعني أنها
    قد تحتفظ الأطعمة الخالية من الدهون على نسبة عالية من السعرات الحرارية وكذلك على الكثير من السكر. في الحقيقة ليس هناك طعام معين يسبب السمنة في حد ذاته، لكن ما تتناوله خلال عدة أيام قد يسبب زيادة الوزن.


    من حيث عدد الغرامات فإن الزيت يسبب السمنة أكثر من الزبدة
    الزبدة تحتوي على مكونات أخرى، مثل الماء في حين أن الزيت مركز – 100% دهون. الملعقة من زيت الزيتون تحتوي على 14 غ دهون، 120 سعر حراري. الملعقة من الزبدة تحتوي على 12 غ دهون، 100 سعر حراري.


    هل السبانخ تجعلك قوياً؟
    تحتوي السبانخ على الحديد وأيضاً على حمض الأكساليك الذي يتفاعل مع الحديد ويعيق امتصاص الجسم له. إضافة إلى أن امتصاص الحديد ذو المصادر النباتية أقل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد ذو المصادر الحيوانية. الحقيقة في بناء القوة العضلية هي ممارسة التمرينات الرياضية وليس في الحديد أو أية عنصر آخر.


    ملعقة العسل تحتوي على سعرات حرارية أكثر من ملعقة السكر

    غرام واحد من العسل يحتوي على نفس السعرات الحرارية التي يحتويها 4غرامات من السكر. لكن لأن وزن ملعقة من العسل أكثر من وزن ملعقة من السكر فإن العسل يحتوي على سعرات أكثر.


    الجريب فروت يحرق الوحدات الحرارية بطريقة معينة
    إن فاكهة الجريب فروت تعمل على حرق الوحدات الحرارية بطريقة معينة , ولكن لا وجود لطعام أو فاكهة تعمل على حرق الشحم من الجسم كما هو معتقد وسائد .


    البطاطا والزبدة يؤديان الى السمنة
    إن البطاطا والزبدة يؤديان الى السمنة بحوالي 80 سعرة حرارية وذلك لحبة بطاطا صغيرة و25 غرام لقطعة زبدة اما ملعقة واحدة من المايونيز تعادل 100 سعرة حرارية.


    خسارة الوزن أو المحافظة عليه
    يمكننا خسارة الوزن او المحافظة عليه وذلك بعدد الوحدات الحرارية الموجودة في الطعام , ولكن نخسر الوزن فعلا في حال لم نفرط بأكل المزيد من الطعام الذي يحتوي كميات كبيرة من السعرات الحرارية كالبروتيين.


    مصدر الكولسترول
    الكولسترول ياتي من الطعام الذي هو من مصدر حيواني كالدجاج واللحم اما الزيت والذرة وكل الاطعمة النباتية لا تحتوي على اي كمية من الكولسترول .


    الطعام الخالي من الدسم
    الطعام الخالي من الدسم يعني انه يحتوي على كمية اقل بقليل بنسبة 0،5 غرام فقط من الطعام الكامل الدسم


    كلمة لايت (Light ) ماذا تعني؟
    كلمة light على الطعام تعني انه يحتوي على 50% من الدسم وليس 100%


    ماذا الحليب والجبنة من الكالسيوم؟

    الحليب والجبنة تعطي الجسم 75% من الكالسيوم لذا اكثروا من اكلها


    أسباب مرض السكري
    السكري يأتي بالوراثة اومن السمنة او وببساطة من التقدم في العمر والذي يعاني من هذا المرض باستطاعته ان يأكل السكر بطريقة معتدلة وطبيعية والملخص ان السكر لا يسبب مرض السكري

    الكوليسترول لا يزيد من السمنة
    الكولسترول لا يزيد من السمنة فالاكل بشراهة يزيد من كمية الدسم في الجسم وهذا غير صحي


    الماء مهم جدا للصحة
    الماء مهم جدا للصحة فابإمكاننا ان نبقى ستة اسابيع من دون طعام ولكن لا يمكننا ان نبقى من دون ماء اسبوع واحد .


    نسبة الماء في الجسم
    الجسم يحتوي على 55 الى 75% من الماء ولكن هذه النسبة تختلف من شخص الى شخص حسب العمر ومعطيات اخرى.


    حاجة الجسم للماء
    حاجة الجسم للماء تعتمد على كمية الكالوري التي يستعملها الجسم .فالبالغ بحاجة الى ليتر او ليتر ونصف من الماء ليحرق 1000 كالوري .


    لماذا نعطش عندما نأكل شيئا مالحا ؟
    لماذا نعطش عندما نأكل شيئا مالحا ؟ لان الملح مكوّن من الصوديوم فيستعمل الجسم الماء ليخرج الصوديوم وعندها ينقص الماء من الجسم فنشعر بالظمأ .


    كمية الصوديوم التي تتناولها
    ان كمية الصوديوم التي تتناولها ممكن ان تؤدي الى ضغط دم مرتفع وضغط الدم هو عنصر من العناصر التي تؤدي الى نكسة قلبية


    سبب السمنة البيتزا
    الجزء الاكبر من البيتزا الذي يؤدي الى السمنة هو الجبن وليس العجين


    ما الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأسمر
    لا يوجد فرق بين البيض الاسمر والبيض الابيض فاللون لا يؤثر على نوعية الغذاء


    الدهون والكولسترول يؤديان الى مشاكل في القلب



    نصائح
    نصائح - اذا اردت الذهاب للتسوق دوّن لائحة بالطعام الذي تحتاجه لتجنب شراء ما لا ينفع ويضر بالصحة


    عملية التسوق
    لا تتسوق عندما تكون تتضور من الجوع فأنت في هذه الحالة تشتري اشياء كثيرة الدسم وغير نافعة


    الفرق بين تونا الماء وتونا الزيت
    هناك فرق في نسبة الكالوري بين التونا بالماء والتونا بالزيت فالتونا بالماء يحتوي على 115 كالوري بينما التونا بالزيت على 210 كالوري.


    مكسرات الريجيم
    المكسرات الخاصة للرجيم لا تختلف عن التي نشتريها عادة فكليهما يحتويان على الزيت ونسبة الكالوري لا تختلف كثيرا .



    الكالوري بالمعكرونا
    المعكرونا بالخلطة الحمراء تحتوي على نسبة كالوري اقل من المعكرونا بالخلطة البيضاء


    السلطة وكمية الكالوري
    السلطة التي تختارها بنفسك اي ال salad bar يمكن لها ان تحتوي على كالوري اكثر من الهمبرغر او البطاطا المقلية او العصير


    نصائح عند شراء الطعام
    نصائح عند شراء الطعام
    -شراء اللحم من دون دهون وتجنب ان تحتوي على بقع بيضاء اي الدهون على اللحم .
    -شراء الدجاج من دون الجلد او بامكانك ان تنزعها قبل ان تجهزها للاكل .
    - اشتري المعلبات التي تحتوي على دهون اقل من 30 غرام



    الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه
    أن المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.


    وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً
    وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً
    أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...


    طهي الطعام على حرارة عالية
    طهي الطعام على حرارة عالية
    أن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..


    كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه
    كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه
    إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..


    اضافة الملح الي اللحم قبل شيه
    اضافة الملح الي اللحم قبل شيه
    أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.


    لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة
    لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة - إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء. لذى يجب الحذر أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.


    لا ترخي حزام السروال
    لا ترخي حزام السروال - لاترخي حزام (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها.


    لا تسبح بعد الأكل
    لا تسبح بعد الأكل – إن السباحة بعد الأكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي.



    لا تمشي
    لا تمشي
    الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عام. في الحقيقة أن هذا غير صحيح. لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها في التو.


    لا تنم في الحال
    لا تنم في الحال – إن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب (يعطل) إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد. بالنتيجة سيقيدنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي.



    لا تدخن
    لا تدخن – تجربة من خبير تدخين( مدخن) سابق, تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى ( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).



    شرب الشاي بعد الطعام
    المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.

    لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

    يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر،


    حياة الخمول والكسل
    حياة الخمول والكسل
    إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.


    استعمال زيت القلي مرات ومرات
    استعمال زيت القلي مرات ومرات
    أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ (صب الزيت على النار).


    المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
    المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
    فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.


    أكل البيض نيئاً
    أكل البيض نيئاً
    إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الأمينية، ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم


    الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة
    الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة
    مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة..


    شرب الماء بكثرة خلال الوجبات
    شرب الماء بكثرة خلال الوجبات
    أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.


    احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة
    احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة
    فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن ( تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    هذه هي نصائحها اللي ذكرتها في الموقع ....


    تحياتي منقول
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 05-03-2008 في 08:07 PM السبب: اضافه الوسام

  2. #2
    امل الحياة's صورة
    امل الحياة غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    Canada
    الردود
    1,875
    الجنس
    امرأة
    اختي يارا موضوع رائع؟؟
    ومعلومات مفيده خاصه انها من اخصائيه



    نحن في انتظار جديدك..

  3. #3
    القلب الطيب**'s صورة
    القلب الطيب** غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    (¯`·._)لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه لا يألم الجرح الا من به الم(¯`·._)
    الردود
    1,119
    الجنس
    أنثى
    مشكوره اختي يارا

    وجعله الله في موازين حسناتج

  4. #4
    زهر الريحان's صورة
    زهر الريحان غير متواجد كبار الشخصيات -معطاءة ركن الصحة والتغذية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    لسوف اعود يا أمي ** إني أحبك يا ابي
    الردود
    14,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    (أوسمة)

    byebye

    السلام عليكم
    بارك الله فيكي معلومات مفيدة جداااااا
    بس عندي سؤال انا ما فهمت هذه العبارة ممكن تشرحيها لي
    السلطة وكمية الكالوري
    السلطة التي تختارها بنفسك اي ال salad bar يمكن لها ان تحتوي على كالوري اكثر من الهمبرغر او البطاطا المقلية او العصير


    وشكرااااااااااااااا

  5. #5
    smsmy's صورة
    smsmy غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,357
    الجنس
    امرأة
    تسلم اديكى يا يارا
    موضوع يستحق التثبيت

  6. #6
    TOOTI's صورة
    TOOTI غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    جده
    الردود
    230
    الجنس
    أنثى
    يعطيك العافية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    الكويت
    الردود
    408
    الجنس
    أنثى
    جزاكي الله الف خير على هالمعلومات الرائعه والمفيده جدا وانا اللي اسويه هو شرب الماء قبل الاكل بساعتين وبعد الاكل بساعتين والحمدالله هالشي نافعني

  8. #8
    lolo nor's صورة
    lolo nor غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    1,199
    الجنس
    امرأة
    الله يعطيكى العافيه

  9. #9
    عفاف جابر's صورة
    عفاف جابر غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    639
    الجنس
    امرأة
    افادكم الله

  10. #10
    امنيتي الجنه غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    203
    الجنس
    جزاك الله خيرا اختي الغالية والله معلومات روعة

مواضيع مشابهه

  1. نصائح من اخصائيه التغذيه باسكال سعد من برنامج الرابح الاكبر
    بواسطة ضحى 2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 34
    اخر موضوع: 12-04-2010, 03:20 AM
  2. نصائح اخصائية التغدية باسكال سعد(اخصائية برنامج الرابح الاكبر)
    بواسطة ام هاله2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 19
    اخر موضوع: 16-05-2009, 07:37 PM
  3. الردود: 24
    اخر موضوع: 04-05-2009, 04:20 PM
  4. نوعــــــــــا النــــــــوم ** وسام احسنتى الاختيار **
    بواسطة وارفة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 14-04-2007, 12:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96